كم مرة يجب أن يمارس الأزواج الجنس

tullaab13 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كم مرة يجب أن يمارس الأزواج الجنس

كم مرة يجب أن يمارس الأزواج الجنس هل تساءلت يومًا ما إذا كان مقدار الجماع الذي تمارسه طبيعيًا؟ من الطبيعي تمامًا أن يكون لديك مخاوف بشأن مقدار

الجنس الذي تمارسه أنت وشريكك. ولكن ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن كل علاقة مختلفة ، مع اختلاف الاحتياجات الجنسية.

فالمزيد من الجنس لا يعني دائمًا علاقة أفضل. بدلاً من ذلك ، التركيز على جودة الجنس ، واتصالك بشريك ، وما هو الأفضل لعلاقتك يمكن أن يجعل رباطك أقوى. لا عدد مرات الجنس.

كم مرة يجب أن يمارس الأزواج الجنس

لا توجد إجابة صحيحة عن عدد المرات التي يجب أن تمارس فيها الجنس.

فقط ما هو مناسب لعلاقتك أو حياتك الجنسية.

توجد دراسة 2017 نشرت في أرشيف السلوك الجنسي درس السلوك الجنسي لأكثر من 26،000 شخص فقط من عام 1989 إلى عام 2014. ووجد أن متوسط الكبار قد تم ممارسة الجنس 54 مرة في السنة، أي بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.

ووجدت أيضًا أنه بالنسبة للمتزوجين ، ظل العدد كما هو تقريبًا – 51 مرة في السنة. ومع ذلك ، فإن التردد تغير تبعًا للعمر: أبلغ 20 عامًا عن ممارسة الجنس حوالي 80 مرة في السنة ، في حين ينخفض ​​العدد إلى 20 مرة في عمر 60 عامًا. من المهم أيضًا ملاحظة أن “الجنس” مصطلح واسع يشمل العديد من الأفعال الجنسية. لذلك ، يمكن أن تختلف التعريفات من شخص لآخر.يحدد كل زوجين مقدار الجنس المناسب لهما – وهو رقم قد يتغير مع استمرار علاقتهما.

قد تكون مرة واحدة في الأسبوع هي المتوسط ​​، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها الكمية المناسبة من الجنس لجميع العلاقات.

تقول كريستين لوزانو ، وهي أخصائية علاج إدمان الزواج والعائلة المرخصة: “في حين أنه يمكن أن يكون الجنس” قليلًا جدًا “أو” أكثر من اللازم “، إلا أنه أمر شخصي ويعتمد على الزوجين . وتقول إن بعض الناس سيظلون يشعرون بالرضا حتى لو لم يمارسوا الجنس لعدة أشهر. بدلاً من البحث عن قاعدة غير موجودة حول مقدار الجنس الذي يجب أن تمارسه ، تقول للتركيز على علاقتك الجنسية وما يعنيه لكليكما.

العوامل التي يمكن أن تعيق الحياة الجنسية الصحية

ومع ذلك ، إذا لم تكن راضيًا عن مقدار الجنس الذي تمارسه أنت وشريكك ، فقد تكون بعض العوامل مسؤولة عن الجنس. يقول جورليش: “الجنس تجربة متعددة الأبعاد. الجنس الجيد هو عقلي وجسدي وعاطفي”. لذلك ، يتأثر الجنس بالصحة العقلية والجسدية للفرد.

تتضمن أمثلة العوامل الخارجية التي تؤثر عليك أو على الحياة الجنسية لشريكك ما يلي:

  • الإجهاد – بشكل عام أو حول العلاقة.
  • التغييرات في الجسم بسبب الشيخوخة والمشاكل الصحية.
  • الوقوع في روتين أصبح مملًا.
  • الانشغال بالأطفال أو العائلة أو العمل.
  • عدم الشعور بالراحة في التواصل مع بعضنا البعض.
  • لا تشعر بأن شريكك يراك أو يسمعك.

يمكن لهذه العوامل المختلفة أن تؤثر أيضًا على بعضها البعض”. على سبيل المثال ، إذا تغير جسمك لسبب ما ، فقد تبدأ في تكوين صورة سيئة عن جسمك. قد يؤدي الشعور بعدم الراحة في جسدك إلى الانسحاب الجنسي من الشريك.

شاهد أيضًا: كيفية سحب المال من موقع Guru شرح بالتفصيل

كيفية تحسين الحياة الجنسية لك ولشريكك

كم مرة يجب أن يمارس الأزواج الجنس.يجب أن يكون الجنس ممتعًا ، وليس شيئًا يسبب توترًا أكثر من المتعة.

فيما يلي ست طرق يمكنك أنت وشريكك من خلالها تحسين جودة حياتك الجنسية.

1-  تقليل التوتر

يمكن أن يعيق التوتر الحياة الجنسية السعيدة لك ولشريكك. قد يجد أي شخص يعاني من الإجهاد انخفاضًا في الرغبة الجنسية. على سبيل المثال ، وجدت دراسة نشرت عام 2013 في مجلة الطب الجنسي أن النساء اللائي يعانين من ضغط مرتفع لديهن مستويات أقل من الإثارة التناسلية.

إذا لاحظت أنك أو شريكك متوتران ، فتحدثا مع بعضكما البعض حول هذا الموضوع ، وابحثي عن طرق للتخلص من التوتر. يمكن أن يشمل ذلك: تأملأو العلاج أو حركة الجسم الممتعة مثل الرقص أو الأنشطة البدنية المنتجة مثل طي الملابس. من ناحية أخرى ، قد يستخدم بعض الأشخاص الجنس للتغلب على إجهادهم ، كما يقول لوزانو.

يقترح لوزانو ممارسة الاستبطان والفضول واستكشاف رغباتك الجنسية والجنسية لتصبح أكثر دراية بجسمك. يمكن أن يعني الاستكشاف الجنسي معالجة مشكلات صورة الجسد أو العثور على ما يرضيك.

إذا كنت مرتاحًا ، فتعرف على نفسك جسديًا وما الذي تشعر به جيدًا من خلال الاستمناء . عندما تصبح أكثر راحة مع نفسك وما يرضيك ، قد يكون من الأسهل التعبير عن رغباتك الجنسية مع شريك.

3- جرب شيئا جديدا

إذا كنت مع شريكك لفترة طويلة ، فمن السهل أن تفترض أنك تعرف كل شيء عن تفضيلاته الجنسية. بدلاً من ذلك ، اطرح عليه أسئلة مثل ما هي أفضل تجربة جنسية لهك ، أو الوقت الذي شعروا فيه بعدم الرضا ، أو ما هو الشيء الذي طالما أرادوا فعله.

يقول جورليش إن تجربة أوضاع أو تخيلات أو ألعاب جديدة يمكن أن تنعش حياتك الجنسية.

4- ابدأ المداعبة  قبل أن تصل إلى غرفة النوم

يمكن أن تكون المداعبة أكثر بكثير من اللمس الجسدي أو الأفعال الجنسية. يبدأ الطريق إلى الجنس الرائع قبل وقت طويل من دخول غرفة النوم. يوفر إنشاء مساحة آمنة لشريكك ومعاملته بلطف وعاطفة واحترام نقطة انطلاق لعلاقة عميقة وذات مغزى أثناء ممارسة الجنس.

5- لتواصل مع الشريك

إذا كنت ترغب في تجربة أشياء جديدة أو تغيير حياتك الجنسية ، فكل هذا يتطلب تواصلًا مفتوحًا وصادقًا. عند مناقشة الجنس مع شريكك ، يقول لوزانو أن تبقي الفضول والرحمة والضعف في مقدمة الذهن. تأكد من أن شريكك يشعر بأنه مسموع دون إصدار حكم وأن يشعر بالراحة في مشاركة كل من احتياجاته وحدوده الجنسية

6- اعمل على مزامنة دوافعك الجنسية

تختلف الدوافع الجنسية من شخص لآخر ، مما يجعل من الصعب على الأزواج إيجاد التوازن الصحيح، جدولة الجنس وتحديد أولويات روتينك الجنسي. قد يعني هذا أن أحد الشركاء يمارس الجنس أحيانًا أكثر أو أقل قليلاً مما يفضلون ، ولكن مراعاة احتياجات بعضهم البعض أمر أساسي.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن الموافقة ضرورية دائمًا للانخراط في لقاء جنسي. إذا كنت لا ترغب في ممارسة الجنس ، فلا تمارس الجنس. ولا تجبر الشريك على ممارسة الجنس إلا إذا كان مرتاحًا تمامًا للقيام بذلك.

ما هي فوائد العلاقة الجنسية الحميمة

كم مرة يجب أن يمارس الأزواج الجنس.بغض النظر عن مقدار الجنس الذي تمارسه أو قلة ممارسته، فإن له العديد من الفوائد الصحية ويمكن أن يكون جزءًا مهمًا من علاقة صحية.

يقول لويس: “يسمح لك الجنس بالتواصل مع شريكك بطريقة عضوية عميقة حيث يتم رؤيتك واحترامك ، والأهم من ذلك ، أن تشعر بالسعادة والفرح”. “العلاقة الجنسية الحميمة توفر اتصالًا مرضيًا ينمي الثقة ، والثقة مهمة لأي علاقة.”

على غرار كيف يمكن أن يختلف مقدار الجنس المطلوب بين الشركاء ، يختلف المعنى الكامن وراء الفعل أيضًا. يقول لوزانو: “يمكن للجنس أن يحمل معنى مختلفًا ، وبالتالي له أهمية مختلفة اعتمادًا على الزوجين”.

قد تشمل بعض فوائد الجنس ما يلي:

  • يسمح للناس بالتعبير عن الاتصال وتجربته
  • يخلق شعورًا جسديًا ممتعًا
  • يقوي الروابط العاطفية
  • يطلق الدوبامين أثناء النشوة الجنسية ، مما يساعد الناس على الشعور بالهدوء والاقتراب من بعضهم البعض
  • قد يخفض ضغط الدم

يمارس الشخص البالغ العادي الجنس مرة واحدة في الأسبوع ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك أيضًا. كيفما اخترت أن تكون حميميًا جسديًا مع شريك ، فأين وكم مرة تكون أقل أهمية بكثير من جودة الاتصال أو اللقاء.

ممارسة الجنس في كثير من الأحيان ليس ضمانًا لنجاح علاقتك. بدلاً من ذلك ، ركز على جودة التجربة نفسها. سيؤدي القيام بذلك على الأرجح إلى تحسين الرضا الجنسي لك ولشريكك أكثر مما لو قمت للتو بزيادة مقدار الجنس الذي تمارسه.