مشروع عملة SunContract شرح مشروع عملة SunContract

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مستقبل مشروع عملة ARK

ما هو مشروع عملة SunContract؟ وما آلية عمل هذا المشروع؟ وما الغاية المرجوّة من إطلاق هذا المشروع؟ وكيف يتم التداول على منصته؟

لا بد وأنك سمعت عن مؤتمرات قمة المناخ والخطر الذي يهدد الوجود البشري من خطر انبعاثات الكربون التي تزداد يومًا بعد يوم. ومن المؤكد أنك شاهدت تعدد مصادر توليد الطاقة المتجددة والتي تهدف إلى تخفيف انبعاثات الكربون للسيطرة على الخطر المحتوم. وفي الحقيقة هذا السبب كان وراء إطلاق مشروع عملة SunContract. وفيما يلي سنوضح لك عزيزي القارئ ما هو مشروع عملة SunContract، وما هي آلية عمله.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة SunContract

لمحة تعريفية حول مشروع عملة SunContract
لمحة تعريفية حول مشروع عملة SunContract

في الحقيقة إن مشروع عملة SunContract عبارة عن منصة تداول طاقة قائمة على blockchain. تستخدم شبكة Ethereum كتقنية أساسية لها. تهدف المنصة إلى جعل تبادل الطاقة أقل تكلفة وأكثر كفاءة أثناء استخدام أنظمة الشبكة الحالية.

يقدم SunContract Marketplace مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله مكانًا مثاليًا لبيع وشراء الطاقة المتجددة. تضم منصة SunContract اليوم أكثر من 5000 عميل مسجل داخل الاتحاد الأوروبي – سلوفينيا. يمكن للعملاء شراء وبيع الطاقة مباشرة مع بعضهم البعض على الصعيد الوطني، في حالة عدم وجود وسطاء. تتوافق أنشطة مشاركة الطاقة في سوق الطاقة مع أطر التشريعات القائمة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ANW

مشروع عملة SunContract

في الحقيقة تتمثل رؤية مشروع عملة SunContract في  إنشاء GEM – سوق عالمي لتبادل الطاقة والتداول الذي يسمح لكل عميل طاقة (سكني وتجاري وصناعي) بالتفاعل مباشرة مع بعضهم البعض، دون الحاجة إلى وسطاء. مما يسمح لهم بأن يصبحوا أكثر استدامة ومكتفين بالطاقة.

يعمل تطبيق blockchain الخاص بها بنجاح منذ أكثر من عامين. يشمل عملاؤه في مجال الطاقة الشركات السكنية والصناعية والتجارية في سلوفينيا – الاتحاد الأوروبي. يعد الحد من اعتماد عملاء الطاقة على الوقود الأحفوري أحد محاور التركيز الرئيسية لجهود مشروت عملة SunContract للتخفيف من تغير المناخ وننظر إلى blockchain كتقنية واعدة لتحقيق ذلك.

رمز عملة SNC SunContract

في الحقيقة إنه طريقة دفع مبتكرة تعتمد على Ethereum. كما أن SNC Token هو أصل رقمي معترف به عالميًا وقابل للتداول رقميًا. ويتم استخدامه بشكل أساسي لشراء وبيع منتجات الكهرباء والطاقة في نظام SunContract البيئي.
كما يوفر رمز مشروع عملة SunContract SNC قيمة لجميع أصحاب المصلحة بطرق مختلفة.

رمز عملة SunContract  SNC على COINMARKETCAP

في الواقع إنه حل مثالي لكل من مستهلكي الطاقة ومنتجيها لعقود عديدة. كان من الممكن استخدام الكهرباء فقط عند نقطة التوليد أو إعادة بيعها للشبكة بسعر أدنى.
في مشروع عملة SunContract، يوجد نهج حديث للكهرباء. وكأي سلعة أخرى، نعتقد أنه يجب أيضًا تداولها مباشرة بين أولئك الذين ينتجونها وأولئك الذين يستهلكونها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DYNMT 

عملية التداول على منصة SunContract

في الحقيقة يتمتع العملاء على منصة SunContract بخيار إجراء أو تلقي مدفوعات مقابل منتجات الاكتفاء الذاتي للكهرباء والطاقة الخاصة بهم في رمز SNC أو اليورو. في حين أن بعض عملاء الطاقة قد يحددون تفضيلات الدفع الخاصة بهم مثل اليورو. تتم تسوية جميع المعاملات على المنصة خلف الكواليس باستخدام تقنية تحويل العملات في الوقت الفعلي الخاصة بالمنصة، في رموز SNC.

شرح مشروع عملة SunContract SNC

في الواقع إن مشروع عملة SunContract عبارة عن منصة تداول قائمة على التكنولوجيا من أجل blockchain للطاقة. تسمح للمستخدمين بالتداول المباشر في الطاقة (البيع والشراء) دون الحاجة إلى أطراف ثالثة. يركز Business SunContract فقط على مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، فضلاً عن استخدام الطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية. ولكن ماذا يعني هذا للمستهلك؟ إن مصادر الطاقة كبيرة في التكاليف.

لذلك في سلوفينيا، تتعاون SunContract SNC مع SONCE New Energy Ltd. من عام 2017، مما يضمن سعر السوق القياسي بعد إبرام العقد. هذا يمنع تقلبات الأسعار والاتفاقيات التي تضر المستهلكين. فباستخدام تقنية blockchain وما يسمى بالعقود الذكية، تتجنب منصة مشروع عملة SunContract SNC الوسطاء غير الضروريين، وبالتالي توفر كهرباء أرخص. وفي الحقيقة إن المنصة قيد الاستخدام اعتبارًا من أبريل 2018. حيث يمكن للمستخدمين توفير ما بين 20 إلى 35 بالمائة مقارنة بمصادر الطاقة التقليدية وموردي الطاقة الحاليين.

بفضل الشراكات المختلفة، يمكن لمشروع عملة SunContract استخدام شبكات الطاقة الحالية أو البنية التحتية. مما يمكّن أي شخص (حاليًا في سلوفينيا فقط) من شراء أو بيع الكهرباء بشكل مستقل. قريبًا ستتوفر المنصة في إيطاليا. دول الاتحاد الأوروبي ودول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي قيد التطوير.

كيف تعمل منصة SunContract SNC للأشخاص غير المرتبطين بـ blockchain

في الحقيقة يمكن للمستخدم تسجيل الدخول بسهولة في المنزل على منصة SunContract.org. فقط أبرم اتفاقية مع SONCE Ltd و”Balancing Group” SunContract. وفي الوقت نفسه، توفر SONCE Ltd خدمة فعالة لإنهاء العقد مع المورد السابق وهي تعمل كشريك جديد للكهرباء منذ ذلك الحين. يحدد العقد الحد الأقصى للسعر الذي يمكنك الآن شراء الطاقة حوله في أي وقت من خلال منصة مشروع عملة SunContract التابعة لـ SONCE Ltd.

يعبئ المستخدم رصيد 2000 SNC لحسابه مباشرة على المنصة عبر التحويل البنكي SEPA ومن ثم يمكنه على الفور شراء كهرباء أرخص. يضمن السعر الثابت لشركة SONCE Ltd سعرًا مستقرًا، وبالتالي الحد الأقصى للسعر. ارتفعت الاستثمارات العالمية في الطاقة المتجددة بشكل حاد خلال العام الماضي وتجاوزت بكثير الاستثمار في الوقود الأحفوري، وذلك وفقًا لتقرير UNO .

ونظرًا لانخفاض أسعار التكنولوجيا في قطاع الطاقة المتجددة باستمرار، أصبح ما يسمى بالطاقة الخضراء احتمالًا جذابًا بشكل متزايد. في عام 2017، كانت الصين إلى حد بعيد أكبر مستثمر في العالم في مجال الطاقة المتجددة. يقع ما يقرب من نصف البنية التحتية قيد التشغيل في عام 2017 في جمهورية الصين. هذا يرجع بشكل رئيسي إلى الترويج الهائل للطاقة الشمسية. استثمرت الصين ما يقرب من الخمس أكثر من العام السابق.

على مدى العقد الماضي، أدت العديد من الاستثمارات الاستراتيجية إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في استهلاك الطاقة العالمي من 5٪ إلى 12٪. بالفعل في العام الماضي، ساعدت هذه الاستثمارات على تجنب الانبعاثات العالمية لحوالي 1.8 جيجا طن من ثاني أكسيد الكربون. هذا يتوافق تقريبًا مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لنظام المرور الأمريكي بأكمله. ومن المتوقع أن يصل بحلول عام 2050 إلى حوالي 71٪. يمكن أن تؤدي إضافة المزيد من مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة المائية والطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية، إلى زيادتها إلى 80٪.

إحصائيات مشروع عملة SunContract

إحصائيات مشروع عملة SunContract
إحصائيات مشروع عملة SunContract

والآن عزيزي القارئ سنتعرف على بيانات قيمة عملة SunContract وهي كالتالي:

  • يبلغ سعر SunContract المباشر اليوم هو 0.025704 دولار أمريكي.
  • كما أن حجم التداول على مدار 24 ساعة قدره 365،775 دولارًا أمريكيًا.
  • وقد ارتفعت قيمة عملة SunContract بنسبة 1.44٪ في آخر 24 ساعة.
  • كما أن تصنيف CoinMarketCap الحالي هو 1134.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 3،154،026 دولارًا أمريكيًا.
  • لها معروض متداول قدره 122،707،503 عملة SNC. مع معدل توريد 122،707،503 عملات SNC.
  • إذا كنت ترغب في معرفة مكان شراء SunContract بالسعر الحالي، فإن أهم بورصات العملات المشفرة للتداول في أسهم SunContract هي حاليًا Huobi Global و YoBit.

اقرأ أيضًا: عملة TopManager TMT 

في نهاية المطاف عزيزي القارئ نكون قد أوضحنا لك كل ما تحتاج لمعرفته حول مشروع عملة SunContract. وشرحنا لك آلية عمله وما الهدف من إطلاقه. نتمى أن تجد هذه المعلومات قيّمة بالنسبة لك.