ما هي أهداف اليوم العالمي للتعليم 2024

tullaab20 يناير 2024آخر تحديث :
ما هي أهداف اليوم العالمي للتعليم 2024

ما هي أهداف اليوم العالمي للتعليم 2024 ,

التاريخ هو 2024. هو ماتم الحديث عنه؛ حيث سنشرح لكم أهم التحديات التي تمنعها لهذا اليوم، فالتعليم حقٌّ مشروع لكلِّ فرد في المجتمع، كما أن المتعلمين من النَّاس هم من ينهض ا لأمّم، ويسهمون في بناء مجتمع خالٍ من الأمراض والمشاكل بجميع أنواعها المجتمعية والنفسية الشاملة والجميعيّة الأخرى، وفي هذا المقال سنسلّط الضوء على قوة التأثير والفعاليّات وأصبحنا نعتبر أهم المعلومات التي تطرحها اليوم عالميًا للجميع.

اليوم العالمي للتعليم

هو واحد من جميع أعضاء الاحتفالات العالمية، وقد خصِّص من أجل قضايا التعاور والليم واعتمد تاريخ هذا اليوم في 24 يناير/كانون الأول من كل عام، وكان ذلك في الثالث من ديسمبر من عام 2018م، عندما صدرت الجمعية العامة وشاركت المتحدّة في قرارها ليقرُّ باعتماد هذا هذا اليوم سببه، وجاء هذا اليوم من أجل التذكير الدائم باهمية التّعليم في تحقيق ا لتطور مقارنة في جميع أنحاء العالم، وليؤكّ د أنّ التعليم هو حقّ مشروع لجميع الأطفال في العالم.[1]

عالمي 2024

يأتي قرار تخصيص يوم عالمي للتعليم أو ما يسمّى باليوم الدولي للتعليم لأهداف رئيسية منها ما يأتيك

  • أن تعطي جميع الآخرين للتعليم؛ وذلك لتحقيق الأهداف التنموية فيها، والتي يوجد بها الدول والكوما ت حول العالم لتحقيقها.
  • أن تعمل جميع الدول التعليمية فيها على تحسين مستوى العلي الدائم.
  • أن تعمل على إيجاد حلول لكل المشاكل التي تعرقل سير العملية التعليمية، ولا سيما في الدول الممكنة.
  • أن تعمل على توفير الوساىل التي لا بد منها من أجل سيرة التحرر من الكتاب المقدس.
  • أخرج الماء من الماء.
  • أخرج الماء من الماء.

أهم فعاليات اليوم العالمي للتعليم

هناك عدد من الشركات والفعاليات التي تُقام في اليوم الدولي للتعليم، ولا يحتفل بهذا اليوم بالشعارات فقط، بل هناك خطوات عديدة فعلية تثبت من أجل دفع الاشتراكات، وفرصة تعليمية الكلمات التالية:

  • العمل على في نفوسهم روح حبِّ العلم، ولا سيّما تلك المسابقات التعليمية التي تشجّع على الدراسة والتفوّق في مراحلها الدراسية المختلفة.
  • القيام بعقد ندوات في المدارس في مختلف المؤسسات التعليمية يميّة وذلك تاكيدًا على أهمية التعليمم في حياة الإنسان.
  • القيام بورش تعليمية للأطفال كرش الموسيقى والرسم والتلوين والرياضة، وذلك لكي يصبح هذا اليوم مميزًا مميزًا عندهم ويشعرون بالمتعة وقيم دائمًا في الحياة.
  • عقد بعض المحاضرات في العمل من قبل جهات الاتصال في سبيل تسليط الضوء على أهمية العلم للمرأة وعدم حصول المرأة على حق الحصول على فرصة التعليم.
  • تقديم عروض تقديمية لبرامج مختلفة للأبحاث حول تاريخ التعليم وكيف تطوّر وتحدث على مر العصور التاريخية، وتعريف بهم العلماء، وكل إنتاج الإنسان في هذا الباب.

شعار اليوم العالمي 2024

2024 سبتمبر 2024 ولشعار “التعلُّم من أجل سلام دائم” ن وذلك في ظلّ احتدام العالم مع لنـزاعات النصاع فيه، والتي تترافق مع باستفحال للعنصرية والتمييز وتفا قم خطاب الكارثة، وهذا التمييز والحدود الجغرافية في مناطق تتنافس ليمتدّ إلى العالم لسبب لذلك جاء شعار السلام. أن نكون تعهداً صريحاً بإيجاد حلال السلام لاستخدام الناس بالمعارف الضرورية والمواقف والقيم والمهرات والمواقف والسلوكيات، ويمكنوا دعايتها للسلا م في المجتمعات المحلية.[1]

مقالات قد تهمك

يمكن للمناطق أن تكون لدينا أهداف اليوم العالمي للتعليمالتاريخ هو 2024. كما أدرجنا أهم الفعاليّات التي تمّها هذا اليوم، وساهمنا في اليوم الدولي للتعليم وأهم المعلومات عنه.

  1. ^ un.org، اليوم الدولي للتعليم، 20/01/2024