ما هو مشروع WAVES ما هي عملة WAVES

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
ما هو مشروع WAVES ما هي عملة WAVES

هل تتساءل ما هو مشروع WAVES ؟ وما هي عملة WAVES؟ كيف انطلق هذا المشروع؟ بماذا يتميز؟ وما هي عيوبه؟ كيف يعمل؟ وما هي أهم التغيرات التي واجهته في الآونة الأخيرة؟ هذا ما سيحاول المقال الحالي إجابتك عنه.

لا ريب في أن العديد من العملات الرقمية قد واجهت مؤخرًا تغيرات وتذبذبات كثيرة، وذلك نتيجة تأرجح السوق الرقمية، وما شهدته من تغيرات وقفزات متنوعة. بين هذه العملات المشفرة، برزت عملة WAVES التي ظهرت على الساحة الرقمية بقوة في الفترة الأخيرة نتيجة ما حققته من قفزات نوعية في سعرها، ولكن كغيرها من العِملات عانت أيضًا من التأرجح بين صعود وهبوط.

وفي هذا المقال سنعمد إلى تقديم أهم المعلومات حول مشروع WAVES و ما هي عملة WAVES. حيث سنعرض كيف انطلق هذا المشروع، وأبرز البيانات والإحصائيات حول عملته، فضلًا عن مزاياه وعيوبه. بالإضافة إلى ذلك، سنشرح آلية عمله.

ما هو مشروع WAVES

"ما

في الحقيقة تم إطلاق مشروع WAVES في عام 2016، حيث أسسه رجل الأعمال الأوكراني ألكسندر إيفانوف Waves blockchain. تم تصميمه كبديل ل Ethereum Waves لتشجيع التبني الجماعي ل blockchain. وقد عقد فريق WAVES عرضًا أوليًا للعملة (ICO) لعملة WAVES في أبريل 2016 وجمع ما يعادل 22 مليون دولار.

من ناحية أخرى، Waves هي عبارة عن منصة عالمية مفتوحة المصدر للتطبيقات اللامركزية. استنادًا إلى إجماع إثبات الحصة، يطمح مشروع Waves إلى تحقيق أقصى استفادة من blockchain، مع الحد الأدنى من البصمة الكربونية.

كما أن Waves هي منصة blockchain تسمح للمستخدمين ببناء تطبيقات الويب 3.0 اللامركزية (dApps). كما تقدم حل العقود الذكية، وتعمل كبورصة لامركزية (DEX). والجدير بالذكر أن Waves تسمح للمستخدمين الذين لديهم القليل من المعرفة البرمجية بإنشاء الرموز المميزة المخصصة الخاصة بهم وإطلاق عملاتهم الرقمية الخاصة.

يمكن أن تستفيد مجموعة تكنولوجيا مشروع WAVES في أي حالات استخدام تتطلب الأمان واللامركزية، التمويل المفتوح، وتحديد الهوية الشخصية، والألعاب، والبيانات الحساسة وغيرها الكثير.

فضلًا عن ذلك أقامت منصة Waves شراكات جديدة. في عام 2020، أعلنت المنصة عن تعاون مع شبكة Fantom لإنشاء نظام بيئي مفتوح يعتمد على بروتوكول الجاذبية. في أكتوبر 2020، أعلنت WAVES عن تعاونين مهمين مع مشاريع DeFi البارزة، Solana و Matic. أيضًا في أكتوبر 2020، حققت WAVES إنجازا آخر ودمجت رمز WAVES المميز في شبكة Ethereum.

يستخدم مشروع WAVES خوارزمية معدلة لإثبات الحصة تسمى WavesNG. تعتمد التكنولوجيا على Bitcoin-NG، وهو اقتراح توسيع من قبل المدافع المعروف عن Bitcoin، مطور جامعة كورنيل Emin Gün Sirer.

فضلًا عن ذلك، تسلط Waves الضوء على أن شفرتها مفتوحة المصدر، مما يسمح بمزيد من الثقة وسهولة الصيانة من حلول blockchain للمؤسسات المغلقة المصدر.

شاهد أيضًا: مشروع عملة WAVES 

ما هي عملة WAVES

بصفة عامة بدأت عملة WAVES كرمز مميز ثابت لمنصة Waves مع 100 مليون رمز مميز متاح. في ICO الخاص بها، الذي جمع 30000 BTC، ذهب 85٪ من العرض إلى المشاركين في البيع، و 4٪ للشركاء والمؤيدين، و 9٪ للمطورين، و 1٪ لكل من المؤيدين الأوائل ومخططات المكافآت التي حدثت بعد ICO. زادت فائدتها في الوقت المناسب، وفي عام 2019، تقرر إزالة سقف العرض، مع نقل عملية صنع القرار إلى المشاركين في الشبكة.

حاليًا، تبلغ مكافأة الكتلة 6 WAVES، وأي تغييرات تأتي في شكل أصوات، سيكون على المستخدمين اختيار ما إذا كانوا سيخفضون مكافأة الكتلة بمقدار 0.5 WAVES كل 110000 كتلة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم عملة WAVES حلولًا متعددة لمستخدميها، حيث تجلب العديد من سلاسل الكتل إلى شبكة واحدة موحدة. يعتقد المطورون وراء منصة Waves أن Waves يمكن أن تكتسب قوة جذب في قطاع الترميز سريع النمو، خاصة وأن حلول البصمة الكربونية المنخفضة الخاصة بها متاحة لجمهور غير تقني.

يمكن لمستخدمي WAVES الحصول على العملات المشفرة الخاصة بهم مقابل المكافآت. يجب أن يكون لدى المستخدمين 1000 WAVES للحصول على عقدة رهان كاملة على الشبكة. حيث يتلقى المراهنين نوعين من المكافأة: WAVES و Miner Reward Tokens (MRT).

كما يتلقى عمال المناجم 60 MRT لأول 70 كتلة يقومون بإنشائها كل يوم و 30 MRT إضافية لكل كتلة إضافية. إذا لم يكن لدى عمال المناجم 1000 WAVES المطلوبة للعقدة، فيمكنهم استئجار WAVES إلى مجمع تعدين عام والمشاركة في مكافآت التعدين.

مشروع عملة WAVES القيمة وسعر المخطط

"<yoastmark

بصورة شاملة إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عِملة WAVES وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة WAVES المباشر اليوم 8.43 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة في عِملة WAVES حوالي 3,467,343,995 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن عملة WAVES ارتفعت بنسبة 13.00 ٪ في الـ24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عملة WAVES على CoinMarketCap هو رقم 60.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 913،775،035 دولارًا أمريكيًا من عِملة WAVES.
  • في حين لها معروض متداول قدره 108,410,914 عِملة WAVES.

في حال كنت ترغب في معرفة مكان شراء عملة مشروع WAVES بالسعر الحالي. فإن أفضل منصات العِملات المشفرة للتداول في أسهم مشروع WAVES هي حاليًا Binance و OKX و Bybit و FTX و MEXC.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ARB 

كيف يعمل مشروع WAVES

في الواقع تم تصميم النظام البيئي Waves ليكون مرنًا ومتعدد الوظائف، والأهم من ذلك، يمكن الوصول إليه من قبل مجموعة واسعة من المستخدمين.

تجعل Waves من الممكن لأي شخص، مع أو بدون خلفية تكنولوجية، إطلاق رمز التشفير الخاص به. والنتيجة هي أنه يمكن للمستخدمين تطبيق ترميز WAVESعلى تطبيقات العالم الحقيقي. ومن الأمثلة على ذلك التمويل الجماعي، وعروض العملات الأولية البسيطة (ICOs)، وبرامج الولاء.

من ناحية أخرى، أنشأ فريق مشروع WAVES أيضا لغة برمجة جديدة تسمى RIDE، والتي تم تطويرها لقطاع العقود الذكية في المنصة. حيث يسمح RIDE للمستخدمين بإنشاء “أصول ذكية” و “حسابات ذكية”، والتي تم تصميمها لتكون مكتملة.

والجدير بالذكر أن الأصول الذكية هي رموز العملة الافتراضية التي تمثل الأصول الملموسة وغير الملموسة من العالم الحقيقي. يمكن شراؤها وبيعها وتبادلها بناء على قواعد البرنامج النصي الصالحة على شبكة مشروع WAVES. في هذه الحالة، يكون البرنامج النصي المرفق بالأصل مسؤولًا عن التحقق من صحة كل معاملة تتعلق به. على هذا النحو، من المفترض أن توفر الأصول الذكية قدرًا أكبر من الاستقلالية وإخفاء الهوية ورسوم معاملات أقل.

مزايا وعيوب مشروع WAVES

"مزايا

لا شك أن لكل مشروع عملة رقمية مجموعة من المزايا والعيوب التي تؤثر على آلية عمله إن كان سلبًا أو إيجابيًا. فيما يلي سنذكر أهم مزايا وعيوب مشروع WAVES.

حيث إن أهم مزايا مشروع WAVES هي:

  • أولًا، سهولة الاستخدام حيث لا يحتاج المستخدمون إلى خلفية تقنية لإطلاق الرموز المميزة.
  • كما يمكن للمستخدمين تداول العملات المعدنية الخاصة بهم على Wave DEX.
  • بفضل النظام المكون من مستويين على Waves blockchain، تتم معالجة المعاملات بشكل أسرع وعادة ما تكون الرسوم أقل (حاليا أقل من 0.01 دولار). حيث أن سرعة المعاملات وهي 100 معاملة في الثانية (tps) مقارنة بحد أقصى 7 TPS للبيتكوين.
  • من ناحية أخرى، تسمح آلية إجماع Waves LPoS لأي شخص لديه رموز WAVES بكسب مكافآت عن طريق تأجير الرموز المميزة الخاصة بهم إلى عقد التعدين.

في المقابل هناك عدة عيوب في مشروع WAVES، تتمثل بـ:

  • تواجه Waves منافسة شديدة من Ethereum والشبكات الأخرى لإنشاء dapps.
  • لا تزال Waves منصة ناشئة، مما قد يتسبب في تأخير المستثمرين في الالتزام المالي. حيث لم تشهد Waves بعد تبنيًا واستخدامًا واسع النطاق لتشفير WAVES.
  • تتطلع Waves إلى التمويل الجماعي كواحدة من وظائفها الرئيسية، لكنها سوق مشبعة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة NODC 

وأخيرًا، كان هذا مقالًا تعريفيًا حول ما هو مشروع WAVES وما هي عملة WAVES. حيث قدمنا أهم المعلومات حول هذا المشروع، انطلاقته، مؤسسه، عملته وكيف تم توزيعها واستخدامها، فضلًا عن أهم مزايا وعيوب مشروع WAVES. بالإضافة إلى ذلك عرضنا آلية عمله، وأهم البيانات والإحصائيات حول قيمة عملته في البورصة.