نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين

رنا حمدان13 سبتمبر 2023آخر تحديث :
نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين

نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين، عنوان يبحث عنه الكثير من الأزواج من أجل نجاح العلاقة الحميمة وطلبًا لرضا الشريك في العلاقة. فعلى الرغم من أن العلاقة الحميمة تقام من أجل المتعة، إلا أن مهمتها في الزواج ليس من أجل الاستمتاع. حيث أثبتت الدراسات أن الزوجين الذين يملكان قوة الترابط العاطفي في العلاقة الحميمة يمكنهم حل مشكلاتهم بسهولة. مما يساعدهما على مواجهة العديد من التحديات التي تواجههما خلال حياتهما. فما هي العلاقة الحميمة بين الزوجين؟ وما هي النصائح الهامة في العلاقة الحميمة بين المتزوجين؟ وما هي فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين؟ وكم عدد المرات التي يحتاجها الزوجان لممارسة العلاقة الحميمة؟ أسئلة عديدة ستجدون الإجابة عنها في مقالنا التالي لذا ابقوا معنا.

ما هي العلاقة الحميمة بين الزوجين
ما هي العلاقة الحميمة بين الزوجين
ما هي العلاقة الحميمة بين الزوجين

في الحقيقة إن العلاقة الحميمة هي العلاقة الحميمة الجسدية والحميمة العاطفية. وتتسم العلاقة الحميمة الجسدية بالجنس الرومنسي والاتصال الجنسي. ويستخدم مصطلح العلاقة الحميمة مجازًا ليشير إلى العلاقة الجنسية، حيث يمتلك البشر بشكل عام رغبة في الشعور بالانتماء والحب، وغالبًا ما يشعر فيهما المرء خلال العلاقة الحميمة. وتتضمن العلاقة الحميمة الشعور بالانجذاب الجسدي والجنسي بين الزوجين بالإضافة إلى مشاعر الحب والإعجاب. وفي الواقع ينتج عن العلاقة الحميمة إفراز هرمونات تؤدي إلى الشعور بالسعادة والرضا. بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي تعود بالنفع على العقل والجسد. وبصفة عامة لا يجب أن تصبح العلاقة الحميمة مملة بعد زواج طويل الأمد، فمع مرور السنين يجب أن تتحسن العلاقة الحميمة بين الزوجين، وأن تصبح ممارسة الجنس مع الشريك أكثر إرضاء، لأنهما يصبحان على معرفة بما يحبه ويفضله الطرف الآخر وما يكرهه ولا يرغب بالقيام به. وللحفاظ على علاقة حميمة تضمن حياة زوجية سعيدة يجب اتباع عدة نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين سنذكرها لاحقا.

اقرأ أيضًا: كم مرة يجب أن يمارس الأزواج الجنس

نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين

نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين
نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين

في الواقع قد يتعرض الزوجان لبعض المشاكل التي تسبب لهم عدم الرضا عن العلاقة الحميمة. وفيما يلي نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين:

  • الحميمة العاطفية: إن العلاقة الجنسية الناجحة تبنى على الحميمة العاطفية والتقرب من الشريك. حيث يحتاج الشريكين إلى التقرب إلى بعضهم والتحدث عن حاجاتهم بطريقة محببة.
  • إحياء الكيمياء الجنسية: يعد إمساك اليدين والعناق واللمسات الرقيقة طرقًا رائعة لتأكيد الحب بين الزوجين، حيث ينصح بإطالة مدة القبلات واللمسات من أجل علاقة حميمة جيدة.
  • تغيير نمط بدء العلاقة الحميمة في كل مرة: ينصح بتغيير طريقة طلب بدء العلاقة الحميمة في كل مرة، وأن يكون كل من الشريكين يريد ممارسة العلاقة برضا وحب.
  • عقد اليدين أثناء العلاقة: إن إمساك الزوجين بأيدي بعضهما يفرز لديهما هرمون الأوكسيتوسين، مما يعطيهما شعورًا مهدئًا وممتعًا. فالمودة الجسدية تقلل من هرمونات التوتر وتعطي شعورًا بالراحة.
  • فصل العلاقة الحميمة عن المشاكل: يجب تجنب الحديث عن المشاكل والأعمال المنزلية في غرفة النوم.  حيث تنخفض الإثارة الجنسية عند التشتت والتوتر بين الزوجين.
  • التخطيط من أجل العلاقة الحميمة: كتحديد موعد لممارسة العلاقة الحميمة عن طريق رسالة أو اتصال غير متوقع بين الزوجين.
  • التعرف على ما يحبه الشريك: يجب تبادل الأشياء التي يحبها كل من الزوجين في حديث رومنسي، من أجل تطبيق ما يحبه كل منهما خلال العلاقة الحميمة وخلق تناغم بينهما.
  • تجنب المقارنة: من الأمور الهامة جدًا عدم مقارنة الحياة الجنسية بين الزوجين بحياة شخص آخر لأن ذلك يخلق قلة ثقة بين الزوجين.
  • الاهتمام بالنظافة: إن نظافة أجساد الزوجين وخاصة المرأة من الأمور الهامة التي تخلق انسجام بين الزوجين. بالإضافة إلى استخدام عطورات محببة لدى كل من الزوجين.
  • تشغيل موسيقى رومنسية: حيث تساعد الموسيقى على خلق جو مريح وممتع وتساعد على التخلص من الارتباك والتوتر.
  • التواصل مع الطبيب في حال الحاجة: عند الشعور بوجود مشكلة عند أحد الزوجين يجب التحدث عنها بين الزوجين ثم استشارة الطبيب سويًا.

اقرأ أيضًا: ما هي المناطق المثيرة للشهوة الجنسية عند المرأة

فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين

في الحقيقة إن ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين تعود عليهما بالكثير من الفوائد لصحة الجسم والعقل. وتتضمن فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين ما يلي:

  • تحسين الحالة المزاجية: حيث تساهم ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في الشعور بالسعادة والاسترخاء وذلك بسبب إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل على التخفيف من التوتر.
  • منع الإصابة بالزهايمر: إن ممارسة العلاقة الحميمة مع التقدم بالسن يحمي من الإصابة بالزهايمر، وذلك لأن العلاقة الحميمة تزيد من تدفق الدم والأوكسجين إلى الدماغ.
  • علاج الاكتئاب: إن وصول الزوجين للنشوة الجنسية يزيد من إفراز الإندروفين الذي يساعد في علاج الاكتئاب.
  • الإقلاع عن التدخين: حيث إن الاهتمام بممارسة العلاقة الحميمة تساعد في الإقلاع عن التدخين، نظرًا لأن التدخين يسبب العجز الجنسي الذي يخاف من حدوثه المهتمين بالعلاقة الحميمة.
  • تقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية والدماغية: حيث أثبتت الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة 3_4 مرات في الأسبوع تقلل من مخاطر الإصابة بوصول خثرات إلى القلب والدماغ.
  • إراحة العضلات: حيث تساعد العلاقة الحميمة في إراحة عضلات الرقبة والصدر والكتف.
  • توثيق العلاقة بين الزوجين وحل المشاكل: إن القيام بالعلاقة الحميمة والتقرب العاطفي بين الزوجين يساعد في حل المشكلات وتقبل الآراء بينهما.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق تضييق المهبل طبيعيا في المنزل

كم مرة يحتاج الزوجان إلى ممارسة العلاقة الحميمة

بصفة عامة يتساءل معظم الأزواج الجدد عن عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة التي يحتاجونها في الأسبوع. ولكن هذا أمر يرجع إلى طبيعة كل زوجين. فقد يفضل الزوجان ممارسة العلاقة كل يوم. وأثبتت الدراسات أن معظم الأزواج بين 20 و30 عامًا يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع. أما الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما يمارسون العلاقة الحميمة مرة واحدة أسبوعيًا. وفي الحقيقة ينصح الزوجين بممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع من أجل حياة جنسية سليمة.

اقرأ أيضًا: هل يزيد الفول السوداني القدرة الجنسية

وفي نهاية مقالنا نكون قد قدمنا نصائح هامة في العلاقة الحميمة للمتزوجين وبينا لكم أعزائي القراء فوائد العلاقة الحميمة وعدد مرات الحاجة إليها.