لجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية تنهي توزيع الأدوار (صور)

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
لجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية تنهي توزيع الأدوار (صور)

لجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية تنهي توزيع الأدوار (صور) ,

انتهت اليوم الجمعة، اللجنة التطوعية لمهرجان الإسماعيلية للسينما الوثائقية، في دورتها الـ25، من توزيع الأدوار على الشباب المتطوعين من الإسماعيلية، استعدادًا لانطلاق المهرجان الأربعاء المقبل.

عقد اجتماع تنظيمي

عقدت اللجنة التطوعية اليوم اجتماعا تنظيميا برئاسة حنان الضبع ومحمد محمدين وسهى سليم تم فيه ترتيب مهام ومهام كل فريق من فرق التنظيم والاستقبال وفريق اللجنة الإعلامية.

جزء من اجتماع اللجنة، حق النقض
جزء من اجتماع اللجنة، حق النقض

أعضاء اللجنة التطوعية

تضم اللجنة التطوعية في مهرجان الإسماعيلية الخامس والعشرين للسينما الوثائقية والفيلم القصير أكثر من 50 شابًا وشابة من المحافظة لمرافقة المخرجين وتسهيل الندوات وعروض الأفلام وورش العمل المختلفة التي تقام على هامش المهرجان.

وشدد مسئولو لجنة متطوعي الإسماعيلية على أهمية التنسيق المستمر مع رؤساء اللجنة والتواصل المباشر معهم فيما يتعلق بكل ما يتعلق بالفعاليات والضيوف والالتزام بمواعيد العروض والندوات وورش العمل.

جزء من اجتماع اللجنة، حق النقض
جزء من اجتماع اللجنة، حق النقض

ينطلق مهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية والقصيرة، المقرر إقامته في الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس، بحضور عدد من مخرجي الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

شروط لجنة التطوع بالإسماعيلية

وكان الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، قد أعلن عن بدء تلقي طلبات الانضمام للجنة التطوعية بالمهرجان، مشيراً إلى أن الشروط التي يجب أن تتوفر في المتطوع هي التفاني الكامل في النشاط التطوعي بالمهرجان خلال فترة المهرجان. الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس “الفترة التي تقام فيها فعاليات المهرجان”، وبخلاف ذلك يجب أن يكون العمر أقل من 18 عامًا، كما يجب أن يكون المتقدم خريجًا جامعيًا أو طالبًا في إحدى الجامعات على الأقل.

جزء من اجتماع اللجنة، حق النقض

كما تضمنت الشروط ضرورة إجادة لغة أجنبية (الإنجليزية أو غيرها)، بالإضافة إلى أن يتمتع المتطوع بحسن المظهر والسمعة والسلوك، والقدرة على التعاون وإتقان العمل بروح الفريق والالتزام والتعاون أثناء العمل. فترة التدريب والاجتماعات التحضيرية قبل بدء فعاليات المهرجان، الأولوية لأبناء الإسماعيلية، اجتياز… المقابلة الشخصية.

ويشكل المتطوعون حلقة أساسية في تنظيم المهرجان وأنشطته المختلفة، لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفعاليات والندوات.

جزء من اجتماع اللجنة، حق النقض

وقال زكريا إن روح التعاون الموجودة بين شباب محافظة الإسماعيلية هي أحد أسباب نجاح المهرجان في دوراته الماضية، نظرا لتعاونهم في إظهار المهرجان في أبهى صوره.

ويعتبر المهرجان من أعرق المهرجانات في الوطن العربي وأول مهرجان عربي متخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت دوراته الأولى عام 1988.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ