نهاية الحرب على غزة انتصار لحماس

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
نهاية الحرب على غزة انتصار لحماس

نهاية الحرب على غزة انتصار لحماس ,

قال عضو الكنيست الإسرائيلي زئيف إلكين اليوم الاثنين إن أي نهاية للحرب على غزة دون إسقاط حكم حماس سيكون انتصارا للمقاومة الفلسطينية.

إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن عضو الكنيست قوله: “لا أعرف تفاصيل الخطة المقدمة لإنهاء القتال، لكن أي خطة من شأنها إنهاء الحرب في غزة، دون التقليل من القدرات العسكرية والحكومية لحركة حماس، لن يؤدي فقط إلى انتصار حماس”.

وأضاف عضو الكنيست أن وقف إطلاق النار من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، كما كان في الموجة الأولى، مقبول بالنسبة له، على أن يستمر القتال بعد ذلك حتى الانهيار الكامل لحركة حماس.

العدوان الإسرائيلي على غزة مستمر، حيث أعلن التلفزيون الفلسطيني أن عددا من… ضحايا القصف الإسرائيلي وفي العديد من المنازل في مخيم المغازي وسط القطاع، ارتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 78 شهيداً.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية مجزرة جديدة في مخيم المغازي، راح ضحيتها العشرات من المواطنين، بالإضافة إلى إحداث دمار كبير في المخيم، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، في تصريحات صحفية، إن ما حدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لساحة سكنية مكتظة، مؤكدا أن العدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة.

غارة سابقة على معسكر المغازي

وأكدت وسائل الإعلام أن قصف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدفت منازل يسكنها عدد من العائلات في المخيم، ونفذت الطائرات الحربية أحزمة نارية بين مخيمي البريج والمغازي وقطعت الطرق بينهما عبر أكثر من خمسين غارة.

معلومات عن مخيم المغازي

جدير بالذكر أن مخيم المغازي يقع وسط قطاع غزة، إلى الجنوب من مخيم البريج. تأسس المخيم عام 1949، وهو من أصغر المخيمات في غزة سواء من حيث الحجم أو عدد السكان. ويتميز مخيم المغازي بأزقته الضيقة وكثافته السكانية العالية، حيث يعيش أكثر من 24 ألف لاجئ في مساحة لا تتجاوز 0.6 كيلومتر مربع.

وكان معظم اللاجئين الذين قدموا إلى المخيم قد فروا بسبب الأعمال العدائية التي رافقت الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948، وتنحدر أصولهم من القرى الواقعة في جنوب ووسط فلسطين، أي أن معظمهم من منطقة بئر السبع شمالي البلاد. قضاء غزة، قضاء يافا، قضاء الرملة، ونسبة قليلة من الخليل؛ ويعود معظمهم من كوكبا وبئر السبع وأشدود وبيت دراس وجوليس وعقير وسمسوم وغيرها.