محافظ أسيوط يفتتح معرض مبدعي الفن على هامش احتفالية “الثقافة” بمناسبة عيد الشرطة (صور)

tullaab31 يناير 2024آخر تحديث :
محافظ أسيوط يفتتح معرض مبدعي الفن على هامش احتفالية “الثقافة” بمناسبة عيد الشرطة (صور)

محافظ أسيوط يفتتح معرض مبدعي الفن على هامش احتفالية “الثقافة” بمناسبة عيد الشرطة (صور) ,

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، الاحتفالية الفنية الكبرى التي أقامها فرع الثقافة بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة الـ72 وافتتاح معرض “مبدعو الفنون”. معرض بمقر قصر ثقافة أسيوط تحت رعاية ودعم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وعمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة للقصور. الثقافة ومحافظ المنطقة.. جاء ذلك بحضور العقيد عثمان شوقي بفرع جهاز الأمن الوطني بالمحافظة، وضياء مكاوي رئيس منطقة وسط الصعيد الثقافي، وصفاء كامل مدير ثقافة أسيوط. القصر، ولفيف من نواب الوزراء ورؤساء المراكز والأحياء.

معرض المبدعين الفنيين

وكان في استقبال المحافظ ومرافقيه بقصر ثقافة أسيوط. ثم افتتح المحافظ معرض “صناع الفنون” الذي يضم العديد من اللوحات والمنسوجات والمنحوتات والأعمال الفنية، تحت إشراف الدكتورة رانيا رجب قسم النسيج، الدكتورة هبة عاطف قسم المعادن، الدكتورة سحر عليش د. ريهام رجب بقسم الأعمال الفنية . كما يضم المعرض مجموعة من الطوابع البريدية النادرة من العصر الملكي والتي تعد من أهم المطبوعات المصرية. كما تم عرض مقتطفات نادرة من خطابات نادرة لأعيان وأعيان أسيوط الذين كان لهم بصمة مؤثرة في تاريخها، تحت إشراف الفنان محسن محمد والفنان محمد ممدوح ود. . وحيد سوريال، معرض تاريخ الطوابع المصرية خلال 150 عامًا، د. صفوت فؤاد ومايكل لطفي. وأشاد المحافظ بالأعمال التي قدمها المشاركون في المعرض وتميزها.

بعد ذلك اكتملت الاحتفالية على مسرح قصر الثقافة والتي قدمها الكاتب الدكتور سيد عبد الرازق ثم فقرة السلام الجمهوري ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن بطولات الشرطة المصرية والإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بكافة أشكالها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم جهود ومشاريع التنمية، ثم أمسية شعرية بعنوان “وطني”. “العز والفخر.. وطن العزة والكرامة” للشاعر مدثر الخياط رئيس مجلس إدارة نادي الأدب المركزي ونادي القوصية الأدبي، والشاعر وليد حشمت. ثم عرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى وتحت إشراف الفنان عمرو عبد المحسن مدير الفرق الفنية. ثم عرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني، تحت إشراف الفنان مايكل يعقوب مدير مسرح قصر ثقافة أسيوط.

عيد الشرطة المصرية

وهنأ محافظ أسيوط، خلال كلمته، كافة قادة ورجال الشرطة المصرية البواسل بمناسبة احتفالات عيد الشرطة المصرية الـ 72، شاكرًا لهم دورهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وتحقيق العدالة، والحفاظ على كرامة الشعب. المكاسب والحقوق، مشيدا بتضحيات شهداء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، مؤكدا أن “عيد الشرطة” هو عيد لكل المصريين، لافتا إلى أن اليوم هو تكريم للجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الشرطة الذين يضحون. مشيراً إلى أن تحقيق التقدم والازدهار الذي نطمح إليه في كافة المجالات يحتاج إلى بيئة آمنة ومستقرة لتحقيق التنمية الشاملة و خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

كما وجه محافظ أسيوط الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رعايته وتكريمه لأسر الشهداء وبعض قادة وضباط وأعضاء وزارة الداخلية على تميزهم وإخلاصهم في سبيلهم. العمل، خلال الاحتفال بيوم الشرطة، داعيا الله عز وجل أن يحفظ جيش مصر وشرطتها وشعبها وقيادتها من كل مكروه وشر، وأن يبارك فيهم. شهدنا رحمته الواسعة وأسكنهم الفردوس الأعلى وأدام على مصرنا الحبيبة الأمن والتقدم والرخاء.