ما هو تطبيق سناب شات بلس SnapChat Plus

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ما هو تطبيق سناب شات بلس

ما هو تطبيق سناب شات بلس SnapChat Plus، وما الفرق بين سناب شات الأصلي وسناب شات بلس، وما هي مميزات سناب شات بلس، وما هي عيوب تطبيق سنابشات بلس، وكيفية إنشاء حساب على سنابشات، سنجيب في هذا المقال على جميع هذه الأسئلة المتعلقة بتطبيق سناب شات بلس الأكثر من رائع، لذا ابقوا معنا!


ما هو تطبيق سناب شات بلس؟

يعد تطبيق سناب شات برنامج سناب شات بلس أحد تطبيقات الدردشة الفورية، حيث يعد الأكثر أماناً وخصوصية، وذلك بسبب الميزات الرائعة التي يقدمها. استمراراً بهذا المقال سنعرف بالتفصيل ما هو تطبيق سناب شات بلس ومميزاته المتعددة من إمكانية إرسال رسائل نصية وصور وفيديوهات للأصدقاء بالإضافة إلى إجراء مكالمات صوتية أو فيديو بجودة عالية والتقاط صور احترافية ومشاركتها لأصدقائك أو العامة.

انتشر مؤخراً تطبيق سناب شات بلس لكونه يضيف مميزات رائعة وغير موجودة في تطبيق سناب شات الأصلي. على سبيل المثال ميزة حفظ الصور أو الفيديوهات من المحادثات والقصص دون علم صاحبها بذلك. بالإضافة إلى ميزة إخفاء متصل الآن لمزيد من الخصوصية…، لذا شاع صيت هذا التطبيق وقام العديد من المستخدمين باستبدال تطبيق سناب شات الأصلي به.

قد يهمك أيضاً: كيفية مراقبة حساب سناب شات بدون علم صاحب الحساب Snapchat


مميزات سناب شات بلس

يقدم تطبيق سناب شات بلس الكثير من المميزات الرائعة والمفيدة، ومن أهم تلك مميزات سناب شات بلس ما يلي:

مميزات تطبيق سناب شات بلس

  • يعد أحد أشهر التطبيقات المجانية كما يتسم بسهولة الاستخدام.

  • يتميز بكونه تطبيقاً من التطبيقات الدردشة والمحادثات الفورية.

  • مشاركة اللحظات بشكل مباشر مع الأصدقاء حيث يتم تنشيط الكاميرا في نفس اللحظة التي يتم فيها فتح التطبيق. لذا يمكن تصوير فيديو أو صورة مباشرة لمشاركة الأصدقاء لحظات حياتك.

  • يتم محو الرسائل بعد إرسالها بشكل تلقائي خلال ثوانٍ معدودة، لذلك يعتبر تطبيق سناب شات بلس التطبيق الأكثر خصوصيةً وأماناً.

  • يمكن التقاط صوراً رائعة مع الأصدقاء من خلال كاميرا سناب شات والتي توفر فلاتراً ممتعة وجميلة لالتقاط صور مرحة مع أصدقائك.

  • مشاركة قصصك على سناب شات لمدة 24 ساعة، مع إمكانية اختيار الأشخاص الذين يمكنهم رؤيتها.

  • إرسال فيديوهات ذات مدة طويلة مقارنة بسناب شات الأصلي، وقد تصل إلى نصف ساعة.

  • تستطيع الاحتفاظ بقصص الأصدقاء دون إرسال إشعار للشخص بذلك.

  • يتيح للمستخدم إمكانية مشاركة صوراً ومقاطع للفيديو مع الأصدقاء والعائلة.

  • إخفاء حالة المستخدم وإعطاء المزيد من الخصوصية، فيمكن إلغاء وضع الأونلاين فحتى لو كنت داخل التطبيق سيظهر للمستخدمين أنك غير متصل الآن.

  • عند مشاركة وإرسال أي صورة أو فيديو على سناب شات يمكنك التحكم بالأشخاص الذي يمكنهم رؤيتها. وتحديد مدة بقائها متاحة، حيث يمكن أن تبقى لبضع ثواني من ثم تختفي تلقائياً للأبد.

أهم الميزات التقنية لسناب شات

  • يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر لإضافة المزايا الجديدة ممّا أكسبه شهرة واسعة.

  • يناسب مع مختلف أنواع الهواتف الذكية سواء كان هواتف الآيفون أو حتى هواتف الأندرويد.

  • لا يأخذ مساحة كبيرة على الهاتف حيث يتسم بصغر حجمه.

  • يحافظ على ذاكرة الهاتف من الامتلاء حيث يقوم بمسح الصور التي تتم مشاركتها بعد عرضها لثواني معدودة، وبالتالي فإن ذاكرة الهاتف لن تتأثر كثيراً بسببه.

  • إمكانية متابعة الأخبار الحية والمباشرة على سناب شات من مختلف المواقع الإعلامية حول العالم والتي يمكن الوصول إليها من خلال زر اكتشف.

  • فتح بث مباشر للأصدقاء أو حتى للعامة لمشاركة لحظات معينة أو فعاليات ممتعة ونقلها بشكل مباشر للأصدقاء أو حتى مختلف أنحاء العالم.

  • إضافة خدمة الجيوفلتر والتي يمكن من خلالها  إضافة العلامة التجارية الخاصة بشركتك أو متجرك على الصور في سناب شات. ممّا يساعدك على جذب العملاء لمنتجاتك أو خدماتك.

  •  يدعم العديد من اللغات الأجنبية كالإنكليزية والعربية والفرنسية…، ممّا ساعد على زيادة شهرته في مختلف أنحاء العالم.

  • آمن ولا يحتوي على فيروسات قد تهدد الهاتف أو تنتهك خصوصية الحساب الخاص بالمستخدم.

  • إمكانية إجراء مكالمات صوتية أو حتى مكالمات فيديو بجودة عالية وبدون تقطع أو انقطاع.

قد يهمك أيضاً: كيفية تسجيل دخول سناب شات عن طريق الفيس بوك Snapchat


الفرق بين سناب شات الأصلي وسناب شات بلس

يعد تطبيق سناب شات أحد أشهر تطبيقات المراسلة والتعديل على الصور حول العالم، كما يتيح لك مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء. والفرق بين سناب شات الأصلي وسناب شات بلس هو كون الثاني نسخة معدلة تحتوي على ميزات أكثر لا يحتويها الأصلي. وهذا ما زاد من شهرة هذا التطبيق وكثرة السؤال ما هو تطبيق سناب شات بلس. فمن خلال هذا التطبيق ستتمكن من الحصول على مميزات لا تتوافر في تطبيق سناب شات الأصلي كإخفاء خاصية الأونلاين وحفظ الحالات والصور دون علم صاحبها والكثير.

قد يهمك أيضاً: طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat


إنشاء حساب على سنابشات بلس

إنشاء حساب على سنابشات بلس

إن كنت تملك حساباً على تطبيق سناب شات فلا داعي لإنشاء حساب جديد على سناب شات بلس. يمكنك أن تكتفي فقط بتسجيل الدخول إلى حسابك. أما في حال كنت تريد إنشاء حساب لأول مرة على سناب شات فتابع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق سناب شات بلس والضغط على التسجيل “Sign Up” لإنشاء حساب جديد.

  2. من ثم إدخال الاسم والنقر على “التسجيل والموافقة Sign up & Accept”.

  3. بعد ذلك تحديد تاريخ الميلاد واختيار “متابعة Continue”.

  4. تحديد اسم المستخدم والنقر على “متابعة Continue”.

  5. تعيين كلمة مرور للحساب من ثم الضغط على “متابعة Continue”.

  6. إدخال رقم الهاتف لاستلام رمز التحقق. أو التسجيل من خلال البريد الإلكتروني بالنقر على “sign up with email instead”، واستلام رسالة التأكيد عليه.

  7. سيتم التأكد أن المستخدم ليس روبوتاً، ونقله مباشرة إلى حساب على سناب شات.

قد يهمك أيضاً: كيف ارجع حسابي سناب إذا نسيت اسم المستخدم Snapchat؟


عيوب تطبيق سنابشات بلس

ظهرت مؤخراً بعض العيوب في تطبيق سناب شات بلس، فللأسف رغم ميزاته الرائعة التي يقدمها إلا أنه لا زال يحتوي بضعة عيوب وهي كالتالي:

  • بالرغم من الخصوصية الكبيرة التي يوفرها التطبيق لمستخدميه. إلا أنه تعرض لهجوم قرصنة على الإنترنت. حيث قاموا بمحاولة سرقة بيانات المستخدمين، ممّا أثار القلق بين مستخدميه. ولكن تم حل المشكلة سريعاً واستعادة خصوصية وأمان التطبيق.

  • عدم توافر التطبيق على المتاجر الرسمية حيث يعد تطبيقاً مهكراً تم تطويره من النسخة الأصلية لسناب شات دون إذن المطور.

قد يهمك أيضاً: شرح ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات Snapchat


وصلنا إلى ختام مقالتنا لليوم والتي قد شرحنا فيها ما هو تطبيق سناب شات بلس، التطبيق الذي لاقى رواجاً كبيراً في الفترة الماضية، بالإضافة إلى ذكر مميزات تطبيق سناب شات بلس الرائعة والمتنوعة. الفرق بين سناب شات الأصلي وسناب شات بلس من حيث المميزات المتطورة التي يقدمها لمستخدميه والتي أدت إلى شهرته. علاوة على ذلك تحدثنا عن عيوب تطبيق سنابشات بلس والتي تعد قليلة جداً مقابل ميزاته الرائعة، وكيفية إنشاء حساب على سناب شات.