مشروع عملة سترايك STRK القيمة وسعر المخطط

Mohamed Mhawesh26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة سترايك STRK القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة سترايك STRK القيمة وسعر المخطط؟ ما هي تلك العملة؟ وما الذي يميزها عن غيرها من مشاريع العملات الرقمية المطروحة في السوق؟ تعال لنحصل على إجاباتٍ وافيةٍ لتلك التساؤلات في مقالنا هذا عزيزي القارئ.

انتشرت العملات الرقمية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت اليوم تلبي طلبًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذي يطمحون لزيادة أو مضاعفة أرباحهم وتكوين ثروة ضخمة. فتمكّن سوق العملات الرقمية من ضم عددٍ هائلٍ من المستخدمين وذلك بشكل إلكتروني. كما أن توسع السوق الهائل ما زال مستمرًا، حيث أصبح الآن يضم الشركات والمؤسسات المختلفة المتعددة حول العالم.

وبالطبع فإن انضمام هذه الشركات لسوق العملات الرقمية أدى إلى تطورٍ ضخمٍ وازدياد ٍ كبيرٍ للمشاريع المعنية بهذا المجال. ومن أبرز المشاريع التي نالت رواجًا في الفترة الأخيرة هو مشروع عملة سترايك STRK التي هي عملة منصة Strike المالية.

ما هي عملة STRK

مشروع عملة سترايك STRK القيمة وسعر المخطط

عملة STRK هي عملة منصة Strike، و هذه المنصة هي عبارة عن  بروتوكول إقراض لا مركزي DeFi يتيح لمستخدميه كسب فائدة على عملاتهم المشفرة عن طريق إيداعها في أحد الأسواق الكثيرة التي تدعمها المنصة. يتلقى المستخدم sTokens مقابل إيداعه لعملة STRK الرقمية في سوق Strike. وsTokens تمثل حصة الشخص أو الفرد في المجمع حيث يمكن استخدامها من أجل استرداد العملة الرقمية الأساسية التي تم إيداعها في البداية في المجمع وفي أي وقت. على سبيل المثال، سوف تتلقى sETH من خلال إيداعك إثيريوم في المجمع في المقابل.

علاوة على ذلك، يزداد سعر صرف العملات تلك إلى الأصل الأساسي مع مرور الوقت، وذلك يعني أنه بإمكانك استردادها بمقابل أكثر من العملات الأساسية التي وضعتها في البداية، تلك هي الطريقة التي يتم توزيع الفائدة عبرها. ويختلف سعر الفائدة المدفوع حسب الأصل الذي تم اقترضه، حيث يمكن أن يواجه المقترضون تصفية تلقائية في حال انخفضت ضماناتهم عن عتبة الصيانة المحددة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة إكسيك RLC 

مميزات مشروع عملة STRIKE STRK

مشروع عملة سترايك STRK القيمة وسعر المخطط

تتمتع عملة STRK ومنصتها بمميزات عديدة وفريدة عن غيرها من باقي العملات. ومن أبرز تلك المميزات:

  • قبل كل شيء، تتميز إدارة مجتمع Strike عن غيرها من البروتوكولات المشابهة الأخرى بأنه يمكن لمالكي عملة STRK الرقمية الحَوكَمَة المحلية للمنصة.
  • يمكن لمالكي العملة اقتراح التغييرات على البروتوكول والتصويت والمناقشة من أجل تنفيذ التغييرات التي يتم اقتراحها.
  • علاوة على ذلك، كل ما يتم اقتراحه ومناقشته وتنفيذه يتم دون أي مشاركة من فريق Strike.
  • يمكن للمُلّاك إجراء التغييرات على كيفية توزيع عملة STRK الرقمية، واختيار العملات المشفرة التي ستضيف الدعم لها، وتعديل العوامل الخاصة بالضمان.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحافظ عملة STRK على أعلى مستوى من التوزيع المجتمعي. وذلك لأن توزيع الرمز المميز لا يتكون من أي توزيعات رمزية لرأس المال الاستثماري ، أو المؤسس ، أو المساهمين.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة C98 

مشروع عملة سترايك STRK القيمة وسعر المخطط

مستقبل Strike

  • سعر STRK المباشر اليوم هو 41.00 دولارًا أمريكيًا لكل STRK.
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ 128,662,780.84 دولارًا أمريكيًا.
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ 49,678,083.16 دولارًا أمريكيًا.
  • وقد تغيّر سعر Strike بنسبة +3.53% خلال آخر 24 ساعة.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 3,138,028.69 دولارًا أمريكيًا. وكل ذلك يأتي في لحظة كتابة هذا المقال.

أما عن مستقبل عملة STRK، فحسب التحليلات الفنية العميقة وتوقعات الخبراء من المتوقع أن يصل سعر Strike في عام 2023 إلى مستوى لا يقل عن 52.29 دولارًا أمريكيًا. حيث يمكن أن يصل سعر STRK إلى مستوى أقصى يبلغ 62.23 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر تداول يبلغ 54.29 دولارًا أمريكيًا.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل سعر Strike إلى مستوى أدنى يبلغ 72.24 دولارًا أمريكيًا في عام 2023. كما ويمكن أن يصل سعر STRK إلى مستوى أقصى يبلغ 91.56 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 74.42 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2023.

وفي عام 2024، وفقًا للخبراء والتحليل الفني، من المتوقع أن يصل سعر Strike إلى مستوى لا يقل عن 101.03 دولارًا أمريكيًا. حيث يمكن أن يصل سعر STRK إلى مستوى أقصى يبلغ 125.58 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر تداول يبلغ 104.01 دولارًا أمريكيًا.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يصل سعر Strike إلى مستوى أدنى يبلغ 145.91 دولارًا أمريكيًا في عام 2025. كما يمكن أن يصل سعر STRK إلى مستوى أقصى يبلغ 177.38 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 151.12 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2025.

ومن المتوقع أن يصل سعر STRK إلى أدنى مستوى ممكن عند 203.68 دولارًا أمريكيًا في عام 2026. حيث يمكن أن يصل سعر STRK إلى أقصى مستوى ممكن عند 246.69 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر متوقع يبلغ 211.23 دولارًا أمريكيًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DIVI 

أين أخزن عملة STRK

crypto wallet

بإمكانك تخزين العملات الرقمية على المدى الطويل أو القصير، وذلك يرتبط بقوة العملة التي تريد تخزينها. فهناك عملات بإمكانك أن تخزنها على المدى القصير ولا يمكنك أن تخزنها على المدى الطويل. وهناك عملات أخرى تناسب التخزين على المدى الطويل فقط. لذلك يوجد نوعين من أنواع المحافظ التي يمكنك استخدامها من أجل التخزين وهما:

  • المحافظ الساخنة

تشبه تمامًا محفظتك التي تحملها في جيبك، من السهل الوصول إليها لأنه بإمكانك استخدامها مباشرةً، لكنها ليست آمنة لأنها معرّضة للسرقة. ولتعريف أوضح، هي أي محفظة متصلة بالإنترنت بأي طريقة كانت.

مثال على ذلك، عند شراء عملة مشفرة وتخزينها في منصة من منصات التداول، مثلًا منصة Binance. يتم إرسال العملة الرقمية إلى المحفظة وبالتالي تخزينها في محفظة Binance الساخنة.

تتميز محافظ التخزين الساخنة بأنها سهلة الاستخدام، وبإمكانك تعيين كلمة مرور جديدة ببساطة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بالوصول السهل والسريع إلى الأموال، فهذا الوصول مجاني في معظم الحالات حيث لا تحتاج إلا إلى عملية التسجيل.

  • المحافظ الباردة

هي محافظ آمنة بشكل كبير، وذلك على غرار الحساب الذي يتم فتحه مع بنك التوفير الخاص بك. وتعرف محفظة العملات الرقمية الباردة على أنها محفظة غير متصلة بالإنترنت، حيث تتيح لك تخزين العملات الرقمية في وضع عدم الاتصال. لكنها ليست عملية من أجل الاستخدام اليومي، ولا يمكنك الوصول الى نقودك أو عملاتك في أي وقت.

أبرز الأمثلة على تلك المحافظ هي المحافظ التي يمكنك إعدادها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت ومن ثم نسخ المفاتيح Keys على ورقة خارجية. إن كنت تخطط لتخزين العملات الرقمية لفترات طويلة من الزمن فتلك الطريقة فعّالة جدًا لتنفيذ ما تحتاجه.

تتميز المحافظ الباردة بحماية كاملة ضد الفيروسات والمتسللين، كما أنها مثالية لحفظ العملات الرقمية بكميات كبيرة أو لفترات طويلة.

علاوة على ذلك، تنص المحافظ الباردة على أنك الوحيد الذي يمكنك الحفاظ على عملاتك المشفرة وأنك أيضًا المدير الوحيد لهذه العملات.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة StormX STMX 

مؤسس عملة سترايك STRK الرقمية

ببساطة، Strike هي عبارة عن منصة مالية لا مركزية أطلقها Spend.com في مارس 2021. حيث لا يوجد أي تجهيزات مؤسس أو إمدادات فريق ويتم تشغيل البروتوكول عن طريق المجتمع وسيكون لا مركزيًا بشكل كامل.

بعد إطلاق المنصة، انتقل Spendchain لتغيير العلامة التجارية إلى Strike. حيث تم تحويل SPND إلى STRK بمعدل 1000 إلى 1. وذلك يعني أنه مقابل كل 1000 عملة SPND يمتلكها المستخدم، سيحصل على عملة 1 STRK.

في الختام، تعرّفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة سترايك STRK القيمة وسعر المخطط. إذ بدأنا مقالنا هذا بنبذة تعريفية عن عملة STRK الرقمية. ثم انتقلنا بعدها للتعرّف على المميزات الفريدة التي تتمتع بها تلك العملة. وشاهدنا بعد ذلك القيمة الحالية لعملة STRK وتوقعات الخبراء والمحللين لمستقبلها، وبعدها انتقلنا لتوضيح أفضل الطرق أو الأماكن التي يمكنك تخزين عملة STRK فيها. وأنهينا فقراتنا بالتعرّف على القائمين على مشروع تلك العملة. وبذلك أصبحت على اطّلاع على أبرز ما يلزمك من معلومات حول عملة STRK ومستقبلها.