مميزات حد اللف التنحيفي ونتائجه وتكلفته

ماية ابراهيم الفرج3 يوليو 2023آخر تحديث :
مميزات حد اللف التنحيفي ونتائجه وتكلفته

ما هي مميزات حد اللف التنحيفي ونتائجه وتكلفته؟ وما هي الأدوات المستخدمة في اللّف التنحيفي؟ كيف نحصل على أفضل النتائج؟ وما هي خطوات اللف التنحيفي وفوائده؟ سوف تجدون أجوبة جميع هذه الأسئلة في هذا المقال.
تتجمع الدهون في مناطق معينة من الجسم دون غيرها، مما يجعل المظهر الخارجي غير متناسق، خاصة أن الدهون تتجمع بكثرة حول الخصر والأرداف.
ويوجد الكثير من الحلول الجراحية للتخلص من الدهون والحصول على جسم متناسق، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على جسم مشدود بسرعة ودون التعرض لأي جراحة، هنا يصبح اللف التنحيفي خيارك الأفضل.
سنتعرف في هذا المقال على مميزات حد اللف التنحيفي ونتائجه وتكلفته، والأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي، وطريقة الحصول على أفضل النتائج، وخطوات اللف التنحيفي وفوائده.

مميزات حد اللف التنحيفي ونتائجه وتكلفته

بصفة عامة أهم ما يميز اللف التنحيفي هو:

  • سهولة الحصول على المنتجات الخاصة به.
  • سهولة إجراء الخطوات الخاصة به داخل المنزل.
  • ومن أهم مميزاته التخلص من بعض السنتيمترات من محيط البطن أو الأرداف أو الذراعين، والتخلص من مظهر السيلوليت المزعج.
  • كما أنه هو حل سريع للحصول على قوام مشدود مؤقتًا.

أما بالنسبة للتكلفة فتكون تكلفة اللّف التنحيفي مرتفعة في مراكز التجميل لتتراوح بين 80 إلى 250 دولارًا للجلسة الواحدة حسب مدة الجلسة والمنتجات المستخدمة والأجهزة. بينما لا تتجاوز تكلفة اللف التنحيفي في المنزل الـ 30 دولارًا، وقد تكون أقل، ويعود ذلك إلى جودة ونقاء الزيوت المستخدمة وتوفرها في الأسواق.

الأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي

 

الأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي
الأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي

تتشابه الأدوات الأساسية المستخدمة لعمل اللّف التنحيفي في المنزل مع تلك التي تستخدم في مراكز التجميل، ويكون الاختلاف في طبيعة المواد المستخدمة وبعض التقنيات التي تستخدم في مراكز التجميل والتي لا تتوفر في المنزل،  ففي المنزل تستخدم المواد الطبيعية، أما في مراكز التجميل يستعينون ببعض المستحضرات التجميلية وبعض الأجهزة المساعدة. بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية.
وفي جميع الحالات يحتاج اللّف التنحيفي إلى:

  • أوراق بلاستيكية من تلك التي تستخدم في لف الطعام، والتي تكون ذاتية الالتصاق.
  • زيوت طبيعية منشطة للدورة الدموية. مثل زيت الزنجبيل، وزيت القرفة، وزيت الزيتون، وزيت القرنفل، وزيت الكافور، ويمكن استبدال الزيوت بالزنجبيل الطازج بعد طحنه مع قليل من الماء والحصول على عجينة للتمكن من دهنها على المنطقة المراد تنحيفها.
  • بعض المراكز الصحية تستخدم الأعشاب، أو الطحالب البحرية، كبدائل للزيوت، أو تستخدم سترات حرارية خاصة بالمراكز الصحية، وأحيانًا تستخدم الشوكولا كبديل للزيت.
  • وأخيرًا أنت بحاجة إلى كريمات مرطبة لترطيب الجسم بعد القيام باللّف التنحيفي. مثل: الفازلين، ومقشر خفيف أو جيل استحمام مناسب.

شاهد أيضًا: وصفات للتخسيس السريع وصفات للتنحيف في 3 أيام

طريقة الحصول على أفضل نتائج اللف التنحيفي

للحصول على أفضل نتائج اللّف التَنحيفي. عليك أن تقوم بالتمارين الرياضية المتوسطة كالجري أو المشي أو ركوب الدراجة، أو حتى الأعمال المنزلية التي تحتاج للحركة.
رفع درجة الحرارة وزيادة التعرق يساعدان في تحسين نتائج اللف التنحيفي. كما يمكن الاستعانة ببعض مصادر الحرارة الخارجية. مثل: السترات الحرارية أو أجهزة التدفئة أو الأشعة تحت الحمراء التي تستخدم في مراكز التجميل وتعطي نتائج أفضل في وقت أقصر.
استخدام أجهزة المساج أو التدليك اليدوي قبل اللف يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويسرع امتصاص الزيوت. يكون التدليك بحركات مستقيمة وحركات دائرية، ومن الأسفل للأعلى في حالة الأرداف ومن الخارج للداخل في حالة لف البطن.
اقرأ أيضًا: وصفات الشوفان للتخسيس وهل الشوفان ينحف البطن

 خطوات اللف التنحيفي

لتضمن نجاح اللف التنحِيفي، والحصول على الوزن المثالي وجسم رشيق، وعدم حدوث أية مضاعفات غير مرغوب بها، يجب عليك اتخاذ بعض الإجراءات، وهي:

  1. تنظيف الجسم بمنظف أو مقشر، لإزالة الأتربة والخلايا الميتة الملتصقة به. ثم تجفيفه باستخدام منشفة قطنية ناعمة.
  2. الدهن بالزيت: استخدام الزيوت التي تساعد على حرق الدهون كزيت الزنجبيل وزيت إكليل الجبل، والليمون وخل التفاح، وغيرها من الأعشاب والزيوت التي تساعد في حرق الدهون. ولكن يجب أولًا دهن الزيت على جزء صغير من الجسم للتأكد من عدم حساسيتك له. ثم دهنه على المنطقة المراد تنحيفها مع التدليك بحركة دائرية ولطيفة.
  3. لف المنطقة المراد تنحيفها بالغلاف البلاستيكي أو النايلون المستخدم في لف الطعام في المطاعم، وشد الغلاف حول الجسم بإحكام مع لف أكثر من طبقة منه(من ٨ إلى ١٠ طبقات)، مع اللف بحذر حتى لا تمنع الدورة الدموية من الوصول إلى المنطقة المراد تنحيفها.
  4. ارتداء الثياب القطنية.
  5. ممارسة الرياضة لمدة من 30 لـ 60 دقيقة، إذا لم تكن معتاد على الرياضة، اترك اللفافة البلاستيكية لفترات طويلة وبذل مجهود بدني حتى لو كان بسيطًا، أو اترك الزيوت لمدة أطول في حالة الراحة.
  6. أخيرًا، أزل اللفافة. ثم احصل على حمام دافئ والتنشيف جيدًا. بعدها رطب البشرة بكريم مرطب للحفاظ على مرونتها. ويمكنك تكرار عملية اللف التنحيفي عدة مرات حتى ملاحظة المنطقة المراد تنحيفها أصبحت أكثر رشاقة.

فوائد اللف التنحيفي

فوائد اللف التنحيفي
فوائد اللف التنحيفي

من أهم فوائد اللف التنحيفي:

  • خسارة الوزن الزائد: يعمل اللّف التَنحيفي على نحت الجسم عن طريق خلق حرارة تعزز التعرق وتساعد على خسارة السائل الخلالي. ولذلك عند الخضوع للف التنحيفي ستلاحظ نزول بعض البوصات من المنطقة التي تم عليها اللف، ومن المؤكد أن الخسارة المؤقتة من وزن الجسم ليست حلًا مثاليًا، ولكنه يكون حلًا مؤقتًا وكافيًا قبل مناسبة مهمة. مثل: حفل عمل أو حفل زواج أو حتى إجازة على الشاطئ، وأي ظرف يستدعي أن تبدو في أفضل مظهر.
  • تفتيت السيلوليت مما يساهم في تحسين مظهر الجلد.
  • إزالة السوائل والماء الموجودين تحت الجلد.
  • شد الجلد.
  • تقشير البشرة عن طريق لف الجسم باستخدام مواد مقشرة .مثل: خلط ملح البحر أو السكر مع زيوت طبيعية.
  • الترطيب العميق: مهما كان نوع اللف التنحيفي الذي ستختاره فالنتيجة الأكيدة والمضمونة هي الترطيب. لأن لف الجسم وتعريضه للحرارة سوف يؤدي لزيادة فعالية المرطبات وامتصاص البشرة لها.
  • تنقية البشرة: بعض أنواع اللف التنحيفي تحتوي مواد مخصصة لإزالة السموم وامتصاص هذه السموم من الجسم. مثل: الطين أو الصبار أو الأعشاب البحرية.
  • التخلص من الخلايا الميتة في الجسم.

هل يخلّص اللف التنحِيفي الجسم من السموم؟
مع أن المراكز التجميلية تعدك بأن لف الجسم بلفائف التنحيف قد ينظف الكبد والكلى من السموم، إلا أن هذا كله تجارب فردية، ولا يوجد أي دليل علمي ملموس عنها.
في بعض الحالات وجدوا أن اللّف التنحيفي قد ساعد البشرة على التخلص من الشوائب، واستعادة نضارتها، وتنظيف المسامات.

اقرأ أيضًا: وصفات لسد الشهية من اجل التنحيف

محاذير ومخاطر  اللف التنحيفي

وجب التنويه إلى أن هناك بعض الأعراض الجانبية والتأثيرات السلبية لطريقة اللّف التنحيفي. مثل:

  • خسارة الوزن لفترات مؤقتة فقط: لأن خسارة الوزن بسرعة يؤدي إلى عودته بسرعة أيضًا.
  • فقدان سوائل الجسم من الممكن أن يسبب لك الدوار والتشوش الذهني، وربما الغيبوبة.
  • رفع درجة حرارة الجسم إلى مستوى عالي تؤدي إلى  نقص السوائل بالجسم والذي يحد من وصول الأوكسجين إلى الخلايا والعضلات ويؤدي إلى خلل في كيمياء الدم.
  • الإصابة بالجفاف: التعرق الشديد الناتج عن اتباع حد اللّف التنحيفي من الممكن أن يتسبب بفقدان كميات كبيرة من الماء وبالتالي إصابة الجسم بالجفاف.
  • تسرب مواد كيميائية خطيرة إلى الجلد: عليك الانتباه لنوعية اللفائف المستخدمة في حد اللّف التنحيفي والبحث في مكوناتها قبل استعمالها. لأنها قد تحتوي على مواد خطرة ومسرطنة.
  • حساسية الجلد: يحدث هذا عند استخدام لفائف تنحيفية جاهزة تحتوي على عطور أو مواد كيميائية ضارة.
  • التعارض مع بعض الأدوية والحالات الصحية: قد تحتوي اللفائف على مكونات طبيعية. من الممكن امتصاصها من قبل الجلد فتدخل الجسم لتتعارض مع عمل بعض الأدوية.
  • التأثير سلبًا على الأداء الجنسي: لأن لف المواد البلاستيكية حول المعدة أو حول الحوض وبشكل محكم جدًا. من الممكن أن يؤدي لتناقص الرغبة الجنسية لدى المرأة أو يسبب مشاكل في الانتصاب لدى الرجل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا مميزات حد اللف التنحيفي ونتائجه وتكلفته. وتكلمنا عن الأدوات المستخدمة في اللف التنحيفي، وكيفية الحصول على أفضل النتائج، وخطوات اللّف التنحيفي وفوائده. إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك، وشاركنا برأيك أو تجربتك في اللَف التنحيفي في التعليقات.