ما هو تطبيق البيتكوين

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
تطبيق البيتكوين

انتشر في الأعوام السابقة ما يدعي بتطبيق البيتكوين وكما نرى أيضا في وقتنا الحالي تبدأ الهواتف الذكية في الاتساع والتطور، مما يجعلنا نبدأ في البحث عن برامج أو تطبيقات حتى نتمكن من القيام بعمليات من خلال البيتكوّين بطريقة سهلة، أو استطاعتنا أيضا في الاستعلام عن الرصيد عندما نكون بعيد عن الحساب الشخصي الخاص بنا، ومن خلال السطور القليلة المقبلة سوف نتعرف على بعض هذه التطبيقات.

تطبيق البيتكوين

وجد العديد من التطبيقات التي تمكننا من القيام ببعض العمليات الخاصة بعملة البيتكوين، فمنها ما يلي:

تطبيق Abra من إحدى تطبيقات البيتكوين وقد صمم أيضا وطور خصيصًا لأجل البيتكوين، حيث من قام بعمله هو عفينيت بيلترو وهو من أهم مؤسسي شركة نجمة هوليوود، ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه من أفضل التطبيقات التي تعمل على الهواتف الذكية منخفضة السعر، كما أنه يساعد في إرسال البيتكوين لأي مستخدم أو لأي محفظة إلكترونية.

تطبيق Bitcoin core أيضا يعتبر ذلك التطبيق واحدًا من أهم التطبيقات الرئيسية في شبكة البيتكّوين. فهو يعمل على مساعدة جميع أجهزة التشغيل المختلفة مثل الويندوز وغيره. أيضًا هو يضمن توفير الحفظ الآمن والحماية العملة المشفرة ورقابة المفاتيح العامة والخاصة.

كما إن تطبيق Bitpay يعتبر هذا التطبيق واحدًا من اسهل التطبيقات وأكثرها عملية  وسهولة في الفهم،  كما أنه يسهل عمليات الدفع بالبيتكوين، كما أنه يسمح بإرسال كثير من التبرعات للأعمال الخيرية مثل الصليب الأحمر الموجود في دولة نيبال بالبيتَّكوين.

تطبيق Coinbase ينصح به الكثير من الأشخاص الجدد في مجال البيتكَّوين وذلك لأنه يعتبر من أسهل وأبسط الطرق في شراء البيتكوين، فهو أيضًا يسمح باستقبال الحوالات الإلكترونية وذلك من خلال نظام SWIFT، ACH، SEPA.

مميزات البيتكوين

يوجد الكثير من مميزات البيتكوين لذلك يجب علينا التعامل مع تطبيق البيتكوين، للاستفادة من تلك المميزات ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

كما إن تلك العملة تتميز بقلة رسومها أو ربما لا يوجد لها أي رسوم، كما يستطيع مستخدمي عملة البيتكَّوين أن يدفعوا بعض الرسوم. أثناء عملية التحويل من أجل أولوية التنفيذ، مما يترتب علية المعاملة. بشكل أسرع من جهة الشبكة، ومن جهة أخرى فالتجار لديهم القدرة. على تحويل البيتكوين إلى عملات ورقية وأيضًا وضعها في حسابات البنوك بشكل خاص ويومي.

أيضًا ما يميز تلك العملة أنها لا تسمح للتجار بإضافة أي رسوم غير تلك التي أعلن عنها، أيضًا عملية تحويل البيتكوين تتم دون جمع معلومات عن الشخصية التي تقوم بذلك مما يجعله أقل عرضة لسارقي الهويات.

يقلل من المخاطر التي تقع على التجار.

تطبيقات أخرى

وجد العديد من تطبيق البيتكوين فمثلا نجد

تطبيق Crypto pro يساعد في تدعيم أكثر من 110 عملة إلكترونية مشفرة من بينهم عملة البيتكوّين. أيضًا هذا التطبيق على مراقبة أسعار الصرف ويقوم بتقديم المعلومات وذلك عن طريق رسم البيانات المفصلة. كما يسمح البرنامج بتوليد الأكواد التي تساعد في الحصول على البيتكَّوين فهو أيضًا يتفق مع ساعة Apple.

أيضا تطبيق Glyph يعتبر من أفضل تطبيقات البيّتّكوين حيث يمكن عن طريقة إستقبال وإرسال البيتكّوين. أيضًا يمكن استبدال الرسائل المشفرة، فهو مبتكر خصيصًا من أجل حماية المعلومات الشخصية. فهو يقوم بتقديم العنوان الحقيقي ولكنه يظهر عنوان وهمي مما يساعد ذلك في إخفاء البريد الإلكتروني.

وكذلك بعض التطبيقات الأخرى مثل: (تطبيق Fold،  تطبيق هارو، تطبيق Circle).

 بهذا نكون قد تعرفنا على تطبيق البيتكّوين وكذلك أيضا مميزات البيتكوّين وبعض التطبيقات الأخرى التي تستخدم في مجال البيتكوّين.