مدرب بالليجا يصدم إدارة نادي برشلونة

tullaab3 فبراير 2024آخر تحديث :
مدرب بالليجا يصدم إدارة نادي برشلونة

مدرب بالليجا يصدم إدارة نادي برشلونة ,

وجه أحد المرشحين لخلافة الإسباني تشافي هيرنانديز في تدريب برشلونة، صدمة قوية لإدارة النادي الكتالوني.

وكان إيمانول ألجواسيل، المدير الفني الحالي لريال سوسيداد، أحد أبرز المدربين المرشحين لخلافة تشافي، نظرًا لأدائه المميز في السنوات الأخيرة مع الفريق الباسكي.

وعلق ألجواسيل، خلال تصريحات نقلها خبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو: “حاليًا أعمل في أفضل نادي وهو ريال سوسيداد”.

وأضاف المدرب الإسباني بحسب ما نشره فابريزيو عبر حسابه بموقع “إكس”: “إنهم يثقون بي هنا، وأنا فخور بوجودي مع الفريق، وأريد مواصلة صناعة التاريخ مع ريال سوسيداد”.

واختتم مدرب ريال سوسيداد قائلا: “أتمنى فقط تمديد عقدي مع الفريق.. إنها رغبتي”.

وتولى ألجواسيل القيادة الفنية لريال سوسيداد في ديسمبر 2018، ويرتبط بعقد ساري المفعول حتى صيف 2025.

من ناحية أخرى، شن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، هجوما جديدا على منافسه ريال مدريد، واتهمه بارتكاب ممارسات غير أخلاقية.

وقال لابورتا في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “برشلونة لا يمارس الضغط والحيل الدعائية السلبية مثلما يفعل ريال مدريد على قناته الرسمية”.

وأضاف: “انظروا إلى ما حدث في مباراة ريال مدريد وألميريا. إنه أمر مؤسف، وفي مدريد يقولون دائمًا إن الحكام يساعدون برشلونة. نحن غاضبون للغاية».

وأضاف: “كنت دائما ضد تكنولوجيا الفيديو. إنها تجعل كرة القدم تفقد عفويتها”.

وعن إمكانية تقديم استقالته، قال لابورتا في ختام تصريحاته: “لم أفكر في ذلك. المفتاح هو الاستقرار.”

من جانبه، اعترف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، بأنه فقد جزءًا من بريقه هذا الموسم.

وقال ليفاندوفسكي في هذا الصدد، بحسب صحيفة سبورت الإسبانية: “في عام 2023 كان هناك وقت شعرت فيه ليس فقط بالضعف العقلي، ولكن أيضًا بالضعف الجسدي.

وأوضح مهاجم برشلونة: “يبدو أن كل الأشياء السيئة والسلبية اجتمعت معًا”.

وأضاف: “لقد ارتكبت أخطاء، واستغرق الأمر وقتا طويلا للعودة إلى طبيعتي، وفي كرة القدم ليس من السهل القيام بذلك في أسبوع أو أسبوعين”.

وفيما يتعلق بفريق برشلونة، قال تشافي مدرب الفريق الكتالوني في تصريحات أبرزتها صحيفة “سبورت” الكتالونية: “في 30 يونيو لن أستمر كمدرب لبرشلونة.. أعتقد أن هذا هو الوضع الصحيح”. “.

وأضاف: “النادي يحتاج إلى تغيير في ديناميكيته. نحن نلعب بالكثير من التوتر. أفضل شيء هو الرحيل”.

تشافي: يمكننا أن نقدم موسماً جيداً

وتابع: “في الأشهر المتبقية، يمكننا تقديم موسم جيد، هذه هي الرسالة التي أود توجيهها، مع راحة البال عند اتخاذ هذا القرار، ومع التفكير السليم في النادي أكثر من نفسي”.

وتابع تشافي هيرنانديز: “أعتقد أن هذا القرار يخفف من حدة الوضع. لقد تم إنجاز عمل جيد جدًا، ولكن أعتقد أن مشروعي يجب أن يستمر حتى 30 يونيو.

وقال: “فكرت في النادي، وأشعر أنني بحالة جيدة. اتخذت القرار منذ أيام قليلة، لكنني حررت نفسي بطريقة ما”.

وأضاف: “النادي سيظل موجودا دائما. أريد أن أكون حلا، وأعتقد أن أفضل شيء أفعله الآن هو الرحيل في 30 يونيو المقبل. هكذا اتفقنا مع الرئيس، وهو رائع. إنه يتحرك”. إلى الأمام، والجميع كذلك”.

جدير بالذكر أن كلوب صرح في تصريحاته بعد إعلان رحيله عن ليفربول نهاية الموسم، أنه لن يدرب أي فريق في الدوري الإنجليزي، ولن يدرب منتخبًا أو أي فريق لمدة على الأقل. سنة.