تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي Imo مكالمات فيديو مجانية

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي Imo مكالمات فيديو مجانية

تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي Imo مكالمات فيديو مجانية. يعد برنامج إيمو من أكثر البرامج التي يتم استخدامها لإجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مرئية مع ضمان الجودة والدقة العالية. كما يعتبر منافس قوي لباقي تطبيقات المراسلة مثل التليجرام والواتساب من حيث نقاوة الصوت وجودة الصورة فيه. وإنه متاح لأجهزة الكمبيوتر كما هو متاح للموبايل. لذلك سنتناول في مقالنا القادم عبر موقعنا طلاب نت الحديث عن تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي. فلنتابع معاً.

شرح تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي

شرح تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي
شرح تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي

يعتبر برنامج الإيمو مشابه لتطبيق ماسنجر إلا أنه إضافة إليه يدعم اللغة العربية ويتيح إجراء مكالمات الفيديو المجانية والدردشة مع جميع الأصدقاء بكل بسهولة. يتميز أيضاً بواجهة بسيطة التصميم وسهلة الاستخدام مما يجعل برنامج الإيمو للكمبيوتر من أحدث وأفضل تطبيقات الدردشة المجانية سواء دردشات كتابية أو مكالمات الفيديو والصوت بنقائها ووضوحها العالي.

إقرأ أيضاً: هل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo

بعد تسجيل الدخول إلى تطبيق سطح المكتب على الكمبيوتر ستجد جميع جهات الاتصال والمجموعات والرسائل التي تم حفظها بواسطة تطبيق الهاتف المحمول. إذ يمكن الدردشة مع جهات اتصال فردية أو إنشاء مجموعات وإجراء مكالمات فيديو مجانية من شاشة سطح المكتب تمامًا كما هو الحال في نسخة الهاتف المحمول. فلا يتطلب الأمر سوى كبسة زر واحدة لبدء مكالمة الفيديو. كما يمكن استخدام مجموعة واسعة من الرموز والملصقات المتحركة في الرسائل. بالإضافة لتبادل الملفات مع جهات الاتصال الفردية أو المجموعات.

أما فيما يلي سنتكلم عن خطوات تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي وكيفية تثبيته.

خطوات تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي

تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر أو برنامج IMO messenger للكمبيوتر ليس أمراً صعبا فهو يتم باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب زيارة موقع إيمو من هنا سيظهر أمامك عدة نسخ لتنزيل البرنامج للموبايل لنظامي الآيفون والأندرويد بالإضافة إلى نسخة الكمبيوتر. نختار نسخة الكمبيوتر وننقر عليها للبدء بتنزيلها.
  2. بعد إتمام تنزيل برنامج الإيمو للكمبيوتر سيطلب منك إدخال رمز التأكيد الخاص بالبرنامج والمكون من 8 خانات.
  3. عند إدخال الرمز سيقوم imo للكمبيوتر بالاتصال في تطبيق الإيمو على الهاتف. هنا يجب إدخال pin code الذي سوف يتم إرساله إلى هاتفك.
  4. بعد إدخال رمز التأكيد المُرسل سوف يتم تفعيل برنامج الإيمو للكمبيوتر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5. أخيراً سوف يصبح بإمكانك بعد تنفيذ الخطوات السابقة إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو وإجراء محادثات ودردشات نصية بكل سلاسة.

مميزات تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر

مميزات تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر
مميزات تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر

فيما يلي سنشرح عن أهم مميزات وخصائص تحميل برنامج إيمو للكمبيوتر برابط مباشر:

  1. يتميز برنامج إيمو imo للكمبيوتر بأنه خفيف إذ إنه لا يأخذ مساحة كبيرة من تخزين الكمبيوتر.
  2. يدعم تنزيل برنامج الإيمو للكمبيوتر اللغة العربية.
  3. لا يحتاج البرنامج إلى سرعة إنترنت كبيرة لكي يعمل.
  4. يمكن في نسخة الإيمو للكمبيوتر حذف المحادثة من قبل المرسل والمستقبل في النسخة الجديدة للبرنامج.
  5. كما في نسخة أجهزة الموبايل يمكن إرسال الصور والملفات بأنواعها للأصدقاء عبر برنامج الإيمو.
  6. يمكن عبر ماسنجر إيمو للكمبيوتر أن ترى ماذا يكتب الشخص الذي تراسله أثناء الكتابة قبل الإرسال.
  7. يمكنك من خلال إيمو للحاسوب إضافة الكثير من الأصدقاء يصل لعدد غير محدد.

إليك أيضاً: تحميل انستقرام للكمبيوتر ويندوز 10 عربي مجانا Instagram

عيوب تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر

لكل برنامج مميزات وعيوب إذ لا يخلو أي تطبيق من العيوب ويعتبر برنامج ايمو من البرامج التي تمتلك الكثير من المميزات إلا أنه بالمقابل يوجد به بعض من العيوب التي سنذكر لكم الآن بعض منها:

  • لا يقدم إيمو تشفير عالي الجودة أثناء مكالمات الفيديو ويعتبر هذا من أكبر العيوب التي تزعج المستخدمين لأنه لا يمكن خلال استخدامه الحافظ على سرية المعلومات.
  • يوجد داخل برنامج إيمو الكثير من الإعلانات وهذا يعتبر من أكثر العيوب التي تزعج أي مستخدم له.
  • لا يمكن للمستخدم عبر برنامج إيمو مشاركة موقعه الجغرافي مع الأصدقاء. إذ لا يوجد به سرية للبيانات وهذا ما يجعل منه خالي من الأمان.
  • إذا أردت تحميل برنامج إيمو على الهاتف فإنه سوف يستهلك الكثير من شحن البطارية، لذا يفضل عندها تنزيل إيمو لايت 2021, أو تنزيل إيمو القديم 2020.

قد يهمك الاطلاع على: قوالب وورد جاهزة للكتابة قوالب WORD جاهزة لكتابة البحوث

بعض الاستفسارات حول تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر

بعض الاستفسارات حول تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر
بعض الاستفسارات حول تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر

هل تعتبر المكالمات على برنامج إيمو آمنة؟

بكل وضوح لا. لا يمكن أن نعتبر المكالمات التي نجريها على تطبيق إيمو آمنة لأنه عند تسجيل الدخول إلى إيمو للكمبيوتر لا يتم تشفيرها وهذا من أكثر النقاط إزعاجاً لدى المستخدم.

هل يعتبر برنامج ايمو imo أمن؟

بشكل عام يعتبر تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر من البرامج الغير آمنة لأنه يمكن أن يتم فيه تسريب لمعلوماتك الشخصية كما تعتبر شركة إيمو غير آمنة وغير موثوقة لدى العديد من المستخدمين.

كيفية كتم إشعار المحادثات على برنامج إيمو؟

قد نصادف جميعنا بعض المحادثات التي يمكن أن تسبب لنا الإزعاج في أوقات غير مناسبة لذلك نرغب في كتم إشعاراتها. إذ يمكن كتم صوت الإشعارات بخطوات بسيطة من خلال الوجه إلى المحادثة التي نريد كتم صوت إشعاراتها ومن ثم فتح المحادثة عندها سيظهر في الأعلى قائمة يجب الضغط عليها ومن ثم النقر على كتم الإشعارات. وهكذا نكون قد تمكنا من كتم الإشعارات وعدم سماعها نهائيا.

هل برنامج إيمو IMO من برامج التواصل الاجتماعي؟

نعم يعتبر إيمو من برامج شبكات التواصل الاجتماعي إذ أنه مثل غيره من التطبيقات يمكّن مستخدميه من التواصل مع الأصدقاء والمعارف عبر شبكة الإنترنت. كما أنه يقدم مجموعة من ميزات المراسلة، بما في ذلك المراسلة الفورية ومحادثات الفيديو والمكالمات عبر بروتوكول VoIP. IMO المتاح لأجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة.

هل برنامج إيمو يحفظ مكالمات الفيديو؟

نعم يمكن عبر برنامج إيمو حفظ مكالمات الفيديو. إذ يمكن الوصول إلى الحساب الخاص الذي تستخدمه من أي جهاز متصل بالإنترنت ليتم مزامنة معلومات الحساب بشكل تلقائي. وبالتالي يمكن بكل سهولة عرض وإدارة مكالمات الفيديو المحفوظة. بالإضافة إلى أي بيانات أخرى مرتبطة بهذا الحساب من أي جهاز.

هل من الممكن التنصت على مكالمات إيمو؟

نعم, من الممكن أن يتم التنصت إلى مكالمات الإيمو, كما يمكن استخدام تطبيق تسجيل على الهاتف لتسجيل المكالمات. أو بطريقة أخرى يمكن استخدام خدمة جهة خارجية تسمح بالاستماع إلى المكالمة.

بنهاية فقرتنا نكون قد توصلنا معاً عزيزي القارئ إلى نهاية مقالنا عن تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي الذي تحدثنا خلاله عن خطوات تحميل برنامج إيمو للكمبيوتر وتعرفنا على أهم مزاياه وعيوبه مع توضيح لبعض الاستفسارات التي شاعت حول تطبيق إيمو للكمبيوتر. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم مع تحقيق الفائدة.