وزير الرياضة السعودي يدعم الأخضر قبل مواجهة عمان اليوم بكأس آسيا

tullaab16 يناير 2024آخر تحديث :
وزير الرياضة السعودي يدعم الأخضر قبل مواجهة عمان اليوم بكأس آسيا

وزير الرياضة السعودي يدعم الأخضر قبل مواجهة عمان اليوم بكأس آسيا ,

مشاهدة مباراة منتخب عمان أمام تايلاند

كأس آسيا: حرص وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على دعم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبل مواجهة منتخب عمان في افتتاح مشواره في بطولة كأس أمم آسيا “قطر 2023”.

رابط مشاهدة مباراة سلطنة عُمان ضد قيرغيزستان

شاهد أيضا: تشكيلة منتخب عمان ضد تايلاند

وغرد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كل التوفيق لصقورنا الخضراء في بداية مشوارهم في كأس آسيا 2023.. الفوز إن شاء الله”. ابطال.”

يستهل المنتخب السعودي مشواره في بطولة كأس آسيا 2023 قطر، اليوم الثلاثاء، عندما يلتقي مع المنتخب العماني، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

أعلن المنتخب السعودي، استبعاد فهد المولد من قائمته التي ستنافس في كأس آسيا، وذلك قبل ساعات من مواجهة منتخب عمان في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023.

واستبعد المولد بسبب الإصابة التي ستتطلب برنامج علاج وتأهيل قبل العودة للملاعب.

قرر المدير الفني للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني استدعاء ريان حامد (21 عاما) بدلا منه والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن مع نادي أهلي جدة.

ولم يلعب الظهير الأيمن الشاب أي مباراة مع المنتخب السعودي حتى الآن.

قبل مباراة المنتخب السعودي اليوم أمام منتخب عمان، اندلعت أزمة داخل صفوف الأخضر، بعد تصريحات للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، اتهم فيها بعض النجوم برفض التواجد مع المنتخب في كأس آسيا 2023. .

وأكد مانشيني أن غياب الثلاثي نواف العكيدي وسلمان الفرج وسلطان الغنام عن قائمة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023، بسبب اشتراطهم اللعب في التشكيلة الأساسية أو طلب عدم ذلك. للمشاركة في المباريات الودية.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي أمام منتخب عمان اليوم في مباراة الأخضر الأولى في النسخة الثامنة عشرة لكأس آسيا 2023:

التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي أمام عمان اليوم

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

الدفاع: ناصر الدوسري، علي البليهي، علي العجمي، سعود عبد الحميد.

خط الوسط: عبدالله المالكي، محمد كنو، عبدالله الخيبري.

الهجوم: سالم الدوسري، فهد المولد، فراس البريكان.

موعد مباراة السعودية وعمان في كأس أمم آسيا 2023

تجمع المباراة السعودية وعمان، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس آسيا 2023، على استاد خليفة الدولي.

وتنطلق مباراة المنتخب السعودي مع منتخب عمان في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 8:30 مساءً بتوقيت قطر والمملكة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2023

وتذاع مباراة المنتخب السعودي أمام منتخب عمان على قناة SSC، وقناة الكأس إكسترا، وقناة beIN Sports Asia.

قرر الجهاز الفني للمنتخب السعودي، بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، استبعاد 3 لاعبين من القائمة الخضراء في بطولة كأس أمم آسيا 2023، وضم ثلاثة آخرين، رغم انطلاق المنافسات القارية، أمس السبت، مع المضيف. قطر تفوز على لبنان بثلاثية نظيفة، في مباراة جمعتهما على الملعب. “لوسيل.”

وقرر مانشيني استبعاد الثلاثي أيمن يحيى، وعباس الحسن، ونواف العقيدي، من قائمة المنتخب السعودي، وضم الثلاثي محمد البريك، وطلال حجي، ومحمد اليامي.

إعلانات

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة السادسة من بطولة كأس أمم آسيا والتي تضم إلى جانبه عمان وتايلاند وقيرغيزستان. يفتتح المنتخب السعودي مبارياته في بطولة كأس أمم آسيا 2023 بمواجهة نظيره العماني، الثلاثاء المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الفلسطيني 0-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب نادي الوكرة القطري، ضمن المرحلة النهائية من البرنامج الإعدادي استعداداً لمنافسات كأس أمم آسيا 2023. .

وشهدت المباراة طرد سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 52، وأكمل الأخضر المباراة بـ10 لاعبين.

وأجرى الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي، 7 تغييرات في منتصف الشوط الثاني، إلا أنهم لم ينجحوا في تغيير النتيجة.

أزمة في المنتخب السعودي

تعرض أيمن يحيى، جناح النصر، للإصابة في المباراة الودية بين منتخب لبنان والتي أقيمت في معسكر الدوحة، علماً أنها انتهت لصالح الأخضر (1-0).

وذكرت صحيفة الرياضية أن أيمن يحيى يعاني من تمزق في أربطة كاحله، ويحتاج لفترة علاج لن يكون لديه الوقت الكافي لاستكمالها قبل نهائيات كأس آسيا التي تنطلق الجمعة المقبل في قطر.

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، قد اختار يحيى ضمن القائمة النهائية للبطولة، المكونة من 26 لاعباً، والتي تدخل معسكراً في الدوحة استعداداً للبطولة القارية.

وفي حال تأكد استبعاد أيمن يحيى، فسيتعين على مانشيني ضم لاعب آخر مكانه قبل تقديم القائمة إلى الجهات المنظمة.

وكان مانشيني قد استدعى 3 لاعبين لمعسكر الدوحة وهم محمد البريك وريان حامد وطلال حاجي.