مشروع عملة أونتولوجي OGN القيمة وسعر المخطط

آلاء مطر26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة أونتولوجي OGN القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة أونتولوجي OGN القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ما هي هذه العملة التي استطاعت لفت أنظار الملايين إليها؟ هل هناك خدمات تقدمها؟ وبمَ تتميز عن باقي العملات الرقمية المشفرة؟ ثمَّ هل هناك عيوب لهذه العملة؟.

الكثير من التساؤلات تُطرح يوميًا حول هذه العملة ومشروعها. لاسيما بعد نجاحها في لفت أنظار آلاف المستثمرين إليها. وتحقيق شعبية واسعة نافست بها كبار العملات الرقمية المشفرة والرائدة في السوق حاليًا. فما هي هذه العملة المُنشئة حديثًا وما ميزاتها التي ساعدتها في الوصول إلى هذا النجاح خلال فترة قياسية؟

بمتابعتك معنا لهذا المقال إلى نهايته سنضمن لك فهم الفكرة العامة التي تدور حولها هذه العملة. كذلك سنعدُك أن تكون على اطلاع بكيفية شراؤها وبدء الاستثمار من خلالها. إلى جانب ذلك ستكون على درايةٍ بسعرها الحالي وتحليلها الفني، بالإضافة إلى إلقاء نظرة أولية عن سبب الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها في الآونة الأخيرة.


مقدمة تعريفية بعملة OGN الرقمية

العملة المشفرة
مشروع عملة أونتولوجي OGN القيمة وسعر المخطط

مع التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا اليوم واعتماد الشرية جمعاء في حياتهم وأعمالهم على شبكة الإنترنت. أصبحت التجارة الإلكترونية عنصرًا هامًّا لا يمكن الاستغناء عنه في أي حال من الأحوال.

لا سيما عند أصحاب المشاريع الضخمة والشركات الكبرى التي تحتم عليها طبيعة عملها ضرورة جلب خدمات وسلع من بلدان أخرى وذلك من أجل تحقيق الجودة والتميز في المنتجات التي تقدمها مهما كان المجال التي تعمل فيه.

على الرغم من الانتشار الواسع للمنصات والمتاجر التي توفر من خلالها إمكانية التبادل للسلعات والخدمات بين المشتركين فيها، إلا أنَّ بناء مثل هذه المنصات وربطها بتقنية البلوك تشين كان له تأثيرًا قويًا في مجال التجارة الإلكترونية. لاسيما أنها شكلت مزيجًا مربحًا يعتمد على اللامركزية في التعامل.

انطلاقًا من حديثنا عن أهمية مجال التجارة الإلكترونية وقوته في حال أمكن ربطه مع تقنية البلوك تشين. ظهر في عام 2020 مشروع مشابه خاص بالتجارة الإلكترونية يحمل اسم Origin Protocol ومحكوم الربط بتقنية البلوك تشين. فشكل نقلة نوعية على صعيد التجارة الإلكترونية ونال القبول من قبل العديد ممن يعتمدون على التجارة الإلكترونية كنظام حياة.

اقرأ أيضًا:  أسماء متاجر تقبل البيتكوين


ما هو مشروع عملة OGN الرقمية

العملات المشفرة
مشروع عملة أونتولوجي OGN القيمة وسعر المخطط

هي عملة رقمية تتيح لمستخدميها مشاركة السلع والخدمات من خلال شبكتها الواسعة Origin Protocol حيث توفر هذه الشبكة إمكانية بناء متاجر إلكترونية يتم من خلالها تسهيل عمليات البيع والشراء لكل من السلع والخدمات.

أنشأت عملة OGN الرقمية بتطلع أساسي للقضاء على الحاجة إلى وسطاء في عمليات البيع والشراء والتداول. إلى جانب ذلك فهي تتيح للمستخدمين والمشاركين من خلالها تنفيذ إجراءات عديدة منها كتابة المراجعات والتحقق من السلع والخدمات المتاحة وعمليات الاتصال بين البائع والمشتري.

بالإضافة إلى ذلك فهي تضمن التداول للعملات الرقمية بسهولة أكبر. بمعنى أصح تمكِّن عمليات الدفع من خلالها أيًّا كانت نوع العملة المستخدمة سواء رقمية أو تقليدية. وهذا بالطبع نال إعجاب جميع المستخدمين في شتى أنحاء العالم. إذ مكنهم من الحصول على الخدمات والسلع مهما كانت البلد التي يقيم فيها.

إلى جانب تلك الخدمات التي ضمنتها عملة OGN الرقمية استطاعت حل جميع القضايا الأساسية التي تواجه المتسوقين عبر الإنترنت عادةً. منها قضية رسوم معاملات البيع والشراء غير العادلة. وقضية انعدام الشفافية والوضوح عند اختيار المنتج أو الخدمة. بالإضافة إلى ضمان الوثوقية بين كلا الطرفين سواء صاحب السلعة أو راغبها.

اقرأ أيضًا:  الربح من تجارة البيتكوين 


التحليل الفني لعملة OGN الرقمية

مشروع عملة أونتولوجي ONG
مشروع عملة OGN الرقمية

ظهرت عملة OGN الرقمية في 10 يناير من عام 2020 بسعر تداول حوالي 0.21 دولار أمريكي. بعد ذلك الحين ارتفع سعرها بشكل ملحوظ إلى 0.39 دولار أمريكي بحلول شهر فبراير، كذلك مع قدوم شهر مارس وصل سعرها إلى 0.51 دولار أمريكي.

لكن مع انهيار سوق العملات الرقمية فيبداية عام 2021 متأثرًا بجائحة كورونا وتفشي مرض Covid-19 هبط سعر عملة OGN الرقمية إلى 0.16 أي تدنت إلى سعر لم تبلغه حتى في بداية ظهورها.

في وقت لاحق ظل سعر عملة OGN الرقمية في استقرار تام حتى شهرت ارتفاعًا مفاجئًا بحلول شهر يونيو بلغ سعرها فيه 0.39 دولار أمريكي. قفز هذا السعر مرة أخرى حتى وصل إلى قيمة 0.56 دولار أمريكي.

كانت أعلى قيمة وصلت لها عملة OGN الرقمية كانت في 7 أبريل من عام 2021 إذ بلغ سعرها في ذلك الحين حوالي 3.11 دولار أمريكي.

نستنتج من تحليلنا السابق لعمليات صعود وهبوط أسعار عملة OGN الرقمية أنها عملة تستحق الاستثمار على المدى البعيد لأنها قابلة للارتفاع في السعر بشكل كبير على عكس العملات الرقمية المشفرة الناشئة حديثًا.

يبلغ العدد الكلي حاليًا لعملة OGN الرقمية 1 مليار عملة رقمية متضمنة العملات التم تم تداولها والعملات التي لم تتداول بعد.

اقرأ أيضًا: عمل صفحة على الفيس بوك التجارة


هل يمكن الحصول على عملة OGN الرقمية بشكل مجاني؟

مشروع عملة أونتولوجي ONG
شبكة Origin Protocol الرقمية

يوفر مشروع عملة OGN الرقمية إمكانية الحصول على عدد محدود من هذه العملة بشكل مجانٍ. إذ يتم ذلك من خلال شروط وخطوات عدة سنزودك بها الآن:

  1. يجب تحميل التطبيق الخاص بالمشروع وإنشاء حساب خاص عليه. مع التنبيه هنا على ضرورة حفظ أرقام ورموز التشفير التي سيزودك بها التطبيق لأنها تعتبر مفتاح للدخول. يمكنك تحميل التطبيق من هنا.
  2. عليك تحميل الإضافة على المُتصفح من خلال الرابط . إذ سيطلب منك جلب محفظتك التي قمت ببنائها من خلال التطبيق الذي حملته في الخطوة الاولى. ثم وضع هذه المحفظة في الموقع.
  3. بإتمامك للخطوات السابقة سيتم إهداؤك 15 توكن من عُملة OGN الرقمية. وذلك بعد وصولك إلى الحد الأقصى المحدد للتوزيع وهو 150 ألف توكن بقيمة 60 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

أهم مميزات عملة OGN الرقمية

مشروع عملة أونتولوجي ONG
شبكة Origin Protocol الرقمية

تهدف عملة OGN الرقمية إلى إنشاء شبكة لا مركزية تتم من خلالها عمليات البيع والشراء مع الاستغناء عن الوسطاء التقليديين في مجال التجارة الإلكترونية. تحقق عملة OGN الرقمية من خلال ميزات عدة أبرزها تمكين المستخدمين من الترويج لمنتجاتهم. إلى جانب ذلك تمكين المشترين من الحصول على السلع التي يرغبونها بسعرها الأصلي دون تدخل طرف ثالث. بالإضافة إلى العديد من الميزات التي سنتطرق إلى ذكرها الآن:

  • تَحسين نظام التحفيز:

إذ تستخدم شبكة Origin Protocol نظام التحفيز في عملها من خلال مكافئة المستخدمين على مساهماتهم في الشبكة سواء بالترويج إلى السلع أو شراؤها.

  • وصول أسهل إلى الرغبات:

وذلك سواء في البيع أو الشراء. إذ تتطلب الشركات التقليدية التي تؤدي نفس الغرض وجود وسيلة دفع كحساب بنكي أو بطاقة ائتمان أو غيرها من وسائل الدفع الأخرى. في حين لا يتحتم ذلك عليك إن كنت تتعامل من خلال شبكة Origin Protocol الرقمية.

  • رسوم أقل للمعاملات:

إذ كما ذكرنا سابقًا كان الهدف الرئيسي من إنشاء شبكة Origin Protocol الرقمية هو إزالة الحاجة إلى وسطاء تتم عبرهم المعاملات التجارية ويقومون باستغلال حاجة كلا الطرفين سواء برفع سعر المنتج أو بطلب رسوم عالية على تسيير المعاملة الواحدة أو أيًا من وسائل الاحتيال.


في نهاية هذا المقال نحيطك علمًا عزيزي القارئ أننا بحثنا بحثًا شاملًا عن مشروع عملة أونتولوجي OGN القيمة وسعر المخطط. وألممنا بما تقدم من خدمات وميزات ثم محَّصنا هذه المعلومات واختصرناها بشكل يسهل على القارئ فهمها وأخذ المغزى من محتواها. وذلك رغبةً منا بأن نقدم محتوىً يخدم جميع الزوار سواء محترفي عالم العملات الرقمية أو حتى المبتدئين في هذا المجال. أخيرًا نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد الأفضل.