مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط؟ وما هي شبكة Blockchain؟ وكيف نستثمر في العملات الرقمية؟ وكيف أستخدم وأستثمر هذه العملات المشفرة؟ سنجيبك عزيزي القارئ على هذه التساؤلات في مقالنا هذا.

في البداية سنؤكد على أهمية استخدام العملات الرقمية في زمننا هذا. فمن المؤكد أنك تعلم أنها أصبحت ضرورة في هذا الزمن لما تقدمه من تسهيلات خلال اجراء المعاملات التجارية وغيرها.

فمن المعروف أن العالم الافتراضي قد فرض نفسه على حياتنا الواقعية وتفوق عليها بما يمتاز به من سلاسة في التعامل وسهولة في الاستخدام وتوفير في الوقت والجهد.

لذلك، دعنا عزيزي القارئ نعرفك في هذا المقال على إحدى العملات الرقمية بتفاصيلها وكيفية استخدامها. وهي مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط.

مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط

ما هي شبكة Elrond EGLD Blockchain

Elrond هي شبكة blockchain رخيصة وفعالة وقابلة للتطوير توفر فائدة لمطوري dApp وحلول المؤسسات على حد سواء. تعتبر Elrond، وهي عبارة عن blockchain على نطاق الإنترنت، سريعة ورخيصة وفعالة ومصممة لتوفير فائدة عبر مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام.

تستفيد Elrond Network من ميزة “مشاركة الحالة التكيفية” وآلية إجماع إثبات الحصة الآمنة (SPoS) الفريدة لتقديم قابلية تطوير رائدة في الصناعة. كما ستسلط هذه المقالة الضوء على بعض الميزات المتقدمة التي يوفرها بروتوكول تشفير Elrond.

تصميم شبكة Elrond EGLD

تم إطلاق Elrond blockchain في يوليو 2020، وهو مصمم لتوفير اللامركزية والأمان وقابلية التوسع للتطبيقات والشركات الموزعة على حدٍ سواء. حيث يركز المشروع على قابلية التشغيل البيني عبر السلاسل، ودعم المطورين، وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التشغيلية.

تطلق Elrond Network على نفسها اسم blockchain على نطاق الإنترنت. مما يعني أنها مصممة للتعامل مع معدل نقل المعاملات على قدم المساواة مع منصات الإنترنت الرئيسية. على عكس الإنتاجية المنخفضة نسبيًا المرتبطة بشبكات blockchain الأخرى.

ولوضع إنتاجية Elrond في منظورها الصحيح: يمكن لشبكة Bitcoin تأكيد متوسط 7 معاملات في الثانية (TPS). يدعي فريق Elrond crypto أن شبكته يمكنها التعامل مع 15000 TPS، وبتكلفة سنت واحد فقط لكل معاملة.

تحقق Elrond كفاءة الشبكة الرائعة هذه من خلال مزيج مبتكر من آلية إجماع Secure Proof-of-Stake المصممة حسب الطلب. وتقنية التجزئة المتقدمة، وهيكل شبكة التحقق، وعملة Elrond الأصلية eGold (eGLD).

عملة Elrond EGold EGLD

بينما توفر Elrond Network نظامًا أساسيًا لنشر العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (dApps) وحتى بروتوكولات blockchain بأكملها. فإن عملة eGLD الأصلية (eGLD) من Elrond هي التي تسهل عمل الشبكة بالكامل.

فائدة عملة eGLD على Elrond متعددة الجوانب. يتم استخدامه كجزء من آلية حوكمة النظام الأساسي. ومكافآت التحقق، وكدفع للمعاملات والعقود الذكية. حيث يدفع مستخدمو النظام الأساسي والمطورون على حد سواء مقابل استخدام Elrond Network مع عملة eGLD. التي تعمل كغاز للنظام البيئي بأكمله.

تم تصميم عملة eGLD للاستخدام مع محفظة Maiar الخاصة بشركة Elrond، والتي تتيح للمستخدمين إرسال معاملات شبه فورية عبر شبكة Elrond Network.

تقدم شركة Maiar ميزات الاقتراض والإقراض والإرسال والاستلام بالإضافة إلى Staking. واعتبارًا من ديسمبر 2021، بلغ المعروض المتداول من عملات eGLD المعدنية 20 مليونًا. مع 57٪ منها محجوز في بروتوكول مكافآت staking الخاص بالشبكة.

سيتم إصدار عملات eGLD الجديدة ببطء وفقًا لعقودها الذكية على مدار السنوات العشر القادمة حتى يتم الوصول إلى التوريد النهائي البالغ 31.4 مليون عملة eGLD.

شاهد أيضًا: مشروع عملة كريبتو C20 

إثبات الحصة الآمن SPoS الخاص بعملة Elrond EGLD

تستخدم شبكة Elrond Network خوارزمية إجماع فريدة خاصة بها لإثبات الحصة (PoS) تسمى Secure Proof of Stake (SPoS) والتي تتميز بعدد من الابتكارات الفريدة.

على شبكة Elrond Network، العقدة هي خادم أو هاتف ذكي أو كمبيوتر يقوم بتشغيل برنامج عميل عقدة Elrond لترحيل البيانات ومعالجتها عبر الشبكة. بينما تستخدم جميع شبكات PoS نظامًا من العقد للتعامل مع البيانات والتوصل إلى إجماع، تستخدم Elrond ثلاثة أنواع محددة من العقد:

  • المدققون هم العقد الأساسية في Elrond، وهم مسؤولون عن معالجة المعاملات على الشبكة في مقابل eGLD.
  • المراقبون هم عقد شبكة سلبية تقوم ببساطة بقراءة معلومات الشبكة وترحيلها. على عكس المدققين، لا يلتزم المراقبون بحصة عملات eGLD للمشاركة في الشبكة ولا يتم مكافأتهم على خدماتهم.
  • الصيادون هم عُقد متخصصة تتحقق من بيانات الكتلة أو تحددها بعد معالجتها بواسطة عقد المصادقة. يتم تخصيص مكافآت لعقدة الصيادين بما يتناسب مع فعاليتها في الكشف عن الجهات الخبيثة.

يتمثل أحد جوانب آلية SPoS الخاصة بشبكة Elrond Network التي تتيح معدل نقل المعاملات الخاص بها في اختيار أداة التحقق العشوائية شبه الفورية.

والتي يتم تمكينها عن طريق تجزئة blockchain – وهي عملية تقسيم blockchain بالكامل إلى مجموعات بيانات أصغر وأكثر قابلية للإدارة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

يتم بعد ذلك تعيين عُقد المدقق بشكل عشوائي لهذه الأجزاء الفردية بحيث يحتاج كل مدقق فقط إلى تأكيد البيانات الموجودة على الجزء الخاص به، بدلاً من جميع البيانات الموجودة على blockchain.

تستخدم SPoS أيضًا تقنية التوقيعات المتعددة Boneh – Lynn – Shacham (BLS) لتحديد العقد بشكل عشوائي داخل كل جزء لإنهاء تحديد أداة التحقق في 100 مللي ثانية (0.1 ثانية). يعتبر هذا سريعًا بشكل استثنائي لشبكة blockchain، وهو نوع السرعة التي يتم حجز تعيين مقياس الإنترنت لها.

ابتكارات Elrond’s Blockchain Sharding

توظف شبكة Elrond Network ما يسمى بـ Adaptive State Sharding من خلال الجمع بين ثلاث طرق موحدة للتجزئة (تجزئة الشبكة، وتجزئة المعاملات، وتجزئة الحالة) في نظام متوازن عالي الأداء.

تُسهل تجزئة الشبكة الطريقة التي يتم بها تخصيص عقد الشبكة وتعيينها في أجزاء معينة، ويتم استخدام تجزئة المعاملات لتحديد الطريقة التي يتم بها تعيين المعاملات إلى الأجزاء. ومع ذلك، فإن تقسيم الشبكة هو الأكثر تعقيدًا – وهو ما يميز Elrond عن منافسيها.

ونستعرض إليك كيفية عمله: نظرًا لأن المعاملات غالبًا ما تتضمن حسابات موجودة على أجزاء مختلفة، فهناك حاجة إلى تبادل الرسائل وتحديث حالات الشبكة عبر الأجزاء.

لتحسين المرونة في مواجهة مجموعة متنوعة من الهجمات، يتم تبديل العقد داخل أجزاء الشبكة للحفاظ على الأمان عبر العشوائية. يمثل الجمع بين هذين العاملين تحديات زمن الوصول عند إعادة تعيين العقد ويجب أن تتزامن مع الأجزاء الجديدة.

تتطلب تجزئة الحالة أن تخزن العقد جزءًا فقط من حالة الشبكة الكلية، بدلاً من الحالة بأكملها، بحيث عندما يتم نقلها إلى جزء جديد، فإنها تحتاج فقط إلى تنزيل جزء من الحالة الجديدة – مما يجعل عملية المزامنة أسرع بكثير. علاوة على ذلك، تستخدم Elrond ما تسميه Metachain لتنسيق الأجزاء المختلفة للشبكة.

يعمل Metachain على جزء متخصص خاص به يتواصل مباشرة مع جميع القطع الأخرى لتنسيق العمليات المشتركة بين الأجزاء التي تمكّن نظام تشفير Elrond بأكمله.

شاهد أيضًا: مشروع عملة واكس WAXP 

العقود الذكية على Elrond

تم تصميم Elrond Virtual Machine (VM)، أو Arwen WASM Virtual Machine، بشكل أساسي لبناء عقود ذكية على منصة Elrond.

وهو يدعم أي لغة برمجة يمكنها تجميع العقود الذكية لتجميع الويب بما في ذلك Rust و C / C ++ و C # و Go و Typescript وغيرها الكثير. تتيح هذه الوظيفة للمطورين البرمجة بلغات مألوفة، ولكن Rust هي اللغة الموصى بها بسبب إطار عمل Rust الذكي المتطور من Elrond.

تم تصميم محرك العقد الذكي من Elrond VM ليكون متوافقًا تمامًا مع Ethereum Virtual Machine (EVM)، مما يعني أنه يمكن تشغيل عقود Ethereum الذكية بسلاسة على Arwen WASM VM.

تم تصميم Arwen WASM VM أيضًا لتحقيق إمكانية التشغيل البيني الكامل بين أنظمة blockchain الخارجية، مما يساعد على تمكين تبادل القيمة والبيانات بين بروتوكولات blockchain المتعددة.

مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط

حالات استخدام Elrond

تم تصميم Elrond لدعم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، ويتميز بإطار عمل NFT يسمى الحسابات الذكية. تعمل الحسابات الذكية مثل حساب على أي شبكة blockchain أخرى. ولكن مع دعم لتخزين البيانات ذات القيمة الأساسية على مستوى الحساب.

إنها تسمح للمستخدمين بتخزين كميات كبيرة من المعلومات. مثل رسائل البريد الإلكتروني وعناوين البيتكوين وبيانات الهوية الخاصة والبيانات الصحية وإثبات الجنسية ومعلومات اعرف عميلك (KYC) والمزيد. مباشرة في حساب Elrond Network الخاص بهم.

علاوة على ذلك، تم تصميم الحسابات الذكية لتخزين وإثبات ملكية الأصول الرقمية دون استخدام Elrond VM. مما يؤدي إلى انتفاخ أقل في العقود الذكية التي تحكم أموال المستخدمين.

تعمل Elrond على نشر الرموز الرقمية القياسية Elrond (ESDTs) – العملات المستقرة الرمزية والأصول الاصطناعية والعملات الورقية التي ستعمل على شبكة Elrond. ولكنها لا تتطلب وظائف عقد ذكية. تعمل قابلية التوسع والسرعة التي تتمتع بها Elrond على تهيئة الشبكة للوظائف مع (IoT).

كما توفر Elrond Network بروتوكول blockchain فعالًا وقابلًا للتطوير وسهلًا للمطورين وغير مكلف. يمكن أن يلبي العديد من احتياجات الشركات واسعة النطاق.

مع وجود قائمة متزايدة من عملاء blockchain للمؤسسات في جميع أنحاء العالم. تقدم Elrond حلولًا لتبادل البيانات، والخدمات المالية ، وغير ذلك الكثير – مما يدل على أن اعتماد المستخدم لشبكة Elrond ينمو بشكل أقوى.

شاهد أيضًا: مشروع عملة سنتراليتي CENNZnet

مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط

البيانات المباشرة لسعر عملة EGLD هي:

  • سعر Elrond اليوم هو $ 188.78.
  • حجم تداول على مدى 24 ساعة قدره $ 170،301،615.
  • انخفض سعر EGLD بنسبة -4.8٪ في آخر 24 ساعة.
  • لها معروض متداول قدره 22 مليون عملة EGLD وإجمالي معروض قدره 23.4 مليون.
  • إذا كنت تبحث عن شراء أو بيع Elrond، فإن Digifinex هي حاليًا أكثر بورصة نشاطًا.

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد استعرضنا لك كل ما يتعلق بإحدى العملات الرقمية وهي مشروع عملة EGLD القيمة وسعر المخطط. وشرحنا لك الحالات التي يمكنك استخدامها فيها. كما قدمنا لك آلية عمل هذه الشبكة وكيفية الاستثمار فيها.