معرفة عدد المشاهدات في التيك توك Tiktok

Farah AlHussain4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية حذف الرسائل على التيك توك tiktok

عدد المشاهدات في التيك توك  من أهم الإحصائيات البسيطة التي يقدمها التطبيق إلى جميع المستخدمين، ومن السهل لكل مستخدم أن يعرف من شاهد الفيديو القصير الخاص به بخطوات بسيطة وسهلة.

معرفة عدد المشاهدات على التيك توك

عدد المشاهدات في التيك توك أهم الطرق لمعرفة المشاهدات على التيك توك هي:

معرفة من شاهد الفيديو

إن معرفة من قام بمشاهدة الفيديو الخاص بالمستخدم غير ممكن للأسف، فتطبيق تيك توك يتيح معرفة الرقم لمشاهدات الفيديو. وبالإضافة إلى هذا فإن التيك توك يسمح للمستخدم بأن يعرف من زار حسابه الشخصي. وهذه هي الخاصية الوحيدة التي يسمح بها تيك توك بمعرفة هوية المشاهدين للحساب، دون عرض هوية مشاهدي الفيديو.
في بداية انتشار تطبيق التيك توك الهائل منذ عدة سنوات، أتاح التطبيق خاصية تمكن المستخدم من معرفة من شاهد الفيديو القصير الخاص بالمستخدم، لكن تم إلغاء هذه الخاصية لاحقًا. بالرغم من هذا، يتيح التيك توك من معرفة عدد المشاهدين دون دلالة لحسابات المستخدمين. وذلك من خلال:

  • فتح تطبيق التيك توك.
  • الضغط على صورة الملف الشخصي والذهاب للحساب.
  • مشاهدة الرقم الموجود في أسفل مقطع الفيديو الذي يقوم بعرض عدد المستخدمين الذين شاهدوا الفيديو.

شاهد أيضًا: أرباح مستخدمي التيك توك

معرفة مشاهدات التيك توك tiktok

مشاهدة الحساب والفيديو بطريقة خفية

عند الرغبة في مشاهدة فيديو معين لشخص ما، فالبتأكيد لن يعرض التيك توك للمستخدم هوية المشاهد على الفيديو. ولكنه سوف يقوم بعرض الهوية الخاصة بالمشاهد بين مشاهدات الحساب. ولتفادي ذلك، بالإمكان البحث عن اسم المستخدم، أو الهاشتاغ الخاص بالفيديو، وذلك دون تسجيل الدخول في تطبيق تيك توك، الأمر الذي يتيح فرصة لرؤية الفيديو دون معرفة صاحبه من زار الحساب الخاص به وهذا في حال كان الحساب غير خاص.

شاهد أيضًا: قيمة الاسد في التيك توك

ما هي أهمية المشاهدات في صناعة المحتوى

إن عملية صناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي كافة، تعتمد بشكل رئيسي على موضوع المشاهدات، وزيادة عدد المشاهدات هو الشغل الشاغل لجميع المؤثرين وصناع المحتوى على أي منصة كانت. لذلك، يتوجب على أي صانع محتوى مبتدئ أن يأخذ بعين الاعتبار أهمية المشاهدات وكيفية زيادتها، الأمر الذي يتيح لصانع المحتوى فرصًا أكبر للربح من خلال المنصة. تعد المشاهدات من أبسط وأسهل الإحصائيات التي تتيحها منصات التواصل الاجتماعي، وهي الأهم والأسهل للمتابعة بالنسبة للمبتدئين.

شاهد أيضًاقيمة البرج في التيك توك

طرق فعالة لزيادة عدد المشاهدات على التيك توك

يوجد العديد من الطرق لزيادة المشاهدات على التيك توك أهمها:

  • العمل على الملف الشخصي

    الملف الشخصي هو أول ما يراه المتابع، لذلك، يتوجب العمل على هذ الملف وتقديم صانع المحتوى بطرقة ملفتة للمشاهد حتى يتابع الفيديوهات. بالرغم من أهمية المحتوى المقدم على التيك توك إلا أن الملف الشخصي يماثله في الأهمية فهو النقطة الأولى التي تحدد للمتابع إن أراد مشاهدة الفيديوهات الخاصة بصانع المحتوى. يفضل وضع توصيف بسيط وتعريفي بما يقدمه صانع المحتوى.

  • المظهر الشخصي لصانع المحتوى

    إن المشاهدون مأخوذون بالشكل العصري والمتميز، ويتوجب على صانع المحتوى البصري أن يكون على عناية جيدة بمظهره الخارجي، وهندامه ولباسه، جميع المستخدمين ينجذبون للمظهر الحسن والرائج، والعصري، خصيصًا اليافعين منهم.

  • اقراء ايضا :التسويق عبر التيك توك
  • صنع الفيديوهات الاحترافية

    إن صنع محتوى احترافي أمر أساسي في زيادة عدد المتابعين والمشاهدات، فالمشاهد لا يرغب بمشاهدة فيديو ضعيف الجودة، أو ذو محتوى ممل. وإنما ينجذب المشاهد لما هو جديد، ورائج، ومتميز عن غيره، وذو جودة عالية. هذه النقاط جميعها تلعب دورًا مهمًا في زيادة عدد المشاهدات على تيك توك وغيره من منصات التواصل الاجتماعي.

  • اللحاق بتريند رائج

    التريند هو الحدث الذي ينتظره جميع صناع المحتوى ذوي المتابعين الكثر أو من يملكون القليل من المتابعين ويرغبون بزيادتهم. يمكن الاستفادة من التريند بذكاء، لذلك. يمكن لصانع المحتوى أن يستغل شهرة التريند وصنع محتوى عن الموضوع الرائج، الأمر الذي يلفت نظر المتابعين إليه ويزيد بالتالي من عدد المشاهدات لديه.

  • استخدام الهاشتاغات

    يتوجب على كل صانع محتوى البحث عن الهاشتاغات المناسبة للمحتوى الخاص به، فهي التي تزيد من فرص ظهور الفيديو الخاص به أمام شريحة أوسع من المتابعين، والاستخدام الصحيح لها يزيد من عدد المتابعين والمشاهدين.

    إن الاستخدام الزائد لها يقلل من فرص وصول الفيديو إلى عدد أكبر من الناس وينبغي استخدام عدد قليل منها ومرتبط بالموضوع بشكل مباشر.

  • مشاركة الفيديو على منصات أخرى للتواصل الاجتماعي

    منصات التواصل الاجتماعي الأخرى لا تقل أهمية عن التيك توك. فمستخدم التيك توك غالبًا ما يملك حسابًا آخر على وسائل التواصل الاجتماعي. وعند مشاركة الفيديو على منصة أخرى غير التيك توك يتيح ذلك فرصة للاحتكاك مع شريحة أكبر من المتابعين.

  • التفاعل مع المتابعين

    بالرغم من أنها تبدو من البديهيات، إلا أن التفاعل مع المتابعين، يعد خطوة رئيسية في ضمان المحافظة على مستوى المشاهدات والعمل على زيادتها. ويكون التفاعل من خلال البث المباشر، أو الرد على الرسائل، والتعليقات التي ترد على الفيديو أمر جوهري لزيادة المشاهدات.

  • القيام بفيديو مع مؤثر آخر

    الشراكات من الأفكار الذهبية التي تتيح فرصة للربح لمستخدمين وذلك من خلال الوصول لعدد أكبر من المتابعين، فعندما يقوم كل مؤثر بنشر الفيديو مع متابعينه فإن متابعين المؤثر الآخر قد يعجبوا بأعماله الأخرى ويتابعونه بدورهم.

  • الشراكات مع العلامات التجارية

    الترويج والتسويق للمنتجات من شركات وعلامات تجارية مختلفة، من أكثر الطرق التي تتيح فرصًا للربح. فمن الممكن استخدام المؤثر لشهرة العلامة التجارية في الوصول لعدد أكبر من المتابعين الجدد.

  • مواقع تبيع المشاهدات على التيك توك

هناك العديد من المواقع التي تقوم ببيع المشاهدات لصانعي المحتوى بخطوات بسيطة وبأسعار معقولة، ويتيح هذا الموضوع
لصانع المحتوى عددًا أكبر من المشاهدات بدون مجهود كبير.

لزيارة أحد المواقع التي تزيد مشاهدات التيك توك اضغط على الرابط