مشروع عملة BCH القيمة وسعر المخطط

ياسر الزين26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة BCH القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة BCH؟ وما هي قيمتها؟ وما هو سعر مخططها؟ وكيف تعمل عملة BCH؟ وماهي خصائصها؟ وكيف يتم توسيع سلسلة البلوكشين؟ وما هي كيفية تخزين البيتكوين كاش؟ وكيف يتم المطالبة به؟ وماهي المحفظة الرقمية وكيفية إنشاءها؟ وماهي أفضل البرامج والأجهزة لمحافظ BCH؟ جميع هذه الاسئلة سنجمع علامات استفهامها ونجيب عنها.

مشروع البيتكوين كاش هو أحد المشاريع الرائدة والمهمة لكونه مشروع تم فصله عن عملة البيتكوين الشهيرة حيث تم تأسيس هذه العملة عن طريق عملية هارد فورك بمعنى آخر تم انتاجها عن طريق انقسام البيتكوين إلى سلسلتين أو مجموعتين وسنفيض عليكم بالشرح في هذا المقال عن هذا الانقسام.

وبناءً على الأسئلة التي تم عرضها على أذهاننا فمن الواجب علينا أن نسلط الضوء عليها من أجل أن ننير كل إشارة استفهام غاب الضوء عنها، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

ما هو مشروع عملة BCH

مشروع عملة BCH

عندما نسير على طريق التقدم والتطور فإننا بحاجة إلى تطوير ما يناسب وقتنا الحاضر وهذا ما حصل مع مشروع عملة BCH حيث تم التطوير في سلاسل البلوكشين مما أدى إلى تحفيز انقسام السلاسل أدى ذلك إلى إطلاق مشاريع جديدة. حيث تم إنشاء عملة البتكوين الكاش عن طريق مجموعة من المطورين والمستثمرين ورواد الأعمال والمعدنيين وذلك لعدم رضاهم عن خطط تطوير عملة البتكوين.

تم إطلاق مشروع عملة BCH في شهر أغسطس من عام 2017 وتعد عملة بتكوين كاش نظام ذات طابع نقدي إلكتروني من شخص عادي إلى شخص يركز على تعزيز وزيادة القابلية من أجل توسيع وتخفيض رسوم المعاملات ويشار إلى مشروع عملة BCH أنه الحد الأقصى لحجم كتلة البتكوين المعدلة.

مشروع عملة BCH القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة BCH

فيما يلي سيتم عرض المعلومات التفصيلية المباشرة لعملة BCH وهي:

  • سعر عملة BCH بتكوين كاش: 173.85 $USD.
  • القيمة السوقية في عملة BCH هي: 3,327,061,756 $ USD.
  • حجم التداول على مدار 24 ساعة في مشروع عملة BCH هي: 923,547,027 $ USD.
  • الحجم/القيمة السوقية: 0.2775
  • أعلى سعر وصل إليه مشروع عملة BCH هو: 3,785.82 $USD في DEC 20\2017.
  • انخفاض قياسي: 76.93 $USD في DEC 16\2018.
  • التقييم المخفف بالكامل في مشروع عملة BCH هو: 3,662,905,514 $ USD.
  • المعروض المتداول: 19,074,556.
  • إجمالي المعروض في مشروع عملة BCH هو: 21,000,000.
  • الحد الأقصى من المعروض: 21,000,000.
  • سيطرة رسملة السوق: 0.27%
  • الرمز 25#
  • تصنيف: TOKEN.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ABYSS 

كيفية عمل مشروع عملة BCH

مشروع عملة BCH القيمة وسعر المخطط

في مشروع عملة BCH تم فصلها من عُملة BTC البتكوين الأصلية. لذلك يوجد الكثير من الخصائص المتشابهة والمشتركة بينهما. لذلك يتم استخدام نظام مبرمج لكلتا الشبكتين. يعمل النظام على خطة آلية إجماع دليل العمل وذلك بفضل إمكانية سهولة الوصول إليهما. لذلك يمكن لأي شخص المشاركة والانضمام في تطويرها. وبالإضافة إلى ذلك فإن آلية العمل تكمن في تحويل المبلغ المحول إلى أي عنوان يخص عملة BTC. قبل حدوث الانقسام ذاته إلى مشروع عملة BCH بعد حدوث الانقسام أي أن النظام يعمل على نفس سلسلة العناوين لكن مع اختلاف الشبكات.

وعلى خطى البتكوين فإن مدة إنشاء كتل مشروع عملة BCH تبلغ عشرة دقائق إلى جانب حد أقصى للمخزون قدره 21 مليون عملة لذلك يكون نصف معدل إصدار عملة البتكوين كاش كل 210000 كتلة كل أربع أعوام تقريبًا لذلك تم بلوغ مكافئة الكتلة الحالية6.25 بتكوين كاش لكل كتلة. ونظرًا على أن ألية عمل البتكوين كاش بعكس البتكوين فقد حظيت عملة البتكوين كاش على زيادة للحد الأقصى لحجم الكتلة. لذلك سمح بمعالجة المزيد من المعاملات في كل كتلة. ولذلك تم رفع الحد الأقصى من 1ميجابايت إلى 8 ميجابايت لحجم الكتلة وتم رفعها مرة ثانية إلى 32 ميجابايت خلال عام 2018. وتنويهًا على ما ذكرنا سابقًا فقد تعدَّ متوسط حجم الكتلة للبتكوين كاش حاجز 1 ميجابايت عدة مرات منذ عام 2017 ويمكننا إجراء مقارنة بين متوسط حجم الكتلة لكلتا العملتين من خلال. BitInfoCharts.com

قديمًا عملة البتكوين كاش شهدت تطبيق خوارزمية تعديل صعوبة الطوارئ بهدف تحفيز المعدنين للانضمام للشبكة والحد من صعوبة التعدين لذلك تم إزالة الخوارزمية فيما بعد لعدم استقرارها لذلك يعد تطبيق خوارزمية تعديل صعوبة الطوارئ من أحد الأسباب لتكوين سلسلة البلوكشين الخاصة بعملة البتكوين كاش من آلاف الكتلات في مقدمة البتكوين. وشهدت البتكوين كاش خلال عام 2019 تطبيق تكنولوجيا تحت اسم توقيعات شنور وهي عبارة عن خوارزمية بديلة تغير طريقة استخدام التوقيعات الرقمية لذلك يعد مخطط توقيعات شنور بسيط وآمن.

خصائص مشروع عملة BCH

أبرز خصائص عملة BCH هي:

  • كود مصدر مشروع عملة BCH يعتمد على برتوكول البتكوين الأصلي.
  • الحد الأقصى لمستوى العرض يبلغ 21 مليون.
  • يستخدم مشروع عملة BCH آلية إجماع دليل العمل لإصدار عملات جديدة نظرًا لأنها انقسمت من عملة البتكوين الأصلي.
  • رفع الحد الأقصى من 1 ميجا بايت إلى 32 ميجا بايت لحجم الكتلة.
  • ينظر المجتمع على أن مبادئ مشروع عملة BCH تتماشى بصورة أكبر مع المخطط الأصلي لساتوشي.
  • من خلال تطبيق خوارزمية تعديل الصعوبة يتم تعديل صعوبة تعدين عملة BCH بعد كل كتلة.
  • دمج تطوير العقود الذكية.
  • عدم استخدام عملة البتكوين كاش لترقية SegWit.
  • استخدام عملة BCH البتكوين كاش لتوقعات شنور خلال عام 2019.

قابلية توسيع سلسلة بلوكشين في مشروع عملة BCH

عملة البتكوين خلال عام 2017 كانت تقف أمام بعض المشكلات التي تتعلق باستغراق وقت طويل في معالجة المعاملات وارتفاع الرسوم. وهذا الأمر قد قلل من قيمتها حيث كان من المفترض أن تسمح بإتمام المعاملات بشكل فوري مع رسوم منخفضة. لذلك كان ثمة جدال كبير ومحتدم ضمن مجتمع البتكوين حول النتائج المترتبة على زيادة حجم الكتلة قبل إطلاق عُملة BCH. ونظرًا لاتسام عملة البتكوين باللامركزية فإن جميع عُقد الشبكة تحتاج إلى الحصول على موافقة الآراء عندما يرتبط الأمر في إجراء تحديثات أو تغييرات على نظام عملة البتكوين وتتطلب هذه التغييرات موافقة جماعية.

مشروع عملة BCH طرح على أنه عملة رقمية تمتلك قابلية للتوسع ورسوم معاملات منخفضة فضلاً عن استغراقها وقت أقصر لمعالجة المعاملات. لذلك يرى مجتمع مشروع عملة BCH أن المشروع يتماشى بشكل أكبر مع مقترح ساتوشي ناكا موتو الخاص بالعملة الرقمية من شخص لشخص. ويعود ذلك إلى أن العملات الرقمية البديلة توفر نظام ذو طابع دفع أرخص وأسرع  مما يعد مناسبًا أكثر من عملة البتكوين للاستخدام اليومي.

شهدت سلسة البلوكشين (سلسلة الكتل) ترقية بروتوكول طال انتظارها بعد انقسام عًملة BCH بفترة قصيرة بهدف تطبيق تكنولوجيا تحت اسم SEGWIT حيث كانت الترقية من ابتكار مطور عملة البتكوين ” بيتر وولي ” خلال 2015. وتم التطبيق على شبكة عملة البتكوين لمعالجة ازدحام الشبكة والمشكلات المتعلقة بقابلية التوسع. لذلك كان من المقرر إجراء ترقية بروتوكول SEGWIT قبل انقسام مشروع عملة BCH ولكن سرعان ما اعتقد مناصري عملة BCH أن الترقية حل أقل فاعلية لزيادة الحد الأقصى لحجم الكتلة. لذلك جاء انقسام عُملة BCH مدعومًا بعدد من أعضاء مجال سلاسل البلوكشين ومنهم:

  • “جيهان وو” (الشريك المؤسس لشركة بيتماين).
  • ” روجر فير ” (المدير التنفيذي لشركة Bitcoin.com)

شاهد أيضًا: مشروع عملة INVC 

تخزين عملة BCH

مجتمع مشروع عملة BCH البيتكوين كاش يعتقد أنه تم تصميم عملة BCH لتستخدم على أنها أموال وأيضًا استخدامها لاستلام وإرسال الأموال بشكل سريع إلى أو من أي شخص يمتلك محفظة بيتكوين كاش حيث تعد أحد العملات الأكثر سهولة وملائمة للاستخدام اليومي وذلك بفضل سرعة معالجة المعاملات برسوم منخفضة ورغم ذلك لم يتم استخدامها بشكل واسع حتى الآن على الرغم من وجود عدد من المتاجر والتجار التي تقبل مدفوعات البيتكوين كاش وقد أشار BITCOIN.COM MAP إلى أن الآلاف من المتاجر ستقبل الدفع بعملة BCH لذلك يجب علينا تخزين هذه العملة بالطريقة التالية:

  • نوصي باستخدام محفظة TRUST.

حيث المحفظة تتكون من مجموعتين ذات طابع طويل من الأرقام والحروف العشوائية،

  • المجموعة الأولى: هي العنوان العام لمحفظتك الذي يستطيع من خلاله المستخدمون إرسال BCH إليك.
  • المجموعة الثانية: هي المفتاح الخاص بك، الذي يتيح لك الوصول إلى أموالك  ويمكنك استخدامه من أجل توقيع الصفقات.

ودائمًا الزم التأكيد من الحفاظ على سلامة وأمن مفتاحك الخاص، لأنه بمجرد نسيانك له أو فقدانه فإن ذلك سيقف حاجز أمامك يمنعك من الوصول إلى ممتلكاتك، وأيضًا إذا تم وقوع مفتاحك الخاص في يد أي شخص آخر فسيكون من السهولة سرقة أموالك التي في محفظتك.

أما في حال تسجيلك في بورصة عملات رقمية تتميز بدعم عملة BCH البتكوين كاش فسيتم توفير محفظة لك تلقائيًا. ومن المستحسن لك تخزينها في محفظة مختلفة وذلك من أجل سلامة وأمن توكناتك علمًا أن البورصات التي توفر خدمات المحفظة تمتلك في الأساس مفاتيحك الخاصة وبالتالي فإنها تمتلك سهولة الوصول إلى أموالك.

المطالبة بعملة BCH بيتكوين كاش

عملات البيتكوين كاش BCH مجانية، إذا كنت تمتلك توكنات بيتكوين قبل تاريخ 1 أغسطس 2017 يحق لك الحصول على نفس القدر من التوكنات ضمن مشروع عملة BCH عندما حدث الانقسام الكامل للبيتكوين كاش، وبالاعتماد على نوع المحفظة التي تستخدمها تختلف طرق المطالبة بتوكنات بيتكوين كاش المجانية.

في حال كنت تستخدم محفظة ذات طابع كامل العُقد وهي عبارة عن محفظة تتطلب منك تنزيل بلوكتشين كامل من أجل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملف WALLET.DAT وعند انتهائك من الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية. ما عليك سوى استيراده إلى محفظة BCH كاملة العقد مثل: بيتكوين ABC لذلك سيتم توفير توكنات BCH الخاصة بك. ولتكن على الضفة الأمنة يجب عليك تثبيت محفظة بيتكوين كاش ذات طابع كامل العقد على حاسوب مختلف ويعود ذلك إلى أن بعض محفظات العُقد الكاملة تعمل على نظام استخدام دليل البيانات ذاته. سيؤدي ذلك إلى تثبيت محفظة جدبدة إلى تجاوز البيانات السابقة إذا حدث هذا الأمر فقد تخسر كل من توكنات بيتكوين كاش والبيتكوين إلى الأبد دون عودة.

أما إذا كنت من الذين يفضلون محفظة من نوع التحقق المبسط من الدفع SPV. فهي محفظة لا تتطلب منك تنزيل بلوكتشين بالكامل. لذلك يكون الأمر أسهل قليلاً حيث يمكنك أن تستخدم معظم المحفظات بذور استرداد التي تحتوي على مفاتيح خاصة بالبيتكوين بالإضافة إلى المفاتيح خاصتك لبيتكوين كاش لذلك ستكون قادراً على الوصول لعملات بيتكوين كاش خاصتك  بسهولة عن طريق إدخال البذور في محفظة مخصصة. وفي ما يلي سنذكر قائمة بأسماء محفظات تدعم التحقق متعددة السلسة:

  • إلكتروم 1،2.
  • تريزور ( محفظة إلكترونية).
  • ليدجر ( محفظة إلكترونية).
  • بيتفينكس (بورصة).
  • كراكن (بورصة).
  • بريد واليت.
  • إيربيتز.
  • إكسودس.
  • جاكس.
  • إلكترون كاش واليت (كيفية المطالبة).

المحفظة الورقية لمشروع عملة BCH

تعتبر المحفظة الورقية ضمن مشروع عملة BCH  وبشكل أساسي مجرد مفتاحان مطبوعان معًا الأول مفتاح عام والثاني مفتاح خاص وعادةً على شكل رمز استجابة سريعة لسهولة استخدامها لذلك تعتبر المحفظة الورقية نوعًا تحت ما يسمى (التخزين البارد) وهي طريقة ذا طابع أكثر أمنًا لتخزين العملات الرقمية حيث لا يوجد اتصال بالإنترنت وهذه الميزة تتسم بأنها تمنع اختراق المحافظ الورقية بشكل كامل. وبعد طباعتها يمكنك استخدامها بكل ما تريد مثل وضعها ضمن صندوق ودائع آمن أو الاحتفاظ بها تحت وسادتك أو حتى دفنها في حديقة منزلك وهكذا ستمتلك أموالك وسام الأمان حتى تقرر إنفاقها.

ويعتبر حفظ ملف WALLET.DAT من أسهل الطرق لإنشاء محفظة ورقية حيث يتم حفظ الملف من محفظة يوجد بها المفاتيح خاصتك على حاسوبك الخاص وطباعة الملف ومن ثم حذف الملف الأصلي من حاسوبك الخاص بعد ذلك.

وكطريقة ثانية استخدم إحدى الخدمات المتعددة عبر الانترنت التي من سماتها أنها يمكنها القيام بكل شيء عوضًا عنك. لذلك أكثر الخدمات شهرة في هذا الأمر هي: جينيريتور وبي سي سي أدرس. وهي عبارة عن مولدات لمفاتيح وعناوين عشوائية مفتوحة المصدر. والأكثر أهمية في هذا الموضوع أنها تستخدم محرك البحث جافا سكريبت لإنشاء المحفظة وهذا يعني عدم إرسال أي مفاتيح إليك عبر الإنترنت.

برامج وأجهزة محافظ مشروع عملة BCH

مشروع عملة BCH يسمح لك بتثبيت البرامج على حاسوبك أو هاتفك المحمول على خلاف المحافظ التي تتيحها المنصات حيث يكون معظمها من التي تخزن المفاتيح خاصتك في وضع عدم الاتصال بالإنترنت على الجهاز الذي قمت مسبقُا بالتثبيت عليه لذلك من أجل إنشاء حساب لنفسك ما عليك سوى تنزيل عميل على جهازك واتباع التعليمات التي تتلى عليك. حيث تدعم العديد من برامج عملاء المحفظات عدد من العملات الرقمية وتفتح  لك المجال في إنشاء عدة محافظ وفضلاً على ذلك فإن بعض المحافظ مثل إكسودس وجاكس تمتلك شيب شيفت تكون مدموجة بها لذلك تسمح بالتبادل الفوري بين مختلف العملات الرقمية الأساسية داخل برنامج العميل.

وتعتبر أجهزة المحافظ هي الأكثر أمانًا في وسائل التخزين في عالم العملات الرقمية. لذلك تتشابه إلى حد كبير الأقراص الصلبة المحمولة. ولكنها مصممة بشكل خاص لاستخدامها في تخزين العملات الرقمية مثل عملة BCH. فهي تعمل على توليد المعاملات في وضع عدم الاتصال وفي أثناء التنقل مما يعني أنه يمكن توصيلها بأي حاسوب لإجراء معاملة. وإن أجهزة المحفظات محصنة بشكل تام ضد الهجمات الإلكترونية وضد الاختراق ويعود السبب إلى ميزة عدم الاتصال بالإنترنت. وتأتي الأجهزة الحديثة مزودة بخيارات النسخ الاحتياطي لتعطي مساحة أمان أكبر مع المصداقية الثنائية أو خيار كلمة مرور PIN وبعض الأجهزة تم استخدام الشاشة فيها حيث يتيح هذا الأمر تسجيل التوقيع لإجراء المعاملات.

وفي الختام فإن مشروع عملة BCH. لا يختلف عن عملة البيتكوين فلا يوجد فرق بين العملتين. وتم اختيار اسم بيتكوين كاش من أجل أن تكون لهذه العملة الرقمية شكلاً جديدًا من النقود الرقمية.

وهكذا فقد أفضنا بالمعلومات عن ما يدور في أذهاننا عن هذه العملة الرقمية. حيث تم الإجابة عن ماهيتها وقيمتها وسعر مخططها وكيفية تخزينها. وأسهبنا في خصائصها المميزة وألقينا نظرة على عملية تخزين العملة. وكيفية توسيع سلسلة البلوكشين وعملية المطالبة بالبيتكوين كاش. وعرضنا بعض أهم المحافظ الرقمية المستخدمة في العملات الرقمية. وختمنا ببعض أفضل البرامج والأجهزة لمحافظ هذه العملة، ودمتم بخير.