مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الأحد 24 – 12

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الأحد 24 – 12

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الأحد 24 – 12 ,

أوقات الصلاة اليومانتظار الصلاة وأدائها في وقتها يعتبر من أنواع الارتباط في سبيل الله، كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: انتظار الصلاة قيد في سبيل الله تعالى، بالإضافة إلى أنه سبب لالتزام العبد بأوامر الله عز وجل، كما ينهى فاعله عن الفحشاء والمنكر. ; قال الله تعالى: “وأقيموا الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر”.

بل أداء المؤمن الصلاة في وقتها هو أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، ويعتبر المسلم في صلاة حتى يعود عندما يتطهر ويخرج إليه. كما أن المصلي لا يزال يصلي ما حبسته الصلاة، ولا تزال الملائكة تصلي عليه حتى يفرغ من صلاته.

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد صلاة الظهر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت أذان العصر في القاهرة

العصر: 2:42

موعد أذان العصر في الإسكندرية

العصر: 2:45

موعد أذان العصر في أسيوط

العصر: 2:49

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

أوقات الصلاة اليوم

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. وللآذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على صيانة المساجد في الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:15

الظهر: 11:54

العصر: 2:42

المغرب: 5:01

العشاء: 6:24

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:22

الظهر: 12:00

العصر: 2:45

المغرب: 5:03

العشاء: 6:27

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:12

الظهر: 11:55

العصر: 2:49

المغرب: 5:08

العشاء: 6:29

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:12

الظهر: 11:50

العصر: 2:37

المغرب: 4:56

العشاء: 6:19

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

لقد أعطى الإسلام الصلاة مكانة عظيمة، فهي أول عبادة فرضها الله، كما أنها أول عبادة يحاسب عليها المسلم يوم القيامة، وفرضت ليلة القيامة. الصعود. قال أنس بن مالك: فرض على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة أسره خمسون صلاة، ثم خففت حتى صارت خمسا، ثم نودي يا محمد، لا يغير ما أقول، ولك خمسون مع هذه الخمس. وعن عبد الله بن قرط أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة. فإن صالح صلح جميع عمله، وإن فسد فسد جميع عمله».