مشروع عملة NEX القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة NEX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة NEX القيمة وسعر المخطط. وأبرز المزايا والعيوب الّتي تميز هذا المشروع، بالإضافة إلى المنصّات التي يمكن شراء عملة NEX من خلالها.

كل هذه التفاصيل وأكثر كان قد ازداد الفضول حول معرفتها في الآونة الأخيرة لرواد عالم العملات الرقمية. لا سيما بعد معرفتهم الإمكانيات المتاحة لهم جراء استخدامهم لمنصة NASH التي أصدرت هذه العملة.

لذلك، سنتولى في مقالنا هذا توضيح جميع التفاصيل الّتي ترغب بمعرفتها حول مشروع عملة NEX القيمة وسعر المخطط. إضافةً إلى تبيان التقلبات والتغيرات في سعر عملة NASH في السنوات الأخيرة، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة SHX 

مشروع عملة NEX

مشروع عملة NEX

في الواقع. فإن سعر عملة NEX لم يحظ بأي قيمةٍ معتبرة تثير شهيّة المستثمرين بشراء هذه العملة التي أبصرت النور عام 2014.

فبعد أن بلغ أعلى قيمة له ب 3.3 دولار عام 2019، فقد خسر سعر عملة NASH أكثر من 60% من قيمته ليلامس حاجز ال 1 دولار فقط. بقي الأمر على حاله بضع شهور. لتكون العملة على موعدٍ مع انهيارٍ ثانٍ في قيمتها أوصلها إلى 0.5 دولار فقط.

ولم يشهد سعر عملة NEX تحسّنًا ملحوظًا في قيمته إلا في آذار مارس من عام 2020 ب 2.6 دولار. ولكنه عاود الهبوط مجدّدًا في الشّهر الّذي تلاه إلى 1.9 دولار. ولم تودع عملة NASHعامها السادس إلا بعد أن وصلت قيمتها إلى دولارٍ واحد.

في عام 2021، بدا أن الأمور تتّجه إلى شيءٍ من التحسن، حيث وصل سعر عملة NEX إلى 1.5 دولار. ولكن، وكما في معظم العملات التي تتبع بروتوكول التداول اللامركزي، والّتي لا تستطيع الحفاظ على قيمتها لفترةٍ طويلة. فقد بلغ سعر عملة NEX مستوًى قياسيًّا من التدني، ليسجل 0.4 دولار.

في عامنا الحالي، تبدو الأمور أفضل بعض الشّيء. فرغم تعدّد موجات الهبوط في سعر عملة NEX. إلا أنها كانت تستعيد قيمتها السّابقة الّتي وصلت إليها بعد كل موجةٍ من موجات الهبوط تلك.

يوضّح الشكل التّالي التغيرات التي طرأت على سعر عملة NASH منذ عامٍ واحد. وحتّى تاريخ كتابة هذا المقال.

مشروع عملة NEX القيمة وسعر المخطط

قد يهمك: مشروع عملة GHX 

مشروع عملة NEX القيمة وسعر المخطط

إليكم أبرز النقاط والمعلومات المهمة حول مشروع عملة NEX:

  • تاريخ الإعلان عن مشروع عملة NEX: 2014
  • الشركة المؤسسة لمشروع عملة NASH: شركة NASH
  • أعلى قيمة وصل إليها سعر عملة NEX: 3.3 دولار في يوليو/تموز 2019
  • أدنى قيمة وصل إليها سعر عملة NEX: 0 دولار في آب/أغسطس 2021
  • سعر عملة NEX في الوقت الحالي: 0.2 دولار
  • القيمة السوقية لعملة NASH: 8 مليون دولار
  • حجم التداول اليومي خلال 24 ساعة من عملة NASH: 15 ألف عملة
  • مقدار التبدل اليومي في سعر عملة NASH: 0.03 دولار
  • التبدل الأسبوعي في سعر عملة NEX: 0.19 دولار
  • إجمالي المخزون المتوفّر من عملة NASH: 29 مليون عملة

تابع أيضًا: مشروع عملة TRA 

كيف ظهر مشروع عملة NEX

مشروع عملة NASH

بينما كانت العملات الرقمية تتمتّع بشهرةٍ مدوّية أعقبت ظهور اول عملة رقمية على الإطلاق (بيتكوين). بدأت شركات المعاملات المالية الرقمية تدخل في ميدان تنافسٍ شديد على تقديم أفضل الخدمات والعروض التي ترضي متداولي هذه العملات.

وبالتالي، بدأت شركة التكنولوجيا المالية العالمية (NASH) بالعمل على إيجاد منصّة تقدّم تداولًا سريعًا ومميّزًا لمستخدميها. مع الحفاظ على سرية وخصوصية أطراف معاملات التداول.

لذلك، كان الإعلان في البدء عن منصة NASH. ثم عن مشروع عملة NASH عام 2014. والّذي تمكّن مؤسّسوه (جي بي مورغان، أنتوني دي يوريو وفيتاليك بوتيرين) من الحصول على دعمٍ تجاوزت قيمته حاجز ال 21 مليون دولار أمريكي.

لفتت الخدمات والميّزات التي تمتّع بها مشروع عملة NEX أنظار الشركات والمشاريع الاستثمارية. والّتي ساهمت بتمويلٍ إضافيٍّ له قدرت قيمته بحوالي 10 ملايين دولار.

لذلك، ورغم كل العقبات الّتي مرّ بها مشروع عملة NEX والّتي أوصلته إلى الإفلاس في إحدى فتراته. فإن المشروع لا يزال مستمرًّا إلى يومنا هذا بفضل الدعم السخي الّذي ما زال يحظى به من المستثمرين إلى يومنا هذا. والّذي من غير المتوقّع انقطاعه مستقبلًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة TEMCO 

ما هي مزايا مشروع عملة NEX

أبرز مزايا مشروع عملة NEX هي:

  • توفير تداول لا مركزي غير مقيد بزمان أو مكان
  • نظام بيئي مبني وفق نظام LISK
  • السلاسل الجانبية
  • الحساب متعدد الأطراف
  • الطبقة الثانية أو Layer Two

توفير تداول لا مركزي غير مقيد بزمان أو مكان

أبرز الأهداف الّتي يطمح إليها القائمون على مشروع عملة NEX هي نشر ثقافة البيع والشراء بالعملات الرّقمية. عن طريق تسهيل الحصول على هذه العملات وإمكانية إرسالها واستقبالها في أي وقتٍ كان دون رقابةٍ من أي جهة. ودون أن يكون متداولوها مضطرّين لدفع رسومٍ باهظة الثمن لقاء كل معاملة تداول يرغبون بإجرائها.

لذلك، يوفّر مشروع عملة NEX بروتوكول تداول لا مركزي يمكّن الأشخاص الّذين يتعاملون به من الاحتفاظ بعملاتهم الرّقمية بأمان. دون تعرضهم لخطورة سرقتها من قبل القراصنة ومخترقي الشّبكات. وأيضًا، يضمن لهم وصول تحويلاتهم من هذه العملات إلى الأشخاص المستهدفين في أقصر وقتٍ ممكن.

نظام بيئي مبني وفق نظام LISK

وهو نظام يمكّن المشاركين من تطوير تطبيقاتٍ إلكترونيّة خاصّة بالعملات الرّقميّة. بالإضافة إلى كلّ الأمور الأخرى الّتي كان القيام بها مقتصرًا على المبرمجين المحترفين. كصياغة عقود ذكيّة وبناء كتل ماليّة. وذلك دون امتلاك أية خبرة في مجال البرمجة.

حيث يضع هذا النظام في يدك جميع الأدوات اللازمة التي تغنيك عن الاستعانة بأي مبرمجٍ في الأمور التي تتطلب البرمجة. جدير بالذكر أنه تمّت الاستعانة بلغة البرمجة الشّهيرة JAVA في بناء هذا النظام الاحترافيّ.

السلاسل الجانبية من أبرز مزايا مشروع عملة NASH

وهي عبارة عن نظامٍ مرتبط بالسّلسلة الرّئيسية التي بتم إرسال حوّالة العملات الرقمية عبرها. ويكون مكلّفًا بإيصال هذه الحوّالة إلى الجهة المستفيدة. مع تقليل المدة المقدّرة للاحتفاظ بالعملات الرّقمية المُرسلة قبل ان يتمكن الشخص المستفيد من صرفها وإنفاقها.

وعلى العكس تمامًا، إذا بدأ إرسال حوّالة العملات الرقمية من السلاسل الجانبية. فإن السلسلة الرّئيسية ستتولّى عملية إيصالها للمستفيد. لذلك، فإن أي عمليّة إرسال عملات رقميّة تخضع هنا لعمليّتي مراقبة من جهتين مختلفتين. بحيث تتوّلى كل منهما مراقبة جزء من هذه العمليّة. وبالتّالي، فإن مشروع عملة NEX هو الخيار الأنسب لك إذا كنت تريد إرسال او استلام عملات رقمية بأسرع وقتٍ ممكن. وبشكلٍ آمنٍ وموثوق.

الحساب متعدد الأطراف

حفاظًا على سرّية معاملات التداول من جهة. وتأمينها من أي عملية نصب محتملة من جهةٍ أخرى. يعتمد مشروع عملة NEX على نظامٍ يحمل اسم (الحساب متعدد الأطراف).

والحساب متعدد الأطراف، عبارة عن نظامٍ إلكتروني يتم استخدامه في مشروع عملة NASH من أجل مراقبة عمليات التداول. بحيث تتولّى جهة مستقلة مسألة مراقبة عمليات إرسال واستلام العملات الرقمية. وذلك دون أن يكون لدى هذه الجهة معلومات عن قيمة هذه العملات، ولا عن نوعها.

الطبقة الثانية Layer Two

وهي عبارة عن بروتكول يتمّ استخدامه في مشروع عملة NEX لتامين السّيولة اللازمة لإنشاء كتل ماليّة تلبّي حاجات المتداولين. بالإضافة إلى تسريع معاملات التداول ورفع كفاءتها.

بالإضافة إلى تأمين عملات رقمية أخرى تتم مقايضتها بعملة NEX. كعملة البيتكوين والإيثريوم.

وبالتّالي، سيتم تلبية حاجات المتداولين الّذين قد يرغبون بشراء عملة NASH في أي وقتٍ كان. كما سيتم المحافظة على استقرار سعر عملة NASH لأطول فترة ممكنة.

قد يعجبك أيضًا: مشروع عملة OBSR 

سلبيات مشروع عملة NEX

  • الشّهرة الواسعة الّتي تتمتّع بها منصّات التداول اللامركزية الّتي تقدم خدمات شبيهة بمنصّة NASH. كمنصّة بينانس. ومنصات الإيثريوم والبيتكوين.
  • خوف المستثمرين والمتداولين على حدٍّ سواء من الانهيار الكبير الّذي طرأ على سعر عملة NASH سابقًا. ومن المحتمل ان يطرأ عليه مستقبلًا.
  • قلّة عدد المنصّات المتاحة لشراء عملة NASH. كمنصة Houbi وBinance و Sushiswap.
  • عدم القدرة على شراء عملة NASH بالعملات الورقية. ووجوب شرائها بعملة رقمية أخرى.

شاهد آخرون: مشروع عملة VEMP 

أخيرًا، نصل إلى ختام مقالتنا الّتي تناولت مشروع عملة NEX القيمة وسعر المخطط بالتفصيل. مع توضيح التقلبات والتغيرات في سعر عملة NEX في السنوات الأخيرة.