مشروع عملة CTK القيمة وسعر المخطط

Mohamed Mhawesh26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة CTK القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة CTK القيمة وسعر المخطط؟ ما هي تلك العملة الرقمية؟ وما الذي تتميز به عن غيرها من باقي العملات الرقمية؟ وما هي أبرز توقعات الخبراء والمحللين الفنيين لمستقبلها؟ تعال عزيزي القارئ لنجيب على تلك التساؤلات العديدة في مقالنا هذا.

أصبحت عملية تحويل ملايين الدولارات بسيطة للغاية وتتم في دقائق مع خصوصية كبيرة وعالية. حيث لا يتم خلال عملية التحويل تلك الكشف عن أطراف الصفقة. وهذا غير ممكن في الواقع لأن البنوك المركزية تضع بالعادة حدودًا للسيولة المالية التي ستخرج من البلاد وتعمل على الزيادة في السيولة الواردة إليها. جاءت العملات المشفرة لتحويل الأموال بسرعة بدون الاعتراف بالجغرافية أو العملات الوطنية واختلاف الوقت وتركيبة الاقتصاد وغيرها من الحدود.

وأيضًا جاءت لتُستخدم في بيع المنتجات والسلع وشرائها وتلقي الأرباح والعائدات على أشكال عملات رقمية قابلة لصرفها إلى العملات النقدية المختلفة كالدولار مثلًا. ومن أبرز مشاريع تلك العملات هو مشروع عملة CTK.

شاهد أيضًا: مشروع عملة VRSC 

ما هي عملة CTK

مشروع عملة CTK القيمة وسعر المخطط

عملة CTK الرقمية هي العملة الخاصة بمنصة CertiK، وهي عبارة عن سلسلة بلوكتشين لإثبات الحصة المفوضة للأمان أولاً، وللتنفيذ الجدير بالثقة للتطبيقات المتعلقة بالمهام الحرجة،  ومن ضمنها التمويل اللامركزي والمركبات المستقلة وNFTs.

مشروع عملة CTK الرقمية هي وقود المرافق الرقمي الأصلي لسلسلة CertiK، والذي يُعتبر بمثابة الأداة الأساسية للوظائف على السلسلة، مثل تشغيل أنظمة أوراكل وCertiKShield للأمان. ودفع استهلاك الغاز لسلسلة CertiK. بالإضافة إلى ذلك، التصويت لقرارات الحوكمة داخل الشبكة الخاصة بالسلسلة.

علاوة على ذلك، تعطي سلسلة CertiK الأولوية للتوافق عبر السلاسل، والتي تم إنشاؤها كمحور Cosmos مع توافق EVM الكامل وHyperledger Burrow، بالإضافة إلى التوافق مع eWASM و AntChain من Ant Financial.

عن طريق البروتوكولات، يمكن لمشاريع Blockchain تلقي الرؤى الأمنية باستخدام أمان Oracle Security، والتي تعمل على توفير حرّاس في الوقت الفعلي للمعاملات التي تتم على السلسلة، وتحديد مجموعة واسعة من نقاط الضعف الضارة والإبلاغ عنها قبل حدوثها. ثم اعتمادًا على مستوى الأمان، قد تكون مشروعات Blockchain التي تم تدقيقها لأي بروتوكول مؤهلة للعضوية في CertiKShield، و CertiKShield هو عبارة عن نظام دفع لامركزي مرن لأي عملة رقمية يتم فقدها أو سرقتها بشكل غير قابل للاسترداد بسبب مشكلات أمنية.

عضوية CertiKShield هي عضوية مفتوحة لجميع أعضاء المجتمع في مشاريع بلوكتشين المؤهلة هذه، مما يوفر شبكة أمان لأصحاب العملات الرقمية تحمي عملاتهم في حالة حدوث أي شيء غير متوقع.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة DKA 

ما هي آلة CertiK الافتراضية CVM

مشروع عملة CTK القيمة وسعر المخطط

تم تصميم آلة CertiK الافتراضية CVM الخاصة بعملة CTK ومشروعها لتتبع جهاز VM العالمي الرائد والموجود في أجهزة الكمبيوتر في كل أنحاء العالم، وتمكّن آلية التحقق من المخاطر CVM معلمات الأمان على السلسلة من السماح للعقود الذكية بالتفاعل بأشكال مختلفة مع بعضها البعض وفقاً لتحملها للمخاطر. علاوة على ذلك، تم تصميم آلية التحقق من الهوية CVM من أجل دعم وضع الحماية للعقد الذكي، وعزل تشغيل العقود الذكية وخاصًة تلك التي لم يتم تأمينها بعد عن باقي النظام.

بالإضافة إلى ذلك، تكشف CVM بشكل مبتكر عن العقد الذكي ومعلومات الأمان المتعلقة بالبلوكتشين، مما يتيح أساليب غير مسبوقة للوصول إلى المخاطر والتحقق منها ودمجها في قرارات العقود الذكية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة CRA 

مشروع عملة CTK القيمة وسعر المخطط

CertiK

  • سعر CTK المباشر اليوم هو  1.5236874 دولارًا أمريكيًا.
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ 110.99 مليون دولارًا أمريكيًا.
  • علاوة على ذلك، حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ 22.83 مليون دولارًا أمريكيًا.
  • وقد تغيّر سعر CertiK بنسبة -1.91% خلال آخر 24 ساعة.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 72.84 مليون دولارًا أمريكيًا. وكل ذلك في لحظة كتابة هذا المقال.

أما عن مستقبل مشروع عملة CTK، فحسب الخبراء والمحللين، من المتوقع أن يصل سعر CertiK في عام 2023 إلى مستوى لا يقل عن 1.59 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن يصل سعر CTK إلى مستوى أقصى يبلغ 1.89 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر تداول يبلغ 1.65 دولارًا أمريكيًا. 

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل سعر CertiK إلى مستوى أدنى قدره 2.31 دولارًا أمريكيًا في عام 2023. يمكن أن يصل سعر CertiK إلى مستوى أقصى يبلغ 2.76 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 2.38 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2023.

بالمثل ووفقًا للسعر المتوقع والتحليل الفني. في عام 2024 ، من المتوقع أن يصل سعر CertiK إلى مستوى لا يقل عن 3.41 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن يصل سعر CTK إلى مستوى أقصى يبلغ 3.94 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر تداول يبلغ 3.53 دولارًا أمريكيًا.

من المتوقع أن يصل سعر 1 CertiK إلى مستوى لا يقل عن 5.05 دولارًا أمريكيًا في عام 2025يمكن أن يصل سعر CTK إلى مستوى أقصى يبلغ 5.87 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 5.23 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2025.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يصل سعر CertiK إلى أدنى مستوى ممكن عند 7.24 دولارًا أمريكيًا في عام 2026. ووفقًا للنتائج التي توصل إليها الخبراء، يمكن أن يصل سعر CTK إلى أقصى مستوى ممكن عند 8.83 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر متوقع قدره 7.45 دولارًا أمريكيًا.

ثم في عام 2027 يمكن أن تصل قيمة سعر CertiK إلى 12.65 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى. مع متوسط قيمة تداول 10.51 دولارًا أمريكيًا.

كيف تتجنب الاحتيال عند تداول العملات الرقمية

privacy

بالرغم من أن تقنية البلوكتشين آمنة بشكل كبير ويستحيل اختراقها، إلا أن هذا الأمر مختلف بالنسبة للعملات الرقيمة المختلفة. لذلك ننصحك بأن تقرأ التفاصيل المذكورة في نشرة الشركة التي تشتري منها العملات الرقمية وركّز على النقاط التالية:

  • قبل كل شيء، من يمتلك تلك الشركة؟

إن كان مالك الشركة معروفًا وصاحب سمعة جيدة، فهذا مؤشر إيجابي على تواجدك في المكان المناسب.

  • هل يوجد مستثمرون آخرون في تلك الشركة؟

إن تواجد مستثمرون آخرون راغبون بالحصول على تلك العملة أيضًا، فتلك الشركة موثوقة في الغالب.

  • بالإضافة إلى ذلك، هل ستمتلك أسهمًا في تلك الشركة أم أنك فقط ستشتري العملة المشفّرة؟

إن كنت ستمتلك أسهمًا  في تلك الشركة فهذا يعني أنك ستسهم في أرباحها أي أنك شريك فيها. أما أن تشتري العملات المشفّرة فقط، فهذا يعني أنك قادر فقط على استخدام هذه العملات وليس لديك ميزات أو صلاحيات أخرى.

  • وأيضًا، هل تم تطوير تلك العملة بالفعل؟

العملة الرقمية هي سلسلة معقّدة من البرمجة والتشفير، وتحتاج إلى أجهزة بقدرات فائقة وضخمة ومبرمجين يمتلكون كفاءة وخبرة عالية جدًا من أجل إعدادها. تأكّد قبل شراءك أي عملة مشفّرة أنها جاهزة في الواقع وبإمكانك استخدامها فورًا بمجرد أت تشتريها.

إن كانت العملة التي ترغب بشراءها لا تزال تحتاج إلى المزيد من البرمجة والتطوير والإعداد، فتلك إشارة قوية على أنّك من الممكن أن تتعرّض للاحتيال، وأن تلك الشركة ترغب فقط في الحصول على المال من أجل إتمام عملية التشفير والتطوير.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة WNCG القيمة وسعر المخطط

ختامًا وللتلخيص، تعرّفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة CTK القيمة وسعر المخطط. فأخذنا شرحًا وافيًا يعرّفنا على تلك العملة وأهم مميزاتها. ثم تعرّفنا على قيمة تلك العملة وتوقعات الخبراء والمحللين لمستقبلها. وبذلك أصبحت تعرف كافة المعلومات التي تحتاجها حول تلك العملة ومشروعها.