متى تنتهي أزمة تخفيف الأحمال؟ رد حاسم من الحكومة (فيديو)

tullaab14 يناير 2024آخر تحديث :
متى تنتهي أزمة تخفيف الأحمال؟ رد حاسم من الحكومة (فيديو)

متى تنتهي أزمة تخفيف الأحمال؟ رد حاسم من الحكومة (فيديو) ,

تخفيف الأحمال قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء: «في الوقت الحالي لا يوجد ما يتعلق بتنفيذ حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية وزيادة الأجور، وعندما تكون هناك معلومات سيتم يتم الإعلان عنها.”

أزمة تفريغ الأحمال

وبسؤاله عما إذا كانت هناك خطة جديدة لتقليل أحمال الكهرباء، أوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة “الحدث اليوم”: “لا تزال الاجتماعات مستمرة”. مستمرون في هذا الأمر ونتمنى الأفضل وعندما يكون هناك أي أخبار جديدة سيتم الإعلان عنها، لكن هناك متابعة شبه يومية لرئيس الوزراء فيما يتعلق بموضوع انقطاع التيار الكهربائي”.

متى تنتهي أزمة تساقط الأحمال؟

وأضاف: «ستعمل الحكومة قدر الإمكان على تخفيف أي تبعات على المواطنين نتيجة تخفيف الأحمال، ومستقبلاً ستنتهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي نهائياً».

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مصر تعتمد على مصادر مختلفة لإنتاج الطاقة للعمل على الانتهاء من خطة تخفيض الأحمال، حيث تعمل الدولة المصرية على تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الشمس والرياح، وتقليل الاعتماد عليها. على الوقود المعتمد على المصادر البترولية.

خطوات الكهرباء لإنهاء أزمة تساقط الأحمال

وأضافت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تتخذ خطوات لتقليل انقطاعات التيار الكهربائي، وتحقيق استدامة الطاقة الكهربائية، والعمل على استقرار التيار بشكل كامل.

ودعت الشركة المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك واتباع الخطوات الصحيحة لتشغيل الأجهزة المنزلية.

أكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن خطة تخفيض الأحمال على شبكة الكهرباء القومية ما زالت مستمرة، وأن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتنفيذ التعليمات الصادرة من الدولة لتقليل الأحمال.

تاريخ انتهاء خطة فصل الأحمال

وأضافت أن شركات توزيع الكهرباء تقوم بفصل الكهرباء عن المناطق المحددة سابقا في الجدول الذي أعلنه مجلس الوزراء في يونيو الماضي، وفي حال الانتهاء من خطة تخفيض الأحمال سيتم الإعلان عن ذلك رسميا من قبل مجلس الوزراء.

وأشارت الشركة إلى أنه في حالة حدوث أي فصل خارج الأوقات المدرجة في الجدول، فسيكون ذلك بسبب أعطال طارئة خارجة عن إرادة الشركة وليس سفك الأحمال.

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه يتم تنفيذ برنامج تخفيض الأحمال بجميع محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة دون تمييز.

أسباب وجود مناطق لا تخضع لخطة تخفيض الأحمال

ردت الشركة القابضة لكهرباء مصر على أسئلة المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود بعض المناطق التي لا تخضع لخطة تخفيض الأحمال، موضحة أن المناطق التي لا يتم فصلها عنها يرجع لوجودها على مغذي للمنشآت الحيوية التي لا يمكن فصلها عنهم.

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن آخر تطورات أزمة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي.

دراسات أزمة انقطاع التيار الكهربائي

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم: هناك مشاورات ودراسات تجري حاليا بين الجهات المعنية بشأن تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي .

رؤية كاملة لانقطاع التيار الكهربائي

وأكد: فور الانتهاء من كافة الدراسات والاستشارات وتكوين رؤية متكاملة سيتم إعلان الخطة الجديدة بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيض الأحمال للفترة المقبلة.

استبدال فترات انقطاع التيار الكهربائي

وفي وقت سابق، قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع رؤساء اللجان البرلمانية تطرق إلى مسألة توفير العملة الصعبة لاستيراد الديزل والخام. المواد اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “قاعة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة “صدى البلد”: تناقشنا مع رئيس الوزراء حول تغيير واستبدال فترات انقطاع التيار الكهربائي الشهرية داخل كل منطقة أو مركز والمحافظة، وهناك تفاهم حول هذا الأمر.

وتستمر أزمة انقطاع التيار الكهربائي

وأكد: أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ستستمر خلال الفترة المقبلة، بسبب الأوضاع الاقتصادية وعدم توفر العملة الصعبة لاستيراد المازوت والمواد الأولية لتشغيل المحطات