ما هو علاج اليالوبرو

غيداء درويش5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ما هو علاج اليالوبرو

ما هو علاج اليالوبرو أو الجالوبرو؟ ماذا تعرفين عنه؟ وما هي فوائد علاج اليالوبرو؟ وهل هناك أضرار علاج اليالوبرو؟ وما هي أهم نتائج علاج اليالوبرو؟

سنتعرف معًا في هذا المقال على هذه التقنية الحديثة والتي استطاعت أن تنافس وتتفوق على العديد من التقنيات الأخرى المشابهة للعناية بالبشرة. كما سنتعرف أيضًا على النتائج المتوقعة والمرجوة من علاج الجالوبرو، إضافةً إلى مزاياه وفوائده، والتعليمات الواجب اتباعها بعد جلسات العلاج، من جهة أخرى سنطلع على عدد الجلسات المناسب والآثار الجانبية لعلاج اليالوبرو.

ما هو علاج اليالوبرو

يعد اليالوبرو أو علاج الجالوبرو عملية معالجة للبشرة بحمض الهيالورونيك المهجن. هو تقنية حديثة بدأت في سويسرا، الهدف منها تحفيز الخلايا المنتجة للشحوم الذاتية ومادة الإيلاستين بوساطة تركيبة هجينة لحمض الهيالورونيك بنوعيه، ذات الوزن الجزيئي الغرامي المرتفع والمنخفض. يحوي اليالوبرو مادة سوبرهايدرو بنسبة 3.2% من تركيبه ما يجعله محفزًا بيولوجيًا بامتياز يكافح شيخوخة البشرة. بالإضافة إلى وجود 7 أنواع من الأحماض الأمينية و3 أنواع من الببتيدات من بينها EGF والذي يعد من أهم عوامل تجديد الجلد والتئام الجروح.

اليالوبرو عبارة عن محفز بيولوجي وليس مادة مالئة مثل الفيلر، هذا الأمر الذي يجعله مشابهًا لعلاج البروفايلو لكن مع بعض المحاسن والإضافات. بفضل احتواء اليالوبرو سوبرهايدرو على 3 أنواع من الببتيدات من ضمنها عامل النمو الظهاري أو EGF فإنه يعتبر مرمم للأنسجة يفيد في حالات تلف البشرة وعلاجات ما بعد الأورام، أيضًا بعد الحمل والرضاعة، وقبل مرحلة قلة الهرمونات عند النساء. علاوةً على ذلك فإن الأحماض الأمينية المتواجدة به مهمة لترميم الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين المفيدين لبناء بشرة مشرقة ومشدودة ونضرة. من جهة أخرى لا يحوي اليالوبرو القوة المالئة الموجودة بعلاج الفيلر، لكنه قادر عبر التحفيز البيولوجي مع الوقت، على تعبئة الوجه طبيعيًا من خلال إنتاج الشحوم الذاتية بالتدريج.

إبر اليالوبرو
إبر اليالوبرو

فوائد علاج اليالوبرو

لعلاج اليالوبرو فوائد عديدة تجعله مميزًا عن التقنيات الأخرى كحقن الفيلر أو البوتوكس أو غيرها، وسنلخص فوائد علاج اليالوبرو فيما يلي:

  • الحصول على بشرة مرنة ومشدودة وأكثر شبابًا.
  • ترطيب البشرة وتحسين مظهرها وبريقها.
  • توحيد لون الجلد وتعديل مستوى الكولاجين للأفضل.
  • القضاء على الاضطرابات أو التهيجات في الجلد.
  • التخلص من التجاعيد والترهلات التي تظهر بسبب التقدم في السن.
  • يمكن استخدامه لمنطقة الرقبة واليدين أو أي منطقة في الجسم.
  • الحصول على الإشراق والنضارة بطريقة أكثر أمنًا وأقل خطورةً من باقي التقنيات مما يقلل الآثار الجانبية.

اقرأ أيضًا: كيفية علاج التصبغات وتوحيد لون البشرة في المنزل

نتائج علاج اليالوبرو

يعد علاج اليالوبرو آمن وهادف مقارنةً بالعلاجات الأخرى، من الممكن الحصول عليه شهريًا في حال رغبة المريض. من جهة أخرى تنصح الدراسات الطبية العالمية بالخضوع لعلاج اليالوبرو مرة واحدة فقط كل شهر ولمدة ٣ أشهر على الأقل في كل سنة. وذلك لتأخير ظهور الشيخوخة أو علامات التقدم في السن على البشرة. يمكن الاستفادة من علاج اليالوبرو بشكل وقائي عبر الخضوع له مرة كل 6 أشهر للمرضى تحت سن 35 قبل البدء بالاستعمال العلاجي لمكافحة الشيخوخة.

تظهر نتائج علاج اليالوبرو بعد 10 أيام من الجلسة الأولى وتستمر لمدة حوالي 6 أشهر بالتحسن ولكن حسب حالة المريض، عمره، مراحل التقدم بالسن، نوع البشرة. تتفاوت النتائج حسب قدرة البشرة الوراثية على تجديد نفسها. بشكل عام يمكن توقع تحسن بنسبة 60% إلى 80% بنوعية البشرة بعد الانتهاء من ثالث جلسة من جلسات العلاج. حيث تختفي بعض التجاعيد، وتظهر إشراقة وحيوية وبشرة مشدودة، مع امتلاء طبيعي في مناطق الوجه التي تعاني من ضمور قوي بالكتل الشحمية أو ما يسمى lipoatrophy الناتجة عن الحميات الغذائية الصارمة أو عن تسارع وتيرة الشيخوخة أو بسبب العوامل الوراثية.

نتائج علاج اليالوبرو
نتائج علاج اليالوبرو

اقرأ أيضًا: جلسات النضارة للبشرة الأنواع والفوائد والنصائح أفضل شي لنضارة البشرة

التعليمات الواجب اتباعها بعد علاج اليالوبرو

بعد جلسة علاج اليالوبرو أو الجالوبرو يجب اتباع عدة تعليمات منعًا لحدوث أي ضرر للبشرة، ويمكن تلخيص هذه التعليمات والنصائح فيما يلي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة يومين بعد الجلسة واستخدام مظلة.
  • ينصح بالنوم برفع الوجه للأعلى وعدم النوم على الخدين وإنما بشكل مستقيم.
  • عدم التعرض لمصادر حرارية كمجفف الشعر أو غيره.
  • من المهم النوم في مكان تهويته جيدة أو باردة غير حارة.
  • عدم تناول الكثير من الملح تجنبًا للانتفاخ.
  • يفضل عدم التدخين أو شرب الكحول خلال مدة العلاج للتخفيف من الآثار السلبية والحصول على نتائج أفضل.
  • عدم وضع مساحيق التجميل أو أي من المرطبات لمدة 24 ساعة من الجلسة.
  • عدم ممارسة التمارين المجهدة لمدة 48 ساعة من جلسة العلاج.
  • محاولة عدم لمس البشرة أبدًا لمنع انتقال أي نوع من أنواع البكتيريا أو حدوث حساسية لمدة 24 ساعة.
  • في حالات الانتفاخ يمكن تخفيفه من خلال تمرير قطعة من الثلج على الوجه بعد مرور 24 ساعة.
  • في حال أي طارئ أو عرض غير طبيعي يجب مراجعة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة وطريقة استخدامه

الآثار الجانبية لعلاج اليالوبرو

تقنية أو إبر اليالوبرو كغيرها من التقنيات قد تتسبب في ظهور بعض التأثيرات الجانبية. قد تختلف من شخص لآخر حسب نوع البشرة ودرجة حساسيتها، سنتعرف معًا على أبرز الآثار الجانبية لعلاج اليالوبرو:

  • تسبب الإبر ألمًا طفيفًا أثناء التطبيق وبعد العلاج يدوم هذا الألم من 48 إلى 72 ساعة.
  • ظهور كدمات وتغيرات في البشرة.
  • تغير لون الجلد.
  • في حالات نادرة يحدث تلف في بعض الأعصاب.
  • في حالات نادرة لا تناسب المواد البشرة ويحدث تهيج.
  • ينصح بالتباعد بين الجلسات حيث يتم القيام بجلسة واحدة كل 4-6 أشهر.

    الآثار الجانبية لليالوبرو
    الآثار الجانبية لليالوبرو

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الجافة؛ طريقة العناية بالبشرة الجافة بشكل صحيح

ما هو عدد الجلسات المناسب

في الجلسة الأولى من جلسات العلاج لا بد أن تكون البشرة نظيفة بشكل تام، حيث يجب عدم وضع أي من مساحيق التجميل أو المرطبات أو أي من الماسكات الطبيعية قبل 72 من الجلسة. أشارت العديد من الدراسات إلى أن تقنية الجالوبرو يجب أن تتم على عدة جلسات، حيث تستغرق كل جلسة من نصف ساعة إلى ساعة كاملة. تختلف المدة طبعًا حسب المنطقة المطلوب علاجها، وحسب كمية التجاعيد الموجودة بها.

من الممكن أن تتم جلسات اليالوبرو للوجه خلال شهرين فقط حيث يتم الحصول على النتائج المرجوة. بينما تتم الجلسات للرقبة واليدين والذراعين ومنطقة أعلى الركبة وحتى منطقة أعلى الصدر خلال 6 شهور. عدد جلسات اليالوبرو لا يجب أن يقل عن جلستين ولا يزيد عن أربعة جلسات، على أن يكون الفاصل بين كل جلسة وأخرى حوالي شهر كامل على الأقل. تدوم نتائج الجلسات لفترة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عام كامل، بحسب طبيعة كل حالة ودرجة استجابتها للعلاج. تعد مدة ظهور نتائج اليالوبرو أطول من الفيلر ولكنها أكثر أمانًا.

في ختام مقالنا هذا نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بعلاج اليالوبرو، أو كما يسميه البعض جالوبرو. وقد تعرفنا على أهم فوائد علاج اليالوبرو ومزاياه، وعدد الجلسات المناسب وبعض التعليمات التي لا بد من اتباعها، وأبرز نتائج علاج اليالوبرو. عزيزتي لا داعي للقلق بعد اليوم فهنالك العديد من التقنيات التي تساعدك في التغلب على التجاعيد والشيخوخة ليبدو مظهرك أكثر حيويةً وتألقًا. كل ما عليك هو استشارة الطبيب المختص الذي سيساعدك في اختيار التقنية الأنسب والأقل ضررًا.