موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع شغل أون لاين للربح من العمل الحر من المنزل

ما هو موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل؟ مع توسع فكرة العمل الحر في العالم أو مايطلق عليه البعض العمل من المنزل. وكثرة المهارات والخدمات التي يتم تقديمها عبر مواقع العمل الحر. أصبح من الضروري تنفيذ طريقة لتنظيم تلك العملية، ذلك من أجل ضمان حقوق كل من يعرض هذه الخدمات ومن يشتريها. ذلك منعًا لعملية المماطلة في الدفع، ومنعًا أيضًا لعملية النصب، أو حتى عدم تنفيذ الخدمات بالشكل الصحيح.
لذلك ظهرت فكرت الوسيط بين من يقدم تلك الخدمات الحرة عبر الإنترنت والمشتري والهدف هو تنظيم عملية بيع الخدمات المصغرة وشراءها. وهو الدور الذي يقوم به موقع فايفر للعمل الحر.

موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر من المنزل

هناك الكثير من مواقع العمل الحر ومنها موقع فايفر للعمل الحر. موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر هو موقع عالمي للتجارة الإلكترونية يقدم خدمات مقابل 5 دولارات أو مضاعفات الرقم خمسة. وأغلب العاملين في مجال الأعمال الحرة يمثلون الشريحة الواسعة في هذا الموقع حيث يقدمون للعملاء خدماتهم في جميع أنحاء العالم.

أهم ما يجب معرفته قبل العمل الحر على موقع فايفر fiverr للربح من العمل الحر أن فايفر منصة عالمية للنانو سيرفس، وحتى للميكرو سيرفيس. حيث يمكن من خلاله تقديم خدمة وضع الفواصل في أماكنها الصحيحة للمقالات. كذلك تقديم خدمة تصحيح الأخطاء الإملائية. كما يساعد في الوصول الى (Micro-job) و المسمى Gig عند فايفر. مقابل كل خدمة تقدمها ستحصل على 5 دولات. وهذا السعر على منصات العمل الحر يعتبر أساسي لأي خدمة صغيرة في مواقع العمل الحر الأكثر شهرة. لهذا السبب تمت تسمية الموقع بفايفر.
وكل خدمة مشابهة لعمل مصمم الجرافيك الذي يصمم شعارًا على فايفر هي خدمة (gig). وهذه الخدمة يجب أن تتم خلال ثلاثة أيام وستتلقى مقابلها كحد أدنى 5 دولارات ، و995 دولار كحد أقصى.

اقرأ أيضًا: موقع تالنتس روت للربح من العمل الحر

"<yoastmark

ميزات موقع فايفر للعمل الحر

كما يعتبر مَوقع فَايفر للعَمل الحُر المنصة الوحيدة عبر العمل الحر فهو المكان الذي يحبه الناس ويعملون به للحصول على الأموال من خلاله. يمكن أن تقدم أي خدمة عبر مَوقع فاْيفر للعمَل الحُر fiverr كيفما كانت من تصميم الشعارات، والتسويق، وتصميم المواقع، والبرمجة، وإدخال البيانات وتحليلها. كذلك، حل مشاكل الناس، فمهاراتك يجب أن تصب في حل مشاكل الناس، من تصحيح الأخطاء الإملائية، وتصميم NFTS. علمًا أن كل شيء تقدمه عبر الإنترنت سيعود عليك بالربح.
إضافة إلى ذلك، إن موقع فايفر للعمل الحر Fiverr من أسهل المنصات للذين يهتمون بالعمل الحر. غير أنه موقع آمن ويحفظ بيانات المستخدمين. وعند تسليم أي عمل لصاحبه عبر مَوقع فَايفر للعَمل الحرْ، سيتم إيداع 80% من قيمة العمل الذي حققه. فعندما تسلم العمل عبر مَوقع فَايفر للعَمل الْحر سيكون ثمن العمل 5 دولارات، لكن ستتم إضافة 4 دولارات إلى رصيدك بعد خصم رسوم فايفر منه و التي تبلغ قيمتها 1دولار. هذه الرسوم سيتم اقتطاعها حسب المبلغ التي تطلبه مقابل الخدمة التي تقدمها، مع العلم أن مَوقع فَايفر للعَمل الحُر Fiverr يتقاضى رسومًا بقيمة 20% من قيمة العمل.

للأسف، هذه ليست التكلفة الوحيدة التي يتحملها المستقل. فعند سحب النقود من Fiverr إلى PayPal، ستكون هنالك رسوم تقدر بـ 1 دولار (أو 2%) لكل سحب أقل من 50 دولار.

ميزة أخرى تتواجد في موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر وهي ميزة Fiverr Anywhere.
حيث يسمح للبائع بتقديم خدمات متميزة بتكاليف السوق ويمكن الموافقة عليه “كطلب خاص” مقابل “عرض خاص”. لكن لا يمكنك إقامة عدد غير محدود من الخدمات عبر فايفر Fiverr، ولو كنت مستقلًا جديدًا، يمكنك فقط تقديم 6 خدمات.

اقرأ أيضًا: كتابة سيرة ذاتية تقتنص بها أفضل الوظائف

"ميزات

خطوات الربح من موقع فايفر للعمل الحر fiverr

بعد استكمال الخدمات على موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر يجب عليك الأخذ ببعض النقاط والنصائح والأفكار، لتحقيق النجاح وجني المال على هذا الموقع. سنذكر لك بعض هذه النقاط:

  • افهم فايفر: هناك عدة نقاط يجب علينا فهمها لنعرف بشكل جيد فايفر
  • يجب تصفح فايفر بعمق: يجب عليك الدخول الى الصفحة الرئيسية لموقع فايفر ومن ثم البدء بالتصفح والاكتشاف.
  • تعرف على شروط استخدام فايفر: يمكنك الدخول الى صفحة شروط استخدام موقع فايفر للعمل الحر فهي لن تعطيك فقط معلومات عن النقاط التي يجب عليك تجنبها لكي لا يتم حظر حسابك. بل ستعطيك تفاصيل العمل بين البائع والشاري وستوضح لك الكثير من الجوانب الخاصة بنظام فايفر.
  • اختر المجال الذي تريد التخصص فيه.

اقرأ أيضًا: العمل الحر من المنزل للنساء والرجال

 مجالات موقع فايفر للعمل الحر

في الواقع يبحث الكثير من المهتمين بمجالات العمل الحر عن فرص تسمح لهم بإبراز مواهبهم وتحقيق دخل يتلاءم مع تكلفة المعيشة. ومن المعروف أن هناك الكثير من مجالات العمل الحر التي تحقق للفرد هذه الرغبات، سنذكر لك أهمها:

  • تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية
  • تحرير وكتابة المقالات
  • تصميم العلامات والشعارات التجارية
  • التسويق الإلكتروني
  • الترجمة الإلكترونية
  • تصميم الجرافيك
  • التعليق الصوتي
  • مونتاج وتصميم الفيديوهات

وهذه بعض مجالات العمل في موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر.

نصائح وأفكار هامة للربح من موقع فايفر للعمل الحر

هذا هو الجزء الأخير في مقالنا هذا وبه سوف نركز على النقاط والأفكار المهمة للربح من مَوقع فَايفر للعَمل الحُر، وهي كالتالي:

    • كيفية استلام الأموال التي ستربحها من فايفر: يتيح فايفر 3 طرق للبائعين لاستلام أموالهم التي تم جنيها، والتي تم بشكل مؤكد الدخول لحساباتهم.
      وهذه الحسابات الثلاثة التي يمكنك استلام الأموال عبر فايفر هي:
    • حساب Paypal
    • حساب Payoneer
    • الحساب البنكي المحلي.
  • التسويق عنصر أساسي في نجاحك في الربح من موقع فايفر للعمل الحر: التسويق لنفسك خارج فايفر سوف يجلب لك المزيد والمزيد من طلبات الشراء. والتسويق لنفسك كمحترف في مجال ما سوف يفتح أمامك الكثير من فرص العمل.

وهناك العديد من النقاط المهمة  التي تساعدك في التسويق لنفسك خارج فايفر:

  • اصنع مدونة شخصية
  • أنشئ قناتك الخاصة على يوتيوب
  • سوق لنفسك على لينكد إن
  • كن صادقًا: لا تعطي وعد ليس لديك المقدرة على الوفاء به، أقوالك تشمل كل شيء تقوم بنشره عن نفسك في فايفر. فالمبالغة في الحديث عن قدراتك، وإمكانياتك والتي لا تظهر في الخدمات التي تقدمها سينعكس بشكل سلبي عليك، حيث سيشعر المشتري بالإحباط لذلك لا تتوقف عند نقطة إنهاء الخدمة والحصول على المال: حيث يجب عليك المتابعة مع المشتري، وتأكد أنها نالت إعجابه.
  • تعامل على فايفر كمحترف: التعامل بشكل غير احترافي، واستخدام الألفاظ السوقية، قد تسيء لعملك كمستقل.

"نصائح

في نهاية المطاف، نكون قد أوضحنا لك ما هو موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل. كما أوضحنا لك مميزات هذا الموقع وكيفية الربح منه. فضلًا عن ذلك، شرحنا لك العمولة التي يتقاضاها على الخدمات التي تقدمها من خلاله وكيف يتم سحب الأرباح منه. إضافة إلى ذلك، عددنا لك بعضًا من المجالات التي يمكنك العمل بها عبر موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر.