حادث بحري جديد قبالة سواحل عدن

حادث بحري جديد قبالة سواحل عدن ,

أفادت الهيئة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، بحدوث انفجار وسقوط صواريخ بالقرب من سفينة قبالة سواحل عدن.

وبحسب شبكة العربية الإخبارية، قالت السلطة البحرية البريطانية إن الحادث الجديد وقع على بعد 60 ميلا بحريا من ميناء عدن، مشيرة إلى أنها تأكدت من سلامة طاقم السفينة المستهدفة قبالة سواحل عدن.

عقوبات بريطانية جديدة تستهدف قيادات جماعة الحوثي

كشفت تقارير إعلامية، الخميس، عن فرض الحكومة البريطانية عقوبات جديدة على قيادات عسكرية في جماعة الحوثي اليمنية.

أكدت تقارير إعلامية، أن العقوبات البريطانية الجديدة تستهدف قيادات عسكرية رفيعة في جماعة الحوثي، في ظل الهجمات التي تشنها الجماعة على سفن إسرائيلية في البحر الأحمر.

وتشن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هجمات عنيفة ضد مواقع تابعة لجماعة الحوثي في ​​اليمن، تستهدف الصواريخ الباليستية والصواريخ المضادة للسفن.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن بلاده تخطط للإعلان عن عقوبات جديدة تستهدف تمويل جماعة الحوثيين، خلال الأيام المقبلة، وأنها ستواصل الرد إذا استمرت هجماتهم في البحر الأحمر.

وبعد جولة ثانية من الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف للحوثيين، قال السناك للبرلمان: “نحن لا نسعى للمواجهة”.

وأضاف: “لكن إذا لزم الأمر، فإن المملكة المتحدة لن تتردد في الرد دفاعا عن النفس. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونسمح لهذه الهجمات بأن تمر دون رد”.

طالبت جماعة الحوثيين، الثلاثاء، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في اليمن بمغادرة موظفيها الأمريكيين والبريطانيين خلال شهر.

وتأتي مطالبة الحوثيين بمغادرة الموظفين الأميركيين والبريطانيين في وقت شنت فيه واشنطن ولندن هجمات على تجمعات الحوثيين ومقراتهم في اليمن ردا على هجمات الأخيرة على الملاحة في البحر الأحمر.

الصواريخ والقدرات العسكرية الخاصة للحوثيين

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، فجر أمس، أن القوات الأميركية والبريطانية شنت جولة جديدة من الضربات ضد الحوثيين في اليمن بسبب استهدافهم سفن شحن في البحر الأحمر، واستهداف موقع تخزين تحت الأرض وصواريخ وقدرات عسكرية أخرى. الحوثيين، بحسب ما أوردته رويترز.

وكشف البنتاغون عن تنفيذ 8 ضربات جديدة، مشيراً إلى أن “هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية وحياة البحارة الأبرياء”.