موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

إنشاء صفحة فيس بوك لأول مرة facebook

creating a facebook page for the first time

إنشاء صفحة فيس بوك عملية سهلة ومهمة لمن يود نشر محتوى بعيدًا عن حسابه الشخصي، بإمكان أي مستخدم إنشاء صفحة على الفيس بوك ونشر المحتوى الذي يرغب به طالما أن هذا المحتوى يتماشى مع معايير منصة الفيس بوك.

خطوات إنشاء صفحة فيس بوك جديدة

عند إنشاء صفحة جديدة يجب أن يملك المستخدم حساب على منصة فيسبوك، بعد إنشاء الحساب، ومراجعة القوانين التي تفرضها إدارة فيسبوك على المستخدمين. بإمكان المستخدم الشروع في إنشاء صفحته الخاصة على منصة فيسبوك.

 

الذهاب إلى رابط إنشاء صفحة

تتيح منصة فيسبوك إنشاء الصفحة بسهولة، وذلك بمجرد ضغط المستخدم على رابط إنشاء صفحة جديدة على الفيس بوك. يجد المستخدم أمامه في صفحة الإنشاء التي باتباعها للنهاية يتم إنشاء الصفحة الجديدة.

إنشاء صفحة فيس بوك جديدة لأول مرة facebook

اختيار نوع الصفحة

بعد الذهاب إلى إنشاء الصفحة الجديدة، سوف يجد المستخدم أمامه خيارين لأنواع الصفحات، وهما أولًا الصفحات التي تخص التجارة والمنشآت التجارية ويندرج تحتها كل صفحة خاصة بالنشاط التجاري. والنوع الثاني من الصفحات هو الصفحات الخاصة بالمجتمع أو الشخصيات العامة، ويندرج تحتها كافة أنواع الصفحات التي لها علاقة بالترفيه. ويمكن للمستخدم الاختيار بين هذين النوعين.

اختيار اسم الصفحة والفئة الخاصة بها 

بعد اختيار نوع الصفحة المطلوب والنقر على زر بدء الاستخدام، سوف يظهر أمام المستخدم مكان لكتابة اسم الصفحة الذي يرغب به ومكان لكتابة الفئة الخاصة بصفحته. يمكن كتابة اسم الصفحة المرغوب، ومن ثم يتم اختيار أقرب وصف شبيه بالصفحة في مكان الفئة.

إضافة صورة ملف شخصي وصورة غلاف

سوف يطلب الفيس بوك من المستخدم إضافة صورة لتسهل على الناس العثور على الصفحة. يمكن للمستخدم اختيار صورة يرغب بها وإضافتها بالنقر على زر تحميل الصورة الشخصية، ومن ثم اختيار صورة للغلاف الخاص بالصفحة وتحميلها.

تهيئة إعدادات الصفحة لتكون احترافية

بعد إتمام عملية إنشاء صفحة على الفيس بوك، هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب على المستخدم القيام بها لزيادة احترافية الصفحة، نذكر أهمها:

إرسال دعوات

أول وأهم خطوة يجب على المستخدم القيام بها هي إرسال الدعوات للأصدقاء لتفعيل زر الإعجاب ومتابعة الصفحة، يمكن للمستخدم الطلب من المتابعين المهتمين أن يقوموا بمشاركة الصفحة مع أصدقائهم ودعوتهم لمتابعة الصفحة أيضًا. ولإرسال الدعوات يمكن الضغط على زر النقاط الثلاث بجانب خيار مشاركة الصفحة وتحديد الأصدقاء ودعوتهم للإعجاب بالصفحة. بالإضافة لهذا يمكن للمستخدم مشاركة الصفحة على حسابه الشخصي لتنبيه الأصدقاء إلى الإعجاب بصفحته.

معلومات الصفحة

من خلال الزر نفسه الذي يتم من خلاله إرسال الدعوات الموجود في أسفل صورة الغلاف، يمكن للمستخدم تعديل معلومات الصفحة الخاصة به وتعديل البيانات الموجودة فيها، وهي:

  • عام: يمكن للمستخدم كتابة توصيف بسيط ومختصر للصفحة ومنها يمكن لإضافة فئات جديدة غير الفئة التي قام المستخدم باختيارها مسبقًا.
  • جهة اتصال: وهنا يتوجب على المستخدم إدخال رقم الهاتف الخاص به والبريد الإلكتروني أيضًا، هذا بالإضافة للموقع الخاص بالصفحة إن وجد هناك موقع.
  • عنوان: في حال كان للصفحة نشاط تجاري على أرض الواقع يمكن للمستخدم اختيار موقع هذه الصفحة عن الخريطة.
  • ساعات: ويتم تحديد ساعات التواجد في حال كان للصفحة نشاط على أرض الواقع، وكتابة متى يفتح ويغلق هذا المكان.

إدارة الصفحة

يجب الاهتمام بموضوع إدارة الصفحة، واختيار مساعدين ليقوموا بمساعدة صاحب الصفحة في نشر المحتوى. وذلك من خلال النقر على زر الإعدادات واختيار الأدوار واختيار المستخدمين الذين رغب صاحب الصفحة في إعطاءهم أدوار للنشر على الصفحة.

تفعيل الرد الفوري

سرعة الرد على الرسائل موضوع مهم جدًا لأنه يساعد على زيادة موثوقية المتابعين بالصفحة. كما يساعد إدارة فيس بوك في تقييم الصفحة وتصنيفها. يمكن تعديل خيار مساعد الاستجابة الآلي أو ما يسمى بالرد الفوري على الصفحة الذي يساعد مدير الصفحة في الرد المباشر على المراسلين. ويتم ذلك عن طريق الذهاب لإعدادات الصفحة ثم المراسلات ومنها يتم الانتقال إلى الردود الفورية، ومن هناك يجب تفعيل زر تشغيل الرد الفوري وتعيين رسالة ترحيبية تشير للمراسل بأن الصفحة تلقت الرد وسوف يتم الرد بأقرب فرصة، يمكن لمدير الصفحة تعديل هذه الرسالة كلما رغب بذلك.

تعديل رابط الصفحة

إن رابط الصفحة الافتراضي يحتوي على اسم الصفحة وبجانبه عدة رموز أو أرقام. لتعديله يجب الذهاب إلى “حول” ثم النقر على رابط “إنشاء اسم مستخدم للصفحة”. يتعين على مدير الصفحة اختيار الاسم باللغة الإنجليزية بوجود فواصل بين كل كلمة.

نصائح لترويج صفحة الفيس بوك

لترويج الصفحة على الفيس بوك هناك عدة تعليمات يمكن للمستخدم اتباعها نذكر منها:

  • اختيار اسم الصفحة بعناية شديدة فالعنوان هو أول ما يجذب المستخدمين للصفحة.
  • يجب أن تكون جميع معلومات وبيانات الصفحة كاملة وواضحة لأن هذا يساعد الفيس بوك في أرشفة الصفحة وزيادة موثوقيتها.
  • انتقاء صورة الصفحة وصورة الغلاف بعناية وبحيث تكون لها صلة مباشرة في محتوى الصفحة.
  • اختيار محتوى مطلوب ورائج حتى يزيد من عدد المتابعين.
  • صياغة المحتوى بطريقة مميزة وفريدة من نوعها لجذب المتابعين.
  • تنظيم المحتوى المعد وإعداد المحتوى مسبقًا وجدولة مواعيد النشر لتسهيل النشر.
  • يمكن الاستفادة من خاصية التسويق عبر الفيس بوك التي تساعد صاحب الصفحة في التسويق لها.

في النهاية أن صفحات الفيس بوك هي وسيلة ممتازة للمستخدمين لترويج أفكارهم أو منتجاتهم أو نشر ما يحبونه وهي طريقة رائعة للتحقيق الربح بشكل قانوني من منصة الفيس بوك.

اقرأ أيضًا:

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك facebook

مدة تعطيل الحساب على الفيس بوك facebook

معرفة عدد المشاهدات في التيك توك Tiktok

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.