مشروع عملة CTXC القيمة وسعر المخطط

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة CTXC القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة CTXC القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ما هي هذه العملة وماهي مميزاتها؟ ما هي منصتها الرقمية؟ من هم مؤسسيها وكيف انطلقت؟ ماهي بيانات عملة CTXC السوقية؟ وماهي التوقعات المستقبلية لسعر العملة؟ تساؤلات عديدة وأفكار متنوعة سنجيبك عنها عزيزي القارئ في هذه المقالة التفصيلية حيث سنقدم لك شرحًا تفصيلًا عن مشروع عملة CTXC ومنصتها الرقمية Cortex. تعال معنا لقراءة هذه المقالة الهامة لتوضيح كافة المفاهيم و طرح كامل الإجابات.

ضمن عالم رقمي سريع التطور لا تزال الساحة الرقمية تشهد تطورًا متسارعًا ونموًا كبيرًا في مشاريع رقمية هامة، تتنافس فيما بينها لحل كامل المشكلات التي تواجه ملايين المستخدمين حول العالم على مختلف منصات البلوكتشين. أحد المشاريع الرقمية الهامة التي سنتحدث عنها اليوم تتيح إضافة نماذج الذكاء الاصطناعي إلى جهة الإتصال الذكية وتنفيذ خوارزميات الذكاء الاصطناعي على blockchain. بغرض توفير منصة للتعلم الآلي وفق عقود ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي يتم بنائها على blockchain بشكل مبسط ودون أي قيود. يمكن القول أن هذه الفكرة الأولية لمشروع عملة CTXC ومنصتها Cortex.

تأسيس مشروع عملة CTXC

من مجموعة من الخبراء المختصين في المجال الرقمي والموهوبين في مجالات متنوعة. نشأ فريق مطور بخبرة كبيرة لإنشاء مشروع Cortex تحديدًا من مقرها في سنغافورة. حيث يتكون الفريق المؤسس لمشروع عملةCTXC من مجموعة من الأعضاء الرئيسيين وهم:

  • زيكي تشين، يشغل منصب الرئيس التنفيذي الحالي لمشروع  Cortex وهو أحد المؤسسين المشاركين في مشروع  Waterhole.io. بالنسبة لخبرته العلمية فهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة تسينغهوا ودرجتي ماجستير في الهندسة المدنية وفي مجال التعلم الآلي
  • بالإضافة إلى ذلك، يانغ وانغ، يشغل منصب المدير الفني لـ Cortex حاصل على جائزة من المرتبة الأولى في Fintech Hackathon ،Dorahacks 2017. لديه شهادة بكالوريوس في مجال هندسة الفضاء والإقتصاد من جامعة تشينغهوا.
  • يانغ يانغ أحد المؤسسين المساهمين في مشروع Waterhole.io. يملك شهادة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة تسينغهوا. وهو أحد أهم المهندسين في مجال البلوكتشين

مشروع عملة CTXC

معنى مشروع عملة CTXC الرقمية

عملة CTXC هي الرمز المميز لمنصة Cortex الرقمية. والذي يتم استخدامه لدفع رسوم المعاملات وتنفيذ العقود الذكية ومنح المكافآت.

Cortex هي منصة بلوكشين لا مركزية مفتوحة المصدر تدعم نماذج الذكاء الاصطناعي (AI) المثبتة وتدعم تشغيلها على الشبكة الموزعة. بعبارة أخرى، تستخدم منصة Cortex تظام ذكاء اصطناعي على منصة بلوكشين بغرض توفير نماذج متطورة للتعلم الالي. يتيح لملايين المستخدمين نشر المهام على النظام الأساسي وإرسال تطبيقات الذكاء الاصطناعي اللامركزية (AI dapps).

تجدر الإشارة إلى أن الهدف المباشر الذي تسعى إليه منصة Cortex، هو تمكين المستخدمين من  استخلاص نتائج تحليلية دقيقة عن طريق عقود ذكية توفر أفضل نماذج التعلم الآلي وأكثرها تطورًا عبر منصة بلوكشين الموزعة.

بالإضافة لذلك، تسعى Cortex إلى حل كافة الصعوبات التي تعيق تشغيل برامج التعلم الآلي على أنظمة blockchain التقليدية. حيث اعتبر تشغيل الذكاء الاصطناعي على blockchain أمرًا مستحيل الحدوث سابقًا.

عمل مشروع عملة CTXC

إن مشروع منصة Cortex يعمل وفق بيئة متطورة تتكون من عدة تقنيات هامة وهي تشمل:

  • (Cortex Virtual Machine (CVM

إنه تقنية متطورة تمثل إطارًا لدمج نماذج التعلم الآلي في العقود الذكية والتطبيقات الرقمية المتنوعة على منصة بلوكشين موزعة. بالإضافة لذلك، يتم نقل البيانات من Ethereum Virtual Machine (EVM) إلى CVM بحيث يدعم الإصدارات السابقة من EVM. ويدعم تشغيل كلًا من العقود الذكية التقليدية والعقود الذكية للذكاء الاصطناعي المتطورة.

للتوضيح، يتكون نظام (Cortex Virtual Machine (CVM من طبقتين، تشمل طبقة استنتاج التعليمات والطبقة الثانية هي ما يسمى بمحرك الاستدلال. بمعنى آخر، يتم العمل بين الطبقتين وفق تسلسل يبدأ بطبقة تعليمات الاستنتاج ومن خلالها يتم استدعاء النماذج في العقود الذكية عبر مجموعة التعليمات التي تشمل أكواد Infer والكود InferArray.

  •  محرك الاستدلال بالذكاء الاصطناعي: بحيث يتم تضمين نتائج موحدة للذكاء الاصطناعي على بيئات الحوسبة المختلفة دون الحاجة إلى حلول خارجية.
  • بالإضافة إلى ذلك، استخدام عقد ذكي يدعم نماذج  AI و AI DApp بحيث يمكن للمطورين استخدام وتخزين نماذج AI الجاهزة في طبقة تخزين Cortex. والتي تتيح لهم إمكانية إنشاء تطبيقات DApps محسّنة بالذكاء الاصطناعي وعقود ذكية.

وفي نفس السياق، إن منصة Cortex تعمل على توفير منصة رقمية وفق نظام بيئي مفتوح المصدر مع إطلاق أبحاث الذكاء الاصطناعي وفق بيئة لامركزية. نتيجة لذلك، هذه الميزات جميعها لنظام منصة Cortex اللامركزي تجذب الكثير من الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي وتحفزهم على مشاركة نماذجهم الخاصة

شاهد أيضًا: مشروع عملة SBD 

البيانات الرقمية لعملة CTXC القيمة وسعر المخطط

وفق منصة بينانس BINANCE  إن البيانات السوقية المباشرة لعملة CTXC هي كالتالي:

  • السعر المباشر على coinCode هو $ 0.27143 لكل (CTXC / دولار أمريكي)
  • قيمة سوقية حالية تبلغ $ 52.51M دولار أمريكي
  • يبلغ حجم التداول خلال 24 ساعة $ 11.28M دولار أمريكي.
  • تغيّر سعر Cortex بنسبة -3.15% خلال 24 ساعة الأخيرة.
  • وتبلغ قيمة العملات المتوفرة للتداول في السوق $ 193.44M.
  • أعلى قيمة وصلت إليها في تاريخ 28 أبريل 2018، حيث وصل سعرها إلى 2.3409 دولار
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعبية بين باقي العملات الرقمية هي المرتبة #543
  • السعر الأدنى لعملة CTXC هو 0.03413 دولارًا.

من جهة أخرى، يمكنك عزيزي القارئ البدء برحلة التداول في عملة CTXC في العديد من البورصات العالمية الهامة نذكر منها: Binance و Bithumb و Huobi، وكذلك على منصات عملات رقمية أصغر نسبيًا مثل MEXC و OKEx و CoinEx.

مشروع عملة CTXC

استراتيجات وخطط مستقلبية لمشروع Cortex

لتحقيق أهدافها الكبيرة في تنمية المجتمع  وضعت منصة Cortex مجموعة من الخطط والتي تشمل:

  •  نشر مقالات متنوعة لتوضيح مفهوم  الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين لعامة الناس.
  • المشاركة في ورشات عمل متنوعة واستضافة اللقاءات والمؤتمرات لزيادة التفاعل بين المطورين والمستثمرين
  • بالإضافة لذلك، استضافة تقنيات حديثة في المجالين الفني و المجتمعي كل فترة.

بالإضافة لذلك، وضعت مجموعة من الخطط المستقبلية التي تشمل استضافة ورش عمل متنوعة حول الذكاء الاصطناعي مع منح المكافآت للمطورين. وبناء قاعدة  بيانات نموذجية مفتوحة، وبناء جسور للتواصل والتعاون مع الأوساط الأكاديمية للشراكات البحثية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DIVI 

توقعات مستقبلية لعملة CTXC

من خلال التحليل المالي وملاحظة التغير في مخططات سعر العملة. يمكننا أن نقرأ تنبؤات مستقبلية لعملة CTXC في السنوات القادمة. حيث يتوقع أن تصل إلى سعر أعظمي في عام 2023 يقدر ب $0.36 وسعر أصغري يقدر ب$0.30 بمتوسط سعري يقدر ب $0.31

من جهة أخرى، في عام 2023 مع استمرار النمو التصاعدي لسعر CTXC. يمكن أن يصل إلى سعر أعظمي يقدر ب $0.53 وسعر أصغري يقدر ب $0.41 بمتوسط سعر يقدر ب $0.43.

وفي نفس السياق، وفق التحليل المالي للتتغير  في مخططات العملة المتوقعة سيشهد عام 2024 ارتفاعًا بسعر العملة لتصل إلى سعر أعظمي، يقدر ب0.70 دولار بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.62 دولار بينما السعر الأدنى يقدر ب 0.60 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، في عام 2025، سيستمر الإرتفاع بسعر العملة ليصل إلى سعر أعظمي يقدر ب 1.05 دولار بمتوسط ​​ 0.89 دولار طوال عام 2025.

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة CTXC والذي يعد أحد أهم مشاريع العملات الرقمية في الساحة العالمية. ويعد بمستقبل باهر وتطور كبير بفضل الفريق المطور وخبراته الكبيرة والاستراتيجيات المدروسة التي يضعها للوصول إلى قاعدة شعبية أكبر وتطبيق نماذج الذكاء الاصطناعي في المستقبل.