معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في ورشة قمة هواوي بمجال الحوسبة

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في ورشة قمة هواوي بمجال الحوسبة

معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في ورشة قمة هواوي بمجال الحوسبة ,

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التحول الرقمي في التعليم العالي، ودور المؤسسات البحثية في دعم هذا التحول، مشدداً على أهمية تحفيز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، مشيراً إلى أن الشركات الناشئة فالشركات هي محرك النمو الاقتصادي في المستقبل، وأن مصر لديها إمكانات كبيرة في مجال التكنولوجيا.

معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في ورشة عمل بعنوان “قمة هواوي للحوسبة لتحفيز الشركات الناشئة”

وفي هذا السياق شارك معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورة شيرين محمد عبد القادر محرم رئيس المعهد في ورشة العمل التي أقامتها شركة هواوي بعنوان “قمة هواوي في مجال الحوسبة لتحفيز الشركات الناشئة”.
“قمة Huawei Cloud Startup – إطلاق العنان لقوة الشركات الناشئة”.

واستعرضت الدكتورة شيرين محمد عبد القادر محرم، في كلمتها، إمكانيات المعهد التكنولوجية وتخصصاته الفنية المختلفة، بالإضافة إلى جهود المعهد في دعم رواد الأعمال وحاضنات التكنولوجيا والشركات الناشئة، من خلال مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات. التابعة للمعهد، وشرح الخدمات المتنوعة التي تقدمها المدينة؛ بهدف دعم رواد الأعمال، بما في ذلك الخدمات القانونية (تأسيس الشركات، إجراءات حماية حقوق الملكية الفكرية، تقديم الاستشارات وغيرها)، بالإضافة إلى الخدمات الإدارية (إعداد الهيكل التنظيمي، إعداد اللوائح المالية والإدارية، وإدارة عمليات الموارد البشرية )، كما توفر المدينة عدداً من الخدمات اللوجستية، مثل توفير مقر مجهز، وخدمات الإنترنت، وقاعات اجتماعات ومؤتمرات، وجراج، وكافتيريا، وغيرها.

معهد بحوث الالكترونيات

كما أوضحت الدكتورة شيرين محرم، أن المعهد يضم أكثر من 200 عالم متخصص، وأكثر من 28 معملًا مجهزًا بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى برامج الإلكترونيات المتخصصة، بالإضافة إلى عقد العديد من ورش العمل. لتنمية مهارات رواد الأعمال، وعقد لقاءات دورية مع المستثمرين، بالإضافة إلى توفير مقر للشركات الناشئة داخل المدينة العلمية.

كما استعرضت رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات في كلمتها أهم المحركات والعوامل الأساسية لنجاح الشركات الناشئة والتحديات التي تواجهها هذه الشركات، بالإضافة إلى مناقشة مدى جاهزية السوق المصري لاستيعاب الشركات الناشئة و والمساهمة في ازدهارها، مشيراً إلى أهم البرامج والمبادرات الكبرى التي يقوم بها المعهد لتقديم الدعم للشركات الناشئة، ويستضيف المعهد حالياً عدداً من الشركات الناشئة عبر مدينته، ​​كما يقدم عدداً من برامج الاحتضان.

وفي ختام كلمتها ثمنت الدكتورة شيرين محرم التعاون مع شركة هواوي تكنولوجي مصر وما تقدمه من خدمات الحوسبة السحابية لدعم الشركات الناشئة التي يحتضنها المعهد.