شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

ياسر الزين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

كثير منا في الآونة الأخيرة يحاول معرفة شروط الربح من الفيس بوك. ويبحث في شتى الطرق عن كيفية تفعيل هذا الربح من منصة الفيس بوك. ففي بداية مقالنا هذا عزيزي القارئ سنعرض بعض الأسئلة التي تجول في رأس كل من يبحث عن الربح من منصات التوصل الاجتماعي.

فمثلًا ما هي طرق الربح ممن الفيس بوك؟ وماهي الشروط  اللازمة للربح ضمن الفيس بوك؟ وما هي السياسة المتبعة من نظام و شروط فيس بوك من أجل إمكانية الربح؟ والكثير من الأسئلة التي تطرح ضمن هذا المحور الضخم. وخاصة في زمن التطور والانترنت.

فتعال معي عزيزي القارئ وأعرني انتباهك لعدة دقائق لنسرد لك كيفية الربح من الفيس بوك. وكيف يمكنك حصد الأرباح من خلال هذه المنصة وأنت تجلس على أريكتك في المنزل.

منصة الفيس بوك

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

منصة فيس بوك الاجتماعية حصدت ثالث أكبر منصة في العالم على مستوى الانترنيت. حيث بلغ عدد مستخدمي منصة الفيس بوك 2.85 مليار مستخدم نشط شهريًا في عام 2021. وبهذا فقد أصبحت من أدسم المنصات التي تساعد المستخدمين على الربح من منصة الفيس بوك. لذلك أصبح مستخدمي منصة الفيس بوك يبحثون عن طرق الربح وكيفيتها وشروط الربح منذ تواجد هذه المنصة في عام 2004. لكن حقيقة الأمر ومفهوم الربح من الفيس بوك كان لا يزال ضمنيًا ضمن منصة الفيس بوك ولسنوات طويلة. لذلك لم تكن إمكانية الربح من منصة الفيس بوك متاح بشكل مباشر. حيث كانت فكرة الربح من الفيس بوك مبنية على الفرص التسويقية والإمكانات التي يتم تحقيقها من خلالها، وبقيت منصة فيس بوك على هذا المنوال حتى عامل 2014. حيث كانت نقلة نوعية لمنصة فيس بوك ومشتركيها من خلال ظهور شركة Audience Network ومن وقتها تغير الحال.

في حقيقة الأمر منصة فيس بوك لم تكن راضية عن التربع على عرش السوشيال ميديا فقط. لذلك عملت على تعزيز قوتها وبناء جمهور كبير لها من خلال توسيع نطاق خدماتها واختصاصاتها ضمن السنوات القليلة المنصرمة. مما ساعد هذا التوسع على خلق فرص ذات طابع ربحي مهول لمن يستطيع استغلالها والعمل عليها لكسب الربح. حيث كانت طرق الربح من منصة الفيس بوك بطريقتين إما طريقة مباشرة (أي الحصول على الربح من شركة فيس بوك مباشرة) أو طريقة غير مباشرة (التي تعتمد على التسويق ضمن منصة الفيس بوك) ومن أجل هذه الطرق لا بد أن تمتلك صفحة فيس بوك لتحقيق طرق الربح المذكورة آنفًا.

شاهد أيضًا: ربح المال من تطبيق MeYo

شروط الربح من الفيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

عزيزي القارئ لضمان الحصول على الأرباح من منصة فيس بوك لا بد لك أن تحقق بعض الشروط الواجب توافرها من أجل تحقيق الأرباح. وفي ما يلي سيتم عرض الشروط تابع معنا.

  • امتلاك صفحة على منصة الفيس بوك ذات طابع عام (صفحة عامة) وليس حساب شخصي.
  • امتثال صفحتك لسياسات تحقيق الربح من منصة الفَيسبوك التي يجب أن تحترم معايير المجتمع وعدم انتهاك أي حقوق (حقوق نشر، حقوق الطبع).
  • عليك أن تكون مقيمًا في أحد البلدان المؤهلة لتحقيق الربح.
  • نشر المحتوى بإحدى اللغات المؤهلة.
  • عند نشر فيديو لا يقل مدته عن 3 دقائق خلال آخر شهرين يجب وصول عدد المشاهدات إلى 30,000 مشاهدة على الأقل وخلال دقيقة واحدة.
  • يجب أن تكون في عمر 18 عام وما فوق.
  • الفيديوهات التي تعمل على نشرها يجب أن تكون من إنتاجك حصرًا.

وخلال الفترة المنصرمة وتماشيًا من التطور والتحديث المستمر تم تحديث هذه الشروط  في عام 2021 حيث تم التعديل على بعض الشروط وهي كالتالي:

  • احتواء صفحتك على 10 آلاف متابع على الأقل.
  • تحقيق 60 ألف دقيقة مشاهدة خلال الشهرين الأخيرين.
  • لم يعد هنالك أهمية لعدد دقائق الفيديوهات المنشورة.
  • دقائق المشاهدات التي يتم اكتسابها من الحملات الإعلانية مثل اليوتيوب لا يتم احتسابها وقبولها.
  • المشاهدات من البث المباشر والفيديوهات العادية يتم أخذها بعين الاعتبار واحتسابها.
  • يجب تحقيق نشاط الصفحة.
  • نشر ما لا يقل عن 5 فيديوهات في الصفحة.
  • ضمن البث المباشر وفي إجمالي 600 ألف دقيقة يجب حصد 60 ألف مشاهدة حيث يتم احتساب دقائق المشاهدة بعد انتهاء البث المباشر.
  • يجب أن تتحدث صفحتك بإحدى اللغات المدعومة من برنامج AD Breaks.
  • يجب أن تخضع الصفحة سياسات منصة الفيس بوك وبرنامج AD Breaks.

شاهد أيضًا: ربح المال من تطبيق Honeygain

طرق و شروط الربح من فيس بوك

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

عزيزي القارئ في بداية الأمر ومن أجل حصولك على الربح الذي تبحث عنه ضمن منصة فَيس بوك ومن أجل تطبيق الطرق التي تساعدك في تحقيق الأرباح ضمن هذه المنصة يجب عليك امتلاك صفحة على الفَيس بوك لأن أغلب الطرق المباشرة أو الغير مباشرة تحتاج إلى وجود صفحة خاصة بك. إن لم تكن تمتلك صفحة فيس بوك فيمكنك الحصول على واحدة من خلال تسجيلك في منصة فَيس بوك.

بعد امتلاكك صفحة فَيس بوك الآن بإمكاننا البدء في ذكر طرق الربح والغوص في تفاصيل كل طريقة منها على حدى فيها بنا نبدأ.

شاهد أيضًا: الربح من موقع divbux

طرق وشروط الربح من الفيس بوك المباشرة

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

ضمن هذه الفقرة عزيزي القارئ سنتناول طرق الربح من الفيس بوك بشكل مباشر والحديثة بشكل نسبي وهي:

  • الربح من الفَيس بوك عن طريق الفيديوهات.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق التطبيقات.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق الألعاب الفورية.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق المقالات الفورية.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق سوق بيع المنتجات.

سيتم شرح كل طريقة على حدى عزيزي القارئ فتابع معنا.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

من أجل إمكانية الربح من فيس بوك عن طريق الفيديوهات هي نشر الفيديوهات التي يتم إنشائها ومنتجتها من خلال صاحب الصفحة المنشئة. كما تم ذكر ذلك ضمن الشروط في بداية مقالنا. ويتاح أيضاً لناشري الفيديوهات الاشتراك ضمن برنامج Ad Breaks الذي من خلاله يمكن لناشري الفيديوهات ربط الفيديوهات التي يتم نشرها من خلالهم بالإعلانات التي تمكنهم من الربح ضمن منصة فَيس بوك. فهو يعمل من خلال خوارزمية مدروسة بشكل معين تسمح بالربح لناشري الفيديوهات.

حيث يتم ذلك من خلال وضع الإعلانات من قبل البرنامج عند رفع الفيديو من قبل صاحب الصفحة على الفَيس بوك ومشاركته مع متابعيه. مع العلم بأن الفيس بوك يحصد أرباحًا من خلال هذه الإعلانات. ويتم مشاركة الأرباح بجزء منها مع أصحاب الفيديوهات التي يتم مشاركتها ونشرها عبر منصته. ولكن عزيزي القارئ الأمر ليس بهذه البساطة التي تتصورها. فهنالك شروط تم فرضها من قبل فَيس بوك ويجب على كل شخص الربح من خلال الفيديوهات أن يحقق هذه الشروط وسيتم ذكرها فهيا نتعرف عليها.

قائمة شروط تحقيق ربح من فيديوهات الفيس بوك.

  • نشر الفيديوهات من صفحة عامة وليس من حساب شخصي.
  • وصول عدد المتابعين للصفحة إلى 10 آلاف متابع.
  • يجب أن تكون خاصية الربح مفعلة ضمن البلد المقيم به واللغة التي يتم نشر الفيديوهات بها.( ويجب التنويه على أن اللغة العربية تم إضافتها مؤخرًا، والربح غير متوفر في كل البلدان العربية).
  • يجب عليك حصد 30 ألف مشاهدة في أخر شهرين ولمد دقيقة واحدة على الأقل. وبشرط أن يكون الفيديوهات التي تم نشرها لا تقل عن مدة 3 دقائق.
  • عدم انتهاك المعايير والشروط ذات الطابع الخاص التي وضعت من أجل محتوى الفيديوهات ذاتها.

وبعد تطبيق هذه الشروط وانطباقها عليك يمكنك من خلال الفيديوهات التي يتم نشرها على منصة الفَيس بوك تحقيق الأرباح.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق التطبيقات

عمل فيس بوك على توسيع وتطوير مساحته الخاصة ضمن نطاق الاشتراك في شركة Audience Network ذات الطابع الإعلاني الخاصة به. والتي من خلالها يستطيع كل شخص يمتلك تطبيق للهواتف الذكية إمكانية الربح من خلال هذا التطبيق.

ومن أجل الحصول على الأرباح يمكنك التسجيل ضمن شركة Audience Network الخاصة والتابعة لفَيس بوك في حال توفر لديك تطبيق للهواتف الذكية التي تمتلك نظام تشغيل IOS أو نظام تشغيل Android. وحسب الخوارزمية والنظام المتبعين ضمن هذه الشركة يتم إرفاق الإعلانات ضمن التطبيق الخاص بك وتحقيق الأرباح من خلال هذه الإعلانات.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق الألعاب الفورية

عزيزي القارئ بعد اختيارك لمنصة الفيس بوك. لا بد وأنك لاحظت وجود خيار الألعاب خلال برنامج الفيس البوك عند دخولك إلى هذا الخيار ولعب أحد الألعاب فستظهر لك إعلان خلال اللعب . فمن خلال هذه الإعلانات يتم الربح من قبل منشئي الألعاب. فإذا كنت تمتلك مهارات التصميم وإنشاء الألعاب وكنت ذو خبرة باللغة html (لغة برمجة) تستطيع جني ربح وفير ضمن منصة الفيس بوك. من خلال إنشائك للعبة وتصميمها وإدراجها ضمن قوائم الألعاب لدى فيس بوك. وبالإضافة إلى ذلك وبحسب سياسة وخوارزمية الفيس بوك يتم عرض الإعلانات ضمن اللعبة التي تخصك. وبذلك الأمر تستطيع من خلال هذه الإعلانات كسب الربح من الألعاب ضمن منصة الفيس بوك.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق المقالات الفورية

كثيرٌ منا ينتمي إلى عائلة الأدب وهو من محبي الكتابة والقراءة لذلك من ميزات الفيس بوك ميزة وجود المقالات والكتابات التي يمكننا من خلال هذه المنصة الوصول لها بسهولة تامة. لكن بطئ الانترنت كان أحد المشاكل التي تواجه الأشخاص والمشتركين ضمن الفيس بوك بالوصول إلى المقالات. لذلك أتاحت منصة الفيس بوك ميزة تسمى “المقالات الفورية”  أو “Instant Articles”.

ومن خلال هذه الميزة تم الإتاحة لمستخدمي الفيس بوك بفتح المقالات التي يتم مشاركاتها من أي موقع بشكل مباشر. وهذه المقالات تمتلك طابع مميز يتم معرفتها من خلاله وهو وجود رمز الصاعق. وبهذا الميزة أتيح لأصحاب المواقع تحقيق الأرباح من كتابة المقالات ونشرها تحت ميزة المقالات الفورية. ولكن من أجل كتابة هذه المقالات يتوجب توفر شروط ومعايير كتابة هذه المقالات.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق سوق بيع المنتجات

عملت منصة الفيس بوك على تطوير ميزاتها وخدماتها بما يخدم مشتركيها ولتأمين الراحة والتسهيلات التامة لهم. ومن أحد خدماتها التي يستطيع جميع مشتركي الفيس بوك التعامل بها هي خدمة Facebook Marketplace أو ما يسمى بسوق بيع المنتجات ضمن منصة الفيس بوك. من خلال هذه الخدمة أتيح للمستخدمين مشاركة منتجاتهم مع الأشخاص الآخرين ويتم ذلك من خلال نشر المنتج عبر منصة الفيس بوك. ويستطيع الشخص الذي يريد شراء المنتج التواصل مع المسؤول عن طريق برنامج المسنجر ويتم الاتفاق وشراء المنتج ومن خلال هذه الخدمة يتم الربح من قبل أصحاب المنتجات عبر التسويق لمنتجاتهم وبيعها ضمن هذه المنصة.

طرق وشروط الربح من الفيس بوك غير المباشرة

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

كما أسلفنا عزيزي القارئ ضمن مقالنا فقد تم التنويه على أن طرق الربح من الفيس البوك غير المباشرة تنشأ من قوته التسويقية، فهو أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم تسجيل إحصائية تقول بأنه أهم موقع تواصل اجتماعي حيث سجل 2 مليار مشترك شهريًا. وبناءً على ذلك عزيزي القارئ تعال لنعرض قائمة الطرق غير المباشرة للربح سويةً وهي.

  • الربح من الفَيس بوك عن طريق تأجير منشورات إعلانية للغير.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق الحصول على زوار لموقعك.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق تسويق البيزنس الخاص بك.
  • الربح من الفَيس بوك عم طريق التسويق لنفسك.
  • الربح من الفَيس بوك عن طريق إدارة صفحات الغير.

سيتم شرح كل طريقة على حدى عزيزي القارئ فتابع معنا.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق تأجير منشورات إعلانية للغير

عند امتلاكك لصفحة فيس بوك يتواجد عليها عدد كبير من لأعضاء والمتابعين. تستطيع من خلال هذه الصفحة العمل على قبول الإعلانات المروجة والمدفوعة واستعمالها كوسيلة إعلانية. حيث يتم التواصل معك من قبل الأشخاص الذين يريدون نشر إعلان خاص بهم ويتم الاتفاق على السعر والتفاصيل لهذا الإعلان. ويمكنك أيضاً أن تعمل على نشر إعلانات تخص صفحتك بأنها تقبل نشر إعلانات الغير. وبذلك يتم تأجير الإعلانات.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

من أجل الربح عن طريق العمولة فهنالك نقطة يمكنك استغلالها ضمن منصة الفيس بوك وهي قوته في مجال التسويق. وذلك يعود لسبب امتلاكه عدد ضخم وهائل من المشتركين. ومن خلال هذه النقطة يمكنك استغلالها لصالح الغير. وعن طريق ذلك يمكنك الحصول على العمولة من الشركة أو الموقع الذي تقوم بالتسويق له. وبما أن الفيس بوك عبارة عن بحر من المنتجات والخدمات فلا بد لوجود شيء يتعلق بمحتوى صفحتك يمكنك من خلالها التسويق لهذا المنتج والحصول على العمولة. والشيء الأكثر روعة في هذا المجال عند وجودك لمنتج جيد يتيح العمولة تستطيع إنشاء صفحة خاصة لتسويق هذا المنتج ويمكنك استخدام إعلانات الفيس بوك لصالحك في هذا المجال وكسب أرباح أكثر.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق الحصول على زوار لموقعك

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوكفي حال كان لديك مهارة في شيء ما ( كتابة، تصوير، رسم، غناء، تمثيل، …..إلخ). وتهتم فعلًا في هذه المهارة باستطاعتك الحصول على الربح من خلال إنشاء صفحة خاصة بك على الفَيس بوك. ونشر كل ما يخص مهارتك وبشكل محترف ومن خلال مشاركتك لهذه الموهبة مع باقي المشتركين. أو بإمكانك إنشاء موقع أو مدونة في حال كنت تريد نشر مقالات أو أي شيء يخص الكتابة وسيعود ذلك عليك بالأرباح ضمن منصة الفيس بوك. وهنالك الكثير من الطرق التي تساعدك في الحصول على الأرباح من المواقع الالكترونية. والجدير بالذكر أنه يمكنك أيضاً الترويج لموقعك على الفيس بوك وكسب أرباح مضاعفة.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق تسويق العمل الخاص بك

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

في حال كان لديك مكتبة على سبيل المثال وتريد تحقيق أرباح والاستفادة من هذا المشروع فما عليك سوى الترويج والتسويق له عبر منصة الفَيس بوك فهي منصة سهل التعامل معها وتتيح الكثير من الخيارات والميزات والخدمات التي تساعدك في تسويقك لمنتجك أو مشروعك الخاص بك. فمثلًا يمكنك إنشاء صفحة خاصة باسم مكتبتك وعرض كل ما بها من مستلزمات مدرسية أو كتب أدبية أو حقائب مدرسية ……إلخ. والترويج لكل ما تحتويه هذه المكتبة. ويمكنك أيضاً استخدام الإعلانات المدفوعة التي تعود عليك بالأرباح.

شروط الربح من الفيس بوك عم طريق التسويق لنفسك

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

إذا كنت ممن يمتلكون الخبرات في الأعمال الحرة. وتريد حصد أكبر عدد من الزبائن. وحصد الكثير من الأرباح. فمنصة الفيس بوك هي خيارك الأمثل لك. فمن خلالها يمكنك التسويق لمهارتك المشهورة بين مستخدمي منصة الفيس بوك. وفي الفترة الأخيرة أصبح مجال التسويق الفردي من أكثر المجالات انتشارًا عبر الفيس بوك. لسهولة استخدامه ولإتاحة فرص كبيرة للربح من خلاله ولأنه وسلة ممتازة لتوفيره الكثير من الخدمات والميزات.

شروط الربح من الفيس بوك عن طريق إدارة صفحات الغير

شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك

إذا كنت عزيزي القارئ تمتلك الخبرة في إدارة صفحات الفيس بوك وكتابة محتوى جذاب وإنشاء منشورات ذات طابع مميز. ولديك الخبرة في كيفية التواصل مع المتابعين. فأهلًا وسهلًا بك في هذا المكان. الذي تستطيع من خلاله أن تكسب الأرباح من الفيس بوك عن طريق استخدام مهاراتك في إدارة الصفحات لدى مستخدمي الفَيسبوك وكسب الأموال من هذا العمل. او باستطاعتك أن تقوم بإدارة صفحة خاصة بك فتعمل على جذب المتابعين لها والترويج لها وكسب الربح منها. وبما أن الانترنت أصبح أحد عوالم التسويق. فكثير من صاحبي المشاريع لا يهملون هذا العالم لذلك أصبح الطلب كثير على مديري صفحات الفَيس بوك لإدارة صفحات الأشخاص صحبي المشاريع الكبيرة.

وختامًا لا بد من التنويه على أن شروط الربح من فيس بوك وتفعيل الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات والتطبيقات والألعاب الفورية والمقالات الفورية. يتم عن طريق الشركة الخاصة التابعة لفَيس بوك Audience Network والتي عن طريقها يمكن إنشاء الوحدات الإعلانية وتطبيقها ومتابعة تقارير الأرباح وحصد الأرباح.

وقد حاولت في هذا المقال تغطية أغلب صور الربح ضمن منصة الفيس بوك وأهم طرق الربح منها المباشرة وغير المباشرة. وفي حقيقة الأمر هنالك الكثير من الطرق التي تساعد على الربح ضمن منصة الفيس بوك. أتمنى أن أكون قد وضعت بين أيديكم كل ما يستطيع الشخص تغيير حاله من حال إلى حال. يسعدني مشاركتكم لهذا المقال على صفحاتكم الشخصية للحصول على فائدة أكبر والمساهمة في نشر الفائدة. دمتم بخير.