أبرز جهود المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية (انفوجراف)

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
أبرز جهود المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية (انفوجراف)

أبرز جهود المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية (انفوجراف) ,

نشرت الصفحة الرسمية مركز المعلومات ودعم القرار في مجلس الوزراء انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنفوجرافيك جديد بعنوان (أبرز جهود المركز الوطني للبنية التحتية للمعلومات المكانية).

في ضوء جهود المركز القومي للبنية التحتية للمعلومات المكانية والذي يعتمد على بناء وتوفير بنية تحتية متكاملة للمعلومات المكانية للحكومة المصرية باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة في مجال التصوير عبر الأقمار الصناعية وتطبيقاته.

قد تكون صورة لسيارة ونص

مراكز تكنولوجيا المحمول ومراكز الخدمة في مصر

استيقظ المركز الوطني للبنية التحتية للمعلومات المكانية دور كبير وفيما يتعلق بمراكز تكنولوجيا المحمول ومراكز خدمة مصر، فقد بلغ إجمالي عدد مراكز خدمة موبايل مصر التي تم تسليمها لعدد من الجهات المختلفة حتى الآن 251 مركزًا للهاتف المحمول، وجارٍ تجهيز 25 مركزًا، بالإضافة إلى تسليم 198 مركزًا لتكنولوجيا الهاتف المحمول لـ 11 جهة، بالإضافة إلى نشر 53 مركز خدمة. تقدم شركة مصر موبايل خدمات الأحوال المدنية والتسجيل العقاري والتوثيق والتضامن الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية.

المركز الوطني للبنية التحتية للمعلومات المكانية

هو يعتمد المركز الوطني للبنية التحتية للمعلومات المكانية بناء وتوفير بنية تحتية متكاملة للمعلومات المكانية للحكومة المصرية باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة في مجال التصوير الفضائي وتطبيقاته، واستخدام التصوير الجوي لإنتاج خرائط أساسية موحدة للدولة، وإصدار التقارير المكانية المتغيرات. ويضم المركز عدداً من الوحدات، منها وحدة إتاحة التصوير الفضائي باستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية. للجهات الحكومية المتخصصة.

ويضم المركز وحدة متخصصة في توفير بيانات ومعلومات مكانية موحدة ودقيقة تساعد متخذي القرار على توجيه قرارات التنمية نحو الأماكن الأكثر احتياجاً. وتعتمد الوحدة على منصة المعلومات المكانية التي تعمل على دمج بيانات الجهات الحكومية مع الخرائط الأساسية، بالإضافة إلى وحدة تحليل البيانات المكانية المتخصصة في متابعة تنفيذ المشاريع الوطنية. بالإضافة إلى وحدة المتغيرات المكانية والتي تهتم ببناء المتغيرات في الدولة.