ما هي طرق تسمير البشرة

نبراس عبيد5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
طرق تسمير البشرة

ما هي طرق تسمير البشرة؟ سؤال يحير العديد من السيدات اللواتي يبحثن عن الجمال في إطلالتهن، ويرغبن في أن يملكن لونًا برونزيًا جذابًا. كما تسأل معظم النساء عن مميزات تسمير البشرة؟ وكيفية تسمير الجسم؟ وطرق تسمير البشرة بدون شمس؟ وغيرها العديد من التساؤلات المتعلقة بالحصول على بشرة سمراء.

إن غالبية الإناث ترغب في الظهور بمظهر جميل وملفت للنظر. ويرغبن أيضًا في امتلاك بشرة جذابة جدًا ذات لون مميز. وبالطبع يعرف عن اللون البرونزي أو الأسمر على أنه لون جذاب لكل من يراه. إذ يرى معظم الناس فيه لونًا مميزًا ذو رونق خاص. لكن تعاني السيدات في إيجاد طرق تسمير البشرة المناسبة، والتي لا تضر بجسمها. وفي نفس الوقت تستطيع من خلالها الحصول على تسمير مناسب للبشرة. كما تكثر الأقاويل عن طرق تسمير البشرة على أنها تتطلب عملًا جراحيًا، وغير ذلك من الشائعات.

ولمعرفة حقيقة هذا الأمر سوف نعرض لكِ في هذا المقال طرق تسمير البشرة الصحيحة. وبالإضافة إلى ذلك، مميزات عملية تسمير البشرة. ومن هن النساء القادرات على تسمير بشرتهن. وغير ذلك من المعلومات المفيدة لكِ بشكل كبير في حال رغبتي بتسمير بشرتكِ. ولذا تابعي معنا هذا المقال حتى النهاية.

ما هي طرق تسمير البشرة

ما هي طرق تسمير البشرة؟ إن لهذا السؤال صدىً كبيرًا جدًا بين معظم السيدات. إذ يعطي اللون الأسمر الجذاب مزيدًا من الأناقة والجمال للمرأة. كما يعتقدن بأن مثل هذا اللون يجعلهن يبدون كالمشاهير. بالإضافة إلى ذلك ما يضفي على لون بشرتهن من عوامل جاذبة للكثير من الرجال. حيث يفضل العديد من الرجال التعامل مع المرأة السمراء. وذلك بسبب أن المرأة السمراء غالبًا ما تبدو أكثر جاذبية من غيرها. ولهذا فإن معرفة طرق تسمير البشرة تعد واحدةً من الأولويات بالنسبة للمرأة.

ويمكن القول إن هناك نوعان من طرق تسمير البشرة:

  • التسمير الطبيعي، أي بالوسائل الطبيعية.
  • التسمير الاصطناعي. وهذا النوع يتم باستخدام بعض الأدوات والمستحضرات المصنوعة خصيصًا لهذا الغرض.

أما الطريقة الأنسب للاستخدام من طرق تسمير البشرة هذه، فهي تعود إلى كل امرأة حسب الطريقة التي تفضلها بنفسها. أي لا توجد واحدة أفضل من أخرى، وهذا يعتمد على طبيعة بشرة السيدة. إذ تعد بعض النساء أن الطريقة الطبيعية هي طريقة آمنة وصحية للحصول على بَشرة سمراء. في حين ترى أخريات أن الطريقة الأولى تأخذ وقتًا طويلًا للحصول على النتائج المرجوة. ولذلك تقرر أن تحصل على بشرتها السمراء من خلال استخدام الوسائل المصطنعة. وهي تشمل الكريمات المختلفة، والأجهزة، وغيرها.

شاهد أيضًا: تخلصي من البقع الداكنة في البشرة بسهولة وسرعة

ما هي طرق تسمير البشرة
ما هي طرق تَسمير البشرة

كيف تتحول البشرة إلى اللون الأسمر

إن عملية تحول البشرة إلى اللون الأسمر أو اللون الغامق، تعتمد على تنشيط مادة الميلانين. فهذه المادة، هي التي تمنح الجسم لونه الداكن. وهي تعد في الواقع إحدى العمليات الدفاعية التي يقوم بها الجسم. وذلك من أجل أن يحمي بشرته من الضرر الناتج عن التعرض لضوء الشمس لفترات طويلة. ولتوضيح هذه العملية سنعرض المثال التالي: عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، تتبدل الخلايا الموجودة داخل البشرة إلى اللون الغامق أو الداكن. وهي عملية يحمي الجسم من خلالها خلاياه من التعرض إلى السرطانات. إذ إن التعرض الطويل لضوء الشمس كأحد طرق تسمير البشرة. قد يؤدي إلى حدوث حروق في البشرة.

بالإضافة إلى ذلك قد ينتج عن هذه العملية تنشيطٌا للخلايا السرطانية في البشرة. ولهذا يعمل الجسم على تحويل لون البشرة إلى اللون الغامق أو الداكن. وذلك من أجل أن يمنع البشرة من امتصاص أكبر قدر ممكن من الضوء. ويحميها من حدوث الحروق والالتهابات. لكن لا بد من التنويه هنا، أن عملية الحماية هذه ليست كافية. بمعنى أن التعرض لفترات طويلة للشمس سوف يعرضكِ إلى تلف في خلايا البشرة. على الرغم من محاولة الجسم لحمايتها، لكنه لن يستطيع حمايتها بشكل كامل ما لم تتضاءل فترات التعرض للشمس.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى أنواع البشرة وكيفية الاعتناء بها

كيف تتحول البشرة إلى اللون الأسمر
كيف تتحول البشرة إلى اللون الأسمر

من هم الأشخاص القادرون على تسمير البشرة

في الحقيقة إن استعمال طرق تسمير البشرة ليس مقتصرًا على فئة محددة من السيدات دون غيرهن. فهي عملية قابلة للتطبيق من قبل أي امرأة ترغب في امتلاك البشرة السمراء، أو تسمير الجسم. كما أن هذه العملية لا تحدث فيها أي أنواع من الجراحة. لذا تستطيع أي سيدة ذات لون بشرة فاتح أن تسعى إلى الحصول على البشرة السمراء. ولكن يجب أن لا تحمل بشرتها أية جروح أو التهابات جلدية عند محاولة استخدام طرق تسمير البشرة. وذلك بسبب أن التعرض لضوء الشمس في ظل وجود مثل هذه الالتهابات يعرض البشرة إلى ضرر بالغ.

كما لا بد من الإشارة إلى أنه لا يمكن الحصول على لون بشرة سمراء مدى الحياة. إذ تعود الخلايا إلى وضعها الطبيعي بعد مدة من الزمن. أي تعود إلى لونها الفاتح. انطلاقًا من ذلك، يحب عليكِ أن تتنبهي لهذه النقطة جيدًا قبل الإقدام على استعمال طرق تسمير البشرة. وأن تضعي في اعتباركِ أنها عملية مؤقتة فقط، وليست دائمة.

شاهد أيضًا: إليكِ بعض الخطوات التي تساعدكِ في الاعتناء ببشرتك الدهنية

من هم الأشخاص القادرون على تسمير البشرة
من هم الأشخاص القادرون على تَسمير البشرة

طرق تسمير الجسم بدون شمس

في الفترة ما بعد انتشار فايروس كورونا، أصبحت السيدات تبحث عن طرق تسمير البشرة في المنزل. وذلك سعيًا منهن إلى عدم التعرض إلى أشعة الشمس. والتي سوف تجبرهن آنذاك على الخروج من المنزل، وبالتالي زيادة فرصة الإصابة بفايروس كورونا. وذلك بالطبع إضافةً إلى العوامل الضارة السابقة التي تحدثنا عنها. والتي تحدث عند التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس. وسوف نعرض لكِ أبرز طرق تسمير البشرة بدون تعرض الجسم إلى أشعة الشمس، وهي:

  • الزيت المستخرج من الجزر.
  • مسحوق البرونزر.
  • كريم الترطيب مع الكاكاو.

الزيت المستخرج من الجزر

إن زيت الجزر يحتوي على فيتامينات a & e، وهي تساعد على علاج تشققات الجلد وتعمل على تغذية البشرة الجافة. وهو يساعدكِ كثيرًا على تسمير البشرة الخاصة بكِ. إضافةً إلى أنه يتناسب مع غالبية السيدات، ويتلاءم مع بشرتهن. يمكنكِ استخدامه عن طريق خلط جزرتين مع كوب من زيت دوار الشمس. ومن ثم وضع هذا الخليط على نار هادئة حتى تسخن قليلًا. ومن ثم يتحول بعد ذلك لون الخليط إلى اللون البرتقالي. يمكنكِ حينئذٍ أن تصفّي الزيت عن طريق استعمال مصفاة لمدة 72 ساعة. وبعد ذلك تضعين الزيت المستخرج في زجاجة خاصة، بحيث يمكنكِ استعمالها متى تشائين.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى أهم الطرق لتقشير البشرة والجسم من المنزل

مسحوق البرونزر

يعد استخدام مسحوق البرونزر أحد أبرز طرق تسمير البشرة سهولةً وسرعةً. وهو مسحوق يضفي اللون الأسمر إلى بشرتكِ دون عناء يذكر. فقط كل ما عليكِ فعله هو وضع هذا المسحوق على المناطق الظاهرة في جسدك. والتي تريدين أن تظهر باللون الأسمر، وذلك باستخدام فرشاة خاصة. ومن المناطق التي تستطيعين تسميرها: الوجه، واليدين، والرقبة، ومنطقة تحت الذقن، والذراعين. وفي الحقيقة تمنحكِ هذه الطريقة البشرة السمراء دون التعرض لأشعة الشمس. ودون تعرض بشرتكِ إلى المخاطر الناتجة عن التعرض للأشعة لفترة طويلة. كما تتميز بسهولتها وسرعة تنفيذها. لذلك فهي طريقة جيدة إذا كنتي لا ترغبين في إيذاء بشرتكِ، والحصول على تسمير الجسم بسرعة كبيرة.

مسحوق البرونز
مسحوق البرونز

كريم الترطيب مع الكاكاو

تفضل بعض النساء استعمال هذا الخليط كواحد من طرق تَسمير البشرة الطبيعية. وهي أيضًا طريقة غير مكلفة وسهلة الاستخدام من قبل معظم السيدات. ولا تتطلب في الحقيقة سوى مزج الخليط ووضعه على الجسم. وتتم هذه العملية من خلال خلط الكاكاو مع الكريم الذي يستعمل لترطيب البشرة. وتتم إضافة الكاكاو بنسبة معينة حسب درجة السمرة التي ترغبينها. أي يمكنكِ وضع الكثير من الكاكاو حتى يصبح المزيج غامقًا جدًا. كما يمكنكِ أيضًا وضع كمية قليلة بحيث لا يطغى اللون الغامق كليًا على الخليط. ومن ثم تضعينه في زجاجة أو وعاء خاص. بحيث يمكنكِ استعماله متى أردت تَسمير البشرة الخاصة بكِ.

طريقة تسمير الجسم في المنزل

تسعى العديد من النساء إلى الحصول على طرق تَسمير البشرة في المنزل. حيث يفضلن استخدام مثل هذه الطرق العملية والسهلة نسبيًا، مقارنةً مع باقي طرق تَسمير البشرة الأخرى.

وإليكِ الآن بعض النصائح المفيدة لكِ في حال كنتي تحاولين تسمير جسمك. وذلك قبل أن تقدمي على استعمال طرق تَسمير البشرة، وهذه النصائح هي:

  • لا بد لكِ من إزالة شعر الجسم قبل الإقدام على عملية التسمير بيومين على الأقل.
  • كما يجب أن تفركي بشرتكِ بزيت الزيتون والسكر الغامق قبل يوم واحد من عملية التسمير.
  • عند استخدامكِ لطرق تَسمير البشرة، استخدمي الحركات بطريقة دائرية على بشرتكِ.
  • وضع ماسك التَسمير للبشرة بطريقة مناسبة.
  • ترك هذا الماسك على بشرتكِ حسب المدة التي قد حددها لكِ الخبراء في هذا المجال.
  • لا بد من ترطيب الجسم بعد إتمام عملية التسمير، وذلك باستخدام الكريمات المرطبة المناسبة.
  • لا يجب تسمير الجسم في مدة تقل عن ثلاثة أسابيع.

أما فيما يتعلق بطرق تسمير البشرة في المنزل، فإليكِ هذه الطريقة السهلة والبسيطة:

ضعي القليل من الزيت الخاص بالأطفال، وامزجيه مع زيت جوز الهند. وبعد ذلك أضيفي إليه الجزر بعد خفقه في الخلاط، بحيث يصبح عصيرًا. ومن ثم تمزجين محتويات هذا الخليط، وتضعيه على بشرتكِ. وذلك من خلال حركات دائرية على البشرة كما ذكرنا من قبل. ومن ثم تترك هذه الوصفة على البشرة لمدة حوالي خمسة عشر دقيقة. وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء الدافئ أولًا، ثم يستبدل هذا الماء بماء بارد. وبإمكانكِ تكرار هذه العملية بعد مضي ثلاثة أسابيع من تطبيقها لأول مرة.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى فوائد الكافيار للجسم وكيفية علاجه لعلامات الشيخوخة

مميزات وأضرار عملية تسمير البشرة

إن لعملية تسمير البشرة مميزات عديدة، وذلك عند استخدام طرق تَسمير البشرة الصحيحة. وكذلك قد تتسبب في بعض الأضرار لبشرتكِ. لذلك سوف نعرض لكِ أبرز مميزات وأضرار الحصول على بشرة سمراء:

  • مميزات تَسمير البشرة:

إن أهم مميزات تَسمير البشرة هي القضاء على معظم الخلايا السرطانية. بالإضافة إلى الإبقاء على المعادن متوازنة في الجسم. الحصول على فيتامين د عن طريق التعرض لفترات معقولة للشمس، وذلك فيه صحة كبيرة للعظام. بالإضافة إلى الحصول على مظهر جذاب وأنيق من خلال بَشرة سمراء.

  • أضرار تَسمير البشرة:

هناك العديد من المخاطر التي قد تصيب البشرة في حال تسميرها، وهي: الحروق الجلدية، والتصبغات، وظهور التجاعيد، واختلاف لون الجلد من منطقة لأخرى. هذا فضلًا عن حدوث جفاف في البشرة.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى فوائد الكافيار للجسم وكيفية علاجه لعلامات الشيخوخة

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة لكِ من خلال تقديم أهم المعلومات فيما يتعلق بـ طرق تسمير البشرة. وذلك من خلال عرض لأبرز مميزات تَسمير البشرة. وكيفية الحصول على بشرة سمراء في المنزل بدون التعرض لأشعة الشمس. كما تحدثنا عن أبرز مخاطر وأضرار تسمير البشرة كي تتنبهي لها وتتجنبيها في حال رغبتي في تسمير بشرتك.