مشروع عملة TORN القيمة وسعر المخطط

جودي علي باشا26 أغسطس 2023آخر تحديث :
Tornado Cash

ما هو مشروع عملة TORN القيمة وسعر المخطط؟. مشروع Tornado Cash المزيد من الخصوصية.

يرغب الجميع بخصوصية أعلى فيما يتعلق بالمجتمع الرقمي عبر الإنترنت والعملات الرقمية. كما يبحث المستخدمين دائمًا وأبدًا عن خصوصية وأمان وميثاقية ذات جودة عالية باستمرار. وبصرف النظر عن باقي مشاريع العملات الرقمية الأخرى في العالم وعملاتها المشفرة. وما تقدمه من خصوصية وأمن معلومات عالٍ لمستخدميها من خلال أنظمتها الخاصة وعن طريق برامجها وإستراتيجياتها وتطبيقاتها وما إلى ذلك. دعونا اليوم نركز ونسلط الضوء على مشروع عملة TORN بالتحديد. والذي برز بأهمية عميقة تخدم أغراض أفراد المجتمع الرقمي المشفر.

في الواقع وعلى عكس الإعتقاد الشائع الذي توصل إليه معظم الناس حول العالم. أن أنظمة البلوكتشين خاصة ومجهولة الهوية تمامًا وغير مرئية للعامة. ولكن الحقيقة التي تفرض نفسها وسط المعتقدات الغير موثوقة هي أن معظم البلوكتشين الموجودة لا تنتمي لذلك الإعتقاد تمامًا. وتعتبر مرئية وعامّة. بما في ذلك: شركتي البيتكوين والايثيريوم. وعلى الرغم من ذلك إن العنوان الفردي غير مرتبط باسم ما على العيد العلني. بسبب سهولة تحديد مالك عنوان محفظة ما في غالب الأحيان.

من صدد هذا الموضوع. دعنا نقدم لك عزيزي القارئ مشروع عملة TORN الذي ترتبط أهدافه ومميزاته بهذا الشأن وبشأن إخفاء الهوية تمامًا للمالكين عالميًا. ونضيف على موضوعنا بعض النقاط الهامّة عن هذا المشروع الفريد من نوعه وسعر وقيمة العملة الخاصة به على المخطط العالمي لأسعار العملات الرقمية.

مشروع عملة TORN

يواجه العديد من المستخدميين مشكلة تتبع العملات الرقمية. ونتيجة ذلك عادةً ما يمكن أن يتم تتبع عادات الإنفاق لأي شخص عمومًا. وذلك من خلال استعمال عنوان محفظة عامّة.

في الواقع يكتفي أي شخص يريد تتبع بيانات المسار الكامل لأي مستخدم بتفاصيل معاملة واحدة خاصة من أجل رؤية مسار ما. وعلى الرغممن أن اسم الشخص المعين قد لا يكون موجود. إلا أن القليل من المعلومات البسيطة كافية لأولئك الذين يستخدمون التشفير الموجه نحو الخصوصية.

ولكن هل يعقل أنه ما من مشوع تمكن من حل هذه المشكلة حتى الآن؟

حقيقةً حاولت العديد من المشاريع وأدوات البلوكتشين حل هذه المشكلة والتوصل إلى طريقة تردع الكشف عن الهوية و بالرغم من ذلك باءت بالفشل جميعها. على سبيل المثال: أداة نزج المعاملات.

ولكن مشروع Tornado Cash ظهر كحل جانبي ذو هدف معمق في حل مشكلة الخوية تلك. وإيجاد طريقة لإخفاء سلاسل الطتل العامة الشفافة. كما أنه يعمل بطريقة مختلفة بعض الشيء وبالرغممن كل ما يقدمه إلا أنه يركز على الحفاظ على خصوصصية المعاملات المالية ومجهولة الهوية.

أداة Tornado Cash

Tornado Cash
أداة Tornado Cash

ما هي أداة Tornado Cash؟ 

تم إنشاء مشروع عملة TORN الرقمية بـTornado Cash كأداة لا مركزية غير مقيدة بالخصوصية. مبنية على البلوكتشين الايثيريوم. حيث تركز بشكل أساسي ومباشر على الخصوصية. كما أُنشئ المشروع بأداته بناءًا على بحث مفتوح المصدر من قِبل فريق Zcash.

تتيح الأداة للمستخدمين تخصيص الايثيريوم أو رموز ERC-20 الأخرى الخاة بهم. وذلك من خلال إرسالها بواسطة خدمة العقود الذكية خاصتها.

كما يمكن سحب العقد الذكي إلى عنوان ايثيريوم جديد بعد إرسال وديعة لـTornado Cash. حتى أن هذه العملية أمكنها أن تضمن عدم إمكانية ربط الأموال المسحوبة بالمصدر الخاص بالإيداع. ونتيجة ذلك يتم تحقيق خصوصية الأصول وإخفاء هويتها. بل وضمان ذلك ايضًا.

يعتبر بروتوكول Tornado Cash بروتوكولًا مملوكًا بالكامل ومحكومًا من مجتمعه أيضًا. وذلك على عكس الأدوات الأخرى ذات الهدف المشابه. حيث تم تحقيق هذا الأمر في شهر مايو من عام 2020. إذ تخلى الفريق المعني بتطوير أداة Tornado Cash عن سيطرته على محفظة التوقيعات المتعددة للبروتوكول في حفل إعداد موثوق به لنقل مليكة البروتوكول من المؤسسين إلى المجتمع. وبعد ذلك أصبح Tornado Cash لا مركزيًا تمامًا. نتيجة عدم تحكم المطورون والمؤسسون في Tornado Cash. كما أنه بعد ذلك ما عاد بغمكان أحد تغيرها أو إغلاقها أبدًا.

بالحديث عن اللا مركزية. تعتبر جميع العقود الذكية مفتوحة المصدر. وما من جمع بيانات ضمن البروتوكول. كما أنه ما من جهة نشر واحدة تسيطر على الحوكمة أو العقود الذكية أو توزيع الرموز حتى.

شاهد أيضًا:  مشروع عملة KP3R 

خصوصية Tornado Cash

مشروع عملة TORN
مشروع عملة TORN

حققت عملة TORN الرقمية ومنصة مشروع Tornado Cash خصوصية من خلال قطع رابط السلسة بين مستلم الرمز المميز وعنوانه. والجدير بالذكر أنه يأخذ عقد Tornado Cash الذكي ETH المودع لديه. كما يجمع الإيداعات والمعاملات. ثم يوزع الرموز المميزة على عناوين مختلفة عند سحبها. ما يعني أنه لا يمكن أن تربط أي عملية سحب من العقد الذكي بعنوان الإيدع. بالتالي خلق خصوصية للرموز المميزة في العنوان الجديد.

فضلًا عن ذلك. تعمل أداة Tornado Cash التابعة لمشروع عملة TORN الرقمية على إخفاء الهوية في معاملات الايثيريوم بصفتها وكيل ذلك. حيث يتم إستخدام حجة المعرفة الصفرية الموجزة غير التفاعلية لأدلة المعرفة (zk-SNARKs) من أجل الوصول إلى ذلك.

في الواقع تعتبر هذه البراهين هي جزء من ما يستخدمه Zcash أيضًا.

عملة TORN

يقدم بروتوكول منصة عملة TORN الرقمية مكافأة للمستخدمين الذين يختارون الإضافة إلى مجموعة إخفاء الهوية مع TORN. وهو رمز الحوكمة الخاص بالبروتوكول. يسمى ذلك بالتعدين المجهول. حيث يؤدي التعدين المجهول لتوليد نقاط إخفاء الهوية الخاصة. بالنتيجة يتم إرسال تلك النقاط إلى حساب محمي. وبمجرد جمع نقاط إخفاء الهوية تلك يستطيع المستخدم أن يحولها إلى رموز TORN الرقمية في معاملة مطالبة محمية.

كما أنه وبمجرد أن يستخدم شخص ما Tornado Cash فهو يعدن رموز TORN وذلك من خلال عملية Anonymity Mining. بالتالي. كلما إزداد عمل المستخدم على المنة كلما زادت أرباحه من رموز عملة TORN الرقمية. كما أنه يؤثر تلقائًا نتيجة ذلك على القرارات المستقبلية للمنصة أيضًا.

ما هو رمز TORN؟

إن رمز TORN هو رمز  ERC-20 بإمداد ثابت يبلغ 10 ملايين رمز. حيث يقصد منه أن يكزن رمز حوكمة أمكنه أن يقدم مقترحات البروتوكول والتصويت على نتيجة المقترحات. كما أنه لم يتم إنشاؤه بأهداف مالية على وجه التحديد كالإستثمارات أو فر المضاربة أو جمع الأموال.

مشروع عملة TORN القيمة وسعر المخطط

TORN
TORN

بيانات السوق:

  • سعر عملة TORN الرقمية المباشر هو 46.78 دولار أمريكي لكل (TORN / USD) اليوم.
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ 51.45M USD دولار أ؟مريكي.
  • حجم التداول خلال الـ24 ساعة الأخيرة يبلغ 9.40M USD دولار أمريكي.
  • كما أنّه يتم تحديث سعر عملة TORN مُقابل USD بالوقت الحقيقي. وقد تغيّر سعر Tornado Cash بنسبة +1.87% خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 1.10M USD دولار أمريكي.

معلومات عن TORN:

  • الموقع الرسمي لـTornado Cash على الويب
  • الحساب الرسمي على تويتر لـTornado Cash
  • يبلغ إجمالي العرض الثابت لرمز الحوكمة TORN 10،000،000
  • يتم تخصيص 5% من التوريد لمستخدمي البروتوكول السابقين عبر الإنزال الجوي. و10% لمكافآت تعدين السيولة (موزعة خطيًا على مدار عام واحد). كما يذهب 30٪ للمطورين المؤسسين والداعمين الأوائل (مفتوح على مدى 3 سنوات مع جرف لمدة عام واحد). ويتم تخصيص 55٪ إلى خزينة البروتوكول (مقفلة خطيًا على مدى 5 سنوات).

نصل إلى هنا لنهاية مقالنا والذي شرحنا من خلاله كل شيء تقريبًا عن Tornado Cash. ومشروع عملة TORN القيمة وسعر المخطط. كما تحدثنا عن خصوصية هذه العملة وأهميتها والقائمين عليها.

شاهد أيضًا:  مشروع عملة GXC