طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني Snapchat

Omar Bawadkji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني Snapchat

هل نسيت كلمة المرور لحسابك على السناب الشات؟ ربما قد سبق وتعرض حسابك للاختراق أو الحذف من قبل الشركة. هل فكرت في استرجاع حساب السناب الشات عن طريق الدعم الفني؟ تابع معنا في المقال الآتي لنتحدث عن الوسائل التي نستطيع من خلالها استرجاع حساب سناب شات بعدة طرق متاحة.

بلغ عدد مستخدمي سناب شات لغاية عام 2021 ما يقارب 110 مليون مستخدم في أنحاء العالم. وقد تمكن التطبيق في العامين المنصرمين من جذب شريحة كبرى من رواد تطبيقات التواصل الاجتماعي، فبكثرة الميزات التي يحتويها التطبيق من جهة، وبسهولة استخدامه في جهة أخرى، استطاع سناب شات تحقيق شهرة واسعة جدا ليصبح من أكبر المنافسين لباقي الشركات. وعلى طبيعة الحال، صاحب هذا الازدياد في عدد المستخدمين العديد من التساؤلات والعقبات التي اعترضت البعض. كان أبرزها فقدان حساب السناب شات. وتتعدد الأسباب سواء كانت عن طريق نسيان كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بالحساب أو حتى تعرض الحساب للاختراق بواسطة العديد من المطورين والمبرمجين لغاية الابتزاز أو سرقة الملفات والصور الشخصية وغيرها. وقد حاولت الشركة في تحديثاتها الأخيرة إضافة بعض المزايا المتعلقة باسترجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني أو غيرها، كما قد قامت بشتى الوسائل حماية مستخدميها من خطر القرصنة الإلكترونية.

وفي مقالنا هذا سنتحدث عن استعادة حساب سناب شات مقفل، واستعادة حساب سناب شات عن طريق رقم الهاتف، وطريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني، وعن السبل المتوافرة لحماية حسابك من الاختراق.

استعادة حساب سناب شات عن طريق رقم الهاتف

إن استعادة حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني أو رقم الهاتف من الوسائل المتاحة التي طرحتها الشركة في إصداراتها الأخيرة من التطبيق. فلا داعي للقلق بعد الآن إن فقدت كلمة المرور الخاصة بك، أو حتى إن فقدت حسابك الإلكتروني (الإيميل). فسوف نقوم الآن بشرح كيفية استرجاع حسابك بواسطة رقم الجوال وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم أولا بفتح تطبيق سناب شات عبر هاتفك أو بواسطة أي متصفح تملكه
  • ادخل في المكان المخصص البريد الإلكتروني أو ادخل اسم المستخدم (في حال فقدانك للبريد الإلكتروني) ومن ثم ضع أي كلمة مرور تتذكرها
  • انقر على كبسة “نسيت كلمة المرور” أسفل المكان المخصص لكتابة كلمة السر
  • ستنتقل لواجهة أخرى تعرض لك خيار استرجاع حسابك إما عن طريق البريد الإلكتروني أو بواسطة رقم الهاتف
  • اضغط على خيار “رقم الهاتف” إن كنت قد نسيت البريد الإلكتروني الموافق للحساب أيضا.
  • قم بوضع رقم هاتفك في المربع المخصص له مع الانتباه لتعين رمز الدولة في المربع الصغير المجاور. لكن عليك أولا أن تتأكد من أن رقم الهاتف الذي أدخلته قادر على استقبال المكالمات أو الرسائل النصية على جوالك.
  • بعد ذلك ستصلك رسالة نصية إلى رقمك تحوي على كود تحقق مؤلف من 6 رموز. وفي بعض الأحيان، قد يردك اتصال من مجيب إلكتروني يخبرك برمز التحقق بدلا من الرسالة النصية.
  • قم بوضع رمز التحقق الموجود في الرسالة النصية في مكانه المطلوب على الشاشة
  • بعدما يتم تأكيد الرمز الذي أدخلته من قبل الشركة، سيصبح بإمكانك وضع كلمة مرور جديدة خاصة للحساب.

إليك أيضا: طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم

بعد إتمام الخطوات السابقة بنجاح، يمكنك معاودة تسجيل الدخول إلى حسابك على السناب شات بواسطة كلمة المرور الجديدة التي قمت بتعينها. احرص أيضا على الحفاظ على كلمة السر الجديدة وذلك بوضعها في مكان آمن تختاره، كي لا تفقد حسابك مرة أخرى. وتستطيع أيضا استرجاع حساب السناب الشات عن طريق الدعم الفني في حال قد فشلت الطريقة السابقة لأي سبب كان.

استعادة حساب سناب شات مقفل

حتى تتمكن من استعادة حسابك السناب الشات المقفل، يجب أولا أن تتذكر البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالحساب، وذلك حتى تستطيع اتباع الطريقة التالية:

  • قم بالدخول على تطبيق سناب شات عن طريق الهاتف أو المتصفح
  • ومن ثم قم بوضع البريد الإلكتروني وكلمة العبور في مكانهما المخصص على الواجهة الرسمية للموقع
  • سوف تحتاج إلى اجتياز اختبار كشف الروبوت وذلك عن طريق اختيار الصور المناسبة للشرح الموجود ومن ثم تضغط على زر “أنا لست روبوت”
  • قد يصلك على هاتفك كود تحقق من قبل الشركة، أدخله في المكان المناسب حتى تستطيع الانتقال للخطوة التالية.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، ستنتقل إلى واجهة أخرى جديدة تحمل العنوان ” إدارة حسابي” في أعلى الشاشة.
  • ستظهر لك العديد من الخيارات المتعلقة بضبط إعدادات الحساب، ابحث عن الخيار “إلغاء قفل حسابي” بين الخيارات الموجودة في القائمة، ومن ثم انقر عليها
  • بعد ذلك، سوف ستظهر لك واجهة جديدة تخبرك بأن حسابك السناب شات مغلق. لا تقلق، انقر على زر “إلغاء القفل” الموجود في أسفل الشاشة. وبهذه الكيفية تكون قد استعدت حسابك على السناب شات من جديد.

شاهد أيضا: كيف أكبر شاشة السناب؟ وكيف اضغط حجم الشاشة

ولكن في بعض الأحيان، قد يأتيك إشعار من الشركة يخبرك بأنه قد تم إغلاق حسابك وبشكل دائم. في هذه الحالة، سوف نتبع وسيلة أخرى لاستعادة حسابك. سنتحدث في الفقرة التالية عن طريقة استرجاع حساب سناب عن طريق الدعم الفني. تابع معنا.

طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني

كما تحدثنا في الفقرة السابقة، من الممكن أن تتعرض لحظر دائم على حسابك. وذلك ربما بسبب مخالفة السياسة الخاصة للشركة، عن طريق استخدامك بعض التطبيقات التي حذرت منها الشركة مسبقا من استخدامها للوصول إلى سناب شات، عوضاً عن استخدم التطبيق الأصلي المعتمد في المتاجر الرسمية. لذلك سيكون استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني هي الوسيلة الأنسب في الوضع الراهن. تابع الخطوات التالية بدقة:

  • أعد أولا جميع الخطوات في الفقرة السابقة، من خلال الضغط هنا. حتى تصل في النهاية إلى الإشعار الذي يخبرك بأن حسابك السناب شات مغلق، أو قد تعرض للحظر الدائم.
  • ابحث عن زر “الدعم” بعد تمريرك القائمة الموجودة للأسفل وانقر عليه.
  • انتظر قليلا، سوف ستظهر لك واجهة جديدة تحوي كلمة Contact us “راسلنا”
  • قم بالضغط عليها كي تنتقل إلى قائمة أخرى تحوي العديد من الخيارات. انقر على الخيار الأول My account Login “تسجيل دخول حسابي”
  • ستظهر لك بعدها عدة خيارات متعلقة بمشاكل قد تواجه البعض عند تسجيل الدخول إلى حساب سناب شات. انقر على خيار I can’t sing up “لا أستطيع تسجيل الدخول”.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، ستنتقل إلى صفحة الدعم، وستظهر لك بعض التعليمات عن ضرورة استخدام التطبيق الأصلي فقط، دون اللجوء إلى تطبيقات أخرى المخالفة للسياسة الخاصة بالشركة. اضغط على زر Yes “نعم” للوصول لقسم الدعم.
  • مرر لأسفل الشاشة، وضع بريدك الإلكتروني في مكانه المخصص في المربع الأول. تأكد أيضا من أن البريد يعمل على هاتفك، لأنه سيكون أداة الوصل المباشر مع الشركة.
  • في المربع الثاني قم بإدخال رقم هاتفك، مع الانتباه لكتابة رمز الدولة الموافق.
  • في المربع الثالث، ستقوم بإدخال رسالة نصية لقسم الدعم في الشركة تخبرهم فيها عن المشكلة التي واجهتك. حاول أن تقدم بعض الاعتذارات بسبب استخدامك التطبيقات المخالفة، أو استعمال الروت على جهاز أندرويد.

قم بعدها بإرسال الرسالة النصية، وانتظر مدة من الزمن تصل حتى أسبوع، وقم بتفقد الإيميل الإلكتروني باستمرار حتى يصلك رد الشركة.

وفي الختام، أتمنى أني قد وفقت في تقديم شرح مبسط وموجز عن طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني أو غيره من الوسائل. ويمكنك أيضا تحميل التطبيق الرسمي من هنا، كي لا تتعرض للحظر من قبل الشركة.