مشروع عملة XNO القيمة وسعر المخطط

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة XNO القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة XNO القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ما هي مميزات هذه العملة؟ ما هو هدفها وكيف استطاعت حل العديد من المشكلات التي تواجه مشاريع العملات الرقمية؟ من هم مؤسسيها؟ ما هي بياناتها الرقمية الحالية؟ وما هي توقعات سعر عملة XNO خلال السنوات القليلة القادمة؟ تساؤلات عديدة وأفكار متنوعة سنطرحها لك عزيزي القارئ في هذه المقالة التفصيلية وسنحاول أن نقدم لك إجابات كاملة على مختلف تساؤلاتك، تعال معنا لنتعرف على مشروع عملة XNO بالتفصيل.

في زمن التطور التكنولوجي والمعرفي ومع ظهور العديد من المشاريع الرقمية التي غيرت من شكل الحياة الحالية. حيث بات التوجه العالمي نحو كل ما هو رقمي. بالإضافة إلى ظهور مشاريع إنترنت الأشياء. شهدت السوق العالمية العديد من المشاريع التجارية للعملات المشفرة. ولكنها لا تزال تعاني من صعوبات وقيود تقلل من فرص نجاحها وانتشارها بين المستخدمين. وفي نفس السياق، إن أكبر  المشاريع الرقمية مثل بيتكوين، لا تزال تعتمد على المعدنين في التحقق من المعاملات. نتيجة لذلك، فهي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة والقوة الحاسوبية مما يجعل معاملاتها مرتفعة التكاليف. من هنا ظهرت الحاجة لمشروع رقمي لعملة خفيفة تتجاوز كافة الصعوبات وتقدم تجربة مميزة للمستخدمين، وهكذا انطلق مشروع عملة XNO.

مشروع عملة XNO القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة XNO

عملة XNO هي الرمز المميز لمشروع Nano. ولكن البداية كانت منذ عام 2014 حيث كان اسم المشروع وعملته مختلف فقد أصدر لأول مرة تحت اسم (RaiBlocks (XRB. وفي نفس السياق، تم الإعلان عن تحديث جديد للمشروع في عام 2018 تحت اسم Nano والعملة المميزة للمشروع XNO. ويمكن أن نقرأ من هذا الاسم رسالة يحاول مؤسسي المشروع توجيهها للمستخدمين حول السرعة العالية في انجاز المعاملات بكفاءة عالية.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف المباشر من مشروع عملة XNO، هو الوصول لشريحة كبيره من المستخدمين وتقديم تجربة بسيطة وسهلة مع توفير سرعة عالية في إنجاز كافة المعاملات في بيئة لامركزية فعالة مع تكاليف منخفضة.

مؤسس مشروع عملة XNO

تم تأسيس مشروع عملة XNO من قبل فريق من الخبراء المختصين ونذكر منهم:

  • Colin LeMahieu: هو المؤسس والمدير التنفيذي لمشروع Nano. ويمتلك خبرة كبيرة في العمل البرمجي. فقد شغل مناصب متعددة في تطوير البرمجيات في العديد من الشركات الهامة مثل: Dell و AMD و Qualcomm.
  • LeMahieu: يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة Nano Foundation. وهي مؤسسة أنشئت بغرض تطوير واعتماد مشروع Nano. بالإضافة لذلك، يمتلك خبرة كبيرة في المجال الرقمي ولديه شغف كبير في مجال الفيزياء وتكنولوجيا الفضاء
  • جورج كوكسون: يشغل منصب رئيس العمليات في مشروع Nano. ويمتلك خبرة كبيرة أيضًا في مجال الأنثروبولوجيا التطورية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة تيلوس TLOS 

مشروع عملة XNO القيمة وسعر المخطط

وفقًا لمنصة بينانس BINANCE، إن البيانات الرقمية المباشرة لمشروع عملة XNO هي :

  • سعر عملة  XNO المباشر هو  $ 1.3729109 لكل (XNO / USD)
  • القيمة السوقية لعملة XNO هي $ 182.94M USD
  • حجم التداول في العملة خلال 24 ساعة يبلغ $ 5.86M USD.
  • تغيّر سعر Nano بنسبة -15.44% خلال 24 ساعة الأخيرة.
  • بلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 133.25M USD.
  • الشعبية بين باقي العملات الرقمية: إن عملة XNO هي في المرتبة #168
  • أدنى سعر وصلت له العملة هو :$ 1.3629
  • أعلى سعر وصلت إليه عملة XNO هو 1.67399$

ما هو الرمز XNO

إن مشروع Nano هو منصة لامركزية للعملات المشفرة من نظير إلى نظير. تعمل وفق بنية بيانات كتلة شعرية ونظام خاص للتصويت اللامركزي. بحيث توفر إجراء معاملات ضخمة بسرعة عالية وبكلفة منخفضة.

بالإضافة لذلك، يتفوق نظام NANO على أهم المشاريع الرقمية. بفضل بنيته التحتية اللامركزية ونظام الإجماع لإثبات صحة الكتل. من جهة أخرى، يتيح مشروع عملة XNO لحاملي رموزه المميزة. إمكانية التصويت على المعاملات وتطوير الوظائف اللامركزية في المنصة. تجدر الإشارة إلى أن، كافة المعاملات التي تجرى على منصة Nano هي مجانية بالكامل.

مشروع عملة XNO القيمة وسعر المخطط

كيف يعمل مشروع عملة XNO

إن نظام NANO يعتمد على سياسة التصويت المفتوح وهيكل بيانات الشبكة. وفي نفس السياق، إن أهم ما يميز عمل مشروع عملة XNO هو بنية شبكة البيانات  Block-lattice المتطورة. والتي توفر تقسيم سلاسل الكتل في النظام البيئي الداخلي إلى سلاسل أصغر. نتيجة لذلك، إن كل مستخدم له حساب خاص به وفق بلوكشين محدد، الأمر الذي يساهم في تسريع إنجاز المعاملات. بمعنى آخر، إن كل معاملة تتم وفق سلسلة صغيرة دون الحاجة إلى مزامنة الشبكة بالكامل. وهذا ما يؤمن سرعة كبيرة في إنجاز المعاملات على منصة NANO.

من جهة أخرى، يعتمد أيضًا مشروع NANO على بروتوكول مخصص لإثبات الحصة وفق آلية التصويت المفتوح. بحيث يستطيع حاملى الرموز المميزة XNO، التصويت للممثلين المدققين. نتيجة لذلك، يتم إجراء كافة المعاملات بشكل آمن ومستقر. بلإضافة لكل ما سبق، إن نظام NANO البيئي يسمح بتكامل الدفع ويوفر أدوات متطورة للمستخدمين تسمح لهم بإنشاء حلول الدفع التي تناسبهم.

شاهد أيضًا: مشروع عملة TRIBE

مميزات مشروع عملة XNO

يعد مشروع NANO مشروعًا هامًا وفريدًا بفضل ميزات عديدة وهي:

  • السرعة العالية في إنجاز المعاملات بكفاءة كبيرة. حيث يتم التحقق من صحة المعاملات و إجرائها خلال مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز أجزاء من الثانية.
  • توفير عمليات تكامل الدفع، التي تجذب المستخدمين بشكل كبير، حيث يتم تلقي كافة المدفوعات في الوقت المناسب دون أي تأخير
  • ولعل أهم ميزات مشروع عملة XNO هو عدم وجود أي رسوم على المعاملات. حيث أن كافة المعاملات تتم بشكل مجاني. نتيجة لذلك، تعتبر منصة Nano أكثر كفاءة في عمليات الدفع المصغرة

التوقعات المستقبلية لسعر عملة XNO

من خلال التحليل المالي ودراسة مخططات تغير  سعر عملة XNO. يمكننا أن نتنبأ بمستقبل هام وناجح للعملة، نتيجة لذلك، يمكن قراءة تنبؤات في سعر العملة خلال السنوات القليلة القادمة. حيث من المتوقع أن يصل سعر عملة XNO في عام 2023 إلى حد أقصى يقدر ب$3.62. في حين أن السعر الأصغري المتوقع لعملة XNO هو $3.08 والسعر الوسطي يقدر ب $3.20.

وفي نفس السياق، من المتوقع أن يصل سعر عمْلة XNO في عام 2023 إلى حد أعظمي يقدر ب$5.40. أما السعر الأصغري المتوقع فهو $4.44. بينما السعر الوسطي المقدر فهو $4.60

ومع استمرار نجاح مشروع NANO يمكن أن يستمر النمو التصاعدي في سعر عملةXNO  في عام 2024. حيث من المتوقع أن تصل إلى سعر أعظمي يقدر ب$7.57. في حين أن السعر الأصغري المقدر هو 6.37 والسعر الوسطي يبلغ مقدار $6.55. من جهة أخرى، يمكن أن يصل سعر عملةXNO في عام 2025 إلى قيمة عظمى تقدر ب $11.02. في حين أن السعر الأصغري المتوقع من نفس العام هو $8.92. أما السعر الوسطي فيقدر ب$9.25.

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا على مشروع عملة XNO بالتفصيل، وقدمنا لك عزيزي القارئ إجابات شاملة حول مختلف تساؤلاتك عن هذا المشروع الهام، والذي من الواضح أنه يعد بمستقبل جدير بالاهتمام بفضل مميزاته العديدة وقدرته على تجاوز العديد من المشكلات الشائعة في مشاريع العملات الرقمية الكبرى. كما إنه استطاع أن يحجز خلال فترة زمنية قصيرة مكانة هامة في الساحة الرقمية.