موقع فري لانسر Freelancer للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع فري لانسر Freelancer للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

ما هو موقع فري لانسر Freelancer للربح من العمل الحر؟ متى بدأ موقع فري لانسر Freelancer؟ كيف يمكن التسجيل في موقع فري لانسر Freelancer؟ ما مميزات وسلبيات موقع فري لانسر Freelancer؟ كيف يعمل موقع فري لانسر Freelancer؟ 

مجموعة كبيرة من الأسئلة إذا كانت تراودك عزيزي القارئ وتبحث عن إجابات واضحة عليها. سنقدم لك من منصة طلاب نت الجواب الكامل. حيث سنلقي الضوء في مقالة اليوم حول أحد أهم مشاريع العمل الحر في العالم وهو موقع فري لانسر Freelancer. لذلك تابع معنا باهتمام لقراءة هذه المقالة الهامة.

بعد تغير مفهوم العمل التقليدي في الوظائف والشركات وظهور مفهوم العمل الحر الذي جذب انتباه الجميع إليه فقد استطاع أن يشكل حلًا منقذًا لآلاف الشباب الباحث عن العمل ومنحهم فرص جديدة لعرض مواهبهم وإبداعاتهم. نتيجة لذلك، ظهرت العديد من مواقع العمل الحر من المنزل التي ساهمت بربط المستقلين وأصحاب الخبرات والكفاءات العالية مع الباحثين عن موظفين والشركات الكبرى. ومن بين أهم مواقع العمل الحر من المنزل سنتعرف اليوم على شرح كامل لموقع فري لانسر Freelancer. 

موقع فري لانسر Freelancer للربح من العمل الحر

موقع فري لانسر Freelancer للربح من العمل الحر من أكثر المواقع بحثًا على الإنترنت وهو من أوائل منصات العمل الحر الرسمية والموثوقة. وفي نفس السياق، تم الإعلان عن إطلاق موقع فري لانسر في عام 2009 من قبل شركة خاصة مقرها الرسمي يقع في أستراليا وتحديدًا من مدينة سيدني. ومن أشهر الأسماء المالكة للشركة نذكر مديرها التنفيذي والمؤسس وهو مات باري.

وبدأ بهدف واضح وهو إنشاء سوق واسع يلتقي فيه أصحاب المهارات والخبرات المتنوعة والمبدعين في كل مكان مع الشركات والباحثين عن موظفين. فهو بمثابة سوق عمل ضخم يضم آلاف المستخدمين من مختلف دول العالم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجميع أن يجد فرصته في موقع فري لانسر Freelancer. بفضل تنوع مجالات العروض والخدمات المطلوبة في مجالات متنوعة من الكتابة والتحرير والترجمة، بالإضافة إلى التصميم والبرمجة والدبلجة وإدخال البيانات والمحاسبة وغيرها الكثير من المجالات المتنوعة. من جهة أخرى، تتنوع نوعية الخدمات والعروض المتوفرة في موقع فري لانسر Freelancer بين خدمات كبرى ومستمرة وخدمات أخرى مصغرة بقيم وأسعار متنوعة.

شاهد أيضًا: التسجيل في منصة كاش اب Cash App

 

"موقع

كيف يمكن التسجيل في موقع فري لانسر Freelancer

لكي تبدأ رحلة مضمونة في أحد أهم وأشهر مواقع العمل الحر عالميًا لا بد من التعرف على خطوات التسجيل في موقع فري لانسر  Freelancer بالتفصيل وهي :

  1. ابدأ أولًا بالدخول إلى موقع فري لانسر Freelancer
  2. لإنشاء حساب جديد اختر أيقونة sign up. للتوضيح، يتم تسجيل الدخول بشكل مجاني من دون أي رسوم
  3. يمكن الدخول عبر حساب Facebook أو من خلال البريد الإلكتروني
  4.  أدخل كلمة مرور قوية لحسابك
  5. اختر ايقونة join  Freelancer، ثم حدد اسم لحسابك (اسم المستخدم)
  6. اضغط على أيقونة I want to work. والتي تعني أن حسابك حساب مستقل باحث عن عمل وليس باحث عن موظفين
  7. يجب بناء الملف الشخصي الخاص بك بشكل مميز بعرض كافة مهاراتك الأساسية والفرعية
  8. أدخل بياناتك الخاصة من الاسم ورقم التواصل بالإضافة إلى ذلك، اللغات التي تجيدها والمهارات التي تميزك 
  9. يطلب منك موقع فري لانسر Freelancer في هذه المرحلة تحديد طريقة السحب أو التحويل المالي، تجدر الإشارة إلى أن موقع فري لانسر. يدعم العديد من طرق التحويل المالي مثل حساب باي بال أو باستخدام البطاقة الائتمانية بالإضافة إلى وسائل أخرى للدفع مثل سكريل او موني بوكرز 

من جهة أخرى، إن التسجيل في مَوقع فري لانسرFreelancer هو مجاني بالكامل في المرحلة الأولى، إلا أنه من الضروري ترقية عضوية المستخدم للحصول على ميزات إضافية وهذا بالطبع يتطلب دفع بعض الرسوم للموقع لترقية العضوية.

شاهد أيضًا: مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

"موقع

"موقع

كيف يعمل موقع  فري لانسر Freelancer

بعد أن أنهيت خطوات التسجيل وإنشاء حساب في مَوقع فري لانسرFreelancer لا بد من اتباع الخطوات التالية: 

  1. بناء ملفك الشخصي بشكل يظهر كافة خبراتك ومهاراتك. بالإضافة إلى ذلك، يجب ذكر نبذة عنك  وتحميل ملف سيرتك الذاتية.
  2. التوجه إلى صفحة المشاريع المعلنة حيث يتم الإعلان بشكل يومي عن آلاف فرص العمل على مَوقع  فري لانسر Freelancer. بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من المسابقات في أكثر من 750 مجال من أهم مجالات العمل الحر المطلوبة حاليًا. من جهة أخرى، لابد من تصفح المشاريع بشكل دقيق للتعرف على كافة المتطلبات والمهارات اللازمة بالإضافة إلى السعر المعروض. نتيجة لذلك، ننصحك عزيزي القارئ التأني أثناء اتخاذ القرار بالتواصل مع أحد العملاء فلا بد من امتلاك مهارات جيدة لتحقيق متطلبات العمل المطلوب. 
  3. اختر أحد المشاريع، قدم نفسك بطريقة جيدة وأبرز ما تمتلكه من مهارات وخبرات. ثم قدم عرضك بشكل احترافي. وانتظر الرد من أحد المعلنين 
  4. المرحلة الآن هي الاتفاق مع العميل وتوضيح كافة التفاصيل بشفافية كبيرة. لضمان حقوق الطرفين. للتوضيح، لا بد من الاتفاق على مدة معينة لتسليم المشروع وطريقة تناسبك في تحويل الأموال. تجدر الإشارة إلى أنه، يجب الاطلاع على بروفايل العميل والتأكد من إتمام كافة عمليات التحقق في حسابه بوجود كافة بيانات التواصل الخاصة به وطريقة الدفع بالإضافة إلى وجود مراجعة واحدة على الأقل لحسابه.
  5. بعد إتمام العمل وتسليم المشروع بشكل كامل وبجودة عالية تأتي مرحلة استلام الأموال. للتوضيح، في مَوقع فرِي لانسرFreelancer يتم سحب الأموال بعدة طرق وهي: 
    • سحب سريع للمال من البنك 
    • تحويلات مالية بنكية، حيث أن الحد الأدنى للسحب هو 500 دولار
    • يمكن سحب المال عبر حساب باي بال
    • من خلال منصات أخرى عديدة مثل Skrill وهي منصة خاصة لتحويل الجنيه الإسترليني واليورو

للتوضيح، يمكن سحب الأموال بحد أدنى من موقع فري لانسر هو 30 دولار. أما بالنسبة للرسوم، فهي: 

  • رسوم بنسبة 10 % على المشاريع التي يتفق فيها على سعر ثابت. من جهة أخرى، إن رسوم المهام التي يتفق فيها على ساعات محددة. يتم  فيها خصم رسوم بنسبة 10 % 
  •  رسوم بنسبة  10٪  على المسابقات التي ينجزها المستقل على الموقع

شاهد أيضًاالتسجيل في موقع فري لانسر freelance

مميزات وسلبيات موقع فري لانسر Freelancer

موقع فري لانسر يمثل سوق عمل ضخم يضم ملايين المستخدمين حول العالم ويتم إنجاز آلاف المشاريع  بشكل يومي. فهو من أهم مواقع العمل الحر المضمونة في العالم ويضم مستخدمين بكافة التخصصات وبخبرات متفاوتة. وهو يتميز بمجموعة كبيرة من المميزات وهي: 

  • تنوع طرق الدفع والتي تتم بشكل آمن ومضمون
  • يمكن للجميع الحصول على فرصته في موقع فري لانسر فلا يشترط خبرات كبيرة أو محترفين
  • الدعم الفني 

من جهة أخرى، لا يمكن أن ننكر أن لموقع فري لانسر العديد من السلبيات وهي:

  • وجود فئة كبيرة من المستقلين المبتدئين قليلي الخبرة والكفاءة
  • الاستمرار في دفع الرسوم المالية في العديد من الخطوات 
  • وجود منشورات وعروض وهمية

في ختام مقالة اليوم، لقد تعرفنا على أحد أضخم منصات العمل الحر وأقدمها وهو موقع فري لانسر Freelancer للربح من العمل الحر من المنزل وقدمنا لك عزيزي القارئ شرح كامل لمختلف تساؤلاتك التي تبحث عنها حول هذا الموقع. وننصحك من منصة طلاب نت، أن تعطي وقتًا طويلًا لبناء ملفك التعريفي الشخصي على موقع فري لانسر وذكر كافة مهاراتك والتحلي بالمرونة. بالإضافة إلى ذلك، لا بد من تحديث ملفك الشخصي باستمرار لتوضيح تطورك المهني الأمر الذي يجذب العملاء إليك بشكل كبير.