موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات شروط تفعيل الربح

كيف يمكننا الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات وشروط تفعيل الربح؟ هذا سؤال يراود الكثير من مستخدمي التيك توك، وخاصةً في الدول العربية، وللإجابة على هذا السؤال بكل تفاصيله، ببساطة عليك بهذا المقال.

الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات وشروط تفعيل الربح

هي إحدى الطرق لجني المال باستخدام تطبيق التيك توك، حيث عملت شركة تيك توك على إنشاء صندوق لدعم ناشري المحتوى tiktok creator fund، وذلك عن طريق مشاهدة الفيديوهات القصيرة، والتي تجذب المتابعين وتستحوذ على إعجابهم وتفاعلهم معها. ومن الجدير ذكره أن شركة تيك توك قامت بتخصيص أكثر من 300 مليون دولار لدعم هذا الصندوق، وهدف الشركة كان ترغيب المستخدمين للبقاء فيها على المدى البعيد، وذلك في ظل التطورات التي تحصل في مجال تطبيقات التواصل الاجتماعي كافة.
ننوه هنا أن التيك توك وضع عدة شروط لتفعيل الربح عن طريق مشاهدة الفيديوهات وهي في الفقرة التالية.

شروط الربح من تيك توك ٢٠٢٢

شروط الربح من تيك توك ٢٠٢٢
شروط الربح من تيك توك ٢٠٢٢
  • العمر: يجب أن لا يقل عمر صاحب المحتوى عن 18 عام.
  • المحتوى: من المهم جدا تقديم محتوى يجذب المستخدمين ويلفت انتباههم بحيث يكون هذا المحتوى مفيد وممتع، والأهم من ذلك أن يكون المحتوى جديد ومبتكر وغير مسروق.
  • عدد المتابعين: أن يكون عدد متابعين صاحب المحتوى كبير بحيث لا يقل عن عشرة آلاف متابع كحد أدنى.
  • عدد المشاهدات المطلوب: أن يحصد هذا المحتوى 100000 مشاهدة على الأقل، خلال 30 يوم من عرضه.
  • الدول المدعومة من قبل الصندوق: حيث حدد تطبيق تيك توك الدول التي يجب نشر المحتوى منها للاستفادة من دعم الصندوق وهي كالتالي: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة (بريطانيا)، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، كندا، إيطاليا ولا توجد أي دولة عربية حتى الآن.
  • عدم مخالفة القوانين والأحكام التي وضعها التيك توك، لذلك يجب قراءتها والالتزام بها، كي لا يفقد صاحب المحتوى حسابه.
    بعد التعرف على شروط الربح، يتوجب على المستخدم تفعيل ميزة الربح في صندوق دعم ناشري المحتوى، وهي في الفقرة التالية.

تفعيل الربح عن طريق الدعم بالتيك توك

لتفعيل الربح عن طريق صندوق الدعم بالتيك توك، على المستخدم اتباع ما يلي:

  • تشغيل تطبيق تيك توك، ثم تسجيل الدخول إلى المنصة.
  • الضغط على الإعدادات settings.
  • اختيار creator أو Account Pro.
  • ثم الضغط على خيار Tik Tok Creator Fund.
  • إذا كان المستخدم يستوفي الشروط في الفقرة السابقة، سيظهر له خيار التقدم next.
  • هنا تظهر نافذة للمستخدم تتضمن أن عمره أكثر من 18 عام ويتمتع بالأهلية القانونية، وبالتالي الضغط على Ok.
  • بعدها يجب قراءة الاتفاقية Tik Tok Creator Fund والموافقة عليها في حال أراد المتابعة.
    بعد الموافقة سيتم اعتماد المستخدم في برنامج صندوق دعم ناشري المحتوى.
  • يستطيع الناشر الاطلاع على كمية ربحه من خلال المعلومات في Creator Fund.
    من الجدير ذكره تصريح شركة تيك توك حول صندوق الدعم: أن الربح يبدأ من عند 1000 مشاهدة. وأن مقدار الربح لكل منشئ تحددها مجموعة من العوامل منها: تماشي المحتوى مع إرشادات المجتمع وشروط الخدمة. وعدد المشاهدات التي يحصل عليها المحتوى ومصداقيتها. بالإضافة إلى أن رصيد Creator Fund يختلف بشكل يومي تبعًا لكمية مقاطع الفيديو التي ينشرها مجتمع تيك توك كل يوم.

 كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك

يوجد عدة طرق يستطيع مستخدم تطبيق التيك توك من خلالها جني الأرباح. والتي قد تصل لأكثر من 1000 دولار شهريًا ومن أهم هذه الطرق:

  • عن طريق مكافآت شركة تيك توك: وذلك بعد أن يصبح لدى المستخدم حساب على منصة تيك توك. عندها تزوده المنصة برابط يستطيع المستخدم من خلاله إرسال الدعوات لأصدقائه وبالتالي كسب النقاط من المنصة. والتي يستطيع تحويلها لاحقًا إلى عملات حقيقية والاستفادة منها بالتسوق الإلكتروني أو سحبها في بعض الدول. ومن الجدير ذكره أن المستخدمين في المملكة العربية السعودية ومصر، يمكنهم الاستفادة من هذه الميزة.
  • باستخدام البث المباشر: وهي طريقة سهلة للربح من التيك توك. وذلك بإنشاء المستخدم البث المباشر على قناته، في تطبيق تيك توك. وذلك بعد أن يصبح لدى المستخدم أكثر من 1000 متابع لصفحته. حيث يقوم المتابعون بشراء العملات الافتراضية من شركة التيك توك، وإهدائها للمستخدم الذي أنشأ البث. ويمكن سحب هذه العملات عن طريق بطاقة بايبال أو حوالة بنكية.
  • الربح عن طريق الترويج للمنتجات التجارية: ويحتاج المستخدم في هذه الطريق إلى عدد كبير من المتابعين، وبالتالي يحاول التواصل مع إحدى الشركات التجارية لإقناعها باستخدام حسابه، لعرض منتجاتها على المحتوى الذي يقدمه، لقاء مبلغ من المال يمكن الاتفاق عليه مسبقًا.
  • بيع المنتجات التجارية: يمكن للمستخدم الاتفاق مع شركة تجارية لبيع منتجاتها عن طريقه في منصة التيك توك. حيث تمنح هذه الشركة خصم بنسبة معينة للزبائن التي تأتي عن طريق هذا المستخدم. ونتيجة لذلك يستفيد المستخدم من العمولة التي يتفق عليها مع هذه الشركة. كما تستفيد هذه الشركة من بيع منتجاتها بشكل أكبر وأسرع عمليًا.

كيفية تحويل نقاط تيك توك

هي من الميزات الجديدة التي أطلقها تطبيق تيك توك في الآونة الأخيرة. حيث تتيح للمستخدمين استبدال نقاطهم بجوائز متعددة من التيك توك Tik Tok Reward وكأمثلة على ذلك:
مقابل 1000 نقطة تيك توك يمكن استبدالها بما يلي:
مجموعة هدايا بقيمة 5 دولار من Domino، أو بطاقة بقيمة 5 دولار من Uber، أو بطاقة هدايا بقيمة 5 دولار من Dunkin.
مقابل 2000 نقطة تيك توك يمكن استبدالها بما يلي:
كرت هدايا بقيمة 10 دولار من Starbucks، أو مجموعة هدايا بقيمة 10 دولار من Walmart، أو بطاقة هدايا قيمتها 10 دولار من Sephora.
مقابل 3000 نقطة من التيك توك تستبدل بما يلي:
مجموعة هدايا بقيمة 15 دولار من AMC Theaters.
من الجدير ذكره أنه بإمكان المستخدمين أيضًا، تحويل الهدايا التي يحصلون عليها إلى ألماس، وذلك بعد أن تقتطع شركة التيك توك نسبة 50% من قيمة العملات المعدنية، وبعد ذلك يستطيع المستخدم تحويل ألماساته إلى نقود حقيقية.

وبذلك نصل لنهاية المقال الذي تم الشرح به عن الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات وشروط تفعيل الربح. وكيف يمكن للمستخدم ربح أكثر من 1000 دولار شهريًا من التيك توك. وبماذا يستطيع المستخدم تبديل النقاط في تطبيق تيك توك.

اقرأ أيضًا

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت

طريقة تنزيل تيك توك tiktok أحدث إصدار

أسرار الربح من التيك توك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.