مسح سجل البحث في فيس بوك نهائياً Facebook

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مسح سجل البحث في فيس بوك نهائياً
سنتطرق لموضوع يعتبر جديد لبعض الأشخاص وهو مسح سجل البحث في فيس بوك نهائياً. فلم نخرج عن نطاق بحثنا وتعمقنا في خصائص العملاق Facebook، وسنستكشف في هذه المقالة عن طرق مسح هذا السجل.
ففي عصرنا الحالي، أصبح معظم اﻷشخاص يمتلك حساب وصفحة خاصة به على “فيس بوك”. ولكن هذا الأمر لا يعني بالضرورة أن المستخدمين يعرفون التعامل مع التطبيق بشكل كامل. وأنهم يتركون سجل البحث في فيس بوك مفتوح ومتاح للجميع. بالأخص من كانوا قلقين بشأن موضوع البيانات التي يملكها ويحتفظ بها فيس بوك عن حساباتهم. فعليك بشكل دوري تفريغ ومسح سجل البحث الخاص بك. وسنتحدث فيما يلي عن كيفية مسح سجلات وعمليات البحث في فيس بوك. سواء كنت تستخدم فيس بوك على متصفح الويب الخاص بك أياً كان، أو جهازك الذكي الذي يعمل بنظام “أندرويد” أو حتى على أجهزة “iOS”.
كما أن فيسبوك، يستخدم سجل بحثك لتحسين خوارزمياته في تحديد ما قد تبحث عنه بدقة أكبر في قادم الأيام. لذا قد ينتهي بك الأمر إلى خدمة أقل تخصيصاً إذا قمت بحذفها بشكل دوري.

سبب حذف سجل البحث الخاص بك في فيس بوك نهائياً

من غير الضروري حذف سجلات بحثك في فيس بوك، إن كنت تريد خدمة أكثر تخصصاً، ورغبتك في ترك بياناتك كالكتاب المفتوح بالنسبة لفيس بوك، ولكن هناك بعض الأسباب التي عليك مراجعتها، فقد تكن مفيدة لك في اتخاذ هذا القرار، وإليك نظرة على سبب حذف السجل.
– الخصوصية 
قد يتطلب اﻷمر في بعض الأحيان إلى جعل أحد أصدقائنا أو أقاربنا أو حتى بعض الشركاء والعملاء في عملك على سبيل المثال باستخدام حساب فيس بوك الخاص بك. أو ربما يدخل أحدهم عليه دون معرفة منك. لذا في هذه الحالة، فإن حذف سجل البحث من المهام الواجب علينا اتخاذها للحفاظ على خصوصية الأمور المتعلقة بنا.
– تغيير الاهتمامات

إذا كنت قد بحثت بشكل متكرر عن بعض الأمور التي تتعلق بموضوع مهتم به، لكن في السابق. قد ترغب في التوقف عن الحصول على نتائج ذات صلة وعلاقة بنفس البحث. وهذا سبب مقنع آخر قد يجعلك تقرر حذف سجل البحث.

– أسباب عديدة أخرى لحذف سجل البحث
هناك العديد من اﻷسباب لدى كل شخص منا، ولا يسعنا ذكر كل سبب، ولكن أهمها وأشهرها على سبيل الذكر، جمع فيس بوك لبيانات البحث الخاص بنا وبيعها لطرف آخر.
سبب حذف سجل البحث الخاص بك في فيس بوك نهائياً
سبب حذف سجل البحث الخاص بك في فيس بوك نهائياً

كيفية مسح سجل البحث على المتصفح الخاص بك

يقوم الملايين من المستخدمين بفتح حساباتهم وصفحاتهم على فيس بوك كل يوم. على جهاز الكمبيوتر المحمول أو أي جهاز آخر. ويكون هذه الجهاز مستخدم من قبل أشخاص آخرين أيضاً، لذا قد يكون من الضروري لك مسح سجل البحث من وقت لآخر، حتى لا يتمكن بعض المتطفلين والمزعجين من رؤية ما كنت تبحث عنه. وإليك كيفية مسح محفوظات البحث:

 

 

  • انتقل إلى الموقع.
  • انقر فوق شريط البحث في الأعلى.
  • إذا كنت تريد إزالة عنصر بحث فردي فقط، فانقر على “X” بجوار الكلمة لحذفه.
  • فيما إذا كنت تريد مسح عمليات البحث بالكامل. انقر على تعديل.
  • ثم اختر “مسح عمليات البحث”.
  • من النافذة الظاهرة، قم بتأكيد على عملية المسح وسيتم حذف سجل البحث نهائياً وبالكامل.

كيفية مسح سجل البحث على نظام “iOS”

إذا كنت تستخدم فيس بوك على نظام “iOS” بشكل مستمر، فقد تٌفضل حذف سجل بحث فيس بوك من خلال التطبيق نفسه. فكل ما عليك اتباع الخطوات التالية:
  • افتح التطبيق
  • اضغط على أيقونة العدسة المكبرة أو أيقونة البحث.
  • ثم انقر على تعديل.
  • انقر فوق مسح عمليات البحث. وسيؤدي ذلك إلى مسح سجل البحث تلقائياً.

كيفية مسح سجل عمليات البحث على نظام “أندرويد”

إن كيفية الحذف محفوظات البحث في أندرويد هي مشابهة للعملية على “iOS” إلى حد كبير، باختلاف التطبيقات في كل نظام منهما.
  • افتح التطبيق.
  • ثم اضغط على أيقونة العدسة المكبرة أو أيقونة البحث.
  • اضغط تعديل.
  • ثم انقر فوق مسح عمليات البحث.

    كيفية مسح سجل عمليات البحث على نظام "أندرويد"
    كيفية مسح سجل عمليات البحث على نظام “أندرويد”

مسح السجل عبر التطبيق

يُمكن مسح سجل البحث عبر التطبيق بحد ذاته المُخصّص للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل “iOS” أو “أندرويد” من خلال تتبع الخطوات التالية بالترتيب.

  1. الضغط على رمز القائمة (≡).
  2. ثم على اسم المستخدم. بعد ذلك الضغط على رمز المزيد تحت صورة الملف الشخصي.
  3. ثم الضغط خيار سجل النشاطات أو “Activity Log”.
  4. الضغط على فئة فلاتر “Filters” واختيار الفئات “Category”.
  5. بعد ذلك التمرير للأسفل والضغط على خيار الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى أو “Logged actions and other activity”، واختيار سجل البحث “Search History”.
  6. الضغط على رمز “…” بجانب نتيجة البحث المطلوب حذفها، والضغط على خيار حذف (Delete) لحذف نتيجة البحث المحددة. أو الضغط على خيار مسح عمليات البحث “Clear Searches” أعلى الشاشة لمسح سجل البحث بالكامل.

مسح نتائج محددة من السجل في فيس بوك نهائياً

يمكن حذف نتائج محددة من سجل البحث الخاص بموقع أو تطبيق فيس بوك دون الحاجة إلى حذف نتائج سجل البحث كاملة، ويمكن القيام بذلك من خلال الضغط على خانة البحث أعلى الصفحة في فيس بوك. ثم الضغط على خيار تعديل “Edit”. بعد ذلك الضغط على إشارة “x” بجانب كلمة البحث المطلوب حذفها.

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

وفي نهاية مقالتنا “مسح سجل البحث في فيس بوك نهائياً” وتعرفنا على كيفية المسح في بعض الأنظمة كالأندرويد وIOS، ومن خلال التطبيق أيضاً. نستنتج أن هذه الشركة العملاقة تحاول جاهدة إرضاء المستخدم سواء أكان يهمّه موضوع خصوصية بياناته أو لا تهمه.