ما هي أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية

ريم حيدر5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كريمات مرطبة للبشرة العادية

ما هي أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية؟ كما نعلم بأن للكريمات المرطبة أهمية كبيرة في حياة كل إمراة تعشق أن تعتني بجمال بشرتها لتبقى ناعمة ومشرقة وذات ملمس لطيف. وكما تعتبر البشرة حساسة كثيرًا لكافة أنواع التأثيرات الخارجية مثل الميكروبات أو الجفاف و أشعة الشمس الحادة وتحتاج للاهتمام بكثرة و الترطيب الدائم في جميع فصول العام مع تغيرات المناخ التي تتعرض له. ولكن يوجد أنواع مختلفة للبشرة وعدد كبير من الكريمات المرطبة الموجودة بالأسواق ودائمًا ما نواجه صعوبة باختيار أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الخاصة بنا.

لذلك سوف نذكر لكِ في مقالنا الحالي أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية؟

أهمية الترطيب للبشرة العادية

أهمية الترطيب للبشرة العادية
أهمية الترطيب للبشرة العادية

عمومًا لترطيب البشرة بكافة أنواعها، أشكالها، وأيضًا عمرها أهميات عديدة وليست حصرًا على السيدات فقط. بإمكاننا أن نستخدم أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة للأطفال وللرجال. وسنذكر لكم أهمية ترطيب البشرة وفق الآتي:

  • الهدف من الترطيب هو إضافة الماء إلى  الجلد لخلق بشرة صحية.
  • تساعد المرطبات على ترطيب الطبقة الخارجية من الجلد وتقليل جفاف الجلد.
  • يجب أن تشمل المرطبات على المواد الملينة، مما يساعد على ملء الفراغات بين الجلد، ويجعله رطبًا بشكل مكثف وفعال.
  • يساعد ترطيب البشرة على مقاومة مشكلة البثور وحب الشباب .
  • تخفيف بعض علامات شيخوخة الجلد، مثل التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وخاصة تلك التي تظهر في المنطقة المحيطة بالعينين.
  • الحفاظ على ملمس ناعم للبشرة خلال فصل الشتاء خالي من الجفاف والتشققات المزعجة.
  • قد تساعد الفوائد المحتملة لترطيب الوجه في الحفاظ على البشرة الحساسة ومشاكل الجلد التي قد تظهر تحت الجلد، وخاصة مشاكل مثل الاحمرار والتهيج والأكزيما والطفح الجلدي.
  • تساعد حركة اليد على الجلد عند وضع الكريمات المرطبة أيضًا على زيادة تدفق الدم وتجديد البشرة بسرعة ويوصى أيضًا بالحفاظ على شرب كمية كافية من مياه الشرب والابتعاد عن استخدام الصابون والمنظفات التي تحتوي على الكحول.
  • يوصي الخبراء باختيار مرطب للوجه يحتوي على حمض الهيالورونيك والغليسرين للحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • الانتباه إلى مواعيد تطبيق الكريمات المرطبة للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

شاهد ايضًا: وصفات لتبيض البشرة ونصائح لبشرة مشرقة

كيفية اختيار الكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك

بالإضافة لذلك يوجد للبشرة أنواع عديدة وهي (الدهنية، الجافة، الحساسة، العادية) وهذه هي أهم القواعد والأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار مرطب الوجه:

  • مرطبات البشرة الدهنية

كما قد يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، ولكن من المهم حقًا ترطيب البشرة الدهنية لأنها أكثر عرضة للبثور والحبوب الصغيرة.

يفضل اختيار جل لترطيب البشرة بدلًا من الكريم، حيث تحتوي الفئتان المذكورتان سابقًا على نسبة أعلى من الماء، لذلك غالبًا  لا تهيج الجلد أو تساعد على ظهور البثور.

علاوة على ذلك يجب اختيار  أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة، فعند اختيار المرطب المناسب للبشرة الدهنية، يجب أن يكون ذو نوع خفيف وسريع الامتصاص على البشرة، ولا يترك آثارًا دهنية عليها. كما يوصف بأنه خالي من الزيت ولا سبب انسداد المسامات ومصنوع من الماء. بالإضافة إلى ذلك لا يحتوي على مكونات قد تحفز ظهور البثور، مثل جل الزيت وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند.

  • مرطبات البشرة العادية

البشرة العادية ليست جافة جدًا ولا دهنية جدًا. يجب استخدام مرطب رقيق وغير دهني للحفاظ على هذا التوازن الطبيعي والرطب.

يفضل اختيار المرطب المائي، وغالبًا ما تحتوي مرطبات البشرة العادية على مواد مشتقة من السيليكون، مثل السيكلوميتيكون.

  • مرطبات البشرة الجافة

بناء على ذلك يفضل اختيار المرطبات التي تنطبق عليها المواصفات التالية: سميكة، مصنوعة من الزيت، وتتكون من مركبات تساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة.
كما يجب أن يحتوي على مواد معينة إذا لم تكن مخصصة لتحمل الجفاف الشديد، مثل حمض اللاكتيك والمواد الهلامية الزيتية.

  • مرطبات البشرة الحساسة

في الواقع لجمع الفوائد المحتملة لمرطبات الوجه للبشرة الحساسة، يفضل اختيار المرطبات التي تنطبق عليها هذه المواصفات، حيث تحتوي على مكونات مهدئة للبشرة، مثل البابونج وهلام الصبار، ولا يحتوي على حمض. وتكون خالية من العطور والهيبو الرجينيك.

شاهد ايضًا:ما هي طريقة العناية بالبشرة العادية

أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية

 

أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية
أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية

من ناحية أخرى تختلف الكريمات المرطبة عن بعضها البعض بطريقة عمل كلًا. منها فبعض الكريمات تعمل على تقليل كمية الماء من على سطح الجلد بواسطة طبقة عازلة تمنع تبخر الماء، أما النوع الآخر من الكريمات يعمل على سحب الرطوبة من البشرة وحبسها بالطبقات العليا للجلد. وهذا يجعل البشرة رطبة و ذات ملمس ناعم و هنا سنذكر أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية:

أولًا، مرطب أفين كولد كريم  

هو أفضل كريم مرطب وأكثر فعالية لترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها. حيث يعالج البشرة ويغذيها بفضل تركيبته الغنية والتي تحتوي على شمع العسل والعديد من الزيوت المعدنية التي ترطب البشرة وتساعد على عملية العناية بها وتنعم البشرة  الجافة. مرطب أفين مناسب جدًا للبشرة العادية والجافة، رائحته طيبة، مرطب متعدد الاستخدامات للبشرة وإزالة المكياج.

ثانيًا، كريم كيو فى مرطب

كما يوصى بترطيب البشرة وخاصة المناطق الجافة من الجلد مثل المرفقين والركبتين واليدين. لذلك كريم كيو فى يساعد على الحماية من الجفاف ويعمل على رفع الرطوبة بشكل  طبيعي من خلال العمل كحاجز وقائي، بواسطة  صيغة الهيدروجين 6، ويعرف بتركيبته الخالية من العطور واللون واللانولين والبروبيلين غليكول منخفضة التهيج لذوي البشرة الحساسة. مناسب لمشاكل الجلد مثل التقشير الجاف والحكة الشتوية والتهاب الجلد والقضاء على أعراض الأكزيما المؤكسدة والصدفية.

ثالثًا، كريم نيڤيا بلو للبشرة

يرطب البشرة بشكل رائع وقوي، يمكن استخدامه في أماكن الجسم المختلفة، فهو آمن للغاية، يمنع إحمرار الجلد وتهيجه ويقاوم جفاف الجلد وتشققه.

رابعًا، بانثينول كريم مرطب للبشرة

زيادة على ذلك بانثينول هو واحد من الكريمات الأكثر شعبية التي تعمل كمرطب فعال. ويساعد على تعزيز حيوية البشرة ونضارتها والقضاء على مشاكل الالتهاب والحساسية في الجلد. وينعم ويرطب البشرة ويوفر المكونات اللازمة لتبقى مشرقة ونضرة. كما أنه مناسب للبشرة الدهنية أيضًا لا يترك أي آثار مزعجة وسريع الامتصاص.

خامسًا، كريم أولاي للترطيب

في الحقيقة يعد كريم أولاي من الكريمات المتكاملة بتركيبته الفريدة التي تساعد على ترطيب الجلد وتفتيح البشرة أيضًا. ويتميز بالمكونات الخاصة الذي يحتويها من فيتامينات مغذية للبشرة.

كما يشكل طبقة عازلة تمنع اختراق الأشعة فوق البنفسجية للبشرة، ويعمل على توحيد لون البشرة ويجعلها حيوية وأكثر شبابًا.

شاهد ايضًا:ما هي أنواع البشرة وطرق العناية بها

أفضل أوقات ترطيب البشرة

للحصول على فوائد ترطيب البشرة،يفضل تطبيق أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية في الأوقات التالية:

  • مباشرة بعد الاستحمام عندما يكون الجلد رطبًا.
  • قبل النوم ليلًا.
  • بعد فترة طويلة من استخدام كريمات الجلد العلاجية على سبيل المثال إذا كنت تستخدم جل من نوع الكورتيكوستيرويد. عليك بتطبيق المرطب بعد 30 دقيقة على الأقل من تطبيق الجل منعًا من الاختلاط الدوائي.

في الختام نكون قد أنهينا مقالنا بالحديث عن أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية، وطرق اختيار الكريم المناسب لكل نوع بشرة. كما ننصح دائمًا بالعناية المستمرة للبشرة وتقشيرها لمرة واحدة  على الأقل بالإسبوع وترطيبها مرتين باليوم. لتحافظ على نعومتها وشبابها و رونقها الدائم بالإضافة إلى منع انتشار الجفاف والتشققات في مناطق الجسم المختلفة باستعمال أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية.