مشروع عملة CAPS القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة CAPS القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة CAPS القيمة وسعر المخطط. ما هو هذا المشروع؟ وما هي منصة الإطلاق الخاصة به؟ ما الذي يجعله مختلفًا عن غيره من مشاريع العملات الرقمية؟ وما هي إجراءات الأمان الخاصة به؟ وأين يتم تخزين ملفات هذا المشروع؟ كل هذه التساؤلات ستجد إجابتها في المقال الحالي.

يشهد العالم الرقمي تطورًا وتزايدًا مستمرًا في العملات الرقمية ومشاريعها. فدائمًا هناك جديد في هذا العالم وكل مشروع رقمي يحمل بين طياته ما يجعله مختلفًا ومتفردًا عن غيره. ومن بين هذه المشاريع مشروع عملة CAPS الذي حظي باهتمام متزايد منذ انطلاقه وذلك نتيجة درجة الأمان العالية التي حققها لمستخدميه والارباح الكبيرة لمستثمريه. وهذا ما دفعنا في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة CAPS القيمة وسعر المخطط. وما هي منصة الإطلاق الخاصة به. فضلًا إجراءات الأمان الخاصة بهذا المشروع. وما الذي يجعل هذا المشروع مختلفًا وفريدًا.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة CAPS

لمحة تعريفية حول مشروع عملة CAPS
لمحة تعريفية حول مشروع عملة CAPS

في الحقيقة مشروع عملة CAPS عبارة عن blockchain من الطبقة 1 مهمتها تغيير عالم إدارة البيانات من خلال استخدام NFTs المشفرة. كما أنها تحمل العديد من القيم، على سبيل المثال تهدف إلى طرح نهج صديق للبيئة. وقابلية التشغيل البيني مع النظم البيئية الأخرى لنشر استخدام ميزاتها الفريدة، وكذلك السماح لجميع المطورين ببناء إبداعاتهم الخاصة على blockchain لدينا دون قيود. مع وضع كل هذا في الاعتبار، كان من المهم لمؤسسي مشروع عملة CAPS اختيار الإطار الصحيح للبناء منه، وكان من السهل رؤية أن إطار عمل Substrate يحتوي على جميع الصفات المطلوبة، كما أنه سيربط Ternoa بنظام Polkadot البيئي.

قام فريق Ternoa بإعداد blockchain لإطلاق testnet في أكتوبر 2021، لاختبار جميع المنتجات والإجراءات التي تم وضعها. الأشياء الرئيسية التي ركز عليها فريق التطوير هي Masternodes من Blockchain، بالإضافة إلى سك NFT لسوق SecretNFT. كما أن Ternoa أيضًا مشروعًا لحملة Bounty لدفع التواصل إلى أقصى حد ممكن. الفريق مصمم على إقامة أكبر عدد ممكن من الشراكات قبل إطلاق mainnet، بالإضافة إلى دفع إستراتيجيتهم الدولية.
بعد كل هذه الاستعدادات وأكثر من ذلك، أطلق مشروع عملة CAPS شبكته الرئيسية، مما يعني أن blockchain سيعمل بكامل طاقته وسيتم إصدار الإصدارات الرسمية لحالات استخدامه. يتضمن ذلك تطبيق Secret Drop، الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء كبسولات زمنية خاصة بهم. سيكون هذا هو الوقت الذي يمكن للعالم أن يرى فيه حقًا إمكانات Ternoa Blockchain والفريق المبتكر الذي يقف وراءها.

من ناحية أخرى تعد جودة Ternoa Blockchain أمرًا بالغ الأهمية، حيث يسعى مشروع عملة CAPS جاهدًا لتقديم أفضل خدمات blockchain الممكنة لتشفير البيانات ونقلها. لذلك، للتصديق على العمل تم تدقيق المشروع في أوائل فبراير من قبل مؤسسة Certik المشهورة عالميًا.

مشروع عملة CAPS القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة CAPS القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة CAPS القيمة وسعر المخطط

بصورة شاملة سنعرض لك أهم الإحصائيات حول مشروع عملة CAPS وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة CAPS المباشر اليوم 0.038813 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة 289,817 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن CAPS انخفض بنسبة 0.44٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عملة CAPS على CoinMarketCap هو رقم 744.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 21,568,220 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لها معروض متداول قدره 555,697,638 عِملة CAPS.

شاهد أيضًا: مشروع عملة BEAM

ما هو Ternoa Launchpad

في الحقيقة منصة إطلاق Ternoa هي منصة الإطلاق لجميع المشاريع الموجودة داخل نظام Ternoa البيئي. تمنح لوحة الإطلاق جميع حاملي عملات CAPS الذين يمتلكون أيضًا محفظة Ternoa حق الوصول المباشر والحصري إلى مجموعة واسعة من المزايا. بما في ذلك فرص الاستثمار في المشاريع والقدرة على كسب المكافآت (الرموز المميزة و NFTs) مقابل الاحتفاظ بـ CAPS.

عند إطلاق كل مشروع، سيتمكن حاملو CAPS من المشاركة في نشاطين يقدمهما Launchpad:

  • إسقاط التذكرة (اليانصيب) والوصول إلى ما قبل البيع في شكل NFT.
  • تليها بداية المكافآت الجوية اليومية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة TRB 

ما الذي يجعل مشروع عملة CAPS مختلف

في عالم اليوم، يعد تأمين البيانات على المدى الطويل وامتلاك خيار نقلها إلى شخص آخر في وقت معين غير موجود تقريبًا. فقد أراد مؤسسو مشروع عملة CAPS إنشاء blockchain يمكنه فعل ذلك تمامًا. الحل الذي وجدوه: NFT Time Capsules.
أولاً، تأخذ Ternoa الرموز غير القابلة للفطريات (NFTs) وتقوم بتشفيرها لإنشاء ما نسميه “SecretNFT”. ثم تقدم blockchain 5 بروتوكولات إرسال مختلفة للاختيار من بينها، على سبيل المثال في تاريخ معين، أو حتى بعد وفاتك. إضافة بروتوكول الإرسال يجلب SecretNFT شكله النهائي ليصبح كبسولة زمنية.

لا يمكن تطبيق blockchain هذا على عامة الناس فحسب، بل هناك حالات استخدام لا حصر لها مع تقنية NFT هذه حتى للشركات والحكومات. على سبيل المثال المستشفيات والمحامين وشركات العقارات، أو حتى أولئك الذين يرغبون في إنشاء ألعاب أو أسواق NFT، فإن الخيارات لا حدود لها.
لضمان قدرة Ternoa Blockchain على توفير هذه الخيارات بأفضل طريقة ممكنة، اختار الفريق أن يكون مدعومًا من Polkadot. وكذلك استخدام SGX لضمان أقصى قدر من الأمان، وكذلك الانتقال من خلال شركات التخزين اللامركزية مثل ArWeave.

ما هي إجراءات أمان blockchain الخاصة بمشروع عملة CAPS

بصورة شاملة سيحدث أمان blockchain من مشروع عملة CAPS بشكل أساسي في الخلفية، ولن يراه المستخدمون. بمعنى أنه في المقدمة، سيكون هناك تطبيق سهل الاستخدام يتيح طريقة سريعة وسهلة لإنشاء كبسولة زمنية، وإضافة ملفاتك إليها، ثم اختيار من ومتى سيتم إرسالها. ولكن وراء الكواليس، تستخدم سلسلة مشروع عملة CAPS كل قوتها لتأمين بيانات المستخدم الخاصة.
حيث أنه عندما يتم تشفير NFT، سيقوم حساب التطبيق بإنشاء مفاتيح غير متماثلة لهذه الكبسولة الزمنية واستخدام Shamir’s Secret Sharing لإرسالها إلى SGX. وهو برنامج أمان يسمح بتخزين هذه المفاتيح “خارج السلسلة” في جيوب، بعيدًا عن اللمس. وهذا شكل من أشكال التشفير متعدد الأطراف وهو مهم لضمان أمان مفاتيح كبسولة الوقت، لأنه بدون كل واحد منهم معًا، لا يمكنك فتحه.

بمجرد أن يتلقى المستلم المختار كبسولة الوقت الخاصة به، سيتمكن من المطالبة بهذه المفاتيح وإعادتها معًا من جيوب SGX الآمنة. سيؤدي ذلك إلى فك تشفير كبسولة الوقت والسماح لها بالفتح ليراها المستلم.

كيف تخزن Ternoa ملفاتها

باستخدام إطار عمل Substrate، زادت TernoaChain من قابلية التشغيل البيني بين الأنظمة البيئية. وبالتالي يمكنها إعادة توجيه ملفاتها ليتم تخزينها على سلاسل الكتل الأخرى المتخصصة في مجال التخزين اللامركزي، مثل Storj أو Sia أو Arweave.

من ناحية أخرى يسمح ذلك بتخزين الملفات على عدة بنى تحتية مختلفة. مما يضمن أمانًا أقوى وتوفر نسخة واحدة على الأقل من البيانات المحفوظة.
بالإضافة إلى ذلك نظام التخزين المفوض هذا غير مرئي تمامًا من وجهة نظر المستخدم النهائي. لأنه يحدث في النهاية الخلفية للبنية التحتية TernoaChain.

شاهد أيضًا: مشروع عملة QKC 

تطبيق محفظة Ternoa

تطبيق محفظة Ternoa
تطبيق محفظة Ternoa

بصفة عامة في أوائل يوليو، أصدر مشروع عملة CAPS إصدار ألفا من تطبيق Wallet لمستخدمي Android و iOS. في أقل من شهر بقليل، تم تنزيل أكثر من 25 ألفًا و 20 ألف مستخدم نشط يوميًا.
في الواقع تتمثل فكرة تطبيق المحفظة هذا في تزويد المستخدمين وحاملي عملات CAPS بمكان لإرسال وتخزين واستلام واستخدام رموز CAPS الخاصة بهم. بالإضافة إلى NFTs (نظرًا لأن هذا هو الإصدار Alpha فقط، فإن خيار إرسال واستقبال CAPS ليس كذلك بعد ممكن). ولكن في الوقت نفسه، يسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين بالحصول على نظرة عامة على عالم Ternoa وجميع التطبيقات المشتقة التي يمكن أن تنشئها blockchain، مثل SecretNFT Marketplace ومنصة Tiime Engine.
إذا كنت ترغب في تجربته بنفسك، يمكنك تنزيله هنا لنظام التشغيل iOS، ومن هنا لنظام Android.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك جمع SecretNFTs وقم بتخزينها في محفظة Ternoa الخاصة بك. بنقرة بسيطة، يمكنك الوصول إلى الأسرار التي تحتوي عليها، وستتمكن أنت فقط من الاطلاع عليها. إن عناصر NFT الخاصة بك ملك لك وحدك وهي آمنة تمامًا في محفظتك.

وبذلك نكون عزيزي القارئ قد قدّمنا لك أهم المعلومات حول مشروع عِملة CAPS القيمة وسعر المخطط. وقدّمنا أكثر ما يهمك إن كنت تفكر في الاستثمار في هذا المشروع. عسى أن تجد الفائدة المرجوة في هذا المقال.