موقع بعيد للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع بعيد للربح من العمل الحر

ما هو موقع بعيد للربح من العمل الحر؟ من مؤسسه وكيف انطلق؟ ما هي أهداف موقع بعيد للربح من العمل الحر؟ كيف استطاع موقع بعيد للربح من العمل الحر أن يحصد شعبية كبيرة بين منصات العَمل الحُر العربية؟ ما مجالات العمل على موقع بعيد للربح من العمل الحر؟ 

مجموعة من الأسئلة إذا كنت عزيزي القارئ باحث عن عَمل أو باحث عن موظفين وترغب بالحصول على أجوبة شاملة وواضحة عن مجمل هذه التساؤلات. سنقدم لك الحل من منصة طلاب نت. حيث سنتعرف معًا على أحد أهم منصات العَمل الحُر العَربية وأكثرها شهرة وهو موقع بعيد للربح من العمل الحر. تابع معنا باهتمام للتعرف على كافة التفاصيل.

لم يكتف التطور التكنولوجي والتقدم المعرفي عن تغيير شكل التواصل بين الناس فحسب، بل استطاع أن يحدث ثورة كبيرة لتغيير كل جوانب الحياة وخدماتها ونشاطاتها. بالإضافة إلى ذلك، تغير عالم التوظيف وطريقته فبات نظام الوظائف المكتبي والدوام الطويل لساعات عديدة من الماضي، وخاصة بعد ظهور العديد من المشكلات الصحية والأزمات الاقتصادية التي تسببت في تخلي العديد من الشركات عن نسبة كبيرة من موظفيها. نتيجة لذلك، ظهر مفهوم العمل الحر عن بعد من المنزل. ولكي يتم ربط الشركات المختلفة مع أصحاب الخبرات والكفاءات في العالم. تم إطلاق منصات ومواقع مختلفة للعمل الحر وظهرت منصات عديدة للعمل الحر في العالم العربي. واليوم سنلقي الضوء على أهمها وهو موقع بعيد للربح من العمل الحر. فما هو هذا الموقع وكيف يمكن العمل عليه؟

موقع بعيد للربح من العمل الحر من المنزل

موقع بعيد للربح من العمل الحر من أقدم منصات العمل الحر العربية وأكثرها شهرة وموثوقية. وفي نفس السياق، تم الإعلان عن إطلاق موقع بعيد للربح من العَمل الحُر في عام 2018 من قبل شركة حسوب. وهي أحد أهم الشركات العربية التي أخذت على عاتقها تقديم فرص عديدة للعمل عبر  إنشاء عدة منصات مختلفة للعمل الحر في العالم العربي. بالإضافة إلى ذلك، إن شركة حسوب مسجلة بشكل رسمي باسم Hsoub Limited في المملكة المتحدة. فهي بذلك، ذات موثوقية وخصوصية عالية.

وفي نفس السياق، يعرف موقع بعيد للربح من العَمل الحُر بأنه منصّة عربية تتجاوز الحدود الجغرافية. ويلتقي فيها أصحاب الشركات والباحثين عن موظفين مع المستقلين من ذوي الخبرات والمهارات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يتم فيها الإعلان عن شواغر وظيفية عديدة في الشركات المختلفة لجذب الخبرات والكفاءات من مختلف دول العالم. وتقديم بيئة عمل مريحة ومناسبة للجميع لرفع إنتاجية المستقلين

اقرأ أيضًا: مواقع عربية للعمل الحر عبر الإنترنت

"<yoastmark

كيفية التسجيل في موقع بعيد للربح من العمل الحر

لكي تبدأ رحلة الربح من العمل الحر ضمن موقع بعيد عليك أولًا إنشاء حساب على الموقع ثم تفعليه، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: 

  1. ابدأ بالتوجه إلى موقع بعيد الإلكتروني للربح من العمل الحر
  2. ومن ثم اضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد من الصفحة الرئيسية لموقع بعيد 
  3. يتم تحويلك إلى صفحة خاصة بمَوقع حسوب لكي تنشئ حساب واحد لكافة منصات شركة حسوب الشهيرة
  4. يتوجب عليك إدخال البيانات المطلوبة وهي: الاسم، اسم العائلة، عنوان بريدك الإلكتروني، ثم أضف كلمة مرور قوية لحسابك
  5. اختر أيقونة تسجيل، ثم توجه إلى بريدك الالكتروني لتفعيل حسابك على موقع بعيد للربح من العمل الحر 
  6. يتم إعادة توجيهك إلى موقع بعيد من جديد، اختر أحد الخيارات. وهي باحث عن عَمل أو أنا صاحب عَمل، ثم اضغط إكمال. وهكذا أصبح لديك حساب مفعل على جميع منصات شركة حسوب ومنها مَوقع بَعيد للربّح من العَمل الحُر 

اقرأ أيضًا: طرق ربح المال من اليوتيوب

"<yoastmark

كيفية العمل على موقع بعيد للربح من العمل الحر

إن موقع بعيد يشمل الباحثين عن الموظفين وشركات هامة في العديد من دول العالم . بالإضافة إلى ذلك، الباحثين عن عمل من مستقلين وأصحاب خبرات ومهارات مختلفة في العديد من المجالات. وفي نفس السياق، تختلف الإجراءات اللازمة بين نوعي المستخدمين على موقع بعيد للربح من العمل الحر. للتوضيح، إن الشركات والباحثين عن الموظفين يتوجب عليهم اتباع الخطوات التالية للإعلان عن وظيفة جديدة: 

  1. ابدأ بالضغط على أيقونة (أضف وظيفة)، سيطلب منك تأكيد طلبك من خلال النقر على أيقونة
    (أعي ذلك وأرغب بالاستمرار)
  2. يطلب منك إدخال بيانات تفصيلية حول الوظيفة المضافة، والتي تشمل: عنوان واضح للوظيفة، تصنيف الوظيفة، توصيف دقيق للمهام المطلوبة ضمن هذه الوظيفة. للتوضيح، يجب ذكر كافة المهارات وسنوات الخبرة المطلوبة والمعلومات التفصيلية المطلوبة من المتقدم، بالإضافة إلى ذلك، عدد ساعات العمل خلال الأسبوع أو في اليوم. وطريقة تقديم الطلبات، وهي إما مباشرة عبر حساب بعيد أو من خلال البريد الإلكتروني للشخص المعلن أو البريد الالكتروني للشركة المعلنة. 
  3. يطلب منك إدخال بيانات تفصيلية حول شركة التوظيف، للتوضيح، يطلب إدخال اسم الشركة وموقعها بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشركة وشعارها. ونبذة مختصرة عن رؤية الشركة وأهدافها وعملها
  4. بعد إتمام الخطوات السابقة، يتوجب عليك الضغط على أيقونة معاينة الوظيفة، ثم خيار الدفع، تجدر الإشارة إلى أن، إضافة وظيفة يتم من خلال دفع مبلغ مالي يحول لموقع بعيد، كما يمكن إضافة إعلان لأكثر من وظيفة ولكن بهذه الحالة تزداد نسبة الرسوم المطلوبة. ويطلب في هذه الحالة اختيار أحد الباقات لعرض الوظائف.
  5. يطلب إضافة بيانات تفصيلية حول طريقة الدفع الممكنة مثل (البطاقة الائتمانية أو عبر باي بال)، ثم اضغط على خيار (ادفع وأضف وظيفة)
  6. انتظر لحين قبول الطلب، حيث سيتم إشعارك بقبوله من خلال رسالة إلى بريدك الإلكتروني
  7. أصبح الآن بإمكانك تصفح العروض المقدمة من قبل المستقلين على الوظيفة المعلنة. تجدر الإشارة إلى أن مدة الإعلان هي 30 يوم على مَوقع بَعيد للربّح من العَمل الحُر

اقرأ أيضًا: موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر

"<yoastmark

 كيف يمكن إيجاد وظيفة على موقع بعيد للربح من العمل الحر

إن موقع بعيد يشمل العديد من المجالات للعمل الحر وهي: الكتابة والتحرير، الترجمة، التصميم الهندسي، التصميم الغرافيكي، إدخال البيانات، البرمجة وتطوير التطبيقات ومَواقع الويب، بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى. ولإيجاد فرصة عمل مناسبة على مَوقع بعيد للربح من العَمل الحُر. يجب بناء ملف شخصي جيد بإضافة كافة المعلومات الشخصية والخبرات والمهارات المختلفة. بالإضافة إلى أي روابط لأعمال سابقة في مجال معين. ثم يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى صفحة الوظائف على موقع بعيد
  2. تصفح الوظائف بشكل جيد واختر منها ما يناسب تخصصك وخبراتك
  3. ادخل إلى رابط الوظيفة التي اخترتها واقرأ بتمعن كافة التفاصيل المذكورة في وصف الوظيفة
  4. في أسفل الرابط السابق، يمكن أن تختار أيقونة تقدم إلى الوظيفة، يطلب منك إدخال معلوماتك الشخصية، مع إضافة أجوبة لكافة الأسئلة المطروحة في إعلان الوظيفة 
  5. اضف الروابط الخاصة بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، مع إضافة مجموعة الملفات والسيرة الذاتية الخاصة بك
  6. اضغط على أيقونة إرسال، وانتظر إشعار بقبول عرضك 

تجدر الإِشارة إلى أنه، يمكنك التقدم  على عدد غير محدود من الوظائف، وتصفح طلبات التوظيف المرسلة من خلال صفحة طلبات التوظيف. 

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا على أحد أهم وأشهر منصات العمل الحر العربية عن بعد وهو موقع بعيد للربح من العمل الحر من المنزل. وقدمنا لك شرحًا مفصلًا حول موقع بعيد وكيفية التسجيل فيه بالإضافة إلى طريقة الإعلان عن الوظائف أو البحث عن الوظائف. ولا يمكن أن ننكر أن موقع بعيد قدم تسهيلات عديدة وساهم في توظيف عدد كبير من المستقلين من مختلف دول العالم العربي ومنح الآلاف من الشباب فرص هامة مع أهم الشركات في العالم.