ما هو تطبيق سناب شات Snapchat

Bashar mohamad4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ما هو تطبيق سناب شات Snapchat

ما هو تطبيق سناب شات Snapchat؟ من منا لا يعرف تطبيق سناب شات، الذي يستطيع المستخدمين من خلاله إرسال الصور والفيديوهات فيما بينهم. كما تعتبر ميزة الحذف التلقائي للصور والفيديوهات أو حتى للرسائل من أبرز ميزات تطبيق سناب شات. كذلك يعتبر برنامج سناب شات من أفضل تطبيقات التراسل الفوري بين الأصدقاء ومشاركة لحظاتهم الجميلة فيما بينهم. وللتعرف أكثر على ما هو تطبيق سناب شات سنصحبكم في جولة ممتعة نشرح من خلالها كيف يعمل السناب شات وما هي المصطلحات الدارجة له. كما سنتعرف على أهم ميزاته وعيوبه بالإضافة إلى طريقة حذف السناب شات فابقوا معنا.

ما هو تطبيق سناب شات Snapchat

سنجيب على تساؤلكم ما هو تطبيق سناب شات عبر الأسطر التالية. حيث يعتبر برنامج سناب شات أحد أعمدة برامج المراسلة والتواصل الاجتماعي، حيث بدأ تشغيله لأول مرة عام 2011. كما يتميز هذا البرنامج بإخفاء مقاطع الفيديو والصور بعد أن تعرض لمدة 1 إلى 10 ثواني كحد أقصى. من الجدير ذكره أن عدد مستخدمين السناب شات النشطين يبلغ في اليوم الواحد 100 مليون، ويقدر عدد الفيديوهات والصور المرسلة في اليوم حوالي 700 مليون. كما تشير التقارير أن الفئة العمرية بين 18 و 24 تمثل الشريحة الأكبر لمستخدمي تطبيق السناب شات. لكن هذا لا يعني أن الفئات العمرية الأخرى لا تستخدمه بل على العكس تمامًا، حيث تبلغ أعمار المستخدمين من 18 حتى 64 عام.

شاهد أيضًا: مميزات وعيوب تطبيق سناب شات 

طريقة عمل تطبيق سناب شات Snapchat

طريقة عمل تطبيق سناب شات Snapchat
طريقة عمل تطبيق سناب شات Snapchat

بعد أن تعرفنا على ما هو تطبيق سناب شات سنتعرف على طريقة عمله. حيث يتميز تطبيق سناب شات بواجهة رئيسية سهلة الاستخدام، كما تتصف هذه الواجهة بسهولة الوصول إلى الأزرار فيها من فلاش او الكاميرا. وهذا ما دفع المستخدمين لاستخدامه على نطاق واسع في مشاركة لحظاتهم الممتعة. حيث يتواجد الفلاش في أعلى ويسار واجهة البرنامج، بينما يتواجد زر تبديل الكاميرا في أعلى ويمين واجهة البرنامج. ويتم التقاط الصور بالضغط مرة واحدة على زر الكاميرا الموجود في منتصف وأسفل الواجهة، بينما يتم الاستمرار بالضغط على هذا الزر لإجراء تسجيل الفيديو. كذلك نستطيع رؤية الصور الملتقطة عن طريق الضغط على رمز الأسطر الثلاث في أسفل ويمين الشاشة. بينما في الجهة المقابلة نجد زر عرض تنبيهات رسائل المحادثات. كما يتصف برنامج سناب شات بسهولة التسجيل فيه وإنشاء الحساب. مع العلم أن برنامج سناب شات يمكن استخدامه في جميع أجهزة الهاتف من الأندرويد والآيفون والآي باد وغيرها من أنواع الهواتف.

شاهد أيضًا: استرجاع حساب سناب شات 

كيفية النشر في تطبيق سناب شات

يتم النشر في سناب شات من خلال خاصية الستوري أو القصة. حيث تظهر مجموعة من عناصر التحكم والتعديل بعد أن يتم تحديد مقطع الفيديو أو الصورة التي نريد نشرها عبر القصة في سناب شات. مع العلم أنه بإمكاننا ضبط إعدادات نشر القصة لتظهر عند الأصدقاء كلهم أو بعضهم حسبما نريد. أما بالنسبة لمدة بقاء القصة بعد النشر تكون 24 ساعة، يستطيع خلالها الأصدقاء اللذين ظهرت القصة لديهم رؤيتها عدة مرات قبل أن يتم حذف الستوري من السناب شات.

شاهد أيضًا: استعادة محتوى بيانات السناب شات القديمة

التعابير التي تستخدم في تطبيق سناب شات

بعد أن تعرفنا على ما هو تطبيق سناب شات من المهم جدًا أن نتعرف على المصطلحات أو التعابير التي تستخدم في هذا البرنامج. هذه المصطلحات كما يلي:

  • مصطلح Snapchater: للتعبير عن مستخدمي سناب شات كما هو الحال في اليوتيوب.
  • كذلك Snap: للتعبير عن الصورة الملتقطة أو الفيديو الملتقط عبر البرنامج. حيث يستطيع المستخدمين اللذين تم إرسال اللقطة لهم رؤيتها لمدة لا تزيد عن 10 ثواني.
  • مصطلح Story: للدلالة على القصة والتي يمكن أن تحتوي على مجموعة من اللقطات. كما ذكرنا سابقًا مدتها 24 ساعة ثم تختفي بعدها.
  • أيضًا Snapback: للدلالة على رد المستخدم بعد وصول اللقطة إليه.
  • كذلك Chat: يستخدم للتعبير عن المحادثات والرسائل الخاصة بين مستخدمي السناب شات.
  • مصطلح Here: هي ميزة في التطبيق تتيح البث المباشر للفيديو أو الأغاني الصوتية أثناء المحادثات بين المستخدمين.
  • Scores: للدلالة على مجموع اللقطات التي أرسلها والتي استقبلها كل مستخدم من خلال التطبيق وتظهر بجانب اسم المستخدم.

ما هي ميزات تطبيق سناب شات Snapchat

بعد أن تعرفنا على ما هو تطبيق سناب شات وشرحنا طريقة عمله والمصطلحات التي تستخدم في هذا التطبيق، لا بد لنا أن نتحدث عن أهم الميزات التي يتمتع بها هذا البرنامج. وهذه الميزات كالتالي:

  • سهولة استخدام السناب شات والقدرة على التعامل معه ببساطة.
  • كما يعتبر من التطبيقات المجانية في عالم التواصل الاجتماعي.
  • كذلك يتصف برنامج السناب شات بأنه لا يتضمن أي إعلانات من شأنها إزعاج المستخدمين.
  • كما يتضمن البرنامج مجموعة كبيرة من الفلاتر والتي من خلالها يستطيع المستخدم إضافة التأثيرات المختلفة على الصور والفيديوهات.
  • سهولة العثور على الأصدقاء من خلال ميزة السناب كود Snapcode.
  • كذلك القدرة على تحويل الأموال بين المستخدمين من خلال ميزة سناب كاش Snapcashe.

ما هي عيوب تطبيق سناب شات

بعد أن ذكرنا أهم ميزات تطبيق سناب شات من المهم أيضًا أن نذكر عيوب برنامج السناب وهي كالتالي:

  • قضاء وقت طويل على البرنامج وخاصةً فئة الشباب للتواصل فيما بينهم.
  • كذلك من عيوبه الاستهلاك الكبير لبطارية الهاتف واستنزافها. الأمر الذي يجعلها أقصر عمرًا والحاجة إلى استبدالها في وقت أقصر من الوقت الافتراضي.
  • قد يشاهد الأطفال في البرنامج محتويات لا تناسب أعمارهم.
  • كذلك من العيوب جمع تطبيق سناب شات الكثير من المعلومات الشخصية للمستخدمين.

طريقة حذف السناب شات Snapchat

طريقة حذف السناب شات Snapchat
طريقة حذف السناب شات Snapchat

من الأمور المهمة أيضًا أن نتعلم طريقة حذف السناب شات ويتم ذلك كما يلي:

  • تشغيل برنامج السناب شات في جهاز الهاتف.
    بعد ذلك الضغط على رمز المسنن في البرنامج.
    ثم اختيار الدعم Support.
  • بعدها الضغط على Learning The Basics.
    ثم الضغط على خيار حذف حساب السناب Delete an account.
  • بعد ذلك يطلب منا إدخال كلمة السر التابعة لحساب السناب للتأكد من أنك صاحب الحساب.
  • ثم تأكيد حذف حساب السناب شات بالضغط على Delete My Account.

بذلك نكون قد شرحنا طريقة حذف حساب السناب شات عبر البرنامج.

اقرأ أيضًا: عدد المتابعين للربح من سناب شات

طريقة استعادة حساب السناب شات أو تفعيله

بعد أن تحدثنا عن طريقة حذف السناب شات عبر البرنامج من المهم أن نعرف كيف يتم استعادة حساب السناب وتفعيله من جديد. لكن الأهم أن تعرف أن برنامج السناب شات يعطيك مهلة 30 يوم قبل أن يتم حذف الحساب بشكل نهائي. بالتالي يتم تفعيل السناب شات المحذوف قبل انقضاء المهلة المحددة بتسجيل الدخول مرة جديدة إلى حساب السناب. حيث يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به وبعد ذلك يتم استعادة الحساب من جديد.

بذلك ينتهي هذا المقال الذي تضمن الفقرات التالية: ما هو تطبيق سناب شات Snapchat. كما تضمن طريقة عمل سناب شات Snapchat، وتضمن كيفية النشر في برنامج سناب شات. كذلك التعابير التي تستخدم في برنامج سناب شات، بالإضافة إلى ما هي ميزات تطبيق سناب شات Snapchat وعيوب السناب. كما تضمن طريقة حذف السناب شات Snapchat عبر البرنامج وفي النهاية طريقة استعادة حساب السناب شات أو تفعيله.