هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية

tullaab27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية ,

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، هطول أمطار غزيرة على منطقتي المنتزه والجمرك شرق ووسط المحافظة، تزامنا مع حدث السيول البسيطة، وسط انتشار مسئولي ومديري أحياء المحافظة.

وفر الباعة المتجولون من الساحات العامة والشوارع خوفا من زيادة هطول الأمطار وعدم إحداث خسائر لهم، وسط تواجد رجال من هيئة الصرف الصحي يدفعون بسيارات شفط ودك المياه، ويقومون بتطهير الشنايش ومستودعات الصرف الصحي بالمحافظة تصريف مياه الأمطار.

تفقد صباح اليوم اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية والوفد المرافق له من اللجنة المشكلة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية تشكيلة السيارات والمعدات الفنية لشركة صرف صحي الإسكندرية، بمحطة تنقية الشرقية للاطمئنان على جاهزية المعدات والتأكد من ملاءمتها فنيا ومدى جاهزيتها لمواجهة الأزمات. والكوارث.

وتشكلت اللجنة برئاسة هيئة الرقابة الإدارية، وعضوية الكلية الفنية العسكرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهيئة تفتيش القوات المسلحة.

وتفقد “نافع” ورفاقه المعدات المشاركة في طوابير الانتظار وتشغيل المعدات، وتم التأكد من أن جميع العاملين مدربون على استخدام هذه المعدات بكفاءة، وعلى استعداد تام لتنفيذ كافة المهام في أي وقت. وشارك في الاصطفاف 190 سيارة ومعدات، منها 33 دواسات، وسيارات شفط ومدمجة، ونوافير، وكباش. بعد ذلك اطلع على محطة تنقية الشرقية والتي تعمل بقدرة 800 ألف م3/يوم ومختبر المحطة ونظام التشغيل الخاص بها ومحطة رفع سموحة الجديدة بطاقة 280 ألف م3/يوم ومحطة رفع جرين بلازا بطاقة إنتاجية 32.000 م3/يوم.

وأكد نافع أن الشركة مستعدة دائماً بمحطاتها ومعداتها وفرق الطوارئ والمهندسين للتعامل والسيطرة على أي أزمة أو كارثة.

وشكر جميع المشاركين في التشكيلة على جاهزيتهم واستعدادهم، وطالبهم ببذل المزيد من الجهود.