نصائح الكهرباء للمواطنين عن الفترات المثالية لشحن العدادات مسبقة الدفع

tullaab11 فبراير 2024آخر تحديث :
نصائح الكهرباء للمواطنين عن الفترات المثالية لشحن العدادات مسبقة الدفع

نصائح الكهرباء للمواطنين عن الفترات المثالية لشحن العدادات مسبقة الدفع ,

قدمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عدة نصائح للمواطنين حول الوقت الأمثل لشحن عدادات الدفع المسبق، حيث أكدت الوزارة أن الأيام الأولى من الشهر هي الوقت المثالي لشحن عدادات الدفع المسبق، خاصة وأن العدادات في تلك الأوقات على الجزء الأول مع أقل استهلاك.

وتضمنت نصائح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين، عودة عدادات الدفع المسبق للشريحة الأولى من بداية كل شهر ميلادي، وهو ما يحقق الاستخدام العادل.

لقد حددت وزارة الكهرباء الطاقة المتجددة هي السبب وراء عدم عودة عدادات الدفع المسبق إلى الشريحة الأولى مع بداية كل شهر جديد، وذلك لعدم ضبط الساعة والتاريخ على العداد.

أسباب عدم عودة العدادات إلى الشريحة الأولى في بداية الشهر

وأكدت الشركة أنه في حال عدم عودة العدادات مسبقة الدفع إلى الشريحة الأولى مع بداية الشهر الميلادي الجديد، يجب على المواطن الذي يملك العداد طلب تعديل التاريخ أثناء قيامه بشحن بطاقة العداد مسبقة الدفع من شركات الكهرباء.

لقد حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تحرم المواطنين الذين يمتلكون عدادات مسبقة الدفع من زيادة الأحمال عن المعدل المقرر، خاصة أن ذلك سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل بسبب زيادة الأحمال.

كما حذرت الوزارة المواطنين من التلاعب بالعدادات أو فتح أسلاك التوصيل حتى لو كانت الكهرباء مفصولة عن العداد، أو إجراء توصيلات “جسر” على العداد لسرقة الكهرباء، أو تغيير أسلاك التوصيل دون استشارة شركة الكهرباء. أو نقل عداد الكهرباء البطاقة من مكانه دون مراجعته. شركة الكهرباء مما قد يعرض المشترك لغرامة مالية بسبب إعادة توصيل التيار الكهربائي.

خطة تخفيض الأحمال. من ناحية أخرى، نفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وجود تعديل على خطة تخفيض الأحمال على مستوى الجمهورية التي أعلنها مجلس الوزراء والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً.

مواعيد جديدة لفصل الأحمال

وقالت المصادر إن خطة تخفيض الأحمال تمتد إلى 3 مراحل، الأولى من 11 صباحاً إلى 1 ظهراً، والمرحلة الثانية من 1 إلى 3 عصراً، والفترة الثالثة من 3 إلى 5 مساءً.

وأشارت المصادر إلى أن مركز التحكم الوطني يرسل تقريراً يومياً إلى شركات الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية عن مدة انقطاع الكهرباء، وذلك تماشياً مع قرارات مجلس الوزراء بتخفيض الأحمال لمدة 120 دقيقة بسبب ارتفاع التيار الكهربائي. الأحمال على شبكة الكهرباء الوطنية وانخفاض إمدادات الغاز القادمة من الخارج والضرورية لتشغيل محطات توليد الطاقة. .

استثناءات خطة فصل الأحمال

وأوضحت أن خطة تخفيض الأحمال استثنت المناطق التي توجد بها المرافق الحيوية والمستشفيات والمحافظات السياحية، ولا يمكن قطع الاتصال عنها، وأنه في حالة حدوث أي قطع خارج المواعيد المدرجة في الجدول، فسيتم قطعه. وذلك لوجود أعطال طارئة خارجة عن إرادة الشركة وعدم تخفيض الأحمال.