طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام Instagram

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام

طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام Instagram... اشتهر تطبيق انستغرام مؤخراً بين الناس بشكل كبير وذلك بسبب ميزاته الرائعة والمتنوعة، وإحدى أهم هذه المميزات هي محادثات الفيديو الجماعية، إن كنت لا تعلم بعد كيفية استخدام محادثات الفيديو الجماعية على انستغرام فتابع معنا هذا المقال للتعرف على طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام، ابقوا معنا.


محادثات فيديو جماعية على انستغرام

تقوم شركة ميتا بتحديث تطبيق انستقرام وإضافة مميزات جديدة كل فترة حتى يتمكن المستخدمون من الحصول على أفضل تجربة. وفي هذا الصدد تم مؤخراً إضافة ميزة محادثات الفيديو الجماعية على إنستغرام. تتيح لك هذه الميزة إجراء محادثات فيديو جماعية من خلال المراسلة المباشرة. وتسمح لك بإضافة ما يصل إلى 6 أشخاص على محادثة الفيديو بشكل مباشر، ولكن يجب أن تتأكد من أن إصدار تطبيق الإنستقرام الموجود على هاتفك حديثاً حتى تظهر لك هذه الميزة.

اقرأ أيضاً: إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

 


طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام

لإجراء محادثات فيديو جماعية على تطبيق انستغرام وإضافة عدد من الأصدقاء يصل إلى حوالي 6 مستخدمين، تابع معنا هذه الخطوات البسيطة أدناه:

  1. في البداية يجب فتح تطبيق الانستغرام المثبت على الهاتف وتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للمستخدم.
  2. بعد ذلك سيتم فتح الصفحة الرئيسية للحساب، في الجانب العلوي منها يوجد شكل أيقونة رسالة يجب الضغط عليه لفتح المراسلة المباشرة.
  3. من ثم يجب الضغط على كلمة “اتصال Calls” الموجودة في الشريط العلوي من القائمة واختيار “اتصال فيديو Video”.
  4. بعدها يمكن تحديد المستخدمين المراد إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام معهم والضغط بعدها على “انضمام للغرفة Join Room”.
  5. ستتحول الشاشة على الفور إلى دردشة فيديو مع الأشخاص الذين سبق وتمت إضافتهم. كما يمكن أثناء محادثات الفيديو الجماعية تقليص الشاشة لإلقاء نظرة على أشياء أخرى.

مع العلم أنه إذا كنت ترغب في إضافة مستخدم آخر خلال إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام. فما عليك سوى التمرير سريعاً لأعلى في الدردشة والنقر على “إضافة” بجانب اسم المستخدم المراد إضافته. قد تضطر أحياناً إلى البحث عن اسم المستخدم الخاص به إذا لم يظهر فيه القائمة المقترحة.

طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام

قد يهمك أيضاً: إنشاء حساب إنستقرام ثاني Instagram


طريقة إجراء محادثة فيديو شخصية على انستقرام

لإجراء محادثة فيديو شخصية على تطبيق انستغرام مع مستخدم واحد فقط، تابع معنا الخطوات البسيطة التالية:

  1. يجب أولاً فتح تطبيق الانستغرام الموجود على الهاتف والقيام بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للمستخدم.
  2. بعد ذلك سيتم فتح الصفحة الرئيسية للحساب وفي جانبها العلوي يوجد شكل أيقونة رسالة يجب النقر عليه لفتح المراسلة المباشرة.
  3. من ثم يجب فتح محادثة المستخدم المراد إجراءه محادثة فيديو على انستغرام معه أو البحث عن اسمه في مربع البحث في الأعلى.
  4. بعدها ستظهر غرفة المحادثة مع المستخدم وفي أعلاها ستظهر أيقونة على شكل كاميرا يجب النقر عليها.
  5. ستتحول الشاشة على الفور إلى دردشة فيديو مع المستخدم. كما يمكن أثناء محادثات الفيديو تقليص الشاشة لإلقاء نظرة على أشياء أخرى على الهاتف.

مع العلم أنه في حال كنت ترغب في إضافة مستخدم آخر خلال إجراء محادثة فيديو على انستغرام. فما عليك سوى التمرير سريعاً لأعلى في الدردشة والنقر على “إضافة” بجانب اسم المستخدم المراد إضافته إلى المحادثة. ولكن قد تضطر أحياناً إلى البحث عن اسم المستخدم الذي تريد إضافته إذا لم يظهر فيه القائمة المقترحة.

اقرأ المزيد: إنشاء حساب إنستقرام على كوكل Instagram


مشاركة صورة أثناء محادثة الفيديو على انستا

عند إجراء محادثات فيديو جماعية على انسغرام أو بين شخصين فقط يمكنك التقاط صورة ومشاركتها مع الأصدقاء عبر “القصص stories” وللقيام بذلك اتبع ما يلي:

  1.  يجب أولاً الضغط على أيقونة الدائرة في أسفل الشاشة لالتقاط صورةٍ للمحادثة التي يتم إجراؤها حالياً.
  2. ستم حفظ تلك الصورة على الجهاز في ألبوم لقطات الشاشة الخاص بالمستخدم.
  3. بعدها يمكن فتح الصورة لإضافة اي تأثيرات مختلفة أو نص أو حتى تركها كما هي.
  4. بعد الانتهاء من عملية التعديل على الصورة يمكن مشاركتها بالضغط على خيار “قصتك your story” في الزاوية السفلية أو على خيار “إرسال إلى Send To” لإرسال الصورة مباشرةً لأي مستخدم آخر.

مع العلم أنه سوف يتم إعلام المستخدمين الآخرين في محادثة الفيديو عن التقاطك صورة للمكالمة، حيث سيصل إشعار يعلمهم بالأمر.

اقرأ أيضاً: شرح إنستقرام للمبتدئين كامل وسريع التحديث الجديد Instagram


حل مشكلة عدم وصول إشعار بمحادثات الفيديو جماعية على انستغرام

قد يعاني بعض المستخدمين من مشاكل أثناء إجراء محادثات الفيديو الجماعية على انستغرام. ولحل تلك المشكلة بالإمكان تفعيل الإشعارات المباشرة للتطبيق باتباع الطريقة التالية:

  1. في البداية يجب تسجيل الدخول من ثم التوجه إلى أيقونة الحساب الشخصي على انستغرام في أسفل الشاشة الرئيسية والضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة خطوط متوازية لفتح الإعدادات.
  2. بعد ذلك يجب فتح خيار الإشعارات من القائمة وبعدها اختيار زر الإشعارات المباشرة من ثم النقر على خيار “محادثة الفيديو Video Chats”.
  3. يكن تحديد المستخدمين المراد استقبال إشعارات مكالمات الفيديو منهم كالتالي: الأشخاص الذين تتم متابعتهم/ كافة المستخدمين الذين تم الحديث معهم عبر الرسائل المباشرة في انستغرام.
  4. يمكن اختيار أي خيار ممّا سبق ليتم حفظه تلقائياً وتطبيقه مستقبلاً عند إجراء أي محادثات فيديو في انستغرام.

اقرأ المزيد: كيف تزيد عدد المتابعين على الانستقرام Instagram بطرق ذكية فعالة


وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا والتي قد شاركناكم فيها طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام، بالإضافة إلى ذكر طريقة إجراء محادثات فيديو شخصية، ومشاركة صورة أثناء محادثة الفيديو في انستغرام.