مشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط؟ كيف يعمل؟ وما الذي يجعل هذا المشروع مميزًا ومختلفًا عن غيره؟ وما هي أهم مزاياه وعيوبه؟ ستجد الإجابة عن هذه التساؤلات في مقالنا الحالي.

لا ريب في أن التقدم السريع الذي تشهده السوق الرقمية. كان السبب في ظهور الكثير من العملات الرقمية الجديدة. والتي تعيش حالة من التأرجح والتقلب، نتيجة تقلبات الأسعار في السوق. وهذا ما أدى إلى بروز الكثير من العملات على حساب غيرها من العملات المشفرة. ومن بين هذه العملات برز مشروع عملة فريتاسيوم VERI الذي تميز عن المشاريع الأخرى بالعمل على إلغاء الوساطة المالية.

لذا سنتناول عزيزي القارئ مشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط. ونعرّفك على الهدف خلف هذا المشروع، فضلًا عن شرح آلية عمله. كما سنتناول مزاياه وعيوبه، ونقدّم لك أهم الإحصائيات حول قيمة عملة VERI. لذا تابع معنا.

ما هو مشروع عملة فريتاسيوم VERI

ما هو مشروع عملة فريتاسيوم VERI
ما هو مشروع عملة فريتاسيوم VERI

“في أبسط ما يمكن، فريتاسيوم هو بوابة أسواق رأس المال من نظير إلى نظير”، كما يعلن موقع المشروع.
قبل كل شيء تأسست شركة فريتاسيوم Veritaseum في عام 2013 على يد رجل الأعمال والمخترع Reggie Middleton.

حيث أن فريتاسيوم Veritaseum هي برنامج تكنولوجيا مالية قائم على blockchain يوفر الوصول إلى سوق رأس المال من نظير إلى نظير (P2P) على نطاق عالمي من خلال استخدام منصته اللامركزية، وأبحاث الأصول الرقمية والتحويلات الشاملة.

كما تتيح المنصة للمستثمرين الوصول إلى العقود الذكية والآلات المالية التي تسمح لهم بإدارة استثماراتهم ونقل القيم مع مستخدمي فريتاسيوم Veritaseum الآخرين.

في حين توفر فريتاسيوم Veritaseum أيضًا خيار ترميز الأصول مثل العقارات أو المعادن أو السندات الحكومية، وشراء وبيع الأصول الرقمية على blockchain والحصول على فرص تداول مختلفة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Humanspace HUM 

هدف مشروع عملة فريتاسيوم VERI

تهدف فريتاسيوم Veritaseum إلى تسوية ساحة اللعب الاقتصادي من خلال إنشاء برنامج يسمح بالمشاركة في أسواق رأس المال P2P دون الحاجة إلى وسطاء أو بنوك.

أي يتمثل هدف المنصة في استبعاد الوسطاء والمستشارين الماليين والبنوك والوسطاء الآخرين من النظام البيئي لأسواق رأس المال. وسيرفض فريقها أي علامات تتهم شركة Veritaseum بالقيام بهذه الأدوار بدلاً منها.

بدلًا من ذلك، يعتقدون أن فريتاسيوم Veritaseum هو مجرد بائع للخدمات، “برنامج موزع بدون خادم” يسمح لمستخدميه بالعمل كمستهلك ووسطاء يستبدل البرنامج.

الأمر الأساسي هنا أنه إذا توفر لدى المستخدم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، فيجب أن يكون قادرًا على المشاركة في أسواق رأس المال من خلال استخدام Veritaseum.

شاهد أيضًا: مشروع عملة MOBOX 

كيف يعمل مشروع عملة فريتاسيوم VERI

يستخدم النظام الأساسي بروتوكول نظير إلى نظير لتوفير أمان وخصوصية قويين لمعاملات المستخدمين. حيث أن فيريتاسيوم  منصة لا مركزية تتيح للمطورين إنشاء عقود ذكية. لا حاجة للبنوك أو التجار أو الوسطاء الآخرين.

فقد صمم فريق التطوير في Veritaseum قطعة من البرامج تعمل كشبكة مركزية وموزعة. وهنا الحلول المركزية مخصصة للمؤسسات التي لا تستطيع حل نفسها باستخدام نظام سوق رأس المال. بينما الحلول الموزعة محجوزة للأفراد ذوي الخبرة. حيث يمكنهم تصميم تطبيقاتهم الخاصة على منصة Veritaseum. لذلك، من الممكن إدارة الاستراتيجيات الجزئية والكلي.

علاوة على ذلك توفر المنصة لأي شخص مهتم فرصة تداول أي أصل رقمي مالي تقريبًا. يستخدم بروتوكول هامش صفري للجمع بين المنفعة والفوائد. وهذا يعطي رسوم معاملات أقل وحرية إنشاء عقود رقمية ذكية باستخدام المنصة.

مزايا وعيوب منصة فريتاسيوم Veritaseum

كغيرها من المنصات فإن منصة فيريتاسيوم تمتلك العديد من المزايا، أهمها:

  • أولًا منصة فيريتاسيوم Veritaseum منصة لا مركزية.
  • كما تستخدم المنصة بروتوكول نظير إلى نظير لضمان أمان وخصوصية قويين.
  • إضافة إلى ذلك هناك فرصة للجميع لتطوير عقودهم الذكية باستخدام منصة Veritaseum.

وفي الوقت نفسه لهذه المنصة عيوب قليلة تتمثل في:

  • في 07/17 تم اختراق المنصة وخسرت 8 ملايين دولار. بعد هذا الحادث، انخفضت الثقة في عملة Veritaseum المشفرة بشكل كبير.
  • كما أنه لا يمكن شراء توكنات VERI مباشرة بالعملات الورقية.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة Numeraire NMR 

ما الذي يجعل مشروع عملة فريتاسيوم VERI مميز

كما سبق ذكره، فريتاسيوم Veritaseum هي شركة برمجيات، في حين VERI هو رمز تشفير ERC-20 يستخدم لدفع ثمن منتجات وخدمات Veritaseum.

في حين يعتمد VERI على blockchain Ethereum (ETH)، لذلك فإن حاملي الرمز المميز محميون بأمان شبكة Ethereum.

والجدير بالذكر أنه تتمثل حالة الاستخدام الأساسية لـ VERI في استردادها باستخدام برنامج Veritaseum للخدمات الاستشارية. ولكن لا تعد الرموز المميزة لـ Veritaseum استثمارًا ولكنها جزء من البرنامج.

وفي الوقت نفسه تقدم Veritaseum أدوات وبرامج للمشاركة في أسواق رأس المال من نظير إلى نظير، وتعمل على خوادم تتحكم فيها مؤسسة العميل.

والأهم أن هناك سبع خدمات يقدمها مشروع فريتاسيوم، بما في ذلك: VeAssets و VeRent و VeADIR و VEResearch و VeExposure و VeManagement و VeTokenization.

الخدمات التي يقدمها مشروع فريتاسيوم VERI

  • VeADIR من الخدمات التي يقدمها مشروع VERI

هو اختصار لـ Veritaseum Autonomous Distributed Interactive Research،  هو القوة البحثية للمنصة. وهي التي تسحب VeADIR البيانات من فريتاسيوم مقابل VERI. ويمكن للأطراف المهتمة، الدفع مقابل نتائج البحث هذه.

يتم تقديم جميع النتائج في خوارزميات لغة الآلة، لذلك سيتعين على المستخدمين استخدام عقد ذكي لترجمتها إلى لغة عامية مشتركة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين طلب البيانات عن طريق طرح أسئلة VeADIR على أساس الدفع لكل استعلام، وهذا يغذي نماذج البحث. إذا طلب المستخدمون بحثًا عن منظمة معينة، فإن VeADIR تدفع لهذه المنظمة VERI مقابل هذه المعلومات. على الجانب الآخر، يمكن للكيان تقديم التماس إلى VeADIR لتحليله وتعويضه في VERI أيضًا.

ومن ناحية أخرى تقوم VeADIR بإجراء عمليات شراء بناءً على هذا البحث، مثل الاستثمار في رمز النظام الأساسي أو الائتمان المتعثر. ثم تقوم بإنشاء “محفظة نموذجية” تمليها نتائجها، ويمكن لمستخدمي النظام الأساسي بالمثل شراء هذه المحافظ على أساس دوري.

VeRent من الخدمات التي يقدمها مشروع فريتاسيوم VERI

هو مرفق الإيجار الاقتصادي للمنصة. والمفهوم هنا بسيط: إنها الأداة التي يمكن للمستخدمين من خلالها المشاركة في معاملات الرمز المميز من نظير إلى نظير.

بشكل أساسي، تقدم عرضًا على المنصة، تحدد مقدار العملة / الرمز المميز الذي تدرجه، والسعر الذي ستتداول به، ومدة العرض. ولكن ليس من الواضح نطاق العروض التي ستستوعبها VeRent، ولكن حتى الآن، يبدو أن VERI و ETH وحفنة من رموز ERC20 متوفرة في الخدمة.

ينكر الفريق أن VeRent تعمل كمنصة، ولكن بصراحة، فهي تسهل تداول العملات بين المستخدمين لذلك ليس من الواضح كيف ينحرف هذا عن أي منصة تبادل أخرى.

VeResearch من الخدمات التي يقدمها مشروع فريتاسيوم VERI

يعتبر VeResearch، النظير البشري لـ VeADIR، وسيلة بحث للمنصة مدفوعة بوحدات من صنع الإنسان.

باستخدام VeResearch، يقوم فريق تحليلات Veritaseum ببناء نماذج استثمار لأي أصل تشفير تقوم المنصة بتحليله. حيث تهدف هذه النماذج إلى العمل جنبًا إلى جنب مع تلك التي صممها VeADIR، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتمكن المستثمرون من شرائها بشكل منفصل.

VeExposure من الخدمات التي يقدمها مشروع فريتاسيوم VERI

هو تحقيق عمل الإنسان (VeResearch) والآلة (VeADIR) في تناسق لإسقاط النفقات وزيادة الأداء، مع السماح للمستخدمين بالحفاظ على أصولهم (المفاتيح الخاصة) وملكيتها والتحكم فيها”، وفقًا لموقع Veritaseum الإلكتروني.

يعمل VeExposure بشكل أساسي كتطبيق يتيح للمستخدمين الوصول إلى “التعرضات” (أي البيانات) التي يقدمها VeADIR. باستخدام التطبيق، يمكن للمستخدمين إرسال VERI للتعرف على أي بحث معروض على النظام الأساسي.

VeManagement من الخدمات التي يقدمها مشروع فريتاسيوم VERI

هو مكون إدارة محفظة Veritaseum. يمنح التطبيق المستخدمين فرصة لعرض محافظ النماذج التي تنتجها VeResearch، مما يسمح لهم بإجراء تعديلات أو قبول محفظة عن طريق تسجيل الخروج عليها باستخدام مفاتيحهم الخاصة.

VeTokenization من الخدمات التي يقدمها مشروع فريتاسيوم VERI

ربما تكون إحدى خدمات Veritaseum الأكثر شهرة. حيث تسمح VeTokenization لأي شخص بإرسال أصل رمزي جديد إلى النظام الأساسي عن طريق إنشاء عنوان عقد جديد على Ethereum blockchain. يمكن للمستخدمين بعد ذلك عرض الأصول المميزة وإدارتها باستخدام تطبيق المسؤول الخاص بالمنتج.

باستخدام هذه الوظيفة، يمكنك نظريًا إنتاج أصل مرمز لأي شيء (عقارات، أو سندات صادرة عن الحكومة، أو ميداليات ثمينة، أو حتى عملة مشفرة أخرى). طالما وافقت Veritaseum على الأصل، يمكن ترميزه وتداوله على المنصة.

مشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط

عزيزي القارئ إليك أهم الإحصائيات حول قيمة عملة فريتاسيوم VERI:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر VERI المباشر اليوم هو 78.22 دولار أمريكي.
  • مع حجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 58،408.40 دولار أمريكي.
  • وذلك يعني أن VERI انخفض بنسبة 5.40٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما تحتل VERI على CoinMarketCap الحالي مرتبة رقم 273.
  • حيث تبلغ القيمة السوقية المباشرة 168،155،589 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين يبلغ المعروض المتداول  2،149،646 عملة VERI.

الجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على عملة VERI على ForkDelta وهي السوق الأكثر نشاطًا (سابقًا EtherDelta) مع أكثر من 50 ٪ من حجم العملة على مدار 24 ساعة في أزواج تداول ETH / VERI. يمكنك أيضًا العثور عليها لـ BTC و ETH على Mercatox و HitBTC.

شاهد أيضًا: مشروع عملة بيكونومي BICO 

وفي الختام، قد قدمنا لك عزيزي القارئ مقالًا تعريفيًا بمشروع عملة فريتاسيوم VERI القيمة وسعر المخطط. وآلية عمله، كما تناولنا الهدف من هذا المشروع. فضلًا عن أهم مزايا وعيوب هذا المشروع. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قيّمة بالنسبة لك.