موقع تصميمي من مواقع العمل الحر

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع تصميمي من مواقع العمل الحر

يُعتبر موقع تصميمي من مواقع العمل الحر الاحترافية. ليس على مستوى الوطن العربي فحسب، بل على مستوى العالم أيضًا. فما هو موقع تصميمي للعمل الحر؟ وما هي الخدمات الّتي يقدمها؟ وأيضًا، ما هو السبب الكامن وراء إنشاء هذا الموقع؟ كل هذه الأسئلة وأكثر بدأ طرحها بكثرة في الفترة الأخيرة دون ان يتلقّى السّائلون جوابًا شافيًا لها.

لذلك، سنتولّى في مقالنا هذا الإجابة على هذه التّساؤلات. وعلى كلّ ما قد يخطر في بالك من تساؤلات حول موقع Tasmeem me، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: تعريف العمل الحر Freelance معلومات وشرح


كيف ظهر موقع تصميمي للعمل الحر

مع انتشار وسائل التّعليم الالكتروني المختلفة، والّتي أتاحت للأشخاص تعلّم المجال الّذي يريدوه في أي وقتٍ كان. ازداد عدد الأشخاص المستقلّين الّذين يرغبون بالعمل على الانترنت، لا سيما في مجال التصميم الغرافيكي.

لذلك، بدأ هؤلاء المستقلّون بالبحث بشتّى الطّرائق عن فرص عمل في المجالات التي تعلموها. ولكن، كانت هناك عدّة مشاكل مثّلت عائقًا حقيقيًّا أمامهم من أجل حصولهم على عمل. أبرز تلك المشاكل كانت الأجور القليلة التي لا تتناسب مع ساعات العمل الطويلة المفروضة عليهم. وأيضًا، كثرة النصابين الّذين لا يدفعون مستحقّات الأشخاص العاملين معهم إلا لشهرٍ أو شهرين.

لذلك، برزت الحاجة إلى سوقٍ إلكتروني موثوق لكلا المستقلين وأصحاب الوظائف. فكان الإعلان عن موقع Tasmeem me بواسطة مجموعة من الخبراء أردنيّي الجنسيّة. احتوى موقع تصميمي للعمل الحر على خصائص ومميّزات فريدة دفعت العديد من المستقلّين العرب إلى إنشاء حساباتٍ فيه. ممتثلين لنصائح زملائهم الّذين سبقوهم بالرّضى التّام عن استخدام الموقع، وعن نوعية الخدمات الّتي يقدّمها.

قد يهمك: مواقع فري لانسر العربية الصادقة والموثوقة


ما هو موقع تصميمي للعمل الحر

ببساطة مطلقة، يمكننا أن نعرّف موقع تصميمي للعمل الحر على أنه سوق إلكترونيّ مفتوح. يجتمع في هذا السّوق مصممو الغرافيك والفيديوهات الباحثين عن عمل بأصحاب الوظائف الّذين يبحثون عن هؤلاء المستقلّين من أجل توظيفهم.

فإذا كنت تدير إحدى الشّركات الّتي ترغب بتوظيف مصمم فوتوشوب مثلًا، فسيكون موقع تصميمي للعمل الحر خيارًا مثاليًّا بالنّسبة لك. حيث ستجد العديد من خبراء التّصميم الّذين يبحثون عن فرصة عملٍ في هذا المجال.

وأيضًا، إذا كنت مصمّمًا محترفًا يسعى للبحث عن فرصة عمل سواء بدوام كامل أو جزئي. فلن تجد وجهةً أفضل من موقع تصميمي للعمل الحر الّذي يعرض وظائف بشكلٍ يومي في مختلف مجالات التّصميم والتّرجمة.

وأيضًا، لن تكون استفادتك من موقع تصميمي للعمل الحر مقتصرةً على إيجاد فرصة عمل مناسبة لك. حيث ستكون قادرًا على عرض صورٍ لأعمالك السّابقة أو الحالية، سواء أكنت ترغب ببيعها أو مجرّد عرضها أمام مستخدمي الموقع.


ما هي أبرز مميزات موقع Tasmeem me

كما ذكرنا في بداية المقال، يعتبر موقع تصميمي من مواقع العمل الحر عالية الاحترافية. وذلك بسبب الميزات العديدة الّتي يتمتّع بها، أبرز هذه الميّزات:

  • قاعدة البيانات الهائلة الّتي يمتلكها الموقع. والتي تقدّر بحوالي 200 ألف مستخدم أكثر من 80% منهم مصمِّمو غرافيك (فوتوشوب، إليستريتور، إن ديزاين…. إلى آخره). ممّا يسهّل عليك كثيرًا مهمّة إيجاد مصمم لشركتك أو مشروعك التّجاري.
  • انخفاض التّكاليف الّتي يطلبها الموقع من أجل نشر إعلانات التّوظيف فيه مقارنةً بباقي المواقع. حيث تتراوح تكلفة نشر الإعلان بين 50_70 دولارًا أمريكيًّا للإعلان الواحد. وهو مبلغ منخفض نسبيًّا نظرًا لسهولة إيجاد الشّخص المناسب للوظيفة الّتي تعرضها بأسرع وقتٍ ممكن.
  • في حال كنت لا تمتلك أي خبرةٍ أو مهارة في مجال التّصميم، فلا مشكلة. حيث يوفّر موقع Tasmeem me العديد من الدورات المجانية الّتي تساعدك على إتقان التصميم الغرافيكي بأفضل شكلٍ ممكن.
  • وجود خانة مخصّصة للتدوينات التي يمكنك الاستفادة منها في زيادة مهاراتك التّصميمية من جهة. وفي التّسويق لنفسك كمصمّمٍ محترفٍ من جهةٍ أخرى. حيث أن معظم التّدوينات تتمّ كتابتها من ضمن مصمّمين خبراء يفضّلون مشاركة تجاربهم أمام زملائهم في الموقع. ممّا من شأنه جذب المزيد من العملاء الّذين سيفضّلون بالطّبع التّعامل مع هؤلاء الخبراء على التّعامل مع غيرهم.
  • عدد هائل من التّصاميم والفيديوهات التي يتم عرضها على الموقع يوميًّا في مختلف المجالات والتّخصصات. وبالتّالي، إذا كنت تبحث عن تصميمٍ يخصّ عملًا ما، فحتمًا ستجد طلبك في موقع تصميمي للعمل الحر.

في الواقع، يمكنك أن تعدّ موقع Tasmeem me من مواقع العمل الحر القليلة الّتي جمعت مزايا عدّة مواقع مختلفةٍ بآنٍ معًا. مثل موقع Behance وLinked In وTera Courses.

تابع أيضًا: مواقع العمل الحر للمبرمجين افضل مواقع الفري لانسر للمبرمجين


ما هي عيوب موقع تصميمي Tasmeem me

أبرز هذه السّلبيات هي:

  • المنافسة الهائلة على فرص التوظيف المتاحة في الموقع. فكما ذكرنا للتو، يملك موقع تصميمي عددًا هائلًا من المستخدمين الّذين يعملون بشكلٍ يومي على تحسين قدراتهم ومهاراتهم. ممّا يجعل عملية حصولك على إحدى وظائف العمل المتاحة على الموقع أمرًا صعبًا بعض الشّيء، لاسّيما كنت مبتدئًا في المجال الّذي تعمل فيه.
  • على الرّغم من تعدّد فرص العمل المتاحة على الموقع، إلّا ان معظم هذه الفرص تكون مخصّصةً لمصمّمي الغرافيك. لذلك، لن يكون موقع Tasmeem me للعمل الحر مناسبًا لك في حال كنت تتقن مجال عمل حر لا علاقة له بالتّصميم الغرافيكي.
  • على الرّغم من إمكانية استخدام الموقع باللغة الإنجليزية، إلا أنّك معظم مستخدمي الموقع هم من العرب. وبالتالي، فإن الشّركات والمؤسّسات الّتي توظّف المستقلّين هي في معظمها شركات عربيّة. لذلك، ستكون فرصة حصولك على وظيفة عمل مع إحدى الشّركات الأجنبيّة (والّتي تمنح رواتب خياليّة للمصمّمين) ضعيفةً جدًّا.

شاهد أيضًا: اسهل مجالات العمل الحر مجالات العمل الحر الأكثر طلبا


كيفية التسجيل في موقع تصميمي TasmeemMe للعمل الحر

لحسن حظك، فإن موقع تصميمي من مواقع العمل الحر سهلة التّسجيل والاستخدام. فعلى العكس تمامًا من مواقع عربية أخرى كمواقع اكاديميّة حسوب، فإن إجراءات التّسجيل في موقع تصميمي بسيطة جدًّا. ويمكن إيجازها في الخطوات التّالية:

  1. توجّه إلى موقع Tasmeem me، حيث ستظهر امامك الخانة المخصّصة لإنشاء حساب جديد. يمكنك التسجيل في الموقع باستخدام حسابك على فيسبوك، لينكد إن، أو باستخدام بريدك الإلكتروني.                                                            الخطوة الأولى للتسجيل في موقع تصميمي للعمل الحر
  2. بعد ذلك، أضف بعض المعلومات الأساسية المتعلّقة بك، كاسمك واسم عائلتك وبريدك الالكتروني وبلد إقامتك. وأيضًا، كلمة السر التي ترغب بتعيينها لحسابك على موقع Tasmeem me للعمل الحر.                                                              2 3
  3. بعد إتمام تزويد الموقع بمعلوماتك الأساسية، سيتم نقلك إلى خانة المهارات واللغات. حيث سيكون عليك تحديد نوع حسابك (حساب شخصي او حساب شركة). بالإضافة إلى المهارات الّتي تمتلكها، ونوع العمل الّذي تفضل الحصول عليه.  4
  4. أخيرًا، وبعد إنهاء جميع الخطوات السّابقة، ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني من أجل تأكيد حسابك. اضغط على الرابط الموجود في هذه الرسالة، والّذي سينقلك على خانة تسجيل الدّخول. يمكنك الآن تسجيل دخولك إلى الموقع بعد إدخالك للبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصّة بحسابك.

شاهد آخرون: مواقع العمل الحر من المنزل والموثوق بها freelance


أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تناولت كافّة التّفاصيل حول موقع تصميمي من مواقع العمل الحر. بدءًا من سبب إنشاء الموقع وتوضيح المزايا والعيوب التي يتمتع بها. ومن ثم، استعرضنا طريقة التسجيل في موقع Tasmeem me. لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل ما هو جديد في مجال العمل الحر.