مشروع عملة BCD القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة BCD القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة BCD القيمة وسعر المخطط؟ وما هي الظروف التي أوجدت عملة BCD؟ وهل يعتبر مشروع عملة BCD الّذي يقترب من دخول عامه السّادس مشروعًا ناجحًا؟ أم أن شأنه كشأن باقي مشاريع بيتكوين الأخيرة؟

سنجيب على كلّ هذه الأسئلة في مقالنا هذا الّذي سنستعرض فيه أبرز خصائص ومميّزات مشروع عملة BCD. موضّحين الفرق بينه وبين باقي مشاريع بيتكوين. ومن ثم، سنستعرض مشروع عملة BCD القيمة وسعر المخطط، ابقوا معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة PLTC 

كيف ظهر مشروع عملة BCD

كيف ظهرت عملة Bitcin Diamond

مع انتعاش سوق تداول العملات الرّقمية إلى الحدّ الّذي جعل المجال من أكثر ميادين التّجارة الإلكترونيّة شهرةً على الإطلاق. كانت الكمّيّات المتاحة للتعدين من عملة بيتكوين (والّتي وضعت بدورها حجر الأساس لسوق العملات الرقمية) تقترب من النّفاد.

حيث لم يتبقّ أكثر من بضعة آلاف لم يتم تعدينها من هذه العملة الّتي دخلت التّاريخ. سواءً بميّزاتها أو بالتّغيير الّذي أحدثته على الاقتصاد العالمي.

وهنا، كان المسؤولون عن بيتكوين أمام تحدي توفير أكير كميّة ممكنة للتّعدين من عملتهم. لتجنّب النّتائج الكارثية الّتي قد تنجم عن نفاذ احتياطيّ العملة بشكلٍ تام. وما يعنيه ذلك من احتمالية توقف التّداول بالبيتكوين.

وبالتالي، سيبدأ المستثمرون في هذه الحالة في استخدام عملات رقميّة أخرى في استثماراتهم. وكنتيجةٍ لكلّ ذلك، سوف ينسى المتداولون والمستثمرون على حدٍّ سواء عملة بيتكوين إلى الأبد.

لذلك، تم الإعلان عن شبكة بيتكوين كاش، والّتي وفّرت بدورها احتياطيًّا مساويًا لاحتياطي البيتكوين في انطلاقتها الأولى (21 مليون قطعة). ولكن، لم تتوقّف التّحدّيات الّتي اعترضت مسؤولي بيتكوين عند هذا الحدّ.

فمع الشّهرة الكبيرة الّتي حقّقتها شبكة إيثريوم ETH من خلال دعمها لبروتوكولات التداول اللامركزي التي تضمنت توفير موزّعي السّيولة. انهار مشروع عملة بيتكوين كاش، العملة الّتي لم تحقّق التطلعات المرجوة منها على الإطلاق.

ومع الانطلاقة القوية لها مع إطلاقها أواخر 2017 بمعادلة قيمة القطعة الواحدة منها 2500 دولار. إلا أن قيمتها تدهورت بشكلٍ كبير في غضون أقل من عام واحد إلى ما دون 300 دولار لكل قطعة.

إضافةً لذلك، لم يحقٌق بروتوكول بيتكوين كاش تطلّعات مستخدميه من توفير السّرعة والحماية والموثوقية الموجودة في الشّبكات الأخرى.

من أجل ذلك، شهد عام 2017 (وهو نفس العام الّذي شهد إطلاق بيتكوين كاش) ولادة مشروع جديد سيحدث تغييرًا جذريًّا. ليس على صعيد تداول العملات الرقمية فحسب، بل على صعيد التجارة الإلكترونية أيضًا، وهو مشروع عملة BTC.

فما هي مزايا مشروع عملة BCD، وهل تمكّن هذا المشروع من تعويض الخسارة الّتي تلقّاها مشروع بيتكوين كاش؟

ما هي مميزات مشروع عملة BCD

مزايا عملة BCD

بالنظر إلى مشروع عملة BCD، نجدّ أن القائمين عليه قد فهموا أخطاءهم الّتي ارتكبوها في مشروعهم الذي سبقه جيدًا. لذلك، كان المشروع الجديد مليئًا بالمزايا الّتي اقتصر بعضها عليه لوحده دون غيره من باقي مشاريع العملات الرقمية.

أهم خصائص مشروع عملة BCD هي:

  • توفير احتياطي ضخم قدر ب 210 مليون عملة رقمية
  • توفير بروتوكول حماية عالي الأداء
  • سرعة عالية في إنجاز معاملات تداول العملات الرقمية
  • توفير طريقة دفع إلكترونيّة أقلّ تكلفة من جميع الطّرق الأخرى
  • احتواء الشّبكة الخاصّة بالمشروع على سوقٍ إلكتروني فريد من نوعه
  • إمكانية إنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني تمامًا على موقع عملة BCD

تابع أيضًا:

توفير احتياطي ضخم قدر ب 210 مليون عملة من خصائص عملة BCD

في حين أن الكمية المتاحة في كل من شبكتي بيتكوين وبيت كوين كاش كانت لا تتجاوز 21 مليون كما ذكرنا للتو. فإنّ مشروع عملة BCD أتاح 10 أضعاف هذه الكمية متيحًا بذلك ميّزتين أساسيتين.

الأولى، هي تشجيع النّاس على الاستمرار في تعدين البيت كوين، ممّا يحافظ على شعبية العملة الّتي أخذت بالتّراجع مؤخّرًا. والثّانية، هي إتاحة ما يعرف بتجمّعات السّيولة، حيث يندفع العديد من المتداولين لشراء كمية كبيرة من العملة وتخزينها. ومن ثمّ توفيرها للمتداولين الآخرين بسعرٍ يتولّون تحديده دون أي تدخّل من قبل أي طرف.

توفير بروتوكول حماية عالي الأداء من خصائص عملة BCD

يعاني العديد من مستخدمي شبكة بيتكوين من ضياع أموالهم في حال أعادوا تشغيل الشبكة أثناء وجود عملية تجاريّة تجرى عبرها. فكما تعلم، فإن الأعطال التقنية تكثر في شبكتي بيتكوين وبيتكوين تشين إلى الحدّ الّذي يفقد مستخدميهما نقودهم في بعض الأحيان. ستسأل الآن: كيف يحدث ذلك، ألا توفر تقنية البلوك تشين التي تدعم هاتين المنصّتين ميزة تخزين أموال المستخدمين بشكلٍ آمنٍ؟

سنجيبك: بلى، لكن عليك أن تفهم أمرًا مهمًّا جدًّا. وهو أنه في أحيانٍ كثيرة، فإن المستخدمين يغلقون حساباتهم على شبكة البيتكوين الّتي يملكون نقودهم فيها.

وعند إجراء أي عملية تداول عبر الشبكة. فقد يتم اعتبار النقود الخاصّة بالمستخدمين كمخزون احتياطيّ من عملة البيتكوين، وإدخالها في عملية التداول. مما سيؤدي لضياع تلك النقود على أصحابها. لذلك، يوفّر مشروع عملة BCD حماية لأرصدة مستخدمي الشبكة الخاصّة به أثناء إغلاقهم لحساباتهم عليها تجنّبًا لضياعها.

سرعة عالية في إنجاز معاملات تداول العملات الرقمية من خصائص عملة BCD

مستخدمةً Lightning Network، أصبح بإمكانك إنجاز عملية التّداول الّتي تريد خلال زمن قياسيّ لا يتعدى الثانية الواحدة. ليس هذا فحسب، بل يمكنك إنجاز عمليات تداول قد يصل عددها إلى 7 عمليات في الثانية الواحدة. ولكن، كيف لك أن تتمتع بكل ذلك؟

باختصار، تعمل Lightning Network على تأمين طريقة يتبادل بواسطتها طرفا عمليّة التداول نقودهما. وذلك دون أن تكون عملية التّداول مراقبة من خلال حواسيب البلوك تشين. عن طريق إنشاء قناة مختصّة بنقل البيانات والمعلومات بين طرفي التداول خارج البلوك تشين. وبالتالي، لن تكون قادرًا على الحصول على عمليّة تداول سريعة فحسب. بل ستتمكّن أيضًا من إتمام أكثر من عملية تداول واحدة عبر هذه القناة.

توفير طريقة دفع إلكترونية أقل تكلفة من خصائص عملة BCD

على خطى Master Card، Visa Card والكثير من بطاقات الدّفع الإلكترونية الأخرى. يتيح مشروع عملة BCD لمستخدميه الدّفع الحصول على بطاقة إلكترونية يتمّ استعمالها في عمليّات تسوّقهم في المتاجر الإلكترونية.

ولكن، بخلاف طرق الدّفع السّابقة، فلن تكون هنا مضطرًّا لدفع الرّسوم الّتي كنت تدفعها لقاء استخدامك لطرق الدفع الإلكتروني الأخرى. ليس هذا فقط، بل ستتمكّن من إنجاز معاملاتك الشرائيّة بسرعة تفوق أية وسيلة دفع أخرى قد تفكّر بها.

جدير بالذّكر ان طريقة الدفع عن طريق عملة BCD غير متاح إلّا في عددٍ محدود من الدّول. وهو امر يستحيل أن يبقى على حاله مستقبلًا.

احتواء الشبكة الخاصّة على سوق إلكتروني من خصائص عملة BCD

يوفّر مشروع عملة BCD سوقًا إلكترونيًا خاصّا به يدعى: BCD Pazar. والّذي يعرض كافّة أنواع المنتجات الرّقمية منها وغير الرّقمية.

حيث ستجد منتجاتٍ خاصّة بكبرى الشّركات التّجارية من مختلف الدول. كشركة Sony اليابانية، وMicrosoft الأمريكية، وSamsung الكوريّة الجنوبيّة. إضافةً لذلك، ستجد منتجات هذه الشّركات بأسعار أرخص من تلك المعروضة على مواقع التّجارة الإلكترونية الأخرى.

لعلمك، فإن جميع المنتجات المعروضة في البازار يتمّ شراؤها بعملة BCD حصرًا. وذلك من أجل توفير أكبر احتياطي نقدي من العملة من جهة، ولزيادة قيمتها أمام العملات الأخرى من جهةٍ أخرى.

إمكانية إنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني على موقع عملة BCD

إضافةً إلى توفير سوق إلكترونية احترافيّة، يوفّر مشروع عملة BCD خيار إنشاء متجر إلكتروني خاصّ بك والتسويق له. حيث سيعلمك الموقع الخاص بالمشروع بالتّفصيل طريقة إنشاء هذا المتجر. ولكن، كيف لك أن تاتي بمنتجات من اجل عرضها على متجرك الإلكتروني؟

ببساطة مطلقة، لن تكون مضطرًّا لدفع قرشٍ واحد لقاء شراء المنتجات الّتي ستعرضها على متجرك الإلكتروني. وعوضًا عن ذلك، ستحصل على المنتجات المتوفّرة في مواقع التّجارة الإلكترونية العالمية كأمازون وشوبيفاي من اجل عرضها على المتجر.

وبالتّالي، سيكون دورك هنا عبارة عن عملية تسمّى التسويق بالعمولة للمنتجات المعروضة في متجرك. حيث ستسوّق للمنتجات التي تعرضها مستخدمًا أساليب التسويق التي تتقنها. وستحصل على مبلغ من المال لقاء كلّ عملية بيع تتم عن طريقك.

شاهد آخرون: مشروع عملة BAL 

مشروع عملة BCD القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة BCD القيمة وسعر المخطط

مع بداية انطلاق المشروع أوائل 2018، كانت عملة BCD تعادل 9 دولارات للقطعة الواحدة. ولكن، كأي مشروع عملات رقميّة تقفز قيمته في بداياته لتتهاوى فيما بعد. فقدت BCD حوالي ثلث قيمتها لتصل إلى ما يقارب 6 دولار لكل قطعة.

لكن مسلسل الانحدار لم يتوقف عند هذه النقطة. بل استمر حتى نهاية 2018 لتودع عملة BCD العام وهي تعادل 2 دولار فقط. فاقدةً 80% من قيمتها الّتي كانت تتمتّع بها مع انطلاقتها.

لم يكن عام 2019 بأفضل على مؤسسي مشروع عملة BCD. حيث توالى الانهيار ليصل إلى مستوىً وصلت معه العملة لقيمة 0.6 دولار فقط مع بداية العام.

ورغم التحسّن الملحوظ الّذي طرأ على قيمتها في الربع الثاني من 2019 لتعود قيمتها إلى 2 دولار مجددًا. فقد عاد الهبوط إلى سابق عهده لتنهي عملة BCD 2019 بأقل قيمة في تاريخها ب 0.4 دولار.

لتشهد بعدها BCD استقرارًا نسبيًّا في قيمتها الّتي شهدت تحسنا طفيفًا منتصف 2020. لتصل إلى 0.7 دولار قبل أن تعود مجددًا إلى 0.5 دولار أواخر 2020. ولكن، كانت بدايات 2021 مبشّرةً نوعًا ما بالنسبة إلى أصحاب مشروع عملة BCD. والذين أعلنوا أنه بإمكان المستخدمين شراء NFT (رموز غير قابلة للاستبدال) بعملة BCD.

لذلك، ارتفعت عملة BCD في الربع الأول من العام لتصل إلى ما يقارب 2.4 دولار. لتحافظ على هذا المستوى حتى نهايته. ولكن، مع الانتقاد الشّديد الّذي كان يطال كافة شبكات البيتكوين. إضافةً لمحاربة حكومات دول عدة لطريقة الدفع الخاصة بشبكة BCD مما منعها من الانتشار. تراجعت عملة BCD لتلامس قيمتها حاجز ال0.6 دولار مجدّدًا مع بدايات عام 2023.

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا الّذي وضّحنا فيه خصائص ومزايا مشروع عملة BCD. موضّحين الأسباب الّتي كانت وراء ولادة هذا المشروع. وبعدها، استعرضنا مشروع عملة BCD القيمة وسعر المخطط، مع توضيح التقلبات التي طرأت على سعر العملة. لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل جديد في عالم تداول العملات الرقمية. دمتم بخير، وإلى اللقاء.