هل يمكن الدخول على واتس اب شخص اخر؟

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
هل يمكن الدخول على واتس اب شخص اخر؟

هل يمكن الدخول على واتس اب شخص اخر؟، أصبح تطبيق الواتس أب أحد أهم وأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم. وذلك بفضل الإقبال الكبير الذي يشهده هذا التطبيق الرائع، والشعبية الساحقة التي حققها من خلال الخدمات والميزات عالية الجودة التي يقدمها لمستخدميه. ولكن مع واقع تصدر تطبيق الواتس أب قائمة أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداما في العديد من الدول العربية. بدأ عدد كبير من المستخدمين بالبحث عن الثغرات الموجودة في البنية البرمجية لتطبيق واتس أب. ليتمكنوا من استغلال هذه الثغرات في اختراق حسابات معينة على الواتس أب والاطلاع على الدردشات الشخصية الموجودة عليه. وللمعرفة أكثر عن الموضوع ستتم مناقشة أهم الثغرات التي تم اكتشافها في واتس أب، بشكل مفصل وصولا إلى الإجابة الصحيحة على السؤال الذي حير مستخدمي واتساب. هل يمكن الدخول على واتس اب شخص اخر؟. بالإضافة إلى بعض إجراءات الحماية الخاصة بتطبيق واتساب.

هل يمكن الدخول على واتس اب شخص اخر؟

هل يمكن الدخول على واتس أب شخص آخر؟، تختلف الأهداف التي تدفع المستخدمين لمحاولة الدخول إلى الحسابات الشخصية لمستخدمين آخرين على الواتس أب. فمنهم من يريد مراقبة أبنائه؛ للتأكد من سلامة حسابات الواتس أب الخاصة بهم، ومنهم أيضا من يريد فعل ذلك بهدف التجسس على جهات معينة. وهنالك أيضا من يريد إشباع فضوله من خلال الاطلاع على الدردشات الشخصية لأشخاص آخرين. وهنالك البعض من المستخدمين الذين يسعون إلى ذلك بهدف زيادة مهاراتهم التقنية.

اقرأ أيضاطريقة تحميل واتساب عمر العنابي من تليجرام WhatsApp

ولكن في نهاية الأمر تبقى جميع هذه الأسباب غير كافية؛ فحتى في حال رغبة الآباء في التأكد من سلامة أبنائهم يمكنهم الاعتماد على تطبيقات المراقبة الأبوية التي توفر لهم الأدوات اللازمة لحماية أبنائهم، بالإضافة إلى أنها لا تقتصر على الواتساب فقط بل تشمل جميع التطبيقات والبرامج الأخرى الموجودة على الجهاز. لذلك ما سيتم مناقشته في هذا المقال هو بهدف التأكد من أمان حسابات الواتس أب وحمايتها من الاختراق أو القرصنة الغير قانونية. حيث إنه مع الأسف هنالك بعض الطرق التي يمكن من خلالها الدخول على واتس أب آخر، وستتم مناقشتها بشكل مفصل ضمن الفقرة التالية.

"<yoastmark

الدخول على واتس اب شخص اخر

الدخول على واتس أب شخص آخر، في الحقيقة، قبل معرفة الطرق التي تمكن المستخدم من الدخول على واتس أب شخص آخر. لا بد من معرفة أن هذه الطرق لا تعتبر مبنية على ثغرات برمجية في تطبيق واتس أب نفسه بقدر ما يمكن اعتبارها مبنية على سوء الاستخدام أو الإهمال من قبل المستخدمين بسبب ضعف معرفتهم بالأمور التقنية. حيث أن نظام الحماية الخاص بواتس أب، يضمن لجميع المستخدمين درجة عالية جدا من الخصوصية والأمان. ولكنه يوفر الكثير من الميزات التي يمكن أن تعرض ملفات الحساب الشخصية للقرصنة؛ إذا لم يتم استخدامها بالشكل الصحيح، لذلك سيتم استعراض أهم هذه الميزات مع آلية عمل كل منها.

  • ميزة الواتساب ديسكتوب: يمكن استخدام هذه الميزة لفتح حساب الواتساب من الكمبيوتر، وتم إطلاق هذه الميزة وتحديثها بهدف تسهيل عمل المستخدمين على واتساب، ويمكن تسجيل الدخول إلى واتساب ديسكتوب من خلال فتح موقع واتساب ويب من الكمبيوتر ومسح رمز التحقق بواسطة الهاتف المسجل عليه حساب الواتس أب، الأمر الذي يوضح آلية الاختراق التي تعتمد على هذه الميزة، كما ويمكن الكشف عن عمليات تسجيل الدخول عن طريق الكمبيوتر والتحقق منها من خلال خيار “الأجهزة المتصلة”؛ ففي حال كان هنالك أجهزة غير مرغوب بها يجب حذفها على الفور.

قد يعجبك أيضاتحميل واتس أب الذهبي من ميديا فاير WhatsApp

  • ميزة بيتا الجديدة: تعتبر هذه الميزة مشابهة بشكل كبيرة للميزة السابقة، ولكنها ذات خطورة أكبر بكثير؛ حيث أن تسجيل الدخول عبر واتساب ديسكتوب يقتصر على الوقت الذي يكون فيه الهاتف متصل بالإنترنت أيضا، ولكن عند تفعيل هذه الميزة، يمكن لجهاز الكمبيوتر الدخول إلى حساب الواتساب المسجل عليه في أي وقت دون الحاجة إلى الهاتف، ويتم استخدام هذه الميزة للدخول على واتس أب شخص آخر، بنفس الطريقة المتبعة مع الميزة السابقة أيضا.

 

هل يمكن التجسس على واتس اب شخص اخر؟

هل يمكن التجسس على واتس أب شخص آخر؟، للأسف يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها للتجسس على حسابات الوتس أب. ولكن جميع هذه التطبيقات متوفرة على منصات خاصة وبأسعار مرتفعة نسبيا، الأمر الذي يصعب عملية الحصول عليها. بالإضافة إلى أنها تحتاج للتفعيل من الجهاز الذي سيتم اختراقه، وهذا ما يصعب عملية تفعيل هذه التطبيقات أيضا.

إليك أيضاكيفية تنزيل واتساب الأسود ضد الفيروسات 2023 WhatsApp

ولكن في أسوأ الأحوال يبقى من الممكن الكشف عن هذا النوع من التطبيقات؛ من خلال الذهاب إلى قائمة التطبيقات المثبتة من إعدادات الجهاز، التي تعرض كافة التطبيقات التي تم تثبيتها بشكل يدوي. ففي حال احتوت هذه القائمة على تطبيقات مشتبهة لم يقم المستخدم بتثبيتها على جهازه، من الأفضل إلغاء تثبيتها على الفور.

هل يمكن التجسس على واتس اب شخص اخر؟
هل يمكن التجسس على واتس اب شخص اخر؟

مراقبة واتس اب شخص اخر من جهازك

مراقبة واتس أب شخص آخر من جهازك، ابتكرت طريقة جديدة يمكن من خلالها الدخول على واتس أب شخص آخر. من خلال الهاتف عبر الاستفادة من خدمة واتساب ديسكتوب. وتتم هذه الطريقة باستخدام متصفح مخصص على الهاتف يحاكي المتصفح الخاص بأجهزة الكمبيوتر. أي أنه من الممكن استخدامه لتفعيل ميزة واتساب ديسكتوب على الهاتف. الأمر الذي يعد خطيرا خصوصا بعد إصدار ميزة بيتا الجديدة. ولكن الأمر الذي يبعث على الاطمئنان هو أنه من السهل جدا الكشف عن تسجيلات الدخول الغير مرغوب بها. عبر واتساب ديسكتوب وذلك من خلال خيار “الأجهزة المتصلة” الموجود ضمن التطبيق الخاص بواتس أب. حيث يمكن حذف جميع الأجهزة المرتبطة بالحساب من خلاله؛ الأمر الذي يضع الحل النهائي لهذه المشكلة.

التاكد من امان حساب واتس اب

التأكد من أمان حساب واتس أب، تعتبر إجراءات الأمان من أهم الأمور الذي يجب على جميع المستخدمين التأكد من تطبيقها. لضمان خصوصية بياناتهم الشخصية على واتساب. ولكن هنالك عدد كبير من المستخدمين الذين يهملون هذه الإجراءات ويصدمون لاحقا. عند تعرض معلوماتهم وبياناتهم الخاصة للقرصنة والسرقة من قبل شخص ما. لذلك سيتم في هذه الفقرة توضيح أهم إجراءات الحماية التي يجب اتباعها على حسابات الوتس أب.

  • يجب التأكد بشكل دوري من عدم وجود أية أجهزة غير معروفة مرتبطة بالحساب.
  • من الضروري جدا تعيين كلمة مرور للجهاز الذي يتم استخدام تطبيق واتساب عليه؛ وذلك لمنع أي محاولة دخول غير مرغوب بها.
  • من الأفضل قفل تطبيق واتساب، من خلال برامج حماية مخصصة. أو عبر الاستفادة من الخدمات الإضافية المتوفرة على النسخ المعدلة من التطبيق.
التاكد من امان حساب واتس اب
التاكد من امان حساب واتس اب

إلى هنا يكون تم الانتهاء من الإجابة على سؤال هل يمكن الدخول على واتس اب شخص اخر؟ مع أهم إجراءات الحماية المتبعة لضمان سلامة حساب الواتس أب من الاختراق أو القرصنة. ليتمكن جميع المستخدمون من الاطلاع على هذه المعلومات والاستفادة منها في رفع مستوى الأمان الخاص بحساباتهم. والحصول على أفضل تجربة ممكنة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير واتس أب.