ملك المغرب يصدر عفوا عن 2460 من السجناء

ملك المغرب يصدر عفوا عن 2460 من السجناء ,

قالت وزارة العدل المغربية، اليوم الاثنين، إن الملك محمد السادس أصدر مرسوما ملكيا يقضي بالعفو عن عدد من السجناء والمعتقلين، معظمهم يقضون عقوبتهم بالسجن، بتهم مختلفة.

صرح بلاغ لوزارة العدل: بمناسبة عيد العرش المجيد لهذه السنة 1446 هـ 2024 م، أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره أمره الملكي بالعفو على مجموعة من الأشخاص، بينهم معتقليّن وفلانين، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، ويبلغ عددهم 2460 شخصاً.

عفو عن المعتقلين بتهم التطرف والإرهاب

وأضاف البيان أن العفو شمل مجموعة من المحكومين في قضايا التطرف والإرهاب، بعد أن أعلنوا رسميا تمسكهم بثوابت الوطن ومقدساته والمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ورفضهم للتطرف والإرهاب، وبلغ عددهم 16.

وذكرت الصحف المحلية أن العفو شمل أحكاما على سجناء بتهم مختلفة، بما في ذلك أحكام بالسجن المؤبد في انتظار صدور أحكام في قضايا قضائية مختلفة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.